المقالات
السياسة
وبدأ الجرد السنوى لنقابه المحامين
وبدأ الجرد السنوى لنقابه المحامين
02-12-2015 12:04 AM


وبدأ الجرد السنوى لاتحاد المحامين . فكلما بكينا من اتحاد مضى تباكينا عليه . خاصه نحن اهل الهوامش والقابعين فى الولايات القابضين على الجمر , لا يحس بنا اتحاد المحامين بالمركز الا عند بدايه كل عام لجمع الاتاوات التى تعود على الاتحاد وعلى الاخوه محامى الخرطوم بالخير الوفير . ونحن هنا مثل السوائم التى تركها راعيها فى صحراء قاحله . نتضور جوعا ونتمزق الما ,نخاف صوله الذئب او زئير الاسد .
ولايه كسلا تلك الولايه الضامره اصلا , تلك الولايه الهامشيه التى تعيش اقسى الظروف الحياتيه . وانسان الولايه فى حاله من الضنك ومحامى كسلا جزء من انسان هذه الولايه . الولايه التى تفتقر الى ادنى مقومات الحياه . هكذا محامو كسلا .
لا دار يجمع المحامين . لا نشاط يقوم به وكيل النقابه, مكبل اليدين مثله مثل الاخرين . ضروع عجفاء تحلبها النقابه المركزيه فتنزف دما وقيحا . تقتطع من قوت اطفالنا الذى نجمعه بشق الانفس لنعطى للنقابه , لا بل لتاخذ النقابه عنوه وجورا . نقابه تاخذ ولا تعطى . من اين جئتم ايها الاخ الطيب هارون نقيب المحامين , كنا قد استبشرنا بقدومكم, وكنا نامل ان تنقص المكوس فاذا بها تزداد بما يعادل او يقارب ال 100% . وتزداد قيمه دمغه المحامين وتزداد قيمه دمغه ضريبه المحامين .و الان نحن نفكر فى الهروب, حتى ولو كنا طعاما لحيتان البحر المتوسط . فما عدنا نحتمل .
فقد كنتم حلما جميلا, وانتم الان محض خبال نزل علينا فزادنا خبالا على ما كنا عليه , واننى اسالكم سوال البراءه او الخبث فالامر سيان , ماذا قدمتم لمحامى مدينه كسلا غير وعود هى اشبه بوعود النظام الحاكم . اين دار المحامى ؟ اين مكتبه المحامى ؟ اين دعم المحامين الذين تجاوزت اعمارهم معاش الخدمه المدنيه , كم عدد من شارك من محامو ولايه كسلا فى السنمارات العالميه . كم عدد من شارك من ولايه كسلا فى تجمع المحامين العرب الاخير بالقاهره, ونعلم ان ما يقارب ال 150 محامى شاركوا فقط بواسطه الاتحاد . كم الذى تم صرفه على كل هذا ونحن هنا نفتقر الى الدار التى تجمعنا مع انكم ومنذ امد طويل تلزمون كل محامى لسداد اشتراك دار المحامى بالخرطوم .
دار المحامين بالخرطوم وملحقاتها المترفه شيدت لزملاء المهنه بالخرطوم ونحن اهل الهامش ساهمنا فيها بالقدر الوافر الكبير . واقسم بالله حتى الان لم ادخلها ولا اعرف اين تقع هذه الدار . اليس فى هذا ظلم لاهل الهامش .
ماذا قدمتم لاسر الزملاء الذين رحلوا عن هذه الفانيه ومنهم من ترك صغارا زغب الحواصل لا ماء ولا شجر . المرحوم الاستاذ/ كمال رابح والمرحوم الاستاذ/ حسن ادم ,ونسال الله ان يلهم اولادهم وصغارهم الصبر وان ييسر لهم من يعينهم على نوائب الدهر .
لقد استلمت صباح اليوم اعلان موجود بغرفه المحامين بكسلا جاء فيه الاتى :
بسم الله الرحمن الرحيم
اعلان
الى / جميع الاخوه المحامين بكسلا ستكون اجراءات الترخيص للعام الحالى 2015 بغرفه المحامين فى ايام ( الاحد والاثنين والثلاثاء ) 22/23/24 فبؤاير 2015 وذلك وفق الجدول ادناه :-
السنه المبلغ
2013- 2014 م 330 ج
2010 -2011-2012 390 ج
2008 – 2009 440 ج
2005- 2006 -2007 480 ج
2002 – 2003 -2004 700 ج
2000 – 2001 850 ج
99 وما قبل 950 ج
ملحوظه :
المبالغ اعلاه تشمل رسوم البطاقه والاعاشه لمندوب النقابه
ولكم جزيل الشكر
بكل اسف هذا الاعلان بدون توقيع . ولكنه اعلان بغرفه المحامين , من الذى اصدره لا نعلم , وهل يعقل ان مندوب النقابه ارسلته النقابه بلا نثريات اعاشه او بدل سفريه وتنقل ( فهمونا )
ثم ايتها النقابه المركزيه اقول لكم كلما زاد عمر المحامى كلما قل عطاءه وحركته . هناك من دقوا ابواب السبعين والذين اصبح حضورهم الى مكاتبهم مجرد حركه ومن اجل ( الونسه) لماذا لا تقل الرسوم كلما زاد العمر . احتراما لما قدمه المحامى ( العجوز ) .
اخير لا اقول محامو كسلا يستغيثون ولكنهم قد ضربهم الياس من اى خير فيكم وانا لله وانا اليه راجعون ( هكذا يقول الذين اصابتهم مصيبه )

عبد الله احمد خير السيد
المحامى / كسلا
[email protected]



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 946

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عبد الله احمد خير السيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة