المقالات
السياسة
أحلام اليقظة
أحلام اليقظة
02-13-2015 09:21 AM


(1)

من محن الدنيا وعجائبها ومن محدثات عهد حكومة الإنقاذ، أن يأتي يوم يُقحم فيه اسم الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه الحبيب الشفيع والمشفع الأحمدي ﻓﺎﺗﺢ ﺧﺰﺍﻧﺔ ذﺭﻭﺓ ﺍلأنوار السماوية اﻟﺨﺎﺗﻤﻴﺔ ﺍﻟﻌﻨﺒﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺪﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﻤﺪﻳﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻜﻤﻠﺔ؛ أن يأتي يوم ويُقحم اسمه الشريف في موضع (كسير ثلج) في وضح النهار وعلى عينك يا تاجر .

وهل يا ترى بلغنا نحن مرحلة من السذاجة المفرطة أم بلغ الآخرون مرحلة التعري الأخلاقي، فصارت رؤيا الحبيب المصطفى جزءاً من مداولات المجلس التشريعي بولاية الخرطوم.

إننا سنشهد عما قريب قيام (الطريقة) (المأمون حميدية) و(تقابة) (الزيتونة) الصوفية لعلاج الأمراض و(خلاوي) (كلية العلوم الطبية) لتدريس الطب وعقب ذلك زيارة (لضريح) الشيخ مأمون حميدة .

إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه يقول في حديث رواه أنس رضي الله عنه (من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي)، وفي رواية أخرى (إن الشيطان لا يتخيل بي) .

بمعنى أن على هذا الرجل الذي شاهد الرسول وهو يرسل سلامه وتحياته لمأمون حميدة عليه أن يصفه لنا؛ فهناك إمارات وعلامات ووصف لسيد الخلق في كتب الأولين والصالحين .

كما أن الشعب السوداني شعب مجبول ومفطوم على حب رسول الله، فإذا أثبت الرجل روايته، فإني أخشى أن يتبرك الناس بصاحب الحلم كما يتبركون بصاحب الزيتونة.

أخيراً، سؤال بريء: هل يا ترى أخبر صاحب الحلم الرسول الكريم عن استثمارات وزير الصحة من الزيتونة والجامعة والأكاديمي أم قال للرسول إنها مشروعات لدعم المواطن الفقير؟

(2)

يلتئم اليوم اجتماع بوزارة البنى التحتية بين موظفين من الوزارة ووفد من منطقة الكرداب من أجل بحث الحلول الممكنة لمشكلة المياه التي أثرناها وأثرنا معها واقع المنطقة في مقال سابق.

أيضا تلقّى عمود خلف الأسوار مبادرات من مجموعة من المغتربين منهم الأستاذ محمد بريش والذي عرض ومعه مجموعة من السودانيين بالمملكة العربية السعودية والإمارات؛ عرضوا أن يتكفلوا بتكلفة حفر بئر بالمنطقة .

جعلها الله في ميزان حسناتهم.. وما زلنا في انتظار مبادرة مكتب معتمد شرق النيل .

(3)

مقال مطار الخرطوم فتح الجروح لدى الكثيرين وخاصة المغتربين. أغلب ردود الفعل التي جاءتني كانت تتحدث عن مشكلة دورات المياه في المطار، وهي نقطة لم أتطرق إليها لأني حقيقة لم يحدث أن دخلت تلك الدورات. التعليقات كانت مضحكة مبكية، حيث تحدثت عن انقطاع المياه عن دورات المياه مما جعل المسافرين يلجأون إلى شراء قوارير مياه الصحة واستعمالها في الحمامات.

أحد القراء اسمه مصطفى ذكر لي في رسالة هذا نصها: (أستاذة سهير إتخيلي مرة كنت مسافر وقاعد في صالة المغادرة.. الساعة في الحيطة عاملة عشرة بالليل فلاي دبي بتقوم اتناشر.. اندمجت مع الزول الجمبي في ونسة فجأة قال لي دا النداء الأخير بتاعك.. قلت ليه لسع مواعيدي ما جات.. قال لي: يا زول الساعة هسع اتناشر إلا ربع.. اتضح فيما بعد إنو ساعة الحيطة ما شغالة... ربما الحجارة انتهت.... إتخيلي ... ساعة معلقة وما شغالة).

ماذا نقول أخي مصطفى، اللهم لا اعتراض في حكمك.

* نقلا عن السوداني


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1959

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1207981 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 11:18 AM
ساعة معلقة وما شغالة

موضوع ساعة المطار دي ذكرتني ساعة القصر
النكتة المعروفة عن مشيرنا
قالوا دخل رئيسنا البشير في غرفة في القصر الجمهوري
وكانت هذه الغرفة مختصة بالساعات للروساء السابقين
واخبره الموظف بأن كل ساعة بتعبر عن مدي كذب الرئيس تجاه شعبة
فدخلوا مع بعض الغرفة وتفحصها من واحدا واحدا
فسأل البشير الموظف
البشير بسأل والموظف بجاوب
البشير ...دي ساعة منو الشغالة بطي
الموظف اقوم اجيبوا
دي ساعة اسماعيل الازهري
دي ساعة منو الكبيرة وماشا علي مهل
ودي ساعة عبود
والساعة الماشي سريع دي حقت منو
والموظف سعادتك دي ساعة نميري
في النهاية قام سالوا
قال ليه طيب انا ساعتي وينا
الموظف اخد ليه تأتأ شوية
قال ليه سعادتك داير بيها شنو
قام تاني سالوا
قالوا ليه داير اعرف وينا
قام قال ليه
ساعتك دي شالا
الغفير اشغل مروحة في بيتو هههههه

[ود العمدة]

#1207735 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 12:11 AM
التلفزيون الليبي في عهد الطاغية معمر القذافي
نقل لقاء جمع القذافي بوفد سوداني يضم شيوخ و رجال دين وقف احد الشيوخ واقسم للقذافي انه رأي الرسول (ص) في المنام جالسآ في خيمة و القذافي يجلس عن يمينيه و سيدنا عمر بن الخطأب عن يساره ويقف سيدنا بلال علي باب الخيمة !
كانت فضيحة ومشهد مسئ ومحرج لكل ابناء السودان بليبيا .
هولاء هم الاخوان حثالة البشر تجار الدين وعشاق السلطة والمال.
اكيد ما شافوا ولا ح يشوفوا الرسول لكن احتمال يكون شافوا دفع الله حسب الرسول (حبيس اللباس)

[ماسورة]

#1207725 [اب كوكة]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2015 11:28 PM
مرة يا سهير انا برضو كنت منتظر طيارتي تقوم
دخلت الحمامات لقيت الموية قاطعة !
وموية صحة مافي ! استعملت سفن آب ..كانت ساقطة خلاص.

[اب كوكة]

#1207582 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 05:49 PM
شاهد الفيديو: الرسول "ص" يمسك يد نافع ويقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة ..


06-18-2013 03:54 PM
عضو في حزب البشير يقول .. شوفت الرسول صلى الله عليه وسلم وشفت معاه عمر البشير لابس الميري وشوفت معاه على عثمان وشوفت معاه نافع على نافع والرسول صلى الله عليه وسلم يمسك يد نافع ويقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة.


** الرابط أدناه صورة وصوت .. وبالزّي الميري (مموه) عمليات .. وقال كمان : شُفت الرسول ومعه البشير لابس الميري .." كبير أخوانه" بشخصه خليك من ضنبو مأمون حميدة" .. كويس الوقفوا لحدي النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه..؟!!

أنظر الرابط أدناه.. الغريب شنو .. ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.. فيظل حكم فراشه (الدين) الدين بالقطاعي .. "قدام خشم باب الإسبتالية"..

http://www.youtube.com/watch?v=eKBuBCH9BlU

[أنصاري]

#1207548 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 04:19 PM
أنان مالو يا سهير.. حجاره البطاريات ما اصلا بتكمل .. كان قالت لبهم انا قرّبت اكمل او كملت كان غيّروها من سكات ويمكن عقارب الساعه تجر نفسها لقدام وتنظبط!
* المشكله شنو يعنى .. الراجل موش حصّل طيارتو وكتر خير صاحبو ألأندمج معاه.. لو كان لحق "اندغم" معاهو كانوا للحين فى حالة حوار ويمكن واحد منهم يكون استردف التانى! طبعن الطياره بتكون منتظراه!
*ونتى ماالك.. يا سهير "بطّلى أررر" تكّلمى بعدين لما المطار الجديد يقوم "انشاء الله" والحمامات ما تحصّل بدرون القصر ,, وساعتها لكل مقام مقال.. "يدّيك العافيه"

[Almisahir fi izallail]

#1207533 [المتألـــــــــــــــــــــــــــــــمه]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 03:20 PM
عندما تجد وطن
ابطاله فى القبور
و رجاله فى السجون
و لصوصه فى القصور
فقل على الدنيا السلام
كان تعليقا لاحد الاخوة الكرام واعجبت به ونسخته

[المتألـــــــــــــــــــــــــــــــمه]

#1207520 [منصور]
5.00/5 (2 صوت)

02-13-2015 02:53 PM
تسلمى ويسلم قلمك نعم هذا فعلا ما نحتاج اليه يا اختى الكريمة اتمنى ان تستمرى في هذا النهج وتصوبين قلمك نحو السرق والحرامية اللى اكلو البلد ﻻنهم ببساطة يا اخت سهير ﻻ يستطيعون تحمل مثل هذه المقالات وان تحذرى كل الحذر ﻻنهم كالجن يسترقون السمع في كل ارجاء السودان اتمنى ان نتحد جميعا ضدهم سواء بالقلم او باى وسيلة قد تحقق الغاية حتى يتحرر السودان باكمله فانتى وغيرك يا استاذة الكريمة تملكين سلاحا قد يقوى على البنادق والمجنزرات ونحن الشباب تقع علينا المسؤولية الكبرى للتحرر من قبضة هؤﻻء الفسقة تجار الدين والضمير واخيرا اقول لك حاولى ان تتجنبى الكتابات الشخصية فما اعطاك الله هو فضل من عندالله مثال التفاخر بشركتى وسيارتى موبايلى وسريري فقد رددتيها كثيرا في مقالاتك السابقة اتمنى ان تقبلى هذا النقد بصدر رحب فانتى والله قامة ومستقبل اديبة سيكون لها الشان العظيم خاصة في هذا الوقت الذي يمر فيه السودان اوقات ومحن وسياتى يوم تقولين قد قالها لى احد قراء مقالاتى واكرر استمرى في فضح كل قبيح مستور بعد التاكد منه ،،،، ولك احترامى

[منصور]

ردود على منصور
European Union [ودالقطينه] 02-14-2015 02:29 PM
اتق الله في نفسك ماتحبط البت
لو اتكلمت عن جواله اوسيارته اوزياراته الخاصه هذا من حقها لم تاخذه من الدوله او منك
ثانياهي صحفيه وبتسرد مواضيع ربما تكون هذا الاشياء التي تذكرها هي جزء من الموضوع
ثم ﻻزم تعرف هي بنت مهزبه ومثقفه ومتواضعه جدا وانا بعرفه حق المعرفه وكمان جميله جدا جدا جدا فهمت


سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة