المقالات
السياسة
الفسيق السياسي .. !!
الفسيق السياسي .. !!
02-13-2015 11:00 PM


* مشادات كﻻمية بين المؤتمر الشعبي بقيادة شيخ الاسﻻميين حسن الترابي وحركة الاصﻻح الان بقيادة غازي صﻻح الدين شيخ الاصﻻحيين ، والمشادات السياسية لم تبرح محطة نشر الغسيل ( الوسخان ) لتاريخ اسود ، والغريب في الامر ان مناسبة نشر الغسيل هي بخصوص الانتخابات ومشاركة الفصيل الحاكم وكلمة من هنا وكلمة من هنا وجابوا اخر المآسي التي تسبب بها الاسﻻميين جميعاً بداية بالوطني والشعبي والاصﻻح الان ومايعرف بالحركة الاسﻻمية التي تحاول جاهدة ( الهجرة الى الله ) ولكن دون فائدة فما افسده حداد الاسﻻم السياسي في السودان لن يصلحه دهرهم ، وعلى ما يبدو تنبوءات شهيد الفكر محمود محمد طه في طريقها للتحقق وهاهو حكم الاسﻻميين ينتهي فيما بينهم .. !!

* صراع عنيف بين الدقير ومحمد عثمان الميرغني حول (دويرة) انتخابية صغيرة وهبها لهم المؤتمر الوطني ، يعني تهافت على الفتات دون ادنى كرامة ودون اي احترام لتاريخ الحركة الاتحادية .. !!

* تحالف معارض جديد تحت مسمى ( قوت ) وﻻ حق لاحد ان يحجر حق احد في تكوين عشرات الاجسام كما يشاء ولكن ان يسعى قوت هذا الى تفكيك التحالفات القائمة ومحاولة التآمر عليها هو ما يضع عشرات عﻻمات الاستفهام من مغزى هذا التحالف والمستغرب اعﻻن القيادة السداسية كما اطلقوا على انفسهم ان برنامجهم هو صورة طبق اصل من برنامج قوى الاجماع الوطني فيما يخص رفض الحوار والمشاركة واسقاط النظام وهذا الاعﻻن في تقديرنا سقطة سياسية وادبية للتحالف الجديد ، وكان الاجدى لهم البحث عن قاعدة جماهيرية لاحزابهم والاهتمام بقوتهم بدﻻ من التقوت على بقايا الاخريين .. !!

تهنئة واجبة : نهنئ بشدة موقف قوى الاجماع او بعض قيادات قوى الإجماع الرافض لإنضمام حركة الاصﻻح الان بقيادة غازي العتباني الى التحالف ، فالتجربة السيئة للشعبي مازالت ماثلة وتلقى بظﻻلها السالبة على التحالف كما نتمنى ان يصمد هذا الرفض حتى النهاية ..

مع كل الود

صحيفة الجريدة

manasathuraa@gmail.com


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 924

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1208326 [البريد السريع]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 08:50 PM
سويسليكس" تكشف 30 مليار دولار عربية سرية؟؟؟
شملت التسريبات (سويسليكس) المتعلقة بحسابات مصرفية سرية لأكثر من مائة ألف عميل في فرع بنك "أتش أس بي سي" في سويسرا، عددا كبيرا من الحسابات التي يملكها عرب والتي يقدر مجموع الأموال المودعة فيها بنحو ثلاثين مليار دولار، في حين لا تزال تساؤلات أخرى كثيرة عالقة حول مضمون التسريبات.
وكانت صحيفة لوموند الفرنسية قد حصلت على الوثائق التي سرّبها خبير الحاسوب السابق في المصرف هيرفي فالسياني بعدما وصل إلى قاعدة بيانات البنك التي تشمل نحو مائة ألف حساب لعملائه.
ويظهر التحقيق أن مصرف "أتش أس بي سي" البريطاني كان يساعد العملاء الأثرياء على التهرب من دفع ضرائب تقدر بملايين الدولارات، مستفيدا من السرية المصرفية التي تشتهر بها سويسرا.
وللمنطقة العربية نصيب كبير من الحسابات، بلغ مجموع الأموال المودعة فيها نحو 26 مليار يورو (29.6 مليار دولار) وفق تقديرات أولية، وجاءت ضمن حسابات لسياسيين وملوك وأمراء ورجال أعمال من السعودية والمغرب والإمارات ولبنان وعُمان ودول أخرى.
وتشمل الوثائق المسربة الفترة الممتدة من عام 2007 إلى الآن، وتشير إلى تفاصيل عن حسابات مصرفية بقيمة مائة مليار دولار تم إخفاؤها في حسابات أشخاص وكيانات ينتمون إلى قرابة مائتي دولة.
وضمن الفضيحة التي عرفت بفضيحة "سويسليكس"، كشفت وسائل إعلام سويسرية أن مصرفيي "أتش أس بي سي" السويسري زاروا ما لا يقل عن 25 بلدا بشكل سري -وغالبا بشكل غير شرعي- للقاء زبائن يودعون لدى المصرف أموالا غير مصرح بها.
وكان مسرب الوثائق هرفي فالسياني قد حذر من أن ما نشرته وسائل الإعلام ليس سوى جزء بسيط مما تفضحه الوثائق التي سلمها إلى الحكومة الفرنسية.

[البريد السريع]

نورالدين عثمان ‎
نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة