إنه من «دبَّاب»..!ا
03-02-2011 12:01 PM

بالمنطق

إنه من «دبَّاب»!!!

صلاح عووضة

٭ الرسالة التالية وصلتني من كادر انقاذي اسلاموي يطلب مني في مستهلها أن أكون «شجاعاً!!» بنشرها كاملة كما هي..
٭ وهنذا أنشرها كما هي طالباً من صاحبها - بدوري - أن يكون شجاعاً بقراءة الردود عليها كما هي..
٭ وحين أقول الردود - بصيغة الجمع - فذلك لأني قد أنشر تعليقات الكترونية عليها حتى تعبر عن بعضٍ من نبض الشارع إزاء ما أثاره (أخونا في الله) في رسالته هذه..
٭ يقول صاحب الرسالة سر الختم محمود حسن - من مكتب أراضي الخرطوم - بعد التحية والسلام:
٭ أولاً، أرجو أن تكون شجاعاً بنشر هذه الكلمة كما عودتنا حين طرح قضاياك عبر زاويتك اليومية (بالمنطق)..
٭ ثانياً، وحتى لا تصنِّفني - كعادتك - بلا دليل أوفر عليك العناء وأقول لك إنني إسلامي وأنتمي إلى المؤتمر الوطني ولست بصاحب وظيفة مرموقة أو منصب حساس، وأقسم بالله على ذلك..
٭ ثالثاً، ما ظللت تكتبه في زاويتك طيلة الأيام الماضية كان حرياً به أن يحرك الشارع ، ولكن الشعب اختار الإنقاذ و(بس) لأسباب أدرى بها هو الذي تخاطبه بكتاباتك..
٭ فقد علمتنا الحياة أن نحلل الأشياء وندرسها بما أن العقل مناط التكليف هذه هي مهمته..
٭ وما خرجت به من خلاصة بعض كتاباتك هذه أن الأقدار ساقت إلى طريقك شخصيات محسوبة علينا رأيت منها ما جعلك تصوب سهام نقدك لنظام الإنقاذ كله علماً بأن الإنقاذيين ليسوا ملائكة ولا أنبياء إنما هم بشر منهم من يُخطي ومنهم من يصيب..
٭ فإن كان بعض هؤلاء الذين يخطئون فاسدين ولديك ما يثبت فسادهم هذا فدُّلنا عليهم حتى تتم محاسبتهم إذ ليس هناك من هو كبير على المحاسبة..
٭ فوالله نحن من شباب المؤتمر الوطني الذين أقسمنا مع الشهداء قسماً غليظاً آلينا على أنفسنا أن نبره، وأن نزيل ما نراه من منكر، وأن نبدأ بأنفسنا قبل غيرنا..
٭ أبداً لن نرضى نحن لدولة غرس طيبها الشهداء أن يكون فيها فاسد محسوب علينا، أو سارق مال من أموال هذا الشعب، أو مبدد له دون وجه حق..
٭ نحن فقط نحتاج إلى الدليل بما أن نهجنا هو نهج نبينا (صلى الله عليه وسلم)..
٭ رابعاً، أنا - كما ذكرت لك - شاب نشأ وترعرع في كنف إنجازات الانقاذ التي لا تخطئها عين، فإن لم أكن منتسباً إلى المؤتمر الوطني فلا يمكن أن أنتسب إلى ما سواه رغم أن والدي ختمي (على السكين) من شرق البلاد..
٭ خامساً، أخي عووضة: ما كتبته عن نظام الإنقاذ في عمودك بتاريخ السادس عشر من فبراير الماضي كان قاسياً إذ رميت فيه رموزه بالفساد المطلق دونما استثناء بما في ذلك الأحزاب الموالية..
٭ كل رموز النظام أظهرتهم فسدة وآكلي أموال الشعب دون دليل ولا برهان ولا مستندات..
٭ ولو كنت شجاعاً لأبرزت ما يثبت صحة كلامك بدلاً من أن تكون كتاباتك قذفاً في حق الناس..
٭ ثم إنك استشهدت بالصحابة في مقارنة بعيدة كل البعد عن واقعنا المعاش حيث لا وجه مقارنة بين العمرين ونظام الإنقاذ، بل كان الأحرى بك مقارنة الإنقاذ بما سبقها من أنظمة إن كنت تتحرى المصلحة العامة..
٭ سادساً، ما قدمته الإنقاذ حتى هذه اللحظة يعد نموذجاً مشرفاً لما يجب أن تكون عليه أنظمة الحكم كافة دون أن يقدح في ذلك وجود نفر من الفاسدين فيها..
٭ سابعاً، أخي عووضة: نحتاج إلى ان نرتدي ثوب الحياد ولو لمرة واحدة لنرى الفرق بين الإنقاذ والعهد الديمقراطي السابق الذي مازال البعض يتباكى عليه إلى يومنا هذا رغم رفع أصحابه لصيوان العزاء..
٭ ليتنا نتجاوز المرارات التي أفرزتها خلافاتنا السياسية وننطلق معاً نحو ما نتفق عليه حتى ولو في حده الأدنى..
٭ فالوطن - بحمد الله - كبير برجاله الوطنيين من أحزابنا السياسية كافة ممن هم على قدر من المسؤولية التي تحول دون أن يخرج بعض منا ليخرب ويهدم ويكسر..
٭ والله لو خرج علينا الشعب السوداني رافضاً حكمنا فسوف نتركه حفاظاً على إرثنا وتاريخنا وسمعتنا الطيبة في نفوس أفراد هذا الشعب..
٭ ثامناً، رغم انتمائنا للإنقاذ - أخي عووضة - إلا أننا من المداومين يومياً، على قراءة عمودك..
٭ فكن دائماً كبيراً كما عهدناك..
٭ ويزداد احترامنا لك.

الصحافة


تعليقات 83 | إهداء 0 | زيارات 8246

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




صفحة 1 من 212>
التعليقات
#107617 [الصاحب]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2011 07:38 PM
سابعاً، أخي عووضة: نحتاج إلى ان نرتدي ثوب الحياد ولو لمرة واحدة لنرى الفرق بين الإنقاذ والعهد الديمقراطي السابق الذي مازال البعض يتباكى عليه إلى يومنا هذا رغم رفع أصحابه لصيوان العزاء..


#107188 [ساجد]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2011 09:43 AM
بما انك تعمل في الاراضي!! انظر للمظاهرة الاخيرة لااس امتلكوا هذه الارض من قديم الازل قبل ان تتكون حوش بانفاّّّ!! هل اعطوا حقهم غير منقوص!!! ثم الاراضي في السنط التي استولي عليها المتعافي !! الذي هو اكبلر دليل علي الفساد!! الطبيب المتعاقد في السعودية الذي حولته شطارنهم الي ملك لعشرات الشركات!!! هل اعطهم حقهم لا!!اعطاهم الملاليم وباع الاراضي للمستثمرين بالمليارات!!!! اضف الية الطبيب الاخر الذي قتل ابناء المايقوما بعدم الحليب والذي تحول ايضا لمرياردير!! من مستوصفات يتاجر بها والشعار خيري!! بينما هي مؤجرة بالباطن والادوية التي يتحصلون عليها تباع في الاسواق!!! واخرها ان لهف مليار جنية في دورة كاس افريقية!! بينما نحن نحتاج لدور ان لم تكن تاصيلية فدورة شهرية توقف المغص الذي يقطع في الاحشاء!!! هل جلس وزيرك في بيت امه فنظر هل يهدي له ام لا!! من وزير ماليتك الذي كان مستاجر هو ووكيله بالبراري!! ثم اشتروا الاثنان ليس حوشا او ارض واحدة بل جوز جوز بالمليارات!! لكي يصبحوا من سكان الرياض!!! هل تعرف مدراء مكاتبهم الذين لم يراعوا الا ولا زمه!! وهم في مقبل عمرهم وكل منهم يملك عقارات بالمليارات!!! هل انت في حاجة لدليل!!!! فالمفترض ان من اين لك هذا ليثبت!! هل في استطاعتك او هم ان يثبتوا من اين لهم المال لو عاشوا حياتين!! ام ان السماء تمطر ذهبا!! في سقوفهم فقط!!!!!ولا انسي في موضة الاطباء شقشق الرئيس الطبيب مالك العمارات!!!!!!!!
اتذر اراضي الجريف التي نزعة في تسعينات القرن!!من اصحابها لمن اعطيت!!! وكيف وزعة اليس لمحاسيب المؤتمر!!! هل سمعة باستثمارات الموتمر!! ام انكم الشغيلة لاتشركوا ولا تعطوا مثل خلية النحل!! هل بلغك خبر نجل احدهم الذي اعطي 200مليون لاستثمارها لحزب الحكومه!!! وقصة لندن المعروفة والركابية!!
*** واقترح ان نحصي لااخينا كل بمن يعرفه من القطط السمان حتي تستوي القائمة!!! ولا يقدم كبش واحد فداء للفساد!!


#106377 [عاطف]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2011 06:20 PM
يعنى فى ظروف السودان المعرفة الواحد يكون ساكن فى بيت بالايجار وانت عارف وظيفته وراتبو وفجاة يبنى فيلا فى حى راقى هل هذا يحتاج دليل انو حرامى


#105708 [d.ehsan]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2011 11:16 PM
هل تعلم يا هذا.... ان معدلات وفيات الامهات والاطفال في السودان تعتبر من اعلى المعدلات على مستوى دول العالم وان حكومة ال 200 وزير لا تخصص ولا فلس احمر لدعم برنامج صحة الامومة والطفولة في السودان وان البرنامج يعتمد في ميزانيته بالكامل على دعم منظمات الامم المتحدة بينما ال 200 وزير ديل و على حسب مقالات برف مصطفى ادريس الواحد فيهم مخصصاته تفوق المائة مليون شهريا..............ربنا ينتقم منكم نفر نفر و يحرق قلوبكم على اولادكم وامهاتكم زي ما حرقتوا قلوب الشعب السوداني...


#105676 [ابو فاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 09:54 PM
يكفي الانقاذ فخارا انها تخلت عن حلايب وتخلت عن الجنوب واحتمال كبير تتخلى عن دارفور وتخلت عن دماءشهدائها


#105632 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 07:05 PM
هل الوظيفة دي حصلت عليها بالتنافس عبر لجنة الاختيار ؟؟؟;) ;) ;)


#105617 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 06:22 PM
الاخ سرالختم محمود: اذا اردت معرفة الفساد في زمن هذه الحكومة فتابع مقالات الطاهر ساتي في جريدة السوداني أو في الراكوبة فهي مقالات تدمي القلوب حسرة وندامة وأنا أتعجب لماذا لا يتم التحقيق فيها فهلا قمت انت بذلك للتأكد من صحتها وأخبرنا بنتيجة تحقيقك.


#105531 [kadr]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 02:41 PM
سر الختم سؤال بسيط لو سمحت عندك كم قطعة ؟؟؟؟؟ سر الختم سؤال بسيط لو سمحت انت حرامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سر الختم لو سمحت ممكن اجاوب ؟ الجواب نعم اجل بالطبع اكيد لازم تكون كوز وحرامي وبعديت لو شفتني اكيد بتعرفني وشكرا


#105458 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 12:45 PM

د.زاهـــد أزهدك الله فى الدنيا والآخرة

ياعزيزى...هذا (الدباب ) الإنقاذى الصغير هو ضحية ثورة التعليم العالى الإنقاذية التى إسْتقطب فيها الآلاف من أبنائنا وغُسلت أدمغتهم وتربوا ولمدة عشرون عاماً ونيف على نهج المؤتمر الوطنى الذى لاتخفى أجندته على عاقل.

هنا مكمن الخطورة...فى غضون الثلاثة أشهر الأخيرة شهدنا خمسة ثورات فى العالم العربى ومن حولنا ..إثنتان أسقط فيهما الحكام والثالث ينازع الرحيل بينما لم تنضج الإثنتان فى اليمن والبحرين..ألم يتابع هؤلاء الدبابين المغرر بهم ماتبثه كافة أجهزة الإعلام عن أرقام المبالغ المهولة والتى تحوى أكثر من إثنتى عشر صفراً على اليمين التى يكدسها هؤلاء المنتزعون من الكراسى فى حسابات خاصة بهم وأسرهم وأقربائهم؟ هذا هو الفساد.

ياأخوانا أولادنا ديل لازم نوعيهم..ونصبر عليهم كما الرضيع عند الفطام بعد أن تزال عنا (الغُـــمَــة) نسألك يارب



#105432 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 11:57 AM

ياالوطــن الشامخ....ألف تحية من الزول السمح

لقد إقتبست هذا المقطع من مقالك لأضيف رد عليه على ماكتبته بالأمس عن تساؤلات (الدباب) الإنقاذى الصغير...

تكلم سر الختم عن انجازات اخرى لم يذكرها وأظنى يقصد بعض البنى التحتية ونحن لا ننكرها ولكن ما تم إنجازه لا هو تفضل من الانقاذ ولا هو بمكرمة,

وأنا اؤكد له بأن شركات المستنفذين التى قامت بتنفيذ بعض من البنى التحتية قد جنوا من ورا~ها ضعف ماصرف فى إنشائها...وستكشف اليام عن ذلك.


#105339 [السودان الوطن الشامخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 10:02 AM



الاخوين عووضة/سرالختم
الاخ عووضة أولاً أهنيك بالشجاعة المفترى عليها التى وإن نشرت هذا المقال أصبحت عنتر بن شداد بين ليلة ومقال, , أو هكذا يعتقدون وأنت كما نحن لانخاف أن نجهر بالحق ولا نخاف فى قوله لومة لائم.
أولاً : الاخ سرالختم أقسم بالله انه ليس بصاحب منصب ولا وظيفة مرموقة فتبين معى أخى عووضة تلك الذهنية التى ترعرعت فى كنف الانقاذ فهو يفترض ان مجرد انتمائه للانقاذ كان حرياً به أن يكون صاحب وظيفة مرموقة ولكنه لأسباب لا نعلمها نحن فهو ليس كذلك بل يقسم كى ينفى,,سبحان الله
ثانياً: وحتى لا تصفنى-(كعادتك) بلا دليل أوفر عليك العناء وأقول لك أنا مسلم (لا أسلاموى) وانتمى للسودان لا غير, بعد كنت يوما ما انتمى للأسلامويين عندما كان هو تلميذ بالابتدائى بإفتراض أنه قال هو الان شاب, ولكن الحمدلله الذى جعلنى مسلماً.
ثالثاً: ما ظلت تكتبه فى زاويتك طيلة الايام الماضية كان حرياً به أن يحرك الشارع, ولكن الشعب أختار اللحظة المناسبة لأسباب أدرى بها هو و الذى تخاطبه بكتاباتك,فالانظمة التى تهاوت عروشها فى الايام الفائتات كتبت عنها الاف المقالات ولحقت بها الاف التهم وطالبت أيضا بالديل ولكن فى لحظة ما انتفضت شعوبها وكنست تلك الانظمة لمزبلة التاريخ, ثم فاضت التقارير التى توضح فساد تلك الانظمة ومنسوبيها والمحسوبين عليها,وهى الأدلة التى كانوا يطالبون بها وهم فى يدهم السلطة, فصاحب العقل الفطن وصاحب البصيرة لا يحتاج غيرهما دليل.
*فقد علمتنا الحياة أن نحلل الاشياء وندرسها بما أن العقل مناط التكليف وهذه مهمته(هكذا قال سر الختم) وقد صدق.
ونفس هذا العقل هو الذى يهدينى بإن عندما يقول قائل(شخصيات محسوبة على الإنقاذ) فإنه إعتراف صريح و واضح بإن ما حاق بأولئك هو من الحقيقة بمكان, ونفس هذا العقل يملى على بإن النظام ما يحتويه من (شخصيات محسوبة عليه) يأخذ بما يأخذ على تلك الشخصيات , و ذلك لأن النظام يشملهم كمكونات أو عناصر أو أجزاء فاذا كانت كلها سليمة كان النظام مثالى واذا كانت بها خلل كان النظام معطوب إلا إذا تم اصلاح تلك الاجزاء الغير صالحة وعند غياب هذه الخطوة تكمن العلة إذن فى النظام فى حد ذاته, ففى القانون إذا تستر أحده على مجرم حوسب بتلك الجريرة أى التستر فى حين الجرم الاساسى ارتكبه شخص اَخر, وفى العرف السودانى إذا تقدم كريم أخلاق لخطبة فتاة وكان أسرته تشوبها الشبهات رفض من أهل الفتاة باعتبار (أهلو ناس ما كويسين), وأيضا فى الجيش كلنا نعلم بان الحكمة الوحيدة هى أن الشر يعم والخير يخص,
*فعلاً إن الانقاذيين لاهم بملائكة ولا هم بصحابة ولن يكونوا كذلك حتى ولو من باب التشبه,هم بشر لهم أخطاءهم ولكن أما علمت يا أخى سر الختم خير الخطائين التوابون, وأن الاعتراف بالذنب فضيلة, وكيف تسمح لنفسك يا عووضة بالمقارنة بالعمريين أما علمت أن من عدل عمر بن عبد العزيز انه رد جميع, المظالم الى اهلها, وكانو يطوفون بالزكاة فلا يجدون من يحتاجها وعم الخير والرخاء على المسلمين, حتى انهم يرون الذئب يسرح مع الغنم فلا هى تجفل منه ولا هو يأكلها وحين جفلت علمت البادية بموت عمر أو الأشج ,أما علمت ياعووضة أن عمر بن الخطاب كان نائما قرير العين تحت ظل شجرة حين اتاه رسول الفرس فذهل , وهو القائل أى عمر(لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها لِمَ لَمْ تمهد لها الطريق يا عمر). طالب الإخ سر الختم بدلائل فساد أولئك المحسوبين على الإنقاذ كى تتم محاسبتهم وأنه لا كبير على المحسابة,ولا أدرى كيف يطالب بالدليل وبعض من هؤلاء أعترف بتجاوزاته وحتى الرئيس أعترف ضمنياً بأنه يوجد فساد ويجب محاربته ,فلما لم تحاسبوهم ؟ولماذا تغطون عليهم؟ ولما تجاملوهم ؟ لحساب من ولمصلحة من أو قل خوفاً من من ؟ والساكت عن الحق شيطان أخرس كما أنما من تكلم بالباطل شيطان ناطق ,اذا كان مواطن هذا البلد مغلوب على امره ولا يستيطع لمحاسبة المفسدين سبيلا فأين هم من حساب الله سبحانه وتعالى ,اين من أقسم قسماً غليظاً أن يزيل ما يراه منكراً وكيف يرى المنكر الذى عطل العقل الذى هو مناط التكليف العقل الذى اصبح كبسولة محشوة بالاوامر والشعارات الزائفة والتهليل والتطبيل أى عقل هذا الذى لا ينظر حوله ليرى لا لشئ فقط لأنه لا يريد ذلك حتى لو أقسم مثنى وثلاث ورباع ,وإذا لم يعمل العقل فخذ بتقارير المراجع العام دليلاً وكفاك هذا.
رابعاً: يقول سر الختم انه شاب نشأ وترعرع فى كنف إنجازات الإنقاذ ,أما بالنسبة لى فإن الانجاز الوحيد هو أننا تعرفنا على زيف الانقاذ وكذبها ونفاقها وتشويه صورة الاسلام الذى باسمه ارتكبت على الحماقات وباسمه تقدمت بكل التنازلات وباسمه ضاعت السيادة الوطنية وباسمه امتلأت البطون وباسمه تم القتل وباسمه فقدنا ثلث بلادنا. ونصقع حين نسمع أنه سوف تتطبق الشريعة الاسلامية فى خطاب جماهيرى سنة 2010 فى حين نفس الخطبة قيلت فى التسعين وكنا حضورا ونهلل ونكبر وقتها,
تكلم سر الختم عن انجازات اخرى لم يزكرها وأظنى يقصد بعض البنى التحتية ونحن لا ننكرها ولكن ما تم إنجازه لا هو تفضل من الانقاذ ولا هو بمكرمة, بل هو واجب عليهم وقد عمل من كان قبلهم ايضا ولكن لم يحتاجوا الى المسيرات والافتتاحات والمهرجانات والتى احيانا تفوق ميزانية الحدث نفسه وهذا تبديد للمال العام الذى أقسمت فيما اقسمت عليه أنت وشباب المؤتمر الوطنى أن لايكونوا مثل أولئك فى دولة غرس طيبها الشهداء أنتم رضيتم لطيب هؤلاء الشهداء أن تكون أجسادهم الطاهرة الان فى دولة مجاورة لا ندرى الى الان ما لقبها شقيقة أو عنيدة, خيرة شباب قدموا أرواحهم فى سبيل عدم تفريطهم عن (شبر واحد) من أرض الوطن هم الان فى مراقدهم يعلمون أنكم حنثتم أنتم بالقسم فتنازلتوا عن ثلث الوطن لا لشئ سوى الخضوع لأمريكا التى قد دنا عزابها وللمشروع الصهيونى الذى بكل هوان تم تمرريه علينا بل أدعيتوا أنه نصر عظيم,انتم تكبرون وتزبحون الزبائح حتى تدارون على خيبتكم.
خامساً: إذا كان هناك عتاب على الاستاذ عووضة فنعاتبه على المقارنة المذكورة أعلاه بين الانقاذ والصحابة,بل نعاتبك حتى لو قارنت بدول اخرى استطاعت بالاسلام السياسى أن تنجز الكثير وحققت النجاحات والتقدم والعدالة لبنيها دونك ماليزيا واندونسيا وتركيا,مشكلة الانقاذ أنها لا هى علمت ولا هى تعلمت من الاّخرين.
سادساً: قال سر الختم أن الانقاذ قدمت نموزجاً مشرفاً ,انا أعكس جزء بسيط جدا من ذلك النموزج المشرف الذى أرجو أن( لا يحتذى) به أحد فى مستقبل بلادى الى ابد الابدين,وتلك النمازج المشرفة وبالدليل حتى لا يطالبنا الاخ سر الختم مرة أخرى بالدليل.
*فصل الجنوب أكبر فشل سياسى فى تاريخ السودان.
*حرب دارفور وما خلفته وما سوف تخلفه .
*الموت البطئ لمشروع الجزيرة-أهم واكبر مشروع قومى على مستوى السودان وافريقيا والوطن العربى-الدليل الانتاج دون ربع الانتاج الكان زمان –الدليل الثانى تصريح الرئيس بان المشروع كان عبء على الدولة.
*تقطع شرايين السكة حديد والنقل النهرى –الدليل تصريح وزير النقل بانه(ح نخلى السكة حديد زى ما كانت فى السبعينات) فى حين نحن الان فى الالفينات.
*إحتلال مثلث حلايب والفشقة-لا تحتاج لدليل
*فقد السيادة الوطنية والوجود الاجنبى- الدليل اكبر بعثة للأمم المتحدة فى جميع بلاد الدنيا موجودة اليوم الان فى السودان بالاضافة لاكثر من 150منظمة دولية اخرى.
تدهور التعليم العالى و الأولى –بدليل وصف وزير المالية لهم(انهم ما عارفين حاجة وبرضو قال أنهم عبء على الدولة!!!!).
*القتل والتشريد والفصل التعسفى والتعذيب لابناء الوطن لا لذنب سوى انهم لا يوالونهم-الدليل ما محتاج دليل
*الولاء والمحسوبية والمحاباة الدليل- أسأل نفسك وخليك شجاع إتوظفت كيف انت؟ دليل اخر التزكيات من شخصيات إسلامية- الفحص الامنى.
*الإنحلال الاخلاقى المخجل- الدليل قم بزيارة لدار المايقوما وقف على الاحصاءات
*انتشار وزيادة الجريمة بشكل مخيف كماً ونوعاً- الدليل سجل زيارة لسجلات الشرطة.
*إتهام دولى لأول رئيس سودانى على مر التاريخ وأول رئيس وهو فى الحكم على مستوى العالم بتهم جرائم حرب وإبادة جماعية.
*إسترزاق اخوى الرئيس فى حين احدهم يحمل رتبة عسكرية والقوانين العسكرية تمنع ممارسة اى نشاط اخر ولكن السيد الرئيس قال (من حقهم).
أخيراً أرجو الاعتزار لأخطائى الإملائية واللغوية .
وأدعو كل الناس باختلافاتهم أن نتعلم ثقافة الاعتراف بالخطأ فالاعتراف أول خطوة للإصلاح ,ولكن إن فضلنا نتستر على عيوبنا ونواقصنا ونستسلم للمكابرة فلن يأتى يوم قريب ويكون هذا الوطن شامخ.
ولكم التحية الاستاذ عووضة/الاخ سر الختم
أذكر نفسى وأياكم بهذ الاّية الكريمة
قال الله تعالى;(قل هل أنبئكم بالأخسرين أعمالاً * الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ) ..صدق الله العظيم








#105335 [د.زاهد زيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 09:59 AM

ارجو اعادة قراءة هذا الموضوع مقرونا بمقال الاستاذ عووضة لتكتمل الصورة

يا حاسدين ( لِصُوصِيَتْنَا)

كتب الأخ شوقي حسين في مقاله (الفساد ينخر أسرة الرئيس ) الذي نشرته الراكوبة عن فساد اسرة الرئيس ذاكرا فيه ما ظللنا نؤكده من فساد تطاول وانتفخ حتى لم يعد خافيا على أحد ، وحتى على أحسن الفروض يمكن اعتباره وبحق استغلالا للمنصب يُحاسب عليه في الدول التي تحترم نفسها وتحترم شعبها بعقوبات تحرم المسئول مما جناه هو ومن معه من مال وتلقي به في مزبلة التاريخ وتجلله واهله بالعار مدى الحياة .
وما ذكره الأخ شوقي في مقاله لم يتجاوز الحقيقة وأضيف عليها أن البسطاء وذوي الحاجات من الأقرباء الرئيس ومعارفه وجيرانه الذين لا اعتبارلهم عندهم لايجدون عندهم إلا الخداع والكذب والإدعاء بأمثله من نوع بنت أخت الرئيس التي لا تجد عملا ، وقد سمعت بكثير القصص عمن ألجأتهم الحاجة والمعرفة القديمة وصلة القربي إليهم فخرجوا من عندهم وهم لا يصدقون ما سمعوا من اعتذرات من ان فلانا أبن أخ الرئيس وهو عاطل وعلانا نسيب الرئيس ويعمل في مطعم في الصحافة و....وعشرات الأمثلة التي يتعللون بها في دفع المحتاجين ومنعهم .
ولا أحد يمكن ان تنطلي عليه هذه الحيل والأساليب الثعلبية فكيف نصدق ما يقولون ونحن والدنيا كلها ترى البذخ الذي يعيشون فيه والذي لم يكن يتصورونه في أحلامهم وهم مكدسون في بيت الاشلاق في كوبر.
لا يظنن ظان أن الغفلة يمكن ان تبلغ بأفراد أسرة الرئيس الى درجة تجعلهم يفرقون الأموال والإعانات للناس من باب في( سبيل الله) فالذي لم يتق الله في جمعها هل ينفقها في سبيله ؟ بل هم أكثر حرصا على إبلاغ الناس رسالة مفادها أننا لا نستغل السلطة للتوسط لأحد ولا نملك ما نساعد به أحد ، يظنون بذلك أنهم آمنون من كلام الناس واتهام الآخريين لهم ولكن تأبى دراهمهم إلا أن تطلَّ برأسها مستهزئة بكذبهم ونفاقهم .
ثم أننا نجد أنَّه ما أثار شخص قضية فساد المتأسلمين ولصوصيتهم إلا و انبرى له مَن يصفة بالحسد والحقد . ذلك مبلغ علمهم وغاية ما استطاعوا ان يفعلوه في مواجهة موجة النقد المؤسس والذي لا يحتاج إلي من يقيم عليه الدليل . فأن تكون رئيسا أو وزيرا وفي مدى لا يتعدى العشرين عاما تصبح أنت وعائلتك تملكون البلايين فهل هذا أمر يحتاج معه إلي دليل ؟ فإن لم يكن الفساد واستغلال المنصب هكذا فكيف يكون ؟
ولا يتوقف الأمر عند الإخوة بل يتعداه للزوجات. فإذا سلمنا بأن الكل برئ وان هؤلاء الأقرباء كونوا أنفسهم بأنفسهم فكيف يستقيم ذلك مع زوجة رئيس أو وزير تملك وتترأس مؤسسات تنفق عليها الدولة وهي أمية تكاد لا تقرأ أو تكتب إلا بصعوبة ؟
الحقيقة البينة وحتى لا نعمم : أنهم حصروا فسادهم في دائرة ضيقة لا تتعداهم لسواهم إلا لمن يحتاجون لجره معهم لذلك المستنقع , وهذا واضح تماما من قائمة الشركات والمؤسسات التي يملكونها , وحتى العاملون في هذه الشركات يعانون من سوء معاملتهم وعدم الايفاء بمرتباتهم في بعض الأحيان لإيهامهم بأنهم يعانون أيضا مما يعاني منه أصحاب الشركات وأنهم غير مدعومين من أحد , وهذا النوع من التضليل يشمل سياسة ابتعاد الرئيس باسمه فقط عن هذه المؤسسات أما الحقيقة فلمن لا يعرف وبالعقل هل يخفى ذلك ذلك وهل هو غافل لدرجة لا يعلم بما يجري في بيته ؟ فإن كان يعلم فهو شريكهم ويتحمل كافة تبعات ما هم فيه , وإن كان لا يعلم فكيف يدير البلد إذن وهو لا يعلم ما يجري قربه وفي بيته؟
تعجزهم الحجة والفساد الذي لا يستطيعون اخفاءه فيلجأون إلي رمي الشرفاء والحادبين على المصلحة العامة بالحسد والحقد , هكذا تقول رسائلهم وتعليقاتهم فعندما كتبت مبينا فسادهم ولصوصيتهم كان كل ما قدروا عليه هو هذا الهراء والصريخ الذي يؤكد انهم فعلا عاجزون عن تبرير افعالهم القذرة وفسادهم الذي بات يعلمه القصي والداني .
ولا يعلمون أن طعم الشرف و(اللقمة) الحلال عند الشرفاء لا تعادلهما كل الدنيا إن كانت تأتيهم من باب الشبهات ناهيك عن الحرام البين الحرمة.
ومن أين لهم أن يعلموا وقد سد الحرام عليهم روافد الخير فمات الشرف في نفوسهم وتبلدت أحاسيسهم وقعد لهم الشيطان في كل مرصد يزين لهم الباطل ويغريهم بالتمادي فيه ، ونسوا طعم الحلال ورضوا بحلاوة الدنيا بديلا عن نعيم الآخرة .
حاشية لذوي الضمائر الميتة :
عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلَّ الله عليه وسلم :\" لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله مالا فسلط على هلكته في الحق ، ورجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها \"
فهل أعطاهم الله ذلك المال حلالا طيبا لاشبهة فيه؟ وهل ينفقونه في الحق ؟ حتى نحسدهم عليه ، ام ينفقونه على ملذاتهم وقصورهم وسياراتهم ؟ ثم يكون عليهم حسرات ؟ فهل على مثل هذا يحسدون؟؟؟


#105318 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 09:41 AM
ان تعاليم الاسلام تدعو الى اجتناب الظن
وربما اخونا سر الختم ينظر من منظوره وهو منظور نظيف وجوهر ناصع.
وربما يكون فعلا لا يرى ما امامه
فارجو ان تعذروه وتوجوهو الى الطريق الصحيح فربما غائبة عنه اشياء او غيبت عنه مثله وبقية شريحة كبيرة من الشعب الواهم الذى يظن انه فعلا يعيش فى زمن الصحابة
فارحو ارشاده فقط


#105226 [Abo ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 06:01 AM
صلاح عووضة
هذا الدبيب لا يستحق عناء الرد ناهيك عن شرفه.


#105195 [السودانى ]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 01:05 AM
الله يهديك يا تاج السر

كفاية النعيم العايشين فيه رموز المؤتمر اللاوطني من سيارات وفلل وووو

كرمز لفساد حزبك النتن.

واديك امثلة بدون ذكر اسماء اركب موترك او سيارتك واتحداك لو لقيت كلامي غلط

اول حاجة امشي عمارة كوبتريد الدور الاول في شركة صاحبها من رموزكم العفنة

كان استاذ في باكستان في معهد تبع منظمة الدعوة ولمن جات الانقاذ جابوهو من

هناك والله شوف عيني كان جواربه مشرطة هسع ساكن في اركويت في فلة وعنده

شركات واستثمارات.

وتاني امشي الحاج يوسف مربع 8 الشارع الورا مستشفي البان جديد في واحد كان

بن ولاعب كورة والله بيتهم كان جالوص (وما عيب) هسع رحل من بيتهم وساكن في

فلة بناها بناها من وين ما معروف فجأة كدة بعد ما باراكم .


ووو اوصف موا ولا منو ودي امثلة بســـــــــــــــــيطة


وبالله عليك شوف رئيسك لمن نط علي الحكومة كان كيف وهسع كيف يا اخي


اختشي علي دمك



#105176 [alczekky]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 11:23 PM
تجدني اتفق مع كاتب المقال في ان الشعب السوداني قد اصابته ها السكت ,ومعزره للاستاذ بشري الفاضل لاستعمال عنوان قصته , ولكن كيف الخروج اذا كان فعلا يستوجب السحل والاغتصاب ويوجد مثل كاتب المقال هذاء الذي يعيش في غيبوبه تامه واظنه صادق جدا في ماطرحه بايمانه بالانقاذ ولكن مايحيرني هل عدم خروجنا يعني اننا نويد هذاء النظام ام انه الخوف والوجل, خساره ان كاتب المقال لايسمع ولايري ومعطل عقله وتفكيره , افق ياهذاء انك لمخلص ولكنك مخلص لمن لااخلاص له وتومن باشياء جمليه ومثاليه ولكن ليست في موضعها, انظر حولك والي اطفال الحلهجنبك واجلس معهم قليلا وستعرف كم انك مخدوع ومغشوش وسوف تكون اول من سوف ينادي باسقاط هذاء النظام المجرم وانتىوالله خساره تكون انقاذي


#105174 [mustafa5000]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 11:03 PM
شهداء ميييييييين يا عم شهداء كررى ؟ ما تقول الدبابين والدفاع الشعبى ديل فطيس وماتو موتة الجاهلية الاخوة الجنوبيين الذين قتلتوهم ومثلتوا بجثثهم هم الشهداء يا صييع الكيزان


#105156 [منكوب]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 10:06 PM
سؤال لكاتب المقال هل تحصلت على وظيفتك هذه عن طريق لجنة الاختيار ام عن طريق النمكين؟؟


#105136 [الجعلى العارف الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:29 PM
الاخ سر الختم الم تقرا قول ابن عطاء الله السكندرى 0 السنة الخلق اقلام الحق


#105133 [ النمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:25 PM
يا اخوانا ما سمعت بالمغفل النافع والساتر البتلقف باقي الحاجات من خشم غيره ده هو بالضبط;) ;) ;) ;) ;) :D :D :D ما تتعبوا وتقوموا نفسكم ساي خللو ه بكره الايام حا توريه (الاغنية)


#105101 [حمدالنيل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 08:28 PM
ان عملك في الاراضي هو اكبر دليل على فسادك فاذا كنت فعلا كما تقول شريفا فاقسم بالله انك لم تحصل على رشوة او تملك ارض بسرقه ملف واحد مستحق مثلي كنت اتمنى ان يصدر هذا الكلام من واحد يعمل في اي مرفق الا الاراضي فهي الفساد واخر من يترك الفساد العاملين في الاراضي من الغفير حتى المدير ولاتطلب مني دليل فقط انظر لحال زملاءك ومرتباتهم والوضع الذي يعيشون فيه هم واسرهم وانا اعرف واحد يعمل في الاراضي ويملك منزل له ولاسرته وسياره له وللمدام بغض النظر عن الابناء ومدرارسهم وذهب وبلاتين المدام بس مرتبهم كم خليك عندك ذكاء ولاتدفن راسك الفارغ في الرمال والدليل بقارنة المرتب بالوضع فبحساب المرتب يحتاج هذا الشخص الي 5000 عام ليفعل مافعله.


#105095 [Adil]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 08:01 PM
يبدو أن الكوز كاتب المقال يغرد خارج السرب
ياخي الانقاذ لم تعد تدافع عن المفسدين ، ولا يهمها مايقول الناس عن كم الفساد فيها
الفساد اصبح ممارسة علنية عينك عينك
الحكومة شغالة بمبدأ انتو انضمو ونحن نلغف

عمر البشير قال اتحدى زول يجيب لي دليل انو مسئول عمل تعاقد مع جهة ما واخذ عمولة على ذلك

عوض الجاز - وزير المالية- قال تقرير المراجع العام دا ماحاجة نهائية عشان ناخذ به ونحن كمان لازم نسمع وجهة نظر الجهات المتهمة بتبديد المال العام

ياها دي تعليقات المسئولين - دفاع صريح عن الفساد

والكلام ده يا الكويز جاء في اذاعتكم القومية.

بعدين ماتقارن فترة الديمقراطية الماتمت اربعة سنين بالكم وعشرين سنة الكالحة بتاعتكم دي.


اله يفكنا منكم


#105070 [ضد الظلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:58 PM
الفساد المصري لعب عيال

المتابع للقرارات التي اصدرها النائب العام المصري بالتحفظ على اموال احمد عز وحبيب العادلي وآخرين ، يخال اليه انه نائب عام جديد غير الذي ظل يشهد حالات فساد المسئولين الحكوميين للثلاثين سنة الماضية، فحتى تارخ 25 يناير كانت كلما ارتفعت الاصوات بالحديث عن الفساد ، كانت الحكومة المصرية تمد لسانها للشعب وهي تقول ( اعلى ما في خيلكم اركبوه ) وهي العبارة المصرية التي تعادل ( الحسوا كوعكم ) السودانية .
حتى قيام الانتفاضة الشعبية كانت الحكومة المصرية تنكر وجود الفساد ، وكانت تقول ان حديث المعارضة عن الفساد يدخل في باب الكيد سياسي ، فالشعب المصري مبسوط من بابا مبارك ويشهد على ذلك ملايين الناس الذين يهتفون بحياة الرئيس كلما خرج للقاء ابنائه في النجوع والارياف. فما هي حدود فشل وفساد الحكم المصري مقارنة بشقيقه السوداني في عهد عصبة الانقاذ ؟
الرئيس المصري له زوجة واحدة لم يسجل في حقها انها امتلكت قصرا او حتى شقة في شبرا الخيمة باسمها ، ولم يشيد الرئيس المصري من مدخرات راتبه الشهري مركز خيري كصدقة جارية لروح والده العارف بالله المرحوم مبارك والد حسني واشقائه ، ولم يصدر قرارًا واحدًا طوال الثلاثين سنة التي حكم فيها مصر باحالة موظف للصالح العام ، فالموظف الاميري في مصر تنقضي خدمته في الدولة باقرب الاجلين ، اما الوفاة او التقاعد ببلوغ السن القانونية ما لم يفصل من وظيفته بموجب محاسبة تجرى وفق مقتضيات القانون .
ورغم ان الشعب المصري يبلغ في تعداده ضعف الشعب السوداني ، الا ان حكومته تتكون من 25 وزيرا وتسعة محافظين لا يعاونهم وزير ولائي ولا معتمد محلية ، ولايوجد بالقصر الرئاسي المصري مستشار رئاسي لشئون التأصيل او لشئون المرأة .
الفساد المصري يتم في الخفاء ، فالسيد احمد عز لم يستولي على قطعة ارض في حي سكني او على ميدان عام ، ولم يقم اركان الفساد المصري بتشييد فرن تركي او فيلا في ميدان من ميادين الاحياء .
ورغم الفساد الذي اشعل الثورة في ارض مصر ، فلا تزال هناك حرمة وتقاليد للوظيفة العامة ، فلا يوجد بين سفراء مصر معلمي ابتدائيات ولا لواءات متقاعدين ، ولم يسبق في مصر لقاض من قضاة النكاح والطلاق ان جلس على رأس دائرة قضائية تختص بفروع القانون المدني والجنائي والدستور .
في مصر لا ينتقل الوزير او المسئول الحكومي فور تعيينه من الشقة التي يسكنها الى حي المطار المصري ، ولا تتحمل خزينة الدولة علاجهم خارج نطاق المستشفيات الحكومية ، ولا يوجد تشريع يمنح بموجبه كبارمسئولي الدولة السابقين وكبار ضباط الجيش منذ عهد الملك فاروق واليوزباشي جمال عبدالناصر مخصصات وظائفهم كاملة من اموال دافعي الضرائب.
يأخذ الشعب المصري على رئيسه انه سمح لابنه علاء مبارك الدخول في دنيا المال والاعمال ، رغم ان النجل الرئاسي ليس له منصب في الدولة ، ولم يجرؤ الرئيس المصري ان يقول لشعبه ان نجله مواطن مصري من حقه ان يتاجر كغيره من المواطنين المصريين .ورغم الفساد الحكومي المصري ، الا ان الخطوط الجوية المصرية لا تزال ملكًا للدولة ، لم تفرط فيها الحكومة المصرية لصالح عصابة من اللصوص الدوليين، ولا تزال حديقة الحيوانات معلمًا من معالم الجيزة لم يغري موقعها المميز باقامة فندق عليه او مركز هايبرماركت ، ولا تزال حقول القطن طويل التيلة تزين ارض مصر من اسوان حتى الاسكندرية ويشكل ريعه المصدر الاساسي للدخل القومي مع وجود البترول، ولا يزال ابناء الاثرياء والطبقة الوسطى يرسلون ابناءهم للمدارس الحكومية ويحققون اعلى الدرجات ، ولا تزال السكك الحديد المصرية الناقل الارخص للبضائع والركاب وتوفر وظائف لعشرات الالاف من المواطنين .
لم يوجد في تاريخ مصر مسئول حكومي هدد شعبه بتقطيع اوصاله او ما دون الاوصال ، ولا تجلد في مصر الحرائربالسياط في الساحات ، وفي عهد الرئيس مبارك لم تفقد مصر متر مربع من اراضيها ، بل زادت مساحة مصر بقدر ما فقدناه في حلايب ، ولا يوجد في مصر ديوان للزكاة يرأسه (ودفادني ) مصري بدرجة وزير مركزي يجمع اموال الناس بغير الاصول الشرعية ويصرفها في كل شيئ الا على الفقراء.
ومن حسن حظ الشعب المصري ان اجداد السيد عبالرحيم حمدي قد هجروا الى جنوب الوادي منذ امد بعيد وتناسلوا بعيدا عنهم حتى رأى النور في ارض اسمها السودان ، فاقام بيننا وجرب فينا دونهم كل ما يخطر على باله من افكار، فخصخص مرافق الدولة واحال الشعب الى اشباح وفقراء فيما لا يزال الشعب المصري ينعم بالتعليم والعلاج المجاني وتدعم حكومته اسعار الخبز والوقود والكهرباء .
الفساد والفشل الحكومي المصري مجرد لعب عيال امام دوري المحترفين الانقاذي السوداني.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


ردود على ضد الظلم
United Arab Emirates [sudane1000] 03-07-2011 10:22 AM
سبحان الله المقال ده يا استاذ سيف يجب ان يضاف الي مقررات التعليم في السودان
لكل المراحل.
مدرسه للكتابه والاداب ويرفع نسبه الذكاء 200%


#105068 [سودانى وبس]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:55 PM
يا استاذ عووضة ماتضيع زمنك زى ده احلق ليه وقوليه امشى استحما ممكن يزيح الوسخ والعفن المحيط بيه ده
- خليه يصفى قلبه مع الله---لانه البشوف القلب
كفاية الوابل من التعليقات الاتردم بيها


#105048 [ANTI KOAZ ]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:22 PM
الاخ صلاح عووضه اعانك الله هذه الايام علي هذه الشرزمه التي تطل علينا هذه الايام دفاعاً عن الباطل فليس صدفه اطلاقاً ان يتزامن هذا الخطاب مع خطاب ربيع عبد العاطي رداً علي الاستاذ الطاهر ساتي واعتقد انها محاوله لجركم الي جدل هامشي لا يصب في عمق معانات الشعب فلا تلتفت لهم ودعهم لمعلقي الراكوبه فهم اولي بهم .... ثانياً هذا الكويز يطلب دليلاً علي فساد جهابزة الانقاذ واريد ان اسأله سؤالاً كما يقول اهلنا .... الله شافو بالعين ولا عرفوه بالعقل .... ففساد اهل الانقاذ لا يحتاج الي اثبات فهم مثل الطفل الصغير الذي يسف السكر وحينما تسأله والدته من فعل ذلك ينكر انه الفاعل وهو لايدري ان بقايا السكر عالقه علي فمه هذا هو حال عصبة الانقاذ انقذنا الله منهم .................


#105045 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:19 PM
أنت يا سر الختم يا اخوي محتاج ليك لكونسلتو طبي الظاهر عندك مشكلة في جميع حواسك ربنا يشفيك .


#105036 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 05:57 PM
الاخ سر الختم لك التحية على شجاعتك
أولا : الدليل على فساد الانقاذ
أنت في مكتب اراضي كم قطعة أرض لك ولمن تثق في التصرف في ملكه (يعني وبكل أمانة لديك كم قطعة وكم بيت بنيت منذ أن تسلمت هذه الوظيفة ؟؟؟ ( سؤال بريء)
.... أما دليل فساد الانقاذ فاحيلك تقرير المراجع العام ومقابلة مدير بنك السودان في عهد الانقاذ الاول بجريدة الصحافة تاريخ 2/3/2011


#105032 [M.E.Osman]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 05:49 PM
الأخ سرالختم غايتو انت زول مدودو وبس ,يازول أصحى شعب شنو ال معاكم

انت قاعد وين ؟الشعب السودانى خلاص جهز نفسه للثورة مافى شك فى ذلك

الدور عليكم : الشعب يريد أسقاط النظام : أرحل يابشير ,الرصاص لن يثنينا ولن يفنينا

والله اكبر والعزه للسودان


#105015 [ميدو]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 05:08 PM
يا جماعة ..الزول دة استفزاكم نعم .....لكن ما تردموهو اسئلة قدر دة ..لان ...

الشبعي لا يدرون معني الجوع ..فاني اقول له ..اسرع اسرع يا اوهاج ..


#105006 [mukhtar shukri]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:47 PM
(أوفر عليك العناء وأقول لك إنني إسلامي وأنتمي إلى المؤتمر الوطني ولست بصاحب وظيفة مرموقة أو منصب حساس، )
يعني البقيه كفاري؟ وكمان مصلحة الأراضي..ياخي كلامك أكذب من أن نرد عليه وطلبك للدليل شئ مقرف ..فلو كنت أعمى وأصم فللشعب عيون وأذان ..ولو كنت تظن أن صمت الشارع خضوعا وقبولا بالأنقاذ فأنت واهم ..لا أقول لك أنه هدوء ما قبل العاصفه.. لأن القادم أعتقد أنه أفظع من وصفه بعاصفه.. ( نسوا الله فانساهم أنفسهم)
ويا أيها الأسلامي تأمل قول الله تعالى \" هانتم


#105005 [مكافح]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:42 PM
أيها الانقاذى الصغير أرجو أن توضح لنا من أى جامعة تخرجت وفى أى عام ومتى وكيف تحصلت على هذة الوظيفة


#104992 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:16 PM
يا اخوانا الدباب ده مدنوا حبوب الهلوسة ما قادر يميز وامثاله من الدبابين

ولذلك اقول لهم: بسرعة انقذوا نفسكم قبل ان نعطى اشارة الزحف اليوم زحف سلمى من الداخل ام بعد ماكنش فى هذا ... فى زحف من تانى حتعرفوه بعدين من اين ياتى و بعدها سيكون فى زحف اممى --- لان السودان يهم كل الامم---

بدل ماتكونوا معانا تكونوا ضدنا... لمصلحة من بالله عليكم لمصلحة من... قد تندمون يوم لاينفع الندم..

من انتم؟ من انتم؟
دقت ساعه الزحف-
دقت ساعه النصر-

..انقذوا نفسكم من الانقاذ والساكت عن قول الحق شيطان اخرص والله اكبر عليه ولا عذر لمن انذر



#104991 [3zoooooo]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:15 PM
مثلما طلبت اخي العزيز من الاخ صلاح عووضه اثبات مادي للفساد فنرجو منك ان تدلنا علي اثباتات ماديه لانجازات الانقاذ التي لا تخطئها العين .... اخي العزيز ورد في مقالك بعض العبارات التي تحاكي عبارات القذافي فكاهه مع احترامي لك واعطيك منه امثله < الشعب اختار الانقاذ وبس > ووضعت قوسين حول وبس وكان حري بك ان تضعها حول كلمه اختار العباره الثانيه وهذه لا تحتاج الي تعليق بل دلنا انت علي شخص مؤتمر وطني واحد تمت محاكمته بتهمه الفساد مع اقرارك انهم ليسو ملائكه العباره الثالثه < لن نرضي لدوله غرس طيبها الشهداء ان يكون فاسد> وهذا المقطع بالذات لو قراته بمعزل عن كلامك السابق لقلت انك من دعاه الانتفاضه واحد دعاه تظاهره 21 مارس .........


#104980 [adam ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:02 PM
الاخ سر الختم
يبدو انك من الصف الخامس وتسعي الان بهذه الكلمات ان تترقي علي حساب الملايين التي انكوت بالانقاذ.ولا ولن ادخل معك في عملية جرد للفساد بالانقاذ فالفساد هنا لا يحتاج لجرد وانما لتكويم كيمان كيمان عشان يتحسب ،ولا يحتاج لجان حصر او تدقيق فالامر اوضح من شمس -الا لمن ابي او تعامي من امثالك- ولكن يوم التكوييم قرب لعلمك .عموما انا انصحك بعملية محاولة اخري لتثبت لقيادييك بانك جدير بالترقية للصف الاعلي.او يرضو عليك بمنحك (لويند كروزر) تصغير اللاندكروزر اعني دبل كاب جديد والله اعلم انك الان في ياتو درجة؟


#104979 [سدرا موريس اروب]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:59 PM
نقول للاخ المجاهد الباحث عن مواطن الفساد بيضبحو فى الضحية و عنده اربعة كرعيين وبيقول باع يطلع شنو وعندك ثلاثة خيارات وبعدها ح تفهم السؤال
1/ الشعب يريد ازالة الفساد
2/ الشعب يريد ازالة العفن
3/ الاجابة الاولى و الثانىة واختصارها الشعب يريد ازالة النظام


#104961 [نسيت ركن اساسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:16 PM
الفساد في الإنغاذ
إعرابها:-

الفساد فاعل بضمير ( واضح) تقديره (تمكين)
في حرف جر جر الشعب الي الهلاك
الإنغاذ ظرف زمان ومكان

أسأل عرابي النظام لماذا تم تغيير قانون (الثراء الحرام )الإسلامي بقانون وضعي وعندما تعرف الإجابة كن شجاعا وتعال ورينا ليها


ردود على نسيت ركن اساسي
Saudi Arabia [نسيت ركن اساسي] 03-02-2011 07:42 PM
استدراك:
تم تغيير قانون من اين لك ه1ا الإسلامي بقانون الثراء الحرام الوضعي

Sudan [hamid balela] 03-02-2011 04:35 PM
(والله لو خرج علينا الشعب السودانى رافضاً حكمنا فسوف نتركه حفاظاً على ارثنا وتاريخنا )
رحم الله رجلاً عرف قدر نفسه من انت حتى تطلق هذه الصيحه التى لو سمعها اصحاب الحل والعقد فى حزبكم لنحوك جانباً حتى من الموقع المتواضع الذى تتعيش فيه ،ثم ان الاخ مازال يتكلم عن الشهداء ودمائهم ،اعرف اعزك الله ان المحافظه على دماء الشهداء يكون بالمحافظه على وحده التراب الذى ماتوا من اجله


#104959 [بشرى البشرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:15 PM
الابن سرالختم سلام
اود ان اسئلك بعض الاسئله وارجو ان تجاوبينى عليها بامانه ووضوح تقول انك تعمل فى مكتب اراضى الخرطوم وتقول انك موظف صغير فيه وسؤالى لك هل يوجد فى مكتبكم هذا اى موظف سوى كان صغيرا او كبيرا ينتمى للحزب الاتحادى الديمقراطى او لحزب الامه او للشيوعى او البعثى او حتى لا حزب له؟؟؟
هل لا توجد لديك اى غبينه او حتى لوم على انقاذك حول المئات اللذين قتلوا فى شرق السودان بواسطة قذف طائرات غير معروفه لهم ولم يعلن حتى عن هذا الحادث الا بعد ان تحدثت عنه بعض الجهات الخارجيه وبعد شهور من حدوثه؟؟
اظنك تعلم بحكم انتمائك للشرق ان مثلث حلايب كانت بعض اجزائه محتله بواسطة المصريين فى عهد مايو وانه فى عهد الديمقراطيه الثالثه( التى انقلبت عليها الانقاذ) تم تحريره بالكامل بواسطة قواتنا وبدون اى هيلمانه وسؤالى لك وبصفتك من اهل الشرق الحبيب الا يحرك فيك احتلال مثلث حلايب كله وضمه رسميا لمصر ارضا وسكانا وتغيير خارطته وشطبه نهائيا من خريطة بلادنا بل المئات من مواطنيه الشرفاء اللذين قاوموا هذا التعدى بالرأى فقط اودعوا السجون المصريه وماذالوا قابعين فيها فهل سكوت انقاذك عن كل ماهو حاصل وحصل فى مثلث حلايب لايحرك فيك ساكنا يهفو لادانة اوقل للوم انقاذك؟؟
الا يحرك فيك احتلال الفشقه بواسطة اثيوبيا اى نازع للوم انقاذك؟؟
ونأتى لبتر ثلث مساحة الوطن ارضا وسكانا والتى غبرت ارضها واحتضنت فى حشاها حوالى نصف مليون شهيد استشهدوا من اجل بقائها ضمن ارض المليون ميل مربع ومن ضمن هؤلاء بالطبع اللذين تسمى انت الان بأسمهم ( الدبابون) وربما يكون لديك من الزملاء والاصدقاء بعضهم فهل ياترى انت راض تماما عن ما قامت به انقاذك من رفس لهذا الجزء العزيز بعد كل هذه التضحيات وهل تصريح السيد سلفاكير لشعبه عند بداية الاستفتاء وقوله لشعبه امام مقبرة جون قرنق اليوم نعلن ان دماء شهدائنا لم تذهب هدر الم يحرك فيك ذلك ساكنا؟؟
واخيرا اسئلك بصفتك مسلما وسودانيا ومن شرق السودان الابى هل جهر ابنتنا صفيه اسحق امام الملأ بتعرضها للاغتصاب بواسطة ثلاث من اشباه رجال امن الانقاذ الم يحرك فيك ذلك ساكنا؟؟
اليس لك اخت شقيقه او بنت عم او بنت خال او بنت خاله اوبنت عمه او زوجه او بنت جيران حتى لتحس بفداحة انتهاك العرض؟؟
هداك الله


#104958 [عبداللطيف الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:14 PM
سرالختم
لا يوجد دلائل على نهب مال الدوله ولكن توجد عقول فى الدوله تفرز بين ان يكون شاب
ثلاثينى او اربعينى يمتلك من الاموال والشواهق ما لا يمكن ان يجمعه فى مئة الف خريف
اتحداك اذكر اتقاذى واحد فقط يعانى فى ماكله او مشربه ..دعك من ذلك اذكر
احدهم تعالج داخل السودان فقط ..اذكر دوله او نظام يتفاخر بانه الافضل لانه فى واحد وعشرون عاما لم يحد عن الحق .. ونزه عن الخطا ...واتعجب معك ..ماهذا الصمت ؟
الصمت عن فساد وتجاوزات وابراء ذمة حيث لاذمة ونائب عام اصبح اسمه نائم عام
وامين حسن عمر يقول (مافاضى لكلام الجرائد دى ..لو عندك دليل جيبو ) اين الدليل
وانت الخصم والحكم ...قال الله تعالى : \" ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون\"

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30


#104957 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:11 PM
هى لله هى لله لا للسلطه ولا للجاه اخى ما يجلب السخريه للانقاذيين هى شعاراتهم التى يطلقونها 00اما من ينكر الفساد فهو اما اعمى بصير اما يدارى على سوءات اخوانه الدباببين الذين عادو من الغابات الى القصور


#104956 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:10 PM
هى لله هى لله لا للسلطه ولا للجاه اخى ما يجلب السخريه للانقاذيين هى شعاراتهم التى يطلقونها 00اما من ينكر الفساد فهو اما اعمى بصير اما يدارى على سوءات اخوانه الدباببين الذين عادو من الغابات الى القصور


#104954 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:08 PM

ياود عـــووضة

بلغة الشماسة والكروباويين...إنت بس أي واحد زى ده رافع قرن دردقو لينا ونحنا بنبستفو ليك


#104950 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:04 PM
- ما تعليق سر الختم على تقرير المراجع العام فى كل عام والجهات التى ترفض ان تتم مراجعتها.
- ما رأيك فى الإعفاء الجمركى لمنظمات الإنقاذ والتى حاربت بها تجار الجملة
- ما رأيك فى عمارات عبدالرحيم حسين المنهارة
- ما رأيك فى المنكرات التى يرتكبها جهاز الأمن ضد المعارضين
- ما رأيك فى جلد النساء بتلك الصورة البشعة
- ما رأيك فى نهج التشريد من الخدمة
- ما رأيك إحتكار السلطة بالتزوير
-ياخى نكتب (شنو ونخلى شنو؟)
- إذا كنت من مغسولى الدماغ أو كنت من المنتفعين أو كنت لا تدرى ما يفعله بنو حزبك وما يحدث للوطن أو أنك تصدق الأكاذيب اليوميةوالتى مللناها أو كنت لا تدرى أن ديون السودان أكثر من سبعة وثلاثون مليار دوووولار للتحدث عن التنمية العرجاء التى تتحدث عنها .. أين التعليم ، الصحة ، مشروع الجزيرة، السكة حديد، سودانير، جامعة الخرطوم ،..‘...،...،...،...،
يا سر الختم إن كنت لا تعلم فحاول أن تعلم ، وإن كنت تعلم فإن العاصفة قادمة فخير لك أن تنزوى


#104951 [al king]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:04 PM
الاخ سر الختم رجاءا لا تتحدث عن الفساد وتطلب اثباته فى هذا الزمان لانك ان علمت واشك فى كونك لا تعلم واعطيك دليلين على الفساد وارجو ان تقوم بواجبك انت ومن يقف معك

1 رئسك مجرم حرب ويديه ملوثه بدم الابرياء

2 سوق المواسير بالفاشر اسال دوسه والان الفضاء يحقق مع اعضاء المجلس التشريعي لان المدراء كانو اعضاء اصيلين فى المؤتمر الوطنىوالبلغ يقارب ل500 مليار الم تسمع بعبد الباسط سبدرات وسياسد المال تلتو ولا كتلتو


#104948 [محمد احمد فضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:59 PM
طرفه مشهوره تقول ان الشيوعيين بعطبرة قاموا بتوزيع منشور ايام نميري ، لكن المنشور كان فاضي ( ولاكلمة ) وعندما سئل الموزع قال الحاله ماتحتاج لكتابة ( اوكماقالت الطرفه ) ، اخونا العجيب الكوز دا عايش وين ؟ وين التعليم ؟ وين الصحة ؟ وين مشاريعنا الزراعيه ؟ وين الوين ؟ والفساد اصبح عنوان لناس كانت بيتركب الحمير ؟! كمان جابت ليها جلد واغتصاب والسؤال الكبير الشعب السوداني وين ؟;(


#104936 [moha]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:37 PM
يا سر الختم : عندك كم قطعة ارض ؟ وكيف تم تعينك في مكتب الاراضي ؟


#104934 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:32 PM
اخى سرالختم اقولها لك بحق الله -اقسم لك انكم كلكم مفسدون ولك منى دليلين اتمنى ان تبحث فيها ان كنت رجلا نظيفا امشى اسال عن نائب فرع البنك الذى اتهم جريمة الاختلاس ثم ذهبتم به الى بنك اخر حتى تغطو عليه واذا ارد اسمه واسم البنك اقسم بالله اتيك بهم البنك والشخص هذا واد اما الثانى اسال فى شركة ام تى ان من اتى بالتصديق وكيف اخذ منه التصديق ولمن ال التصديق واقسم بالله ثانية ان اتيك بالاسما اذهب وحاسب هولا اذا تملك ذره من ايمان


#104931 [jangy]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:27 PM
يا اخوان انتو عندكم قتابير ..السر الختم دا لو هو فعلا موظف صغير فى الاراضى وما عايش شلهتة ال95 فى المية من الناس الفضلو يبقى فعلا انقادى لاغف جدا ولا يستحق الرد علية الا ادا كان يتحدث عن جمهورية الامازون على راى اخونا الفاتح جبرا وليس جمهورية الانقاد


#104929 [محروق القلب]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:24 PM
شكرا سيد سر الختم على المقال وأرجو أن تكون لديك الشجاعة لتجيب عن الآتي :

........ التفت يمينا وشمالا داخل مكتبكم الموقر ... لو لم تكن دبابا لكنت فيه ؟؟؟؟ !!!!!!!
........ ماذا تسمي \" حق الفطور \" داخل مكاتبكم من أموال المواطنين ؟؟؟؟ !!!!!
...... لماذا قرر أكثر من ستة ملايين سوداني ترك بلدهم والهجرة منه ؟؟؟ !!!
....... من أين لك هذا ( أقصد جماعتك ... علشان انت موظف صغير مسكين ) ؟؟؟؟ !!!!
...... من هم الشهداء الذي تقصدهم ( بعد أن قال كبيركم انهم فطايس ) ؟؟؟ !!!!

هناك فساد

فان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أجل وأعظم


#104922 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:18 PM
قريبنا عووضة هذا انقاذي الله ينقذه من الانقاذ هذا ان صح كلامه ...الفساد اصبح ثقافة عامة وهامة يا راجل ياطيب اين ابناء دفعتك من غير الانقاذيين هل اشتغلوا ام عطاله ....راجع قناة النيل الازرق قالت في برنامج ان 880مليار تم تهريبها من السودان وعدد المهربين 44تانافذا انقاذيا ....اما الانجازات يا طيب فاي مشروع عملته الانقاذ قيمته مضاعفة 3مرات ...لذلك لا اثر للتنمية في الخدمات والصحة والتعليم ولا علي سعر العملة ولا يوجد اثر لها علي حياة الناس يا طيب ...اذهب الي حوش بانقا بكافوري لتري العجب ..........الرشوة اليوم تسهيلات ..................ابسط شئ راجع تقارير المراجع العام وما فيها هو 10% من قيمة اجمالي ..........احسن تخطف رجلك الي ماليزيا ...........لتعرق معني الفساد وارصدة دم الشعب هناك .......ياطيب حتي اصبحت ابو الطيب ...اسمع القنوات حين تتكلم عن التجارب الاسلامية المعاصرة ..هل تعلم ان تجربتكم هي الوحيدة الفاشلة وفي مصر وتونس تحذير من تكرار تجربة السودان...............زلاول مرة في تاريخ يفسد شعب ماديا واخلاقيا بسبب حكم اسلامي ..الكلام كثير.........يا طيب محنتك عظيمة حتي الرئيس عمر نفسه قال عن الاسلاميين هم شواطين وليسوا اخوان ولكن ورطة خادم الفكي ........اما اعرف الانقاذقادمة من عام 1975واختلافي معهم كان في الديمقراطية والشفافية كلنا مسلمون ولكن الان هناك فرق ..........هذا اسوا حكم في تاريخنا حتي الان


#104921 [moonshussien]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:14 PM
موظف في مكتب الاراضي وعمي عن الفساد, فماذا عن حواسه الاخرى؟ فلابد ان رائحة الفساد التي تفوح من المكان ترمي جمل!! اذاً لابد انه منافق اعماه التستر على الفساد, ان لم يكن مشارك فيه, ثم انه ولد عاق, اذ لابد ان والده \"الختمي على السكين\" متبرئ منه لما يراه فيه من اتباع ملة يراها فاسدة. بأختصار يا اخ صلاح رد على هذا الاسد الرعديد, الذي صار يهدد ويتوعد, بهذا المثل الاثيوبي التحفة \"العندوا ظرتة ما ينطط.\" لعله يتركك وشأنك كي تواصل عطائك---- قلماً جسوراً في نُصرة الشعب المظلوم.


#104917 [ibngabal]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:08 PM
الاخ الدباب الصغير: اامل ان يكون الاخوان ردوا على اسئلتك ووجدت لها اجابة. العود اذا مافيهو شق مابقول طق ومافى نار من غير دخان.
ارجوا ان لا تكون ساذجا قدامك دلائل وبرهاين على الفساد فتش من حولك ابداء بالرشوة اليس هذا فسادا ام هذه عملية خدمة لايستطيع اى واحد عمل حاجة بدون ما ياكل ولا دى مافى قاموس الانقاذ المتستر بالدين. المحسوبية والواسطات اليس هذا جزء من الفساد.
تعليقى عن منهج الرسول صلى الله عليه واله وصحبه هو الاقتداء والدين النصيحة. كما قال الاستاذ عووضة عن منهج الرسول صل الله عليه وسلم وخلفائه هذا هو الحكم الذى ينبغى ان يكون. ان يكون عمر فاروقا يفرق بين الحق والباطل وما يجغمس بيناتهم لانو الحلال بين والحرام بين.
اخيرا بشىمن ارض الواقع: ماهو رايك فى اغتصاب السيدة صفية على ايدى جهاز النظام؟ماذا فعل البشير والنقاذيين في هذه القضية؟
يا استاذ عووضة خلى الدباب يرد علي هذا السؤال ام لم يسمع بالخبر!!!


#104914 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 02:00 PM
الى الدباب الصغير
راجع بيان البشير الاول و قارنه مع ما يحدث الآن و كفاية تطبيل فطير لاولى نعمتك...


#104911 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:59 PM
مساكم زين عافيه طيبين
ياخونا والله لو ماابراء ذمه زول بيشتغل بيك هنا مافي ويالشايل اسمك سرالختم فساد الانقاذ وصل مرحله النائب العام بقا يغتغت فى القضايا سمعت بى قضية الادوية الفاسده الشالت امين بناني بره ايام شدو الله يرحمو ول قضية خلوها مستورة الناس دي بتاكل زي الجراد وبعضهم مابخرج ذاتو بياكل ساي لمن ينتفخ ويطرشق يمين ده شوف عين لا زول حكا لينا ولا عوووضه ذاتو شوف عين يعني الساكنين ابهاتم معانا فى احياء شعبيه مئات السنين وفجأه نقزو نواحي المهندسين وكافوري من وظيفة ساكت بى راتب والريس ذاتو جوه بيتو وتحديدا مرتو كانت ساكنه الدخينات تعال الليله سواقها الخاص ساكن وين بتعرف لكن اتو ناس فارغين عديل قال الله وقال الامير وطوالي شوووووت تربية زي دى يتعاملو معاها ديمقراطيا كيف يعني لو تذكر يوم خلاف اسامة سدود ومكاوي شاتو الاخير زي الترتيب لى شنو ومع انو تنظيميا اقدم منو ولكن كوم اسامة جهاديا اكبر وناسو اشرس اخر ضحايا الانقاذ بت قوية اسمها صفيه اسحق قوقل ويوتيوب وشوف الحاصل شنو وات يمكن دباب زمان زمن النفخ بالدين والشعارات البراقه والحمد لله ربنا كتب ليك عمر تشوف الفتوه بتاعت اس البلا ترابي عن الفطايس والحور الزعيط معيط وحديثه بتاع البشير وشعرت جلدو لمن كلبت بى صريح العباره التنظيم ده اكل جنياتو العمرم كلو معاهم يسن عمر الامام وابوهم ذاتو الترابي ودي حركة العناكب والعقارب مابسووها خليك ات الدباب المالاقي جهاد ده داير تجاهد بالكلمه وده اضعف ايمان ماتمشي فجر لينا سلفاكير ده ولا باقان واقلاو ياسر عرمان
تصبحوا على وطن


#104908 [mokhtar]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:58 PM
أرجو منك تعديل النظارة لترى من حولك ...... يا كوز يا مسكين
ولا أقول ليك خليك \"ماسك في القرون\"


#104902 [العمى الليلايسك]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:54 PM
معقول يا عووضه الكلام دا رسلو ليك \" بشراً سوياً \" ؟ واللا من بنات أفكارك عشان تستفذنا للتعليق.!
طيب يا سر الختم العميان الماشايف فساد ، أنا برضي ما شايف فساد ، بس عندي سؤال واحد بس.
من أين بنى السيد رئيس الدوله الرساليه هذا المسجد الفاخر لروح والده؟
وفر من مرتبو وكده ؟ واللا كيف؟


#104901 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:52 PM
العقيد معمر القذافي يردد باستمرار منذ بداية \" زنقته\" ان المحتجين \" مخدرين و انهم اعطوهم حبوب مخدرة..... ذلك ينطبق علي الاخ اعلاه يبدو انه مخدر تماما و يعيش في انفصام تام عن الواقع و يعيش في وهم الجهاد و الدولة الاسلامية و انجازات الانقاذ و دولتهم التي ليس كمثلها شئ!
نقول له فقط: الديمقراطية تركت السودان مليون ميل مربع
و تركت السودان و ليس فيه جندي اجنبي واحد
و تركت السودان و ليس فيه شبر تحتله دول الجوار
و تركت السودان و فيه مشروع الجزيرة و مئات المصانع الشغالة و اراضي و مباني و مؤسسات يملكها الشعب مع \" سودانير\"
و الديمقراطية لم يمت خلالاها عشرات الالاف و يشرد الملايين في دارفور
و في العهد الديمقراطي لم نسمع عن \" اغتصاب النساء\" و \" اغتصاب الرجال\" بل سمعنا عن ذلم في ظل الدولة الحضارية!
و تقارير المراجع العام لم تكن تحفل بمئات المليارات من الاموال المغتصبة و المختلسة و المبددة
و تركت المواطن السوداني كريما محترما مصانة كرامته ، يتعلم مجانا تعالي ذا مستوي عال، و يتعالج مجانا في مستشفيات الدولة
هل نزيد الاخ الذي اعطوه الحبوب المخدرة؟


#104894 [أبو رماز]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:47 PM
أخوى سرالختم .. إن ما سطرته قريب جدا من رسالة القذافى الأخيره ( زنقه ..زنقه ) وكما يقولون العافيه درجات .. والحمدلله أنكم بدأتم تتعافون .. أنظر كيف تكتب وكيف كنتم ( أخى عووضه وليس .... عووضه ، علمتنا الحياه ، ـ وليس الدين، نبدأ بأنفسنا ، يعنى فيكم من يستحق البدء به ..والكثير مما ذكرت لكن أحلاها ختامها حينما تكتب ..رجاله الوطنيين وأحزابه السياسيه وسوف نتركه .. وهو إعتراف بعدم مشروعيتكم طالما أن بالوطن وطنيين وأحزاب عريقه وأن خروج الشعب يعنى رفضكم وبالتالى تنحيكم ـ يارب ـ
وأنا شخصيا برغم إقتناعى أنه كلام والسلام لكنى أثنى عليك الجرأة والتى هى فى جينك الذى هو من جين أبوك .. أطال الله عمره .. أبوك الذى أسماك على شيخه الكبير السيد سر الختم الميرغنى رضى الله عنه .. أو ليس من تربى على أدب هؤلاء العظام حرام أن يرتد ليتربى على إبن الدنيا حسن الترابى .. عد يا إبنى إلى حيث الروض الذى منه أتيت طالما أن مشكلتك فقط هى الإنتماء إليهم وطالما أن يدك وجيبك بيضاوان من حق هذا الشعب المكلوم .. عد ببقية شبابك واسلك درب آبائك وأجدادك وستجد القبول والغفران منهم ومنا .. عد قبل غرق السفينه فرياح هذه الأيام تفوق تسونامى المحيط الهندى .. عد هداك الله .. وشكرا للأخ عووضه الذى فتح بابه للتائبين والمشركنة قلوبهم من أمثال إبننا سر الختم ....


#104892 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:46 PM
المابشوف من الغربال فهو أعمى


#104888 [شاب سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:43 PM
استاذ عووضة تحية وسلام...الاخ المتحدث بأسم شباب المؤتمر الوطني تحية وسلام..... انا شاب سوداني في نهاية العشرينات من العمر اي انني مثلك عاصرت نظام الانقاذ منذ ميلاده وترعرعنا سوية .... فالند يعرف الند ونحن نعرف حال بعضنا جيداً .اخي الكريم ضع كل انتمائتك السياسية جانبا وانظر بعين مجردة لحكومة المؤتمر الوطني وقم بالتقييم من قمة الهرم الي اصغر مؤتمر وطني الذي تسمونه كيانا جامعاً (مع العلم ان رئيس هذا المؤتمر قال انه حزب أقلية). اخي الكريم ماهو تقييمك للفساد وماهي المستندات التي تري انه تثبته ؟ ان التجاوز من موظف صغير في احدي الوزارت يعتبر فسادا يسال عنه الوزير والتلاعب في مواصفات الطريق يسأل عنه الوزير وسقوط البنايات الحكومية في الدول الاقل فسادا يحاكم به الوزير .... المؤتمر الوطني يتحدث عن انه انقذ البلاد وانت تقارن بين الحكومة السابقة وبينكم. انظر لعملتنا مقابل الدولار ماقبل ثورتكم وانظر لها الان. وانظر لحال المواطن البسيط قبل حكومتكم وانظر اليه الان. كنت اتحدث مع بعض النافدين في المؤتمر الوطني وكانوا يرددون ان الحكومة ليس بها فساد انما تجازوات في بعض الاشياء... اخي حكومتكم فاسده وفساده مثل الشمس في رابعة النهار يراه الكل الا انتم .اسرد لك ولا احصي وهذا قيض من فيض منهمر .....
- الاستيلاء علي الاراضي من قبل منسوبي المؤتمر.
- الشركات التي يملكها قادة المؤتمر الوطني ومنسوبيه.
- الحسابات المصرفية الداخلية والخارجية منها .
- فساد الاقارب والاهل ورائحتهم التي تزكم الانوف.
- تقرير مراجعكم العام .

اخي لن اسرد لك قضايا معينة وكل الشعب يعرفها الا منسوبي المؤتمر الوطني واولهم الرئيس الذي زرف الدمع سخيناً وقال انه لم يكن يدري ان البلد به فساد وهي من بنك نيما الي قضية الاراضي والرقع الزراعية الشاسعة التي يعيث فيها المتعافي بيعاً هذه الايام لكل من هب ودب..تتحدث عن ان الشعب لو خرج رافضا حكمكم لتركتموه حفاظا علي ارثكم!!!! الا يكفي تقسيم البلاد فقط لترك الحكم ؟ الا يكفي تشريد ابناء الوطن لترك الحكم؟ الا يكفي قتل الابرياء لترك الحكم؟ الا يكفي كل الذي فعلتموه بالشعب من اذلال ومهانة لترك الحكم؟ الا تكفي دعوات الثكالي والمظلومين لترك الحكم؟ الا يكفي اننا نكره حكمكم من اعماق قلوبنا لترك الحكم ؟

فستذكر مااقول وافوض امري لله


#104881 [abo ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 01:31 PM
ماذا تعني لك عبارات خلوها مستورة و شكيناه لي الله
اذهب الي القصر رئيسا و سأذهب الي السجن حبيسا\" يا لبؤس الذمم فالفساد ليس بالاموال فقط
هذا اذا اوضحت لنا اين ذهبت اموال البترول
انا استغرب لشخص تم تمييزه عن اقرانه بمنحه سبع درجات ومنحه وظيفة عند التخرج لا لشئ سوا انه دباب ومن كان يقاتل بجواره من جنود القوات المسلحة يعطي شريط ثم يأتي ليقول هاتوا دليلا\" للفساد
عجبي


صفحة 1 من 212>
صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة