المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
واْنتشر الفساد في البلاد!ا
واْنتشر الفساد في البلاد!ا
03-02-2011 03:52 PM

بسم الله وبسم الوطن

واْنتشر الفساد في البلاد!!

اْ/ضحية سرير توتو /القاهرة
[email protected]


لا اْعرف ما الذي اْصابني وجعلني اْحب وطني (السودان ) حباً جماً , لدرجة اْنني قررت مع نفسي اْن اْجلس في موقع المدافعين عن البلاد من الاْستعمار والعدوان الداخلي , ومن الظلم والفساد والفاسدين واْكلي (السحت ) ومصاصي الدماء . وكلما جلست اْمام شاشة التلفاز لمشاهدة الشعوب العربية بثوبهم الجديد , ثوب الاْنتفاضة والثورة ضد حكامهم الدكتاتورين الفاسدين , يصيبني الحزن واْشعر بنوع من من الكاْبة وتكاد عينيي تفيض من الدمع حزناً ورفقاً علي شعب السودان (المستكين) الذي يري الفساد والظلم والقهر يكل اْنواعه في جميع مناحي الحياة يومياً (طول 24ساعة ) من قبل النظام الحاكم ويجلس ولا يتحرك ساكناً , ما الذي اْصاب هذا الشعب الذي كان في الماضي القريب (ثوري) يعلم في الشعوب الثورات والاْنتفاضات ؟؟
من المعروف في الاْقاويل والاْمثال ((اْن السمكة تفسد من راْسها )) هذه مقولة صحيحة وينبقي ضربها علي النظام السوداني بكل معنيه , الرئيس فاسد وظالم ومستبد ومختلس قوت الشعب , وتحيط به (شلة ) فاسدة فاسقة , ومجموعة من المستشارين اْشد ظلماً وفجوراً لديهم خطة محكمة (شيطانية ) باْن يجعلوا الشعب السوداني يخسر كل شيْ في اْي شيْ في الدنيا وفي الاْخرة ! , اْغرقوا البلاد في الخراب والبؤس والاْنقسامات (شلة ) نشرت في البلاد الفساد فاْهلكت الحرث والنسل , الاْطفال الاْن يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء والتعليم الجيد , هذه الشلة الفاسدة اْستباحت كل شيْ حتي بناتنا واْخواتنا واْمهاتنا يتم اْغتصابهن في اْوكارهم من قبل اْجهزتهم وللاْسف التي تسمي (اْمنية) , وهذا اْشد اْنواع الفساد والقهر والذل والهوان , (( جهاز الاْمن يغتصب النساء يانهار اْسود ومنيل. علي راْي المصريين عندما يكون هناك اْمر فظيع وخطير)) , هذه الشلة الفاسدة جعلوا ديدانهم وثعابينهم في مؤسسات الدولة همهم الاْول تحصيل ثروات الشعب بالحرام من اْي مكان وباْي وسيلة , قال لي اْحد العاملين بمؤسسة الزكاة رفض زكر اْسمه حفاظاً علي مكانته في العمل ( اْن هناك اْحد المدراء بمؤسسة الزكاة يستطيع اْن يستخرج لك ولاْسرتك اْموال من صندوق الزكاة تحت اْي بند من بنود الزكاة مقابل 10% تذهب الي جيبه الشخصي !!) اْليس هذا فساد مالي ؟؟
هذا النظام الفاسد رفعت الاْسعار بجنون وهمجية ومنعت الوظائف اْلا علي اْقاربهم ومعارفهم , التعين في الوظائف بالرشوة والواسطة , المال العام مهدر في اْشياء **** (بشراء الزمم وحفلات الرئيس التي تسمي لقاءت جماهيرية !) , الموظفون في الدولة تسلل الي قلوبهم الياْس والمرض من قلة (الراتب ) , هذه الشلة الفاسدة ذادت الضرائب والجمارك فتدهورت الاْحوال وسادت البطالة المزمنة في كل مدن السودان , واْنتشرت الاْمراض الفتاكة , المعيشة والحياة في عهد هذه الشلة الفاسدة وبفضل تمسكهم بتشريع الفساد وتعين وشراء المفسدين اْصبحت الحياة (ضنك في ضنك) , ومع جنون الاْسعار وتفشي البطالة وسوء الاْحوال الاْقتصادية , وعدم جلب مستثمرين الي البلاد رغم اْننا دولة غنية بمواردها الطبعية , اْنعدمت فرصة اْقامة حياة كريمة لشعب السودان واْنسدت اْبواب الاْمل اْمام الناس بفضل هذا النظام الفاسد من الراْس الي الساس الذي اْستشري الفساد في البلاد .
هؤلاء الفسدة اْرتكبوا اْنتهاكات جسيمة لحقوق الاْنسان بما في ذلك ممارسة التعذيب حتي الموت , واْغتصبوا النساء في حفلات جماعية , وتاْمروا لاْحداث فتنة واْثارة البغض والكراهية في البلاد بين الناس ( بتنمية مناطق وترك مناطق اْخري تعيش في جهل وتخلف ) . هذا النظام وشلته الفاسدة مارسوا كل اْنواع الفساد . الفساد الاْخلاقي , الفساد المالي , الفساد الاْقتصادي , الفساد السياسي , واْستغلوا نفوذهم وسلطتهم للكسب الغير مشروع والتربح مما اْدي الي سرقة اْموال الشعب وثروة البلاد واْفقار العباد . فهل من شباب قادر علي تغير هذا النظام وشلته الفاسدة ؟؟ مع العلم اْن التغير سهل جداً جداً ولا شيء يستعصيه اْذا صدقت النوايا وعلت الاْرادة ... فاْخرجوا يا شباب السودان لاْسقاط هذا النظام .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#105237 [jamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 07:08 AM
دا نوع جديد من طرق امتصاص الغضب الجماهيري ولا شنو ما البشير هو ذاتو كبير المفسدين


#105124 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:15 PM
THE REVOLUTION IN EGYPT TRIED THREE TIMES BEFORE IT SUCCEEDED

YOU REMEMBER ONE OF THEM WAS CALLED ENOUGH[ KIFAYA]
FOR US IN SUDAN WE ARE STILL IN THE EARLY STAGE S, I WOULD CALL IT THE THE STAGE OF THE WORD [ IN THE BEGINNING IT WAS THE WORD ]

A WORD WHICH WILL DEFINE THE NEGATIVES OF THIS REGIME[ CORRUPTION,, RAPE THE BREAKDOWN OF THE STATE ETC

SO WE ARE STILL IN THE EARLY STAGES


#105115 [ النمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 08:52 PM
يا اخوانا ريحة فسادكم طلعت برة حدثني احدهم ان اي عربي سعودي صار عنده دكتوراه من المعهد الاسلاميات ( جامعة امدرمان الاسلامية ) وخلال 3 اسابيع يقدر يحصل عليها للاسف ضعاف النفوس من الاساتذة السودانيين الذين وجدوا انفسهم في مناصب لا يستحقونها ودارت عليهم دورة التفنيش وصلروا تجار شهادات الحقووووووا اختامكم والناس الممكن تاخد شهادة دكتوراه مقابل عشوة كبسه وما خفية اعظم بس الان جاري رصد من يتعامل بهذه الطريقة التي قد وحتما تقللل من كفاءت وقدرات السوداني المتعلم الذي سهر الليالي وتعب اهله الى ان ينال ارفع الدرجات واعلى المناصب بحق وليس زورا وبهتانا


#105079 [كلور]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 07:20 PM
انتو يا خوانا الفساد ده معناه شنو؟


#105038 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:00 PM
نعم يوجد شباب قادر علي كنس الفساد والمفسدين وسترى ذلك قريبا ولا تيأس من روح الله .


#105001 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:38 PM
سياتى اليوم باذن الله---ويحق الحق ويمحق دابر الكافرين---الشعب عاوز بس شرارة وهناك شرار بطاير زى اغتصاب اختنا صفية---ولكن متى الله اعلم--- فالنصدق النية ونتوكل على الله


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة