المقالات
السياسة
نتمنى لقناة د. ابو قناية الظهور النجاح .. ولكن!
نتمنى لقناة د. ابو قناية الظهور النجاح .. ولكن!
02-16-2015 02:18 PM


كنت من اوائل المبادرين والمتمنين ظهور قناة معارضة وتنوير (فضائية)، تعرى النظام أمام الجماهير السودانية البسيطة وامام دول العالم وتفك احتكار هذا النظام (الديكتاتورى) للمادة الإعلامية وتوجيهها وفق الأطر التى تخدم سياساته و(منهجه) الإقصائي الشمولى اللا - إنساني واللا – ديمقراطى.
لذلك أجد نفسى جد سعيد للخبر الذى قرأته عن قرب انطلاقة تلك القناة من (لندن) وتحديدا من مدينة (مانشستر)، على الرغم من أننى ومعى (مجموعة) فنانين (كتاب، وصحفيين ورسامين تشكيليين ونحاتين وموسيقيين ومصورين ومخرجى افلام وثائقية .. الخ)، قمنا بتأسيس (منظمة) مجتمع مدنى تحت اسم (فنون من أجل حقوق الإنسان والسلام والديمقراطية)، وحصلنا بحمد الله على شهادة تسجيلها، ومن ضمن اهدافها ومشاريعها وبرامجها (قصيرة أو طويلة الأمد) ظهور قناة فضائيه، تعمل في تلك المجالات، حقوق الأنسان ، كيفية صنع سلام عادل، كيفية تأسيس نظام ديمقراطى حقيقى (مستدام).
على كل الأمر لا يفرق .. بل جيد أن تظهر تلك القناة وأن تتبعها قنوات أخرى، فالدول التى تشبه حالنا ظهرت فيها سريعا أكثر من عشر قنوات فضائيه، لعبت دورا هاما في قضية (التغيير) وان كان بعضها هداما ومدمرا.
تبقت هنالك محاذير واسئلة مشروعة يجب الإجابة عليها دون غضب أو تشكيك.
فالدكتور المحترم (ابو قنايه) الذى كان واضحا اهتمامه بظهور القناة حيث كتب أكثر من مقال في هذا الجانب، غير معروف لدى من قبل ولم اسمع به الا من خلال موقع (الراكوبة) المحترم – وهذا لا يعنى انه عير معروف للآخرين – لكن ليته تكرم من نفسه أو تكرمت شخصية (معارضة) معروفة من ابناء دفعته بتعريفنا أكثر عن شخصية د. ابو قناية وفكره ودوره في العمل السياسى منذ المرحلة الثانوية وحتى اليوم.
قبل ذلك الدكتور (ابو قناية) أن شخصية سماها " الرجل الخفي"!!
قال عنه:
"الرجل الخفي" بشرني بان شركة المساهمة العامة باسم قناة سودان الغد قد تم تسجيلها في مسجل الشركات البريطاني واننا علي مرمي حجر من فتح حساب باسمها إيذانا ببدء البث".
فمن هو هذا الرجل الخفى ؟؟ وهل هو معارض (جاد) وحقيقى، أم (نص .. نص) .. أم تارة مع النظام وتارة مع المعارضة؟ وباسم من تم تسجيل (القناة) التى يراد من السودانيين المقتدرين المساهمه فيها؟
الإجابة على تلك الأسئلة والملاحظات مهمه لعدة اسباب منها .. أنه تم طرح وظائف يتقدم لها من يرغب في العمل في تلك القناة، بالطبع سوف يدلى المتقدم بالكثير من التفاصيل عن شخصيته، وقد سبق أن خدع الكثيرون - ونحن منهم- في الأدلاء بمعلومات دقيقة عن شخصياتنا لأحد المواقع الإلكترونية المعروفة عند بداياته، فتسربت تلك المعلومات بعد ذلك – وللأسف - الى اجهزة الأمن ربما لم يكن صاحب الموقع يقصد ذلك، لكن كما علمنا لاحقا أنه كان يثق في بعض (غواصات) النظام الذين كلفهم بمهام تقنية وإشرافية في موقعه بناء على على علمهم وخبرتهم في مجال تقنية المعلومات ، (فالقلم ما بزيل دائما البلم) كما كانت نقول جداتنا.
أما السبب الثانى هو أننا أكثر حرصا على نجاح هذه التجربة ونخشى اذا فشلت أن يفقد المواطن السودانى حماسه وأن تفشل تبعا لذلك كل المحاولات التى تأتى من بعد ومن ضمنها محاولاتنا التى كنا نخطو فيها بقدر من السرية حتى تنضج ويصبح من الصعب تعطيلها، خاصة وقد بدأت خطوات تسجيل (المنظمة)، في شئ من الكفاف لا أظنه يصدق وسوف يأتى يوم يعرف فيه الشعب السودانى التضحيات التى جاد بها البعض من اجل التخلص من هذا النظام ومن اجل تحقيق الاستنارة وتوفير المعلومات لهذا الشعب العظيم ومن أجل أن يتبوأ السودان المكانة التى يستحقها بين الشعوب.

royalprince33@yahoo.com


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2979

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1210620 [hatim]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 05:32 PM
القناة الجديدة حتي ولو طلعت ماسورة حنعمل غيرها وغيرها الي ان نستعيد وعي الشعب السوداني وغسيل ادمغتنا الذي تم خلال 25 عام من اللام الدامس لكل مايتعلق بالسياسة والفكر واصبحت الجامعات منارات للشعوزة ورياض تعليم الكبار والتغير الغبيح في المجتمع واستبدال الشعب السوداني باخرين يسهل حكمهم وقيادتهم بسهولة يااصدقاء المهمة كبيرة جدا وشاقة ولن تنتهي بنهاية هذا الصنم فالاخوان ومن شايعهم يحتسبون لللحظات هذه وسوف ياتون بالشباك كما حدث بعد الانتفاضة وحركة غاذي وغيره والموجودون بلندن وغيرهم وغيرهم

[hatim]

#1210613 [المبروك]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 05:25 PM
انته يازول د ابوقنايه ده داير تشغله معاك بتسال من سيرته الزاتيه؟؟ لو كان في ناس نشلوكم قبل كده في المعارضه زي ماقال شوقي بدري هل معناها الناس كلها حراميه؟ لعلمك القناه دي الفكره ولمت الناس حولها براها كفايه سيره ذاتيه للزول ده. دي ماوظيفه حكوميه ولا حزب سياسي ولا شله بتاعه اصحاب. ده موضوع لو انته شخصيا ماداير تشارك فيه ممكن تعمل قناتك براك مافي زول مسكك. الخدمه المدنيه فيها الالف الموظفين ماسالته عن سيره ذاتيه جاي هسع في موضوع درجه الوطنيه فيه عاليه جدا تسال في المساله دي؟ ارفعو ايديكم ياكتاب النظام عن هذه القناه فهي الامل الذي زرعه د ابوقنايه في نفوس الناس

[المبروك]

#1210568 [Alrakoba tv]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 03:58 PM
كدى أبدا عرفنا بنفسك أول

[Alrakoba tv]

#1210413 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 12:45 PM
ما يكون ابو قناية بتاع لجنة مكافحة الفساد الذي عينه البشير ثم الغي اللجنة ؟

[زول]

#1210259 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 10:35 AM
الاخ تاج السر اعتقد ان جهاز امن البشير نجح كثيرا فى زرع عقدة الشك فى نفوسنا ولكن إستمرينا فى هذا الشك فلن نحقق طموح الشعب السودانى المغلوب على امره .. رغم تساؤلاتك المشروعة ولكن لا ترقى لدرجة قفل الباب.. ولا تنسى ان الإنقلابات التى تم كشفها واجهاضها فى تاريخنا السياسى لم تمنع المغامرين من المحاولات المتكررة وانا لا أؤيد الإنقلابات لأنها تاتى بالوطنيين حتى حين .
سندعم ابوقناية فأنا لم اعرفه الا من خلال الراكوبة ولكن اعرف اسرة ابوقناية المتدينة والمحبة لوطنها .

[habbani]

#1210246 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 10:23 AM
قراء الراكوبة الأعزاء في الزمان الجميل في الصالون الذي يجمع الاب وصحابه والأهل الكبار، الادب واجب لذلك لنجعل الركوبة صالوننا الذي نجتمع فيه نتناقش ونتفق ونختلف ولكن بأدب نتخير كلامنا وتعليقاتنا الموضوعية وكلامنا المليان والسعن الملان زي ما بقولوا أهلنا الكبار ما بجلمبق وكل ما دخل علينا احد الجماعة أياهم دعوه يتحث بمستواه ودعونا نرد عليه بمستواه حتي يتبين الخيط الأبيض من الأسود بالعربي باركوها خلونا نبحر في سلام يا جماعة الخير

هذه الفترة تحتاج للتناغم لا للتناحر وأستعراض العضلات الكلامية

[fatmon]

#1210011 [كباجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 06:05 AM
بناقشوا وكانهم خبراء وجادين والواحد فيهم ما بيعرف الا محل التمباك

[كباجة]

ردود على كباجة
European Union [حسن كبريت] 02-18-2015 01:01 PM
ههههههههههههخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وحتى محل التمباك ما بيعرفوا, ديل نصابين وبتاعين كلام, يهلوسوا فى فنادق خمسة نجوم.خخخخخخخخخخ


#1209973 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 02:11 AM
تساؤلك وكلامك في محلو لكن اعتقد انو الوقت غير مناسب لطرح هذه التساؤلات لان القانة لم تقم حتي الان! والدكتور ابوقناية قال مستعد لانو يرد ويتواصل علي كل زول مهتم بالموضوع فكان من الافضال يا استاذ تاج السر ان تتواصل معه عبر بريده الاكلكتروني وان تقدم له هذه النصائح بصورة مباشرة دون نشر كهذا مقال قد يفهم منه بعض الناس انك تريد ان تخزل الناس مع انني اري بان كل ماطرحته من باب الحرص ليس الا. حفظ الله هذا البلد وابنائه جميعاُ وهداهم لمافيه الخير.

[ودعمر]

#1209961 [shawgi badri]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2015 01:24 AM
نحن في حالة حرب مع الانقاذ . لماذا لا نعجم سهامنا ونتحسس دروعنا ونشحذ سيوفنا . لقد اخترق الكيزان كل المنظمات والاحزاب . التاج اول من دعي لتكوين تنظيم وجبهة ضد النظام . وذهبنا الي لندن . واقعدت قلة المال التاج من الحضور . وشربنا مقلبا لان الجبهة العريضة كان قد خطط لها من قبل وكتب دستورها زرسم خط سيرها وكان القصد تكوين جبهة لعلي محمود حسنين وساطع والقوميين العرب . ومارس علي محمود الغش والكذب ولتزوير . وكان علي حتاج لسلاح ليثبت اهميته للميرغني .
وتكونت الجبهة السودانية للتغيير وكانت برئاسة الرجل المقتدر الدكتور احمد ابو شام . ودفعنا الاشتراكات والتبرعات وتمويل مؤتمر القاهرة. ووضح ان من اتي لمؤتمر القاهرة الذي شارك فيه التاج بحماس كان مخنرقا بواسطة الامن . والرجل الذي استلم المال والكمبيوترات ... الخ رجل امن الانقاذ . ولم نعلم بواسة الرئيس والذي عرف بالخلل الا بعد ان لم يعد ممكنا السكوت . ووضح ان المنظمة هي فرع للحزب الشيوعي . وطالبنابتوضيح من سيمول الموتمر في جنوب افريقيا . وسمعنا ان الممول لايعرفه سوي الرئيس . ولكن سيكون الاسم سرا يعرفه الرئيس فقط . ورفضنا ان نذب لنأكلونتجشأ بدون ان نعرف ن يتصدق علينا بالفتة .وكنت انا نائب الرئيس . وكان الواضح ان الممول هو الملياردير مو . وتركنا الجبهة . وتركها التاج .
الناس بننغير ، والوطن باقي . احمد سليمان كان وزير اكتوبر وعنوانا للحزب الشيوعي شارك في الفتك بالشيوعيين . وكمال الجزولي وخالد الكد كانوا كيزان وصاروا اسماء شيوعية . كل شي جائز في السياسة . التاج اول من دعي للقناة. ومشكلتي مع التاج انه عندما يكتب كثيرا ما اظن انني اناالكاتب. الحذر والمطالبة بالشفافية لا يمكن ان يكون زائدا عن المطلوب ، بل كلما زادالحذر كان المطلوب اكثر . في العمل الوطني لا مجال للمجاملة . بل المحاسبة والفلفلة والنقد منذ البداية . ومادام الانسان يريد ان يخدم الوطن لماذا يخشي التمحيص ده ما حق الوطن المقدس. ليس هنالك شجاعة او كرم مطلق . كل انسان قد يقطع بنزين او يضعف .لهذا تكون القيادة جماعية . ومن ينشئ حزبا قد لا يكون الرجل المناسب لرئاسة و القيادة. مشكلة افريقيا ان من ناضل او حارب للاستقلال صار عنده الحق المقدس ليحكم . والحكم يختلف عن النضال . القناة عمل اعلامي وتقني وفني . انا شوقي بدري لا اصلح له مثلا . ولكن ساعتبر القناة حلم تحقق .

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
European Union [shawgi badri] 02-18-2015 08:36 PM
الاستاذ بلونايل ، قبل ان تصف الآخرين بالهرطقة اذهب واسأل . عندما فشل انقلاب جالد الكد ذهب شقيقه طه وهو يحمل جريدة الميثاق الي استاذنا الصادق عبد الله عبد الماجد ، وكان غاضبا لان الكيزان قد كتبوا ان الانقلاب شيوعي وان خالد شيوعي . وخالد كان اخا مسلما . وكان في شباب الختمية في صاه . . ويحفظ اوراد واشعار الختمية عن ظهر قلب . خالد طيب الله ثراه ابن خالة عبد الخالق محجوب عثمان ووالدة خالد وطة هي الخالة زينب التجاني صديقة وجارة الخالة سكينة والدة احمد سليمان في ابروف . ورد الصادق ,, ما هو العمل السياسي كدة .,, فغضب طه وقال للكيزان من الليلة الله بيني وبينكم . وترك الكيزان . وعندما اطلق سراح خالد انضم الي الحزب الشيوعي . وانشق مع الخاتم علان مؤسس حق .
العم عوض الجزولي كان ممرضا في السلاح الطبي وكان شيوعيا , وكل ابنائه وبناته حسن ومنعم ومجدي ومدمد ومنب واميرو . واصارهم راشدومحجوب شريف ومصطفي مدثر كانوا شيوعيين . لكن كمال كان كوزا في بداية حياته . وعرفوا في امدرمان باولاد نعمة بسبب جدتهم الامدرمانية الرائعة . قلت لي منو الحيرد ؟

[bluenile] 02-18-2015 01:28 PM
((وكمال الجزولي وخالد الكد كانوا كيزان وصاروا اسماء شيوعية)) ما هذة الهرطقة
جميع الامدرمانيين يعرفون آل الكد ولم نسمع بأحد منهم انتمى الى الكيزان وهم دائماً يكون موقعهم مابين الوسط واليسار اما كمال الجزولى فهو الذى سيرد على هذا الهراء بنفسة

[الولايات المتحدة السودانية] 02-17-2015 11:56 AM
النقاط على الحروف ,,, تسلم يا أستاذنا ..


#1209956 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 01:12 AM
اذا انطلقت الفناة فسيتضح لونها
أما السؤال عن فكر القائمين عليعافهو اسلوب شخص شمولي الفكر دكتاتوري النزعة لا يرى الحق الا معه
و على افضل الفروض فان هذا اسلوب ( ضووا الشمعة شوفونا)

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
United States [باب المندب] 02-17-2015 10:44 AM
يا ود الحاجة لقد القمت هذا الدعى حجرا

لا يكفى ان تعيش خارج السودان لتحسب من المعارضين الفاعلين ولا ان تكتب فى الاسافير لتحسب مناضلا ولا أن تتملق الآخرين لتكون ذا رأى

معارضة يقودها امثال هؤلاء هى السبب الاساسى فى اطالة عمر حقبة بنى كوز


#1209926 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 11:11 PM
الاستاذ تاج السر

تحياتى
اوافق وابصم معك على كل حرف سطرته فى هذه الملاحظات الدقيقة - الاجابة على هذه الملاحظات ضرورية جدا ليس تشكيكا فى المبادرين وةلكن توخيا للبدايات الصحيحة خوفا من العثرات المستقبلية تالتى ستولد عنها احباط مدمر لا قدر الله = قرأت للدكتور ابوقناية عددا من الكتابات الناقدة ولكنى لا اعرف عنه الكثير ولكن يحمد له هذا السعى الجاد والمخلص ويكفيه انه خرج من محيط التنظير الى محيط الفعل والتنفيذ - ةفقه الله

[على حمد ابراهيم]

#1209914 [موسى الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 10:52 PM
مشكلة فعﻻ . غايتو نحن بنراهن على اﻻخﻻق لكثرة ضحايا النظام . وﻻ اعتقد لو فى زول طبيعى ممكن تانى يمشى يزيد هؤﻻء الضحايا ضحية اخرى

[موسى الفكى]

#1209886 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 09:30 PM
الأستاذ تاج السر رغم أن البعض قد هاجمك فى مقالك التساؤلى المشروع حينا والمتخوف حينا آخر ولكن دعنى اعرفك أخى بدكتور الرازى فهو جار لى وأسرته أسرة علم ودين فوالده العالم العلامة الشيخ الطيب أبو قناية ولا ينتمى لنظام المؤتمر الوطنى لا من قريب ولا بعيد ومتعلم كما يشير لم حرف الدال وكان من الكفاءات القليلة فى مجاله بالخطوط السودانية أما عن أنتماءه السياسى فأعتبر هذا ليس مقاسا للوطنية لأن الكثير من أبناء الشعب المعارضين لهذا النظام ليست لهم أنتماءات سياسية ولكن لحبهم للوطن وعفة أياديهم لم ينضموا لتيار الفساد(المؤتمر الوطنى) ولكن أحب أن أطمئنك بأن دكتور الرازى من الوطنيين والحادبين على مصلحة الوطن وتحركه الذى تكلل بالنجاح فى أن تكون للمعارضة السودانية قناة تتحدث بأسمهم وتكشف عورات النظام تحسب فى ميزان حسناته وميزان حسنات الذين معه.أما عن الرجل الخفى فأكيد الأخ الرازى وبقية الأخوة الذين قاموا بهذا العمل الجليل يعرفونه أحق المعرفة ولا يقل عنهم وطنية.أتمنى أخى تاج السر أن يكون ردى هذا قد سير غور أفكارك ولما ترمى له.

[Awad]

ردود على Awad
European Union [جنو منو] 02-18-2015 08:40 AM
تسلم يا شيخ عوض كلام موزون ومرتب لعل هذا الدعى يرعوى .


#1209845 [shamy]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 07:58 PM
Tag alsir has raised a legit question .we do all remember the big scam of NCP when they came to power .
and who knows may be Dr Abu-qunaia .has some radical ideas .so no offense .
something else the so called Wad-Albuga and wad-Alhaja are the some person .under cover of NCP .
good luck with you TV channel .we are in the trench with our comrades.we want fathom the end of the hot summer that announced by omer AlBashir .stay tune more victories are coming .
I'm with the secular state .

[shamy]

ردود على shamy
European Union [Muslim.ana] 02-17-2015 06:59 PM
just Sick!


#1209834 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 07:18 PM
أولا التشكيك ليس له مجال هنا لأن الحق أبلج ولا يحتاج لتعريف
ثانيا هذه القناة كلنا ننتطرها وهي قناتنا كلنا والتحجيم غير وارد هنا بالمره
ثالثا أمثالكم يجب أن يتنفسوا الصعداء معنا لا مجال لتعكير الأجواء
رابعا نثق في القائمين على القناة فهم قامات نصدقهم ونثق بهم
خامسا إذا شاركتم أي كانت المشاركة أهلا بكم وإلا فلن يضيرها عدم مشاركتكم ولكن سيضيركم عدم مشاركتكم في شرف المشاركة في إسقاط النظام
سادسا العمل بعد إسقاط النظام ويجب التخطيط له منذ الآن وامثالكم يجب يبدأ الآن

[fatmon]

#1209802 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 06:08 PM
بنفس الفهم يا ابو عرام انت منو ؟
انت راجل محبط بعدين شنو معلومات وسريه وامن النظام انا بديت اشك فيك انت شايت علي وين ؟
اتق الله وبطل اسئلة وتخويف للناس

[ود البلد]

#1209795 [الكرباج الحار]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 05:46 PM
قناة شنو؟قناة موية. ،،،،،ممكن تجيبوا ليكم كوزين وتربطوهم بخيط رفيع ويلا ،،خلو واحد فيكم بكورك

[الكرباج الحار]

#1209779 [ود البقعة]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 05:26 PM
((قمنا بتأسيس (منظمة) مجتمع مدنى تحت اسم (فنون من أجل حقوق الإنسان والسلام والديمقراطية)، وحصلنا بحمد الله على شهادة تسجيلها)) السؤال هو متى واين تم التأسيس ؟ داخل السودان ام خارجه ؟ لن يجيب.
* والسؤال ماذا فعلت منظمتكم المصون في مواجهة ومعارضة النظام ؟ لن يجيب
* ((فالدكتور المحترم (ابو قنايه) الذى كان واضحا اهتمامه بظهور القناة حيث كتب أكثر من مقال في هذا الجانب، غير معروف لدى من قبل ولم اسمع به الا من خلال موقع (الراكوبة) )) وهل سعادتك كتبت في يوم من الايام في أي صحيفة او مجلة ورقية بأجر مادي ؟ لن يجيب.
* وانت ايضا غير معروف لدي ولدى معظم قراء الراكوبة ، والكتابة في الاسافير لا تجعلك صحفي او كاتب بل قد ترقى الى درجة المدون اذا استوفت عدة شروط (الاسلوب ، المنهج ، الفكر ..الخ).
* (( ليته تكرم من نفسه أو تكرمت شخصية (معارضة) معروفة من ابناء دفعته بتعريفنا أكثر عن شخصية د. ابو قناية وفكره ودوره في العمل السياسى منذ المرحلة الثانوية وحتى اليوم)) والسؤال موجه لك هل تكرمت انت بتعريفنا عن (فكرك) (فكرك) (فكرك) (فكرك) ؟ لن يجيب ، ودورك ؟ لن يجيب ، ولماذا المرحلة الثانوية؟ هل تعتقد انه مثلك خريج ثانوي ؟ لن يجيب .
* ((فمن هو هذا الرجل الخفى ؟؟ وهل هو معارض (جاد) وحقيقى، أم (نص .. نص) .. أم تارة مع النظام وتارة مع المعارضة؟ وباسم من تم تسجيل (القناة) التى يراد من السودانيين المقتدرين المساهمه فيها؟)) وهل انت معارض حقيقي جاد ؟ لن يجيب .
*((وقد سبق أن خدع الكثيرون - ونحن منهم- في الأدلاء بمعلومات دقيقة عن شخصياتنا لأحد المواقع الإلكترونية)) دائما تظهر صيغة التفخيم (انا ونحن) في وصف تاج السر لنفسه ، علما بأن تاج السر نفسه لا يجد الاعتراف به من قبل معظم التنظيمات السياسية والتي دائما مايحاول الالتصاق بها ، فهو رجل لا يعرف الى اي مدرسة فكرية كانت او سياسية او حتى رياضية لينتمي اليها (فهو ليس شيوعيا مع حبه للشيوعيون ، وليس بعثيا ، وليس ناصريا ، وليس ليبراليا او علمانيا ، وكذلك ليس صوفيا ، او جمهوريا ، وليس شيعيا او سنيا ، او حتى ملحدا ..الخ، فكثيرا مايدعي معارضته لنظام الفاجر البشير وفي نفس الوقت تجده يقف مع حلفاؤه مثل القذافي وبشار الاسد ونظام ملالي ايران المجوسية) فتاج السر تائه لا يعرف نفسه ماذا تهوى او ماذا تعشق ، ولا يعرف تفكيره اي منهج صالح للحياة. (للأسف).
اولا ليس دفاعا عن الدكتور ابوقناية فيكفيه حرف (الدال) لتثبت علميته والتي لا تمتلكها انت ، ثانيا الرجل من خلال مقالاته الرائعة وجهده الكبير الذي بذله يؤكد وطنيته وتفانيه في انجاح فكرة القناة الفضائية التي تعارض النظام وتنزيلها الى ارض الواقع حيث ان معظم مدعي الثقافة والسياسة لم ينجحو في ان تظهر مثل هذه القناة ، مع ان فكرة القناة موجودة في عقل كل سوداني معارض للنظام ، وبدلا من تشجيع امثال الدكتور ابوقناية تجد دائما امثال تاج السر الذي يدعون معارضة النظام وفي نفس الوقت يثبطون من همة المعارضين الحقيقيين ، وكذلك يدعون انهم اصحاب الفكرة قبل الكل .
نصيحتي للاخ تاج السر الذي احسبه يقرأ مقاله فقط في الراكوبة ان يقرأ ويستفيد من كثير من الاقلام الوطنية الثقافية التي تملأ راكوبتنا الغراء ، ليتعلم كيف تكون الوطنية اولا وكيف تكون المعارضة ثانيا .
*** والسؤال الاهم للاخ تاج السر : اتحداك امام قراء الراكوبة ان تعطينا اسماء خمسة مقالات فقط في كل تاريخ كتابتك بالراكوبة تكون قد انتقدت فيها نظام البشير وليس آيات القران الكريم والسنة النبوية الشريفة هل تستطيع ؟ لن يجيب .
علما بأن الكيزان اصلا لايعملون ولا يعترفون بالشريعة الاسلامية الصحيحة ولا يعملون بصحيح السنة اذا خالفت منهجهم الاخواني القذر .
واخيرا دع كل معارض شريف ان يقدم مايستيطعه لخدمة المعارضة ودع عنك التثبيط والتعجيز للأخرين .

[ود البقعة]

ردود على ود البقعة
European Union [Muslim.ana] 02-17-2015 11:29 PM
خلاص افلست با عطوى والكلمتين الحافظهم انتهو وقلته ترجع لي اسطوانة كيزان!

عموماً الواحد لما يقراء تعليقاتك ما بيستغرب جنس الافلاس ده...الله يعينك

European Union [Muslim.ana] 02-17-2015 06:58 PM
Dear Fadi Alwatan

if Taj Elsir is known because he is writing in Alrakoba then Dr. Abu Ganaya is also known in alrakoba and for many readers his articles are more objective than Taj Elsir's Articles and i believe his scientific degree is also higher than tajelsir

instead of creating doubts on the man's great efforts, why not the writer go and do his own Channel and if he can't do it then at least let others do it and the viewers at the end can differentiate between a genuine and a fake opposition channel.

you can rest assure that most of the viewers can think more rational than the writer and they don't need his suspicious prejudgments and assumptions and seeing a conspiracy in anything around him

European Union [عطوى32] 02-17-2015 06:45 PM
.. ود البقعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كل يوم نعرف حاجة فانت كووز ومعك اخريين ود الحاجة ومسلم انا ومشاء الله كووز من المحترفيين والى
الاممام سرر ..
... يعجبنى فى الكيزان (الموسسسية) وبالطبع ياريت كانت هذة المؤسسية فى عمل الخير والحب والوطنية والمواطنة والانسانية وانما المؤسسية فى الامور الشريرة والاعمال السرية وغيرها من الاشياء التى يستعرى منها الانسان السوى ... الكيزان عندهم اقسام تخصص عمل السوق واخريين تخصص فتن واخريين تخصص اعمال بيع الزمم واخريين تخصص اختراق الاحزاب التقليدية وشقها واخريين تم تخصيصهم لمواجهة المستنيرين والعلمانيين والمسلم العادى من التقدميين الذين يدعون الى ( سد ثقرة الدولة الدينية التى تبييح للاسلامويين السرقة بدون محاسبه واحتكار التث باسم الدين الاسلامى وادعء الوكالة على على الله) تحت بند فقة السترة والمحافظة على يافطة الشريعة على حساب الوطن ومصالح الشعوب والامن والعدالة امام القانون ...ومن هؤلا ود البقعة + ود الحاجة+ ومسلم انا ... جعل سعيكم مشكورا ..

.. وغبينتك واضحة لانو استفسار الاستاذ تااج السر ازعجك جدا جدا وراس السوط وصلك

[فادي الوطن بروحه] 02-16-2015 10:25 PM
Dear wad Al-Bouqa

Your comments on Mr. Taj EL-sir's article was so prejudice. Mr Taj Al-sir has great contribution in the opposition activity, it is well-known to the most of AL-rakoba readers. Kindly please review your article's words again and again you may find out that you were little bit missed the way.
Thanks and I do beg your apology!!!


#1209755 [ود اب زهانة]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 04:48 PM
ياتاج السر الحكومه عارفه المعارضين واسماؤهم مامحتاج للفيلم الكتبتوا ده بالنسبة للقناة الناس عندها عقول متى مابدأت الارسال حتتعرف هويتها واتجاهتها وجرب وارسل مساهماتك المرئية انت ومجموعتك اذا نُشرت يبقي تعرف انو ضد النظام بعدين بالعقل كده النظام عندو السودان ففضاوته تشيل مليون قناة لي شنو يمشي لندن ؟؟

[ود اب زهانة]

#1209741 [فادي الوطن بروحه]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 04:33 PM
اعانكم الله وسدد خطاكم و انقذ الله العباد و البلاد من (( الانقاذ )) بسيكم هذا.

[فادي الوطن بروحه]

ردود على فادي الوطن بروحه
European Union [ود البقعة] 02-17-2015 03:45 PM
الاخ فادي الوطن ، اشكر مرورك على تعليقي واحي اسلوبك المهذب.
لا تعتقد ان مقالي اقصد به تجريح الكويتب تاج السر ، فلو قرأت تعليقي من ناحية عقلية متجردة ستجد ان كل اسئلته له مشروعة وجلها مشتقة من نفس مقال الكاتب (بمعنى ادينك بما تدين به نفسك ) وبالمناسبة انا اعرف انه من المداومين على الكتابة في الراكوبة بل اكاد اعتقد انه لا يستطيع النوم لو لم يكن له مقال في صفحة الراكوبة . والمعضلة هي ان هذا الشخص يدعي المعارضة زورا وافكا وفي حقيقة الامر تجده يطعن في الاسلام وشريعته بل وفي آيات كتاب الله ، وليته كان بعلم بل عن جهل وادعاء اجوف ، واتحداه واتحداك انت ايضا ياخوي انت تأتي لي بإسم اي مقال لتاج السر يقدح في النظام دون ان يذم الدين نفسو ، وشتان مابين الاسلام والمتأسلمون ومابين الشريعة والتطبيق ، وما بين الايمان والعمل .
اخي او ابني الفاضل ، انت وانا ومعظم الشعب نكره الكيزان ونبغضهم ونمتنى من الله ازالتهم وابادتهم ومرحبا بكل معارض للنظام وليس للدين ، فمرحبا بالشيوعي والليبرالي وكل من يحارب النظام وليس الدين .
اخي من اسلوبك يبين انك من المعارضين الشرفاء ومن خلال هذى المعطى استطيع ان اؤكد (انسانيا) انك ايضا ضد القذافي المفبور وضد بشار الاسد وضد ايران لأن هؤلاء جميعا قتلة شعوبها وهنا تكمن صحة معارضتك لنظام الكيزان لأنك في الاصل ضد الظلم والقتل أيا كان مصدره ، ولكن تاج السر دائم الترحم على القذافي ودائم المساندة لبشار ونصر الله ، فهل يتقبل عقلك ان هذا شخص يبغض الظلم ؟ ويبغض النظام؟ وابسط الحكم تقول احذر عدوك (وصديق عدوك ) ! والرجاء منك اخي الكريم ان تعمل عقلك قبل قلبك لأن الله طلب منك تصفية القلب وتشغيل العقل وليس العكس ، مع شكري واحترامي ،،،


#1209739 [فادي الوطن بروحه]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 04:30 PM
سدد الله على طريق الحق و العدل و الخلاص خطاكم و وفقكم لما فيه خير البلاد و العلباد و نصركم على من عادى البلاد و العباد - هذا ما ظلننا ننادي به دوماً من على صفحات الراكوبة و انها سوف تكون الداعم الاكبر لعمل المعارضة و جني الثمار المطلوبة على أسرع و جه سيروا و نحن معكم نشد من أزركم و بكل ما نملك من قوة - و فقكم الله لإنقاذ البلاد من (( الإنقاذ )).

[فادي الوطن بروحه]

#1209706 [مفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 04:00 PM
الأخ / تاج السر
ورود لكن في صدر عنوانك يبعث الريبة في نفس كل من يمر
عليه ، فلكن للإستدراك وهي تثبت لما بعدها حكما مخالفا لما
قبلها ولذلك لابد أن يتقدمها كلام مناقض لما بعدها أو ضد له.
بالفعل الرجل عرفناه في الراكوبة من خلال كتاباته عن ملفات
فساد الإنقاذ كسودانير وخط هيثرو وغيرها ، فالأجدر بك أن
تسأل عنه وأكيد ستجد من يزكيه لك فأهله أعلام على نطاق
المركز والمديرية .
هو إنبرى لهذا العمل الجليل فواجبنا مساندته بكل مانملك من
أجل تحقيق حلم كل الشرفاء المكتوين بنار المؤتمرجية .

[مفجوع]

#1209690 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 03:26 PM
تساؤلات مشروعة ومنطقية

[هيثم]

#1209673 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 03:03 PM
الأسلة التي طرحتها منطقية جداً واعتقد انها لا تثير الزعل او الحساسية وانا أشهد علي انك من أول من كتب في هذا الموضوع بعنوان فضائية لله يا محسنين وبصفتي احد قراء الركوبة ومن خلال قراءتنا لما تكتبه انت والدكتور الرازي أبو قناية كلاكما مخلص وغيور للوطن فما المانع ان تضعا يديكما علي بعض حتي يري هذا العمل الجليل النور وايميل وتليفون دكتور أبو قناية متاح للجميع ومتي ما توصلت لجدوي هذا العمل واقتنعت به ارجو ان تفيد القراء الذين هم علي احر من الجمر في انتظار هذه الفضائية

[الحلومر]

#1209661 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 02:50 PM
أستاذنا تاج السر لك التقدير و الإحترام ،،، بس عندي سؤال و هو : أليس بالإمكان قيام عملكم برغم محاولات زيد أو عبيد ، طالما و كما ذكرت بأن هناك دول قامت فيها العديد من القنوات ؟
من رأي أن نترك كل يعمل و يؤسس بما يراه ، طالما أن الغاية واحدة ، و في النهاية الحكم للجمهور و بالمردود أيضاً ، أما أن كان القصد هو الخوف من الغواصات ، فالحذر واجب ، و لكن لا تجعلوا الحذر يصير خوفاً مكبلاً ،،، تحياتي

[Abdo]

ردود على Abdo
[الفلفل الاحمر] 02-17-2015 09:55 AM
هههههههههههههه لا القناة باقية ليها كم كرسي وعدد 14 مذيع استقالوا من الجزيرة والبي بي سي .. فاهلا وسهلا بهم فى القناة العالمية.. الميزانية يا جماعة بعد كم شهر ولو ان الاخوة فى المالية بقولوا زى 345 مليون دولار , الوليد بن طلال قال حيتبرع ب 13 مليون ريال سعودى , وطبعا كل الدول العربية والشرق اوسطية ستخشي هذه القناة الرهيبة

European Union [نور الدين] 02-16-2015 08:06 PM
دا كﻻم صحيح - ورينا قناتك مع مجموعتك واترك اﻻخرين يعملوا دون تشويش . وماكتبه ابوقناية هنا كاف لمعرفة من هو معدنه - واذا طلع مخادع يكون اﻻف المخادعين ذادوا واحد . الخﻻصة اترك الناس تشتغل وانصرف الى مواضيعك الهايفة .


#1209659 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 02:48 PM
لكي تنجح امورنا وتحقق اهدافها المرجوه لابد من الشفافيه والوضوح في كل شىء فمخاوفك مشروعه ولايشك
أحد مطلقا في وطنيتك ومواقفك الراقيه منذ ان تابعناك وتابعنا ماتكتب .

نسأل الله التوفيق لكل شرفاء بلادى وعلي امل اللقاء في فجر مشرق جديد علي كل ربوع بلادنا .......

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
[تاج السر حسين] 02-17-2015 09:57 AM
أشكر جميع المتداخلين مع أو ضد.
وليس من حقى التشكيك فى توجهات الدكتور ابو قنايه لأنى كما ذكرت لا اعرفه من قبل ولم اسمع عنه أو أقرأ له الا من خلال موقع (الراكوبة) المحترم.
لكن ما يخيفنى ويجعلنى اسعى للأطمئنان حتى لو لم تكن لى صلة بهذه (القناة) وقد أوضحت مسببات طرح الأسئلة .. وللعلم فقد سبق أن أعلن شخص عن تأسيس قناة فضائيه معارضة وراسلنا طالبا منا فكرة برامج، بعد فترة ارسل يريد منا أن نسهل له (تمويلا) من جهات لا داعى لذكرها، ثم توقفت الفكرة وأحبطت الكثيرون.
المهم فى الأمر أكثر ما اخشاه ملاحظتى الى أن أكثر المتحمسين الآن ومن قبل للدكتور ابو قنايه، اما لهم صلة بالنظام أو كانوا يدافعون عنه وكتاباتهم موثقه فى عدد من المواقع أو هم يحملون نفس فكر النظام مثل الأخ (ود البقعه).
وشئ رائع وجميل أن يكون الدكتور/ ابو قنايه من اسرة دينيه وأن يكون هو ذاته متدينا، يصلى ويصوم ويحج ويذكى، لكننا نريد أن نتعرف على (فكره) لا (انتمائه) السياسى، فاذا كان من المؤيدين (لشريعة) القرن السابع، فلا فرق بينه وبين نظام (الأنقاذ) والجن البتعرفوا خير من الذى لا تعرفه، لأنه لن يخدم قضية (التغيير) التى بذلنا لها عمرنا كله .. ونحن نعمل بصريح العبارة من أجل تغيير حقيقى فى السودان لا (مدغمس).
تغيير اساسه دولة (المواطنة) التى لا يتميز فيها مواطن على آخر الا بوطنيته وبذله وعطائه، لا بدينه أو قبيلته أو جهته أو جنسه.. نحن نعمل لدولة سودانية (ديمقراطية) لا دولة (شورى) كما يدعى (الترابى) والشورى نظام (فرد) ديكتاتورى لا يجوز ولا يمكن أن يعمل به سوى (نبى) ورسول يأتيه وحى من السماء.
وكلنا نتابع هذه الأيام، ليس (الأرهابيين) كما يقال عنهم، وانما المؤمنين بشريعة (القرن السابع) كيف يقطعون الرؤس وكيف يحرقون اسراهم احياء.
وكاذب وجاهل من يظن هنالك فرق بين مؤيد لشريعة القرن السابع اذا كان اخ مسلم أو سلفى او قاعدة أو داعش .. أو انها لا تدعو الى قتل المختلفين عنهم فى الدين أو الفكر أو انها لا تفرق بين الرجل والمرأة.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة