وزير الإعلام والتنصل من مسؤوليته!!
02-18-2015 08:55 AM

*مذبحة الصحافة التي وقعت بالأمس بمصادرة أربع عشرة صحيفة بعد الطبع، كتب هذا الحدث هو الأول في تاريخ الصحافة في السودان، وخطورته تكمن في أن هذه الخطوة ربما تمثل بداية المسير نحو مزيد من الإقصاء والتخويف، فمهما كان الحدث وآثاره ومهما كانت أخطاء الصحف في التناول فهذه المصادرات لا تتسق مع الحدث نفسه، فالصحفي يواجه عقوبات عدد من القوانين، أولها قانون الصحافة والمطبوعات، ثم القانون الجنائي 91 وقانون أمن الدولة وقانون المعلوماتية، فكل هذه السيوف المسلطة على الأقلام لم تكفِ حتى تُضاف اليها هذه المصادرات المتعسفة؟!

*وقال (بلال في منبر وكالة السودان للأنباء إن وزارته ليست معنية بمصادرة الصحف وإن ما حدث استند على تطبيق قانون جهاز الأمن والمخابرات، لافتاً إلى أن الوضع الراهن لن يتغير إلا حال تغيير قانون الأمن عبر توافق سياسي خلال الحوار الوطني، ورفض بلال مداخلات في منبر سونا دعته لتقديم استقالته على خلفيه مصادرة الصحف، وقال

إن ما حدث ليس كافياً لاستقالتي. )

*السيد وزير الإعلام يؤكد في كل أزمة تمر أنه ملكي أكثر من الملك، لكن تنصله من مسؤوليته عن الصحافة، فإننا نعلم أن مجلس الصحافة والمطبوعات الصحفية يتبع لرئاسة الجمهورية، ولكن ذاكرة الصحفيين في هذا البلد المأثوم لم تنس أبداً أن السيد/ وزير الإعلام أرغى وأزبد وهدد وتوعد بأنه سيطلب من السيد/ رئيس القضاء بإنشاء محكمة خاصة بالصحافة وقاض مختص، فهل كان في تلك المطالبة مسؤول عن الصحافة وعندما وقعت المذبحة صارت مسؤولية المجلس؟! ولماذا يكيل الوزير بمكيالين؟ ونفس هذه المكاييل مارسها بخصوص المراكز الثقافية التي تقاسم إغلاقها مع شقيقه الوزير الشقيق محمد يوسف الدقير وزير الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم: حيث أغلق مركز الأستاذ /محمود محمد طه الثقافي وأغلقت وزارة بلال اتحاد الكتاب السودانيين، بذات المسجل العام للجماعات الثقافية مولانا إقبال الحسن محجوب وهي ترتدي قبعة ولائية وأخرى اتحادية!!

*إن ما جرى من مذبحة صحفية مؤسفة لهي النذير العريان لما سيؤول إليه الحال في مناخ الحريات الصحفية والحريات العامة، والوزير الذي يتحاشى الاستقالة على اعتبار أن ما حدث لا يكفي ليقدم استقالته!! وحقيقة لا ندري ما الذي ينبغي أن يحدث حتى يتكرم سيادته بهذه الاستقالة الكريمة؟ ومن هو المسؤول عن تردي الأداء الإعلامي عموماً؟ وحسب علم وزارته من هي الأصابع التي تعمل على التمييز بين صحيفة وأخرى في فرص الإعلان؟ بل حتى فرص الصحفيين في المؤتمرات الصحفية التي يديرها السيد والوزير والانتقائية التي يمارسها بلا عدالة؟ سيد بلال أكرمنا باستقالتك أكرمك الله.. والمطلوب الآن موقف موحد تجاه مكابدة الصحافة والصحفيين الذين يحاكمون بخمسة قوانين.. وتقول لي ما بستقيل؟!

وسلام يااااااااوطن..

سلام يا

برمة يتوعد بمحاسبة الفريق صديق لتأييده بقاء البشير رئيساً!! هههههههه ومن سيتوعد الإمام بالمحاسبة بقبوله لابنه مساعداً للرئيس ورتباً أخر.. وسلام يا..

الجريدة الأربعاء 18/2/2015
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1680

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1211388 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 05:19 PM
*بصرف النظر عن عدم وجود صلة بين موضوع عدم استقالة وزير الاعلام ووعيد بن ناصر بمحاسبة ابن اسماعيل العاوز البشير (رفيق سلاحكم و"جلد" رئيس حزبكم اللى قال "ما بيجر فوقو الشوك") يستمر رئيس بشروط.. برضو نسألك المحاسته دى ستتم كيف؟ وليه؟ ومتين؟ ووين؟ وايه نتائجا؟
*القصّه وما فيها:راجل جندى مخلص !قال كلام!عبّرعن رأى شخصى! خت شروطو!تانى "المجمجه" شنو؟ يابرمه!!
* سيد الحق وسيد الجتّه والراس .. الامام الحبيب الرمز يعنى مالو قالولك ما سمع راى نايبو ابن اسماعيل او ما عارفو اومابيشاركو فيهو!
* وكمان لا بد لنا ان نتساءل: هل الصدّيق بن اسماعيل سيمثل امام سعادتكم لمحاسبتو حتى ان كان مرؤوسك "جهاديا" فى يوم من الايام واليوم انتو الاتنين "ملكيه"! تانى المجمجه فى شنووو!
* ونسألكم مثنى وثلاث انتو تلاتتكم يا برمه: المنصوره وانت والضدّيق نواب الامام الحبيب الرمز اها كدى ورّونا منو فيكم نائب الامام ؟ ومنو نائب الحبيب؟ ومنو نائب رمز؟
* سؤال اخير يا "اسد" (هو حيدر موش من اسماء الاسد؟ نحن فى المدارس زمان قالولنا كدا) وزير الاعلام دا انت قايلو "كيشه"؟ فى زول عملوه وزير. يامر وينهى ويعيّن ويرفت .. يقوم يستقيل؟ انت عامل فيها صحفى و"ابو العرّيف" يبدو انك ماك "ناقش"! عاوزو يستقيل عشان منووو ؟ وعشان شنووو؟ ويمرق يشتغل شنو؟ هو قالولك كان عندو طبّا يرجعلو؟ دالحين يا برمه والله "اعادة صياغة الانسان السودانى" نجحت تماما فيكم انتو الكبار "سنأ" قبّال السغار !!

[Almisahir fi izallail]

#1211307 [كديس]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 02:23 PM
شفتوا الاهبل واقف خلف مندوب بي ان اسبورت ورئيس الاتحاد لابرام عقد التلفزه, الجابك شنو يا سعادة الوزير...طرفين يقومون بابرام عقد تجاري... و واقف والاقل منك مكانه جلوس... ولا داير حقك من الصفقه.

[كديس]

#1211141 [ابو ساري]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 11:29 AM
( سيد بلال أكرمنا باستقالتك أكرمك الله.. والمطلوب الآن موقف موحد تجاه مكابدة الصحافة والصحفيين الذين يحاكمون بخمسة قوانين.. وتقول لي ما بستقيل؟!)


( برمة يتوعد بمحاسبة الفريق صديق لتأييده بقاء البشير رئيساً!! هههههههه ومن سيتوعد الإمام بالمحاسبة بقبوله لابنه مساعداً للرئيس ورتباً أخر.. وسلام يا..)


ما علاقة الموضوع الاول بالثاني ( الاقتياسين اعلاه ).

لو اردت ايها الحيدر -- لو اردت ان تنفك عن الصادق لن تستطيع. اتعرف لماذا ؟ لانه ليس لك وجود بدونه. اتقي الله في القراء ، ارحمهم و توقف عن خلط اللبن بالماء.

[ابو ساري]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة