المقالات
السياسة
البشير الرئيس ينافس البشير المرشح --ّّ!!
البشير الرئيس ينافس البشير المرشح --ّّ!!
02-22-2015 03:45 PM

فجأة جف الضرع وجدبت الجروف والمزارع وحل القحط ورحل القوم بحثا عن الكلأ والماء وبذلك اصاب العقم الرجال والنساء فى وطننا الحبيب السودان ولم يولد سوى ديك واحد كديك الشاعر المبدع نزار قبانى
(فى حارتنا ديك) وهذا الديك الاوحد هو الحاكم والآمر والناهى والمتكلم والمستمع . استيقن القوم من الجنسين ان لا احد ينافس او يناقش او يترشح الا اذا كان متواليا, او مستقلا متفق عليه لتمرير نزاهة الانتخابات وشيئا من الديمقراطيه .
الانتخابات الرئاسيه المميزه سوف ينافس المشير الرئيس البشير مرشحا اوحدا للمؤتمر الوطنى الحاكم سلفا ومباركة احزاب التوالى المسماة احزاب معارضه وهى تعارض من يعارض الحكومه ولم تقدم سوى مرشح واحد يمثل حوالى 23 حزب موافق ومتوافق مع اقامة الانتخابات وبهذا نضمن نزاهة الانتخابات وتطبيق الديمقراطيه على الطريقه الانقاذيه بعد انقلابها على الشرعيه والديمقراطيه منذ ربع قرن – مازالت الوعود تترى ويتم تجديدها فى كل مناسبة تجديد للرئيس ومازلنا فى انتظار الفرج والوعود .
اما برنامج الرئيس المرشح الاوحد فهى فى مجملها عباره عن اصلاح ما افسدته الانقاذ برئاسة الرئيس المرشح , ففى ما يلى المعايش والرخاء الموعود فانها ليست سوى اسعافات ومعالجات سد الجوع بطريقة اليوم باليوم فليست هنالك برامج اقتصاديه طويله الاثر والديمومه وما حال الصحه والتعليم الا كحال الاولى فما هو الجديد فى الامر لكى يتم ترشيح من افسد وشتت البلاد والعباد واوقف حال الاقتصاد ودمر ما تبقى من الصحة والتعليم . برنامج الرئيس هو نفس برنامج المرشحين حيث تركزت على اصلاح ما خربته سنون الانقاذ وارجاع الحال على ما كان عليه ففيم يتنافسون – فقط الجديد هو عدم وجود انسان سودانى من الجنسين لسد فجوة الوظيفه الرئاسيه . ويكفى المعارضه الوطنيه ان تثبت على مبدأ المقاطعه ففيها الخير الكثير اذا تمسكوا بها وعملوا على تفويت الفرصه على جماعة الرئيس .
الرئيس المرشح الرئاسى سوف يقوم ببركة الله تعالى بالطواف على الرعيه فى كل الولايات والمحافظات والمدن والفرقان لشرح البرنامج الانتخابى لاصلاح ما افسده الرئيس الحالى . هذا شأن داخلى للمؤتمر الحاكم وهذه رعيته , ولهذه الرعيه الحق فى ان تسأل من اين للرئيس وسائل التنقل والتجوال والقوات الخاصه بالحمايه والاموال التى سوف يتم تأليف القلوب بها وهذه الاخيره يمكن توفيرها من حر مال المؤتمر الوطنى ومن فائض ارباح المتاجره والمضاربه والبنوك الرابيه . وكيف سيكون حال الاخوة الاعداء المرشحين المنافسين لانفسهم – هل ستوفر لهم الحكومه نفس الميزات والمخصصات من نقل وترحيل واقامه ومصاريف واعلام وحمايه امنيه بنفس مخصصات الرئيس المرشح على غرار ما ستوفره اجهزة الاعلام الرسميه لكل مرشح بالتساوى (ما عدا الرئيس المرشح ) ؟؟
همسه فى اذن المشير سوار الذهب قائد حملة المشير البشير – ارجو ان يكون تنقل الرئيس البشير المرشح بنفس العربه العتيقه التى امتطاها يوم الانقلاب المشئوم – ولك اجر الاجتهاد يا شيخنا .
اسقاط النظام والحوار معه خطان متوازيان .
من لا يحمل هم الوطن – فهو هم على الوطن .
اللهم يا حنان ويا منان الطف بشعب السودان – آمين
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 985

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1215472 [سيد أرباب]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 10:17 AM
قرأت في الاسابيع الماضية أن امريكياً يطالب بمملكة في ارض ليس لها ملكية واختار منطقة شلاتين وحلايب وانها ستصبح مملكة يشار اليها بالبنان وهي منطقة مساحتها اكبر من مساحة دولة قطر في اعتقادي هذة الفكرة لو اصبحت واقعاً فأنا أول من يطالب حق الجنسية فيها فقط لشي واحد نحن النوبه دائماً نعول علي الماضي وننعت انفسنا بأننا أبناء ملوك فهذة حقيقة ولكن أين تلك المملكه التي لم نستطع المحافظة عليها.واقع الحال أنه أصبح الإنسان النوبي مشرداً ومهاجراً فقط لأنه يتمسك بالفكر القديم الذي مفاده أن النوبة مسالمون بطبعهم ولايميلون الي الحروب مع أن رماة الحدق كانوا نوبة فهم مقاتلون اقوياء.لو أننا كونا حزباً نوبياً سميناهاحزب نوباتياالديمقراطي لحكمنا السودان طولاً وعرضاً وشعب النوبة في الشمال والغرب والوسط ، ولا أري أن هنالك جهوية وتتطرف أو إثنية أو قبلية في مسمي الحزب ولا نمانع أن نسلح أنفسنا ضد حكام المؤتمر الوطني الذين يعتقدون أن الحكم وراثي وهم حسب اعتقادهم أحق الناس للوراثة والانتخابات شكلية نتيجتها الحتمية فوز الرئيس الحاكم علي الرئيس المنتخب وبرنامج الرئيس هو اصلاح ما أفسدته الانقاذ واعادة الحال كما هو عليه من قبل ربع قرن كما نوه اليه أخونا الاستاذ/ حجازي وماذا بعد الانتخابات هل سيصلح الحال أم سندخل في معمعه جديدة مع حزب البشير ونجد أنفسناأنهم قد باعونا رقيقاً الي هيئات الاستثمار الأجنبي ونصبح سودانيون بلا أرض نملكه ولا سيادة نحتمي بها . وسؤالي اين دور الأحزاب من تغير النظام ؟؟؟

[سيد أرباب]

#1213753 [john mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 09:12 PM
يا اهل السودان ثوروا او ارحلوا عن السودان خير لكم من انتعيشوا تحت امرة البشير.

[john mohamed]

محمد حجازى عبد اللطيف
 محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة