المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
يا أيها المتهافتون ..منصب المحافظ لن ينقذ حصاد القمح !!
يا أيها المتهافتون ..منصب المحافظ لن ينقذ حصاد القمح !!
02-22-2015 05:49 PM


@ أعلنت الارصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع وقد تصل في هذا الاسبوع الي حوالي 41 درجة وهذا يعني أننا موعودون بصيف مبكر . اعلان الإرصاد الجوية ليس بغرض الاستعداد بشراء مكيفات الهواء والمراوح والثلاجات و التحوط لقطع الكهرباء بشراء المولدات أو الاستعداد للصيف مع افراد الاسرة في خارج البلاد . اعلان الارصاد الجوية موجه بصفة خاصة الي القائمين علي أمر الزراعة والري في البلاد سيما ونحن بلد يعتمد علي الزراعة بشكل يتطلب أخذ تصريح الارصاد بمسئولية و إهتمام .
@ اعلان الارصاد الجوية لم يجد أي اهتمام من ادارة مشروع الجزيرة لجهة أن هذا الاعلان يستهدف في المقام الاول حصاد القمح والذي يتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة . ادارة مشروع الجزيرة والقائمين علي أمر الزراعة بالبلاد لا هم لهم سوي شغل موقع محافظ مشروع الجزيرة الذي كشف صراع يدور بين من يمثلون مختلف التيارات في الحكومة وداخل قبيلة الزراعيين وقد ظهرت بعض من الاسماء أغلبهم تردد علي ادارة المشروع أمثال عبدالله عبدالسلام وعمر عبدالوهاب ومحمد أدم بالإضافة الي ، عمر مرزوق ود. بابكر حمد (جميعهم من مؤسسي حراك الجزيرة)بينما هنالك المستفيدون من فوضي المشروع يدفعون بالمدير الحالي عثمان سمساعة للترشح علي الرغم من أنه كان و ما يزال من أفشل المدراء في تاريخ المشروع بشهادة زملائه.
@ منصب المحافظ لا يستحق أن يتقلده من هم أقل خبرة و معرفة و كارزمة من الذين تقلدوا هذا الموقع وكانوا علامات فارقة في تاريخ الادارة والانضباط والمعرفة وقوة الشخصية ، أمثال د.حسن الطيب الحاج و عزالدين عمر المكي و من سبقوهم . ماذا يريد المتهافتون من منصب المحافظ في عهد الانقاذ سوي المزيد من الاحتقار للذات و (المسح بالواطة) من نظام لا يعترف إلا بمزيد من الدمار لمشروع الجزيرة والجميع يعلم أن حكومة الانقاذ هي التي دمرت المشروع بتعييناتها السياسية وعدم الاعتراف بأي خبرة وتاريخ المشروع يؤكد ذلك بعد المحافظ العالم العلامة عزالدين عمر المكي يكفي من جاء بعده بالتمكين احمد البدوي الذي وضع حجر أساس الدمار للمشروع و انتهي به المطاف بالسجن في قضية فساد العصر بشركة الاقطان .
@ مشروع الجزيرة يحتاج لمحافظ يتمتع بكاريزما (جون قرنق) و شجاعة الاستاذ ( محمود محمد طه) و ذكاء (عبدالخالق محجوب) و حكمة (محمد أحمد محجوب ) ونزاهة (نصرالدين السيد) و أمانة ( عبدالكريم ميرغني) و أدب (الطيب صالح ) و ذاكرة (منصور خالد) وعلم (جلال حامد ) و شخصيته (د. حسن الطيب الحاج ) و إنضباط ( عبدالله الزبير ) وثقة (الصادق بدري ) وخبرات الرعيل الاول من كوكبة المدراء النوابغ وإلا سينهار المنصب مع المشروع بسبب التعيينات السياسية لمن هم بلا خبرة وبلا معرفة و من هم بلا أخلاق تسببوا في ما يحدث الان من دمار. علي الحكومة هذه المرة تحكيم صوت العقل والابتعاد عن تعييناتها السياسية وإعطاء القوس لباريها بكامل الصلاحيات إذا كانت حقيقة تريد أعادته سيرة أحسن. والاهم أن منصب المحافظ لن ينقذ حصاد القمح الذي بلغت تكلفته 5 جوالات و إنتاجيته 4 جوال والحصاد تبقي له اسبوع يا ايها المتهافتون .
يا كمال النقر ..بعد دا كلو برضو إنت أحسن من ناس ديل .. وا أسفاي .

[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1486

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1214019 [muna lzzeldin]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 09:21 AM
شكراً لك أستاذ وراق والحمد لله أن في هذا البلد المعطاء اناس مازالوا يذكرون عزالدين عمر المكى الذي تفانى في حب و خدمة مشروع الجزيرة نسال الله له الرحمة

[muna lzzeldin]

#1214013 [muna lzzeldin]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 09:13 AM
الحمد لله8

[muna lzzeldin]

ردود على muna lzzeldin
[الشفيع] 02-23-2015 01:10 PM
له الرحمة والمغفره كان المرحوم عزالدين اخر شمعة مضيئة ممن تقلدوا منصب محافظ المشروع ومشروع الجزيرة كان به رجال بمعني الكلمة تفاني وعمل ونزاهه وقلبهم علي الوطن دون من او اذي واذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر عبدالله محمد الزبير الذي حينما غادر منصب محافظ المشروع بالتقاعد كان لايمتلك منزلا خاصاً ....!!!!! انظروا الآن لموظفيّ هذا الزمن اللعين وما يمتلكونه من منازل وعمائر ولا احد يسأل من أين لهم هذا برواتب لاتتعدي بضع الاف من الجنيهات
دعوني هنا احي الاخ وجيه صموئيل المدير الزراعي السابق بمشروع الجزيره الذي آثر الرحيل بعد أن دقت الانقاذ اول مسمار في نعش مشروع الجزيره بتطبيق سياسة نأكل مما نزرع وزيادة مساحة محصول القمح علي حساب القطن ، تحياتي الي كل الشرفاء الذين عملوا بمشروع الجزيره وغادروا بصحف بيضاء ناصعه والسلام


حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة