المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
انتبهوا الانتباهة تخذل الشعب عن الخروج!ا
انتبهوا الانتباهة تخذل الشعب عن الخروج!ا
03-03-2011 12:44 PM

انتبهوا الانتباهة تخذل الشعب عن الخروج!

عصام مبارك الجزولى
[email protected]

أوردت صحيفة الانتباهة العدد1775بتاريخ الاربعاء الموافق 9 فبراير 2011على لسان الدكتور عارف عوض الركابى جملة من الاحاديث النبوية التى تحض المؤمنين على الصبرعلى جور الحكام وظلمهم وعدم الخروج عن طاعتهم مهما فعلوا بشعوبهم من تعسف وظلم لان فى الصبر على جورهم تكفير للسيئات ومضاعفة الاجورولكن السؤال هو هل التزم الاسلاميون ومنهم الدكتور عوض الركابى بهذه الاحاديث أم خالفوها ؟ هل خرج الاسلاميون على الرئيس المؤمن عبود وأيدوا ثورة اكتوبر ؟هل خروجوا على الرئيس جعفر نميرى وايدوا انتفاضة ابريل ؟ هل خرجوا على الرئيس الصادق المهدى وايدوا الانقاذ ؟ الاجابة بنعم بل تفاخروا بأنهم من صناع أكتوبر ومن المشاركين فى اسقاط الرئيس نميرى فأين كانت الاحاديث التى يخذلون بها الشعب اليوم عن الخروج على الرئيس البشير ؟ واذا كان تبريرهم لتأييد الخروج على عبود والصادق المهدى لانهم لم يحكمواا بما أنزل الله فلماذا خروجوا على الامام نميرى رضى الله عنه الذى حكم بما أنزل الله ؟ اليس هى ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين ؟ ونظرية الغاية تبرر الوسيلة التى لا يقرها الدين والشرع الاسلامى أم أن فقه الضرورة يمكن أن يناقض أحاديث الرسول الكريم ؟ اليس هذا التناقض فى المواقف يوجب الوقوع تحت طائلة المقت الالهى ( ياايها الذين امنوا لم تقولوا ما لاتفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لاتفعلون )ثم لماذ لم يخذل الجامع الازهر وهو اليوم مرجعية المسلمين الشعب المصرى عن الخروج على الرئيس المؤمن مبارك ويورد لهم الاحاديث التى ذكرها الدكتور عارف الركابى التى تحث المؤمنين على الصبر على الحاكم الظالم والمتعسف وعدم الخروج عليه بدلا عن الخروج والمشاركة فى مظاهرات الخروج على مبارك من بعض رجال الازهر كما راى الناس على شاشات الجزيرة ؟ الا ينطبق عليهم الحديث النبوى الساكت عن الحق شيطان أخرس؟ وتبقى الحقيقة التى غابت عن الدكتور الركابى ومن شايعه ان الاحاديث المذكورة تنطبق على ولى الامر الذى اختاره المسلمين بالشورى وبالتراضى ولا اقول بالطريقة الديمقراطية لانها فى نظركم رجس من عمل الشيطان رغم أن الرئيس المؤمن عمر البشير يتحدث ليل نهار أنه رئيس منتخب ديمقراطيا ولا تنطبق هذه الاحاديث على ولاة الامر الانقلابيون امثال نميرى والبشيرأم أنكم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ما لكم كيف تحكمون ؟
عصام مبارك الجزولى


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2855

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#106321 [سوداني وبس]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2011 04:12 PM
الحساب مع الشعب السوداني وما ادراك ما الحفل المجوسي ليلة انفصال الجنوب


#106305 [التربال]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2011 03:39 PM
الاخوان الأعزاء :
الراجل دا ما من الكيزان ياجماعة .. أنا بعرفوا كويس .. وراجل مجتهد ويتكلم من واقع
ديني بحت .. يعني مناصحة ..


#105871 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 03:15 PM
الاخ/ عصام آيه الفياقة دى 00يا اخى؟ وايه الهداك عشان تقرا الجريدة التافه واذا فيها فايدة واحدة هى ما بتصلح إلا لاصطابك لها داخل (كنيف) اى (ادبخانة) ولتعريف الغير الناطقين باللهجة المصرية (دورة المياه) واذا شئت (الكابنى) ومسك الختام ال(W.C )اعزك الله وتمسح بيها فى وش الخال المأفون وتلك الصور الاخرى الاسود من (قرن الخروب)!! وأعجب لولد الركابية ود الخرطوم المأصل والمفصل يتعاطى مع هذه الصحيفة القبيحة واذكره بأبن خالته (هنقة) ذلك الفتى الجسور00 وللتاريخ هو اول من اشعل ثورة اكتوبر بإقدامه الى اشعال النار فى كومر الشرطة بميدان عبد المنعم فى الجانب الشمال الغربى وكان هذا التصرف هو الشرارة الحقيقية لانطلاق الجماهير لانه لم يكن لاحد ان يجرؤ الى الاقدام على هكذا تصرف فى ذلك الحين 00واذا جاز لى تقييم الاخ عارف فيمكن ان اصنفه ضمن زمرة الانتهازيين والمنافقين الذين يملؤن الساحة هذه الايام لانى اعلم علم اليقين بأن تربيته ولا اصوله قد تكون ساهمت فى تشكيل هذا الفكر الخرب والمخرب!!وحسنا فعل الاستاذ/ عصام لقد لفت نظرى نحو هذا الشخص وانا اعد قراء موقع الراكوبة بانى سوف اعمل جاهدا فى اقتفاء اثر هذا الكائن لمعرفة الاسباب التى ادت الى انحرافه وانقل لكم اخباره حال حصولى على معلومات تفضحه اولا باول0


#105464 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 12:54 PM
الركـــابى بالجــن اليركــبوا ويركب معـــاه الخــــال الرئــاسى

هم صبروا على من؟ لقد غـــدروا بجعفر نميرى وغدروا بالحكومة الديمقراطية وقبلهم إنقلبوا على الفريق عبود يرحمه الله..

ياعـــصام ده ما الخوف ذاتو وامثل بقول ( الموت التخافو ياخدك ) دعوهم يعيشوا فى الخوف والقلق إلى أن تدركهم الطامة


عصام مبارك الجزولى
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة