المقالات
السياسة
أدروب سكران وحلايب مصرية
أدروب سكران وحلايب مصرية
02-25-2015 09:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العنوان من وحي نكتة البشير امام الجالية السودانية بدولة الامارات مساء 24/02/2015 وهي لا تحتاج الي كثير ترديد واعادة وشرح الا انها تحمل مضامينا كثيرة وتوقيتها (أشتر) وعدواني كما قيام الانقاذ فالنكتة تنضح بعنصرية رأس الدولة التي يحاول دسها وتخرج من بين طيات لسانه لتنبئ بتشابه عنصريته مع عنصرية الخال الرئاسي فأدروب السكران تحيته لاهل بورتسودان بعد ان فارقهم بايام قلائل ووعدهم بتمديد مياه الشرب وحلايب مصرية غزل سمج في رسالة للسيسي من دولة الامارات لزوم تحسين العلاقات المصرية لمحاربة داعش في ليبيا.
ثم لا يقف خواء الرأس وسوء التقدير الا ان يعرج الي اتفاقية نيفاشا الكذبة الكبري التي انطوت عليهم في ديباجتها ومن بعد اختيار الانفصال من واشنطن باعتباره الجاذب في ايحاء لقلة عقل الانقاذ في كتابة وتطبيق الاتفاقات فالكل شهد من الوهلة الاولي باعلاء خيار الانفصال عند الانقاذ من خلال المشاحنات المستمرة في الكبير والصغير بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية فلم يكن يخلو يوم من تناحر ومساجلات بين هذا من الحركة الاسلامية وذاك من الحركة الشعبية.
نكات الرؤساء في كل انحاء العالم هي رسائل ذكية لنقل فكرة او قناعة وتزداد تلك القراءات في مواسم الانتخابات والبشير عجز عن اختيار التوقيت المناسب والمكان المناسب لا رسال تلك الرسالة العنصرية السالبة بما فيها من تنصل وتخلي باسهل الطرق عن تراب الجنوب السوداني من قبل وتراب حلايب الغالية اليوم وغدا.
علي الحركة الاسلامية ان ترفع الراس من هذه الطأطأة وتلتفت الي بيتها الرئاسي وتسحب مرشحها البشير لانه ببساطة الرجل الخطأ في مفترق طرق وعر لا يجيد القيادة فيه وترك الامر شوري بين اهل السودان هو من مخافة الله وتقواه.
ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
مخلصكم/ أسامة ضي النعيم محمد
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2358

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1216617 [ibn alniel]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 09:30 PM
اصل النكتةانهاحدثت بعد الانتفاضة مباشرةوهي ان ادروب كان يجلد يوميا لسكره ايام تطبيق الشريعةوعندما حدثت الانتفاضة ذهب للشرطي الذي يدون البلاغات وقال له:(كتبهويعني الطلب من الشرطي ان يكتب البلاغوالذي يتلخص في ان(محمد تاهراوشيك سكران وكمان شيوئي )

[ibn alniel]

#1215809 [mutasim]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 04:41 PM
هو مفروض يكون خجلان من احتلال حلايب لانها احتلت فى عهده لكنه انسان ساذج جدا ودى نكتهم مع بعض شلة العوره ماهو الناس الحوالى كلهم مثله , طبعا دا غير الاساءه لاهل الشرق
هذا الشخص لايصلح حتى خفير بباب مستشفى !!

[mutasim]

#1215677 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:23 PM
أحسنت أستاذ أسامة.. حضرت اللقاء عبر قناة الشروق وهذا السمج البشير يتخذ وضعية ونبرة صوت وعفوية ليبدو مقنعا في كلامه الذي هو كله أكاذيب وتحليلات سياسية بمقدور طالب الابتدائي ان يحلل احسن منها خاصة في موضوع اليمن ببساطة يعتقد ان ازمة اليمن تكمن في عدم تفعيل الحوار الوطني اسوة بحوار الوثبة او العفطة الشهيرة التي اطلقها هذا السخيف يحاول ان يوصل للحاضرين أهمية الحوار وهو بنفسه غير مقتنع به ويعمل على ابعاد الأحزاب منه.. قال تجاوزنا الصدمة الاقتصادية بعد ذهاب بترول الجنوب يا ترى ماذا يقصد بتجاوزنا هذه.. قال المياه الجوفيه تكفي السودان لو زرع كل أراضية لمدة 500سنة لماذا لم يقل مثلا 450 سنه مثلا هذا يدل على انه يخطرف ويطلق الرياح والكذب كيفما شاء ولكن الأمر المحير هو ان هذا الرجل لا يعير المقام والزمان ادنى اهتمام فهو عندما يخاطب مغتربي دبي وجلهم من المثقفين ومتعلمين أكثر منه يخاطبهم وكأنهم مجموعة من مربي الماشية في في فيافي البطانة (مع احترامي لمربي الماشية) هذا الرجل يختاج لدراسة نفسية سبكلوجية متخصصة لمعرفة ان كان مجنونا او ساذجا مسكين او غبيا عاديا...
كله كوم وضحكت الكرته كوم آخر لقد أمسك الكرتة ببطنه لئلا تقع أحشائه على حذائه وعلى ايه من الضحكة على نكته قديمة سمجة أطلقها رئيسه بدون مناسبة كسير تلج ام توتر مما يقوله رئيسه الفج لم لم يحمل الكرته لافته او لافتات مكتوب عليها الأولي ضحك الثانية تصفيق الثالثة تهليل ويحملها من خلف رئيسه ليتم جلسة النفاق والكذب عندما يعرضها واحدة تلو الأخرى لجمهور ليتفاعل معها لإتمام المسرحية.. حيث ان قضايا وهموم المغتربين لا تدور بخلد الرئيس الهمام نسي او تناسى ان يذكر أي من المصفوفات التي يبشر بها حاج ماجد سوار لخدمة المغتربين وعلى شاكلة أدعو للميت يا شيخنا اتاه من يهمس في اذنه بأن من هم امامك مغتربي دبي وليسوا عيال المؤتمر الوطني تظاهر بالحرج ورجع ليردد بعض من المصفوفات..

[Kudu]

#1215546 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:24 AM
ناس بورتسودان مساكين .. من سنة 94 يوعدوهم بالشريعة وبمياه شرب نظيفة من النيل .. وفي النهاية لا شريعة ولا موية

[Salah AL Deen P]

#1215497 [فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 10:46 AM
يااخى ضى النعيم مافى انسب وافضل لقيادة البلد فى هذه الفتره الا سيادة الرئيس عمر حسن احمد البشير

ولد العمه هديه اطال الله فى عمرها وامدها بالصحه والعافيه بعدين يااخوى نحن لا نريد ان نكون

يمن اخر او سوريا اخرى او عراق اخر ولا نريد ان نكون ليبيا اخرى حفظ الله السودان من كيد الاعادى

[فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه]

ردود على فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه
European Union [باب المندب] 02-25-2015 02:36 PM
ات بصحك !!!!!!!!!!!!! ؟

[hamed] 02-25-2015 01:09 PM
عندما خاطب ملك الروم ابو سفيان عند قدومه للروم في قافلة تجارة ، قال له ملك الروم ما قال : أن الراعي لا يكذب أهله ... فهنا اسحى ابو سفيان أن يكذب فصدق في قوله عن الرسول صلى الله عليه وسلم ... فهل صدق البشير وهو يتكلم عن أهله .... صدق أبو سفيان ... وكذب البشير عن أهله ....


أسامة ضي النعيم محمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة