المقالات
السياسة
احتفال توزيع السراويل
احتفال توزيع السراويل
02-27-2015 01:10 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


أحقٌ ما قرأنا؟

إعلان ربع صفحة أولى ملون في عدد من صحف الأربعاء يتشرف فيه معتمد بدعوة المواطنين لحضور مشروع تطوير المساجد والخلاوى وتوزيع بعض الملابس والسياط بما فيها 12000 سروال ( أي والله 12000 سروال). البرنامج برعاية والي الخرطوم د. عبد الرحمن أحمد الخضر وتشريف الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية وحدد الزمان والمكان وتعلوه صورة نائب رئيس الجمهورية ووالي الخرطوم وصورة المعتمد.( يا اخوانا والله اكتب هذا بكامل عقلي نقلاً عن صحيفة أمامي يعني لا سكران ولا فيها ولا مجنون هذا معنى كامل عقلي ولا الملاريا طالعة لي في رأسي).
ماذا نسمي هوس الافتتاحات هذا، وما الذي بقي ولم يقم له افتتاح يشرفه فلان وعلان، أخشى أن يتمدد الأمر لأمور أصغر من ذلك. ولا أنسى يوم افتتح وزير داخلية يحمل درجة الأستاذية ووالٍ على كتفه رتبة عسكرية عالية جداً افتتحا ماذا؟ أتريدون أن تعرفوا؟ طيب افتتحا كشك بسط أمن شامل.
صراحة شكرت السيد والي الخرطوم قبل عدة سنوات يوم افتتح كبري السوق المركزي افتتاحاً مبسطاً والحمد لله الكبري الآن يقوم بواجبه خير قيام ولم يزعل الكبري من ذلك الافتتاح المبسط ولم يمنع السيارات من السير فوقه ولا تحته.
ننتقل من السراويل الى السياط ما معنى شيوخ السياط؟ هل مسموح للشيوخ باستعمال السياط في خلاويهم؟ وولاية الخرطوم أصدرت قرارًا بمنع العقاب البدني في المدارس رغم اعتراض الكثيرين على القرار بهذه العمومية. هل هناك فرق بين شيوخ الخلاوى ومعلمي المدارس أم الفرق بين تلاميذ المدارس وشيوخ الخلاوى؟
هل مسموح للشيوخ بأن يلهبوا ظهور الذين أمامهم بالسياط وليس عليهم رقيب وكأن حكومة ولاية الخرطوم ولايتها قاصرة على المدارس وهي ما يسألها عنه الله أما طلاب الخلاوى ليست مسؤولة لا عن صحتهم ولا كيف يعاملون وهذه السراويل تفضلاً من الولاية وتكريما لشيوخ السوط!!!
كررنا ومللنا التكرار أدب الافتتاحات واللملمات إلى متى؟ وما الفائدة منه ؟ وإذا كان ولا بد من افتتاح أليس من الأكرم للدولة ان تضع مواصفات للمشاريع حسب تكلفتها رئيس الجمهورية يفتتح المطارات والسدود مثلاً، النائب الأول يفتتح كذا والثاني والوالي والمعتمد والمدير التنفيذي ورئيس اللجنة الشعبية يمكن أن يترك لهم حضور الطهور والأعراس.
يا عالم هل تشاركنا دولة هذه العادات الغريبة؟ متحضرة أو متخلفة هل رأيتم آلاف الناس تجمعوا في صيوان أو سرادق ينتظرون الرئيس الياباني ليخطب فيهم ويقول لهم إن شركة التويوتا العظيمة أنتجت كذا مليون سيارة في هذا العام وإننا إذ نكرم التويوتا إنما نكرم صناعة السيارات ويصفق اليابانيون ويغني قيقمهم وروني المرسيدس واقعدوا فراجة.
والدعوة عامة
الصيحة

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2042

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1217955 [ناير]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 10:21 AM
هل السراويل كلها رجالية؟

[ناير]

#1217493 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 06:24 PM
على قدر اهل العزم تاتي العزائم .... و تاتي على قدر الكرام المكارم
و تعظم في عين " الصغير" صغارها .......و تصغر في عين العظيم العظائم
يا سيدي هؤلاء جميعهم صغار ، و فاقدي أهلية و يشبهون ود اب زهانة ..... نائب رئيس جمهورية و والي ولاية في احتفال توزيع سراويل ... و معتمد يحتفل بلافتة مرور ... و رئيس يرقص في افتتاح شارع 3 كيلو باسوا المواصفات ... التافه من يهتم بتوافه الأمور .........

[وحيد]

#1217363 [abdelrazag]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 01:08 PM
يا زول السراويل عشان الماعندو مﻻبس يلبس السروال ويمشي يصوت...السروال يغطي العورة باقي الجسم لو ما لقى غطاء ﻻ عليك يعني غير مهم...جزاهم خير احسن من غيرهم...

[abdelrazag]

#1217341 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 12:28 PM
هذا زمانك يامهازل فامرحي

[محمد]

#1217067 [ود العارضة]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 09:18 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
هههههههههههه

[ود العارضة]

#1216985 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 04:50 PM
نان مالو يا معلم الاجيال .. انت وابناء جيلك كووولكم ما سبق ان اخدتو النصيب من "السيطان"! الآ تكون يا يعنى انت "ما حضرت معاهم عيد الشرافه وفزعه جمع الحطب والقشقش عشان بليلة الاربحا" وما تكون قريت فى الخلوه.. دنت لازم كنت من جيل الأطلالة على الحياة فى الدايات والراهبات وويدأت سنوات دراستك ألأثنى عشر فى "الرياض"! (رياض الاطفال) (روضة الحنان نموذجن)
* والله جاتنا "ألأندراوه" مما حدثتنا عن هذا الاعلان.. قالو الجن بدّاوى! و الجن وألأندراوه "Both at the same time" اصبحن حال اهل السودان منذ "الصلاسين من حظيران" !اعلان زى دا بالله ما بيسيّح مخ الضب! خلى يسبب اندراوه!
* يعنى عاوز انجاز زى دا ما يعلنو عنّو! ما ممكن! يا اخى سراويل "بتكّه" واخرى ب "لستك"! اوطبعن اللستك متوفر بكثره فى هذا الزمان تلقاهو فى "الذمم" على قفا من يشيل .. سراويل طويله لحد كعب الشيطان (لزوم تغطيتها وحمايتها من حديدة تجيها طايره) وسراويل قصيره فوق الركبه (موش فى خلاوى "جكسى" محايتا "ببسى").
* اما السيطان دى هى القضيه المطروحه لمجلس تشريعى الخرطوم باعتبار ان رئيسو هو ابو القوانين والتشريعات وكان مدرس ( وزمان المدرس كان بيسموه "فكى خلوه") ومحتاجالآ لنقاش وحوار وتوصيات انتهاء ب "آليه" لتدرس أحجام (بفتح الهمزه) وصلابة وقوة احتمال "الاليات" (بكسر الهمزه اللى بعد اللام الاولانى) اللى حتتنزل السيطان وتنداح عليها الضربات) دا اذا انحصر استحدام السيطان على الاماكن اللى حددها الشرع!
*دا يا استاذ "انجاز غير مسبوق" بس كنا فاكرين ان اعلان مدير التعليم الثانوى بتاع الخرطوم عن توجيهاتو بتعيين طالبين او طالبتين (اتنين) من كل فصل دراسى فى المدارس ليكونو عيون لادارة المدرسه هو ألأنجاز غير المسبوق! لاكين عشنا وشفنا !
*على كل حال لولا اننا ما شفنا منك كضوبات قبل كدا والله ما كنا اخدنا كلامك ماخذ الجد!

[Almisahir fi izallail]

#1216946 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 02:48 PM
الاخوان في الحكومة كذابين وبره الحكومة منافقين.
الكوك يبين عند المخاضة او زملاء عبد الوهاب الافندي و هم كثر:
هنالك رهط من الاخوان المسلمين اعلنوا انفصالهم عن الانقاذ تمويها و خداعا ، وما يخدعون الا انفسهم . علىراس هؤلاء الترابي الحربوية المخنث. فالافندي و رهطه ظلوا يكتبون معارضين الانقاذ في توافه الامور و هم يأملون في خداع الناس لكي يعتبروهم من التأبين الممكن الركون اليهم. لكن الاحداث الاخيرة جعلتهم يخرجون من جلدهم الصناعي ، مثل هذا الافندي و تظهر سؤتهم للعيان. ولهذا يا اصدقاء الراكوبة الرجاء قراءة مقال هذا المنافق و اعتبروه ممثلا لكل من اعلن يوما تنصله من الانقاذ و سياسات الانقاذ التي تمثل فكرهم الداعشي الحقيقي عمالة للغرب حتى الممات.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1216936 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 02:38 PM
ما ورينا إنت داير شنو ؟؟
كل ماتستطيع الإنقاذ فعله للشعب السودانى هو إفتتاح الوهم وظل هذا حالها لمدة ربع قرن من الزمان وكذلك أنت ضليع ومخضرم فى بيع الوهم !! تصفق للإفتتاحات المبسطة وتهاجم البذخية !!!
لم أرى فى حياتى كاتب صحفى يكتب مقالته وطوال تاريخه المهنى فى نقد البرامج التلفزيونية وإستحسان الفترات المخصصة للأغانى والمدائح والعمل على تجويدها ويشجع ويفضل الكرنفالات المبسطة ذات الكلفة القليلة ووطنه ينزف دما ودموعا بالإضافة لعشقه العموميات فى تناول الكوارث ومن ضمنها تدمير مشروع الجزيرة مع العلم بأن الكاتب الهمام من منطقة الجزيرة وقد وصف السفاح أهله وأهلنا جميعا بالحرامية ولم يفتح الله عليه بكلمة واحدة يدافع فيها عنهم وعن مالحق بهم من إساءة ..

[فكرى]

احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة