الكيزان و اللؤم
03-03-2011 05:27 PM

الكيزان و اللؤم.....

شوقي بدرى
[email protected]


صار اللؤم ملازماً لكلمة الكيزان, و الاخوان المسلمين , الا من رحم ربي . أنهم كالنازيين لا بتوقفون عند أي شئ . لقد انتصروا علينا في معارك كثيرة لأنهم يمارسون كل انواع اللؤم . و يمارسون الاساليب القذرة بدون أي تردد. و نحن لا نستطيع ان نجاريهم .
روع العالم بمنظر شباب يافع من دارفور . و قد طرحت جثثهم بعد ان تعرضوا للذبح و السحل في ليبيا . لقد اتهموا بأنهم من مقاتلي القذافي . ان المقاتلين يتمتعون ببنية قوية و يزودون بأحذيه و ملابس منسجمة . و لكن هؤلاء كانوا نحيفي الجسم و يرتدون العراقي السوداني و السروال البسيط . هؤلاء لا يمكن ان يكونوا سوى بؤساء دفعت بهم ظروف السودان الطاردة , بحثاً عن لقمة عيش في ليبيا .
المؤلم ان سوء الانقاذ المتمثل في كرتي , قد حفز الليبيين الموتورين لقتل و سحل ابناء السودان . فبدلاً من أن ينفي وزير الخارجية التهمة عن مواطنيه لكي يضمن سلامتهم , يقوم وزير الخارجية , والنظام بأتهام مواطنيهم بالإجرام . و في نفس الوقت ينكر النظام بشده اغتصاب فتاة شريفة , بواسطة رجال الأمن في عاصمة الدولة الرسالية . و هذا بدون أي تحريات أو انتظار قرار قضائي .
في سنة 1998 كنت في زيارة الخال الصحفي محجوب عثمان رحمة الله عليه في القاهرة . كان معه في الشقة احد الاخوة الذين يعملون في دولة الامارات العربية . و ما أن رجعت الى السويد حتى اتاني فاكس من الخال محجوب يطلب حضوري مباشرة لأمر مهم . و أمثال الخال محجوب عثمان لا يرد لهم طلب . و بدون لف أو دوران , قال لي الخال محجوب عثمان بأنه يثق بي و يعتبرني جديراً بان اشارك في عملية تهم السودان و المنطقة . و المطلوب مني شيئان .
أوضح لي الاستاذ محجوب عثمان رحمة الله عليه بأن التجمع السوداني قد اكتشف مؤامرة كانت تدور في مكتب حسن الترابي . و هي اقناع أمير قطر الحالي بأن ينقلب على والده . و قامت السفارة السودانية و جهاز مخابراتها في الدوحة بتنظيم كل الاتصالات و هيأت الحالة لأنقلاب يستلم فيه الابن السلطة . و يعطي موقعاً للأخوان المسلمين في دولته .
و بكل طيبة , و بغفلة السودانيين المعروفة , قامت المعارضة بالأتصال بمنظمة الام اي 6 . و هي المخابرات الخارجية البريطانية . و هي تؤام للأم اي 5 , و هي المخابرات الداخلية . و الام اي 6 هي حليف و الابن الشرعي للمخابرات المركزية الامريكية السي اي ايه . قامت الام اي 6 بتطمين السودانيين و طلبت منهم , ان يضعوا بطيخة صيفية في بطنهم . و أن لا يخبروا اي انسان بالمؤامرة , و أستلمت الام أي الوثائق التي قدمتها لهم المعارضة السودانية , و الوثائق قد اتت مباشرة من مكتب حسن الترابي .
و تراجع السودانيون و هم فرحين و راضين عن أنفسهم . و لم يخطر ببالهم أن السي اي ايه و الام اي 6 هم الذين باركوا الانقلاب و نفذوه . و الاخوان المسلمون بالرغم من الجعجعة و الصراخ قد تعاونوا كل حياتهم مع السي اي ايه و الام اي 6 . وهذا ما كان يقوم به قوش و مخابرات البشير . و كان الانقلاب . و تحصلت السي اي ايه على القاعدة العسكرية , و الاعتراف بأسرائيل . و تحصل الاخوان المسلمون على الدعم و قناة الجزيرة التي هي عبارة عن مركز للجواسيس و الدعاية لنظام الاخوان المسلمين . تحت رعاية و اشراف المخابرات البريطانية و الامريكية .
قد يبدو الامر غريباً . و لكن المخابرات الغربية تعرف أن القرضاوي و أمثاله يمكن أن يكونوا درعاً واقياً امام التطرف و الارهاب الاسلامي . و يمكن ان يحاربوا القاعده تحت شعار الوسطية و لأنه يمكن شراءهم و التحكم فيهم . و هم يتحركون داخل القفص الذي تصنعه لهم المخابرات الامريكية . فهم يكثرون من الصراخ و الزعيق و لكن لا يعضون , و الدليل ان هؤلاء الناس يعيشون في دولة لا دخل لها بالأسلام . فقطر دولة يحكمها امير . و تتبرج نساؤها و تتبختر زوجة الامير و نساء بيته بأحدث الازياء الأوربية . و ليس هنالك و لن يكون هنالك تطبيقا للشريعة الاسلامية التي ينادي بها القرضاوي . و لن تعلن قطر ابداً الجهاد على اسرائيل أو غير اسرائيل . و الباقي شئ واضح و مشهود امام الناس , فقناة الجزيرة تخلق المشاكل و الازمات و تهاجم الانظمة . و لكن لن يفتح الله عليها بكلمة واحده ضد أمير قطر , أو شيوخ قطر .
سبب دعوة القاهرة انه قد تأكد مرة اخرى أن حسن الترابي يخطط و ينظم انقلاباً في دولة الامارات . فلقد تردد بأن صحة شيخ زايد ليست على ما يرام . و أن ولي العهد الخليفة الحاكم الحالي الان , ليس قريباً من افكار الاخوان المسلمين . بل كان صديقاً لكثير من السودانيين , و على رأسهم الاخ مامون عوض ابوزيد الذي كانت اقامته على اسم الشيخ خليفة . و مامون عوض ابوزيد كان مسئول الأمن السوداني ووزيراً للداخلية في يوم من الايام . و هو الذي خطط لأنقلاب مايو . و هو الذي رد على رسالة الأزهري الى اللواء محمد عبد القادر عمر الصادق , عندما استفسر عن تجمعات الظباط الاحرار. و كان الرد ( دا تجمع بتاع ظباط اتلموا لسكر و قمار ) و الذي كتب الاجابة كان مامون عوض ابوزيد و ليس اللواء محمد عبد القادر الذي كان مسئول الامن وقتها . و الاخ مامون عوض ابوزيد كان لا يكن اي حب او احترام للاخوان المسلمين .
كان المطلوب مني أن أقدم الاستاذ محجوب عثمان رحمة الله عليه , لأي مسئول في الامارات اذا فشل الشخص الذي كان في زيارة الاستاذ محجوب عثمان قبل فترة , و في زيارتي السابقة .
و بعد ايام من رجوعي للسويد, أتصل بي الاستاذ محجوب عثمان تلفونياً . و معه الاخ الاخر و كان هذا من أحد فنادق ابوظبي . و عرفت انهم قد فشلوا في الاتصال بمسئول مضمون . و هم لا يريدون ان يرتكبوا نفس الغلطة السابقة , عندما ترك الامر للمخابرات الغربية . فخطرت لي فكرة الاتصال بالشيخ فيصل القاسمي في الشارقة , الذي كان وزيراً في الحكومة المركزية . و كنت أعرف انه ضد الانقلابات و أنه قد رفض ان يتعاون مع عمه في الانقلاب الذي فشل في الشارقة . كما كنت اعرف حب الشيخ فيصل للسودانيين و احترامه لهم , و أعرف عن خلقه الجميل , و مساعدته الجمة للسودان و السودانيين .
عندما توفى الشيخ أحمد , شقيق الشيخ فيصل الاصغر في حادث استاد كرة القدم المشؤم في التسعينات , لاحظت أن المأتم كان يضم كثيراً من الشخصيات السودانية الذين هرعوا لمواساة الشيخ فيصل . و استمر المأتم على غير عادة الامارات لعدة ايام و قصر الشيخ فيصل يمتلئ بالمعزين . و اذكر بأن الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الذي كان يجلس في مواجهتي في تناول طعام الغذاء في اليوم الثاني , قد علق بأن المأتم يكاد ان يكون سودانياً .
و بدأت مخاطبتي مع الشيخ فيصل القاسم بأن شكرته لما قدم و قدمت الامارات للسودانيين . و أنه يؤلمنا ان تسقط الامارات في مستنقع الانقلابات . و لفترة طويلة كان الشيخ فيصل يردد جملة ( أعوذ بالله ... اعوذ بالله ) , و أعطيت شيخ فيصل رقم تلفون وغرفة الاستاذ محجوب . و بعد نصف ساعة اتصلت بالاخ محجوب عثمان و عرفت منه الشيخ فيصل قد اتصل به تلفونياً و أن احد كبار رجال الامن من الموثوق بهم في طريقه لمقابلة الاستاذ محجوب عثمان . و فشل الانقلاب .
بالرغم من الجريمة التي قد نظمها السودانيون , و بالرغم من لؤم الاخوان المسلمين , لم يكشف محجوب عثمان و لا أنا الى هذه اللحظة اسم اثنين من السودانيين . الذين دبرا هذا الانقلاب , و كانا قريبين جداً من الشيخ الذي كان من المفروض ان يستلم السلطة . و الاثنان يحملان نفس الاسم الأول . و كانت لهم مناصب كبيرة . و السبب أننا لا يمكن ان نمارس اللؤم الذي يمارسه الكيزان بكل بساطة .
الاستاذ محجوب عثمان الذي ذاق العذاب في سجون الانقاذ , سار على قدمية و على ظهور الجمال من امدرمان الى الحدود المصرية. و قام المصريون بأرجاعة بعد ستة اسابيع من الانتظار . و عاد ماشياً على قدميه . و كان يتستيقظ في الصباح فيجد اثار الضباع حوله . و كان عندما ينهار من التعب يطرد الصقور بعكازه . و أغمي عليه في احد المرات . و انقذه مرور راعي اخذه الى النيل ليشرب . بعد كل هذه المعاناه لم يفشي محجوب عثمان بأسم السودانيين الذين كانوا وراء محاولة الانقلاب , و محاولة اغواء الشيخ الشاب لكي ينتزع السلطة من اخيه غير الشقيق . لأن محجوب عثمان يفكر في اسرة المسئولين . و احدهم من امدرمان و الاخر من الجزيرة . فنحن لا نستطيع ان نحارب الانقاذ لأننا لا نتمتع باللؤم . و الاثنان لا يزالا في الامارات.
قد يتساءل البعض عن سبب الصلة الوثيقة التي تربط الترابي بالدوحة . و قد يفكر البعض لماذا لا يتمادى نظام البشير في الفتك بالترابي كما يفعلون مع الاخرين . فالدوحة لا تزال تدعم الترابي و تكن له كل الاحترام , فهو الذي صنع نظام الدوحة . و كان يريد ان يعيد الكرة في الامارات . القرضاوي قال اخيراً و هو يهلل و يغني بعد سقوط حسني مبارك ( ان اهل دارفور قد شاركوا في قوات القذافي التي تفتك بالمعارضين ) . و هذا بعد أن اثار الفتنة و عرض السودانيين و أهل دارفور للقتل و السحل , عندما اشار الى تورطهم في قتل الليبيين . أنه يقوم بهذه الجريمة ليدعم نظام الانقاذ و نكاية في دكتور خليل ابراهيم . و لا يهمهم ابدا ً كم سيموت من الابرياء . و قناة الجزيرة تغطي احداث ليبيا و تونس و مصر كبطانية او شملة . و لا يتركون صغيرة او كبيرة , شاردة او واردة . و انهم صمتوا صمت القبور في مذابح دارفور و مذابح جنوب السودان , و مذابح السدود في شمال السودان , و مذابح الشرق . و لن يذكروا ابداً المظاهرات و معاناة الشعب السوداني في الخرطوم . فلن يهمهم معانات السودانيين و سيمارسون اللؤم و كل أنواع الحقارة و الكذب لكي يدعموا نظام الانقاذ .
و ما يؤلمني أكثر هو مشاركة الدكتور عصام احمد البشير , في تلك الحفلة . و لم أكن اعرف ان الدكتور من المغنيين الذين يجيدون الصفقة و الايقاع و الغناء .
لقد خدعنا بكل بساطة لأننا لا نعرف اللؤم , و أعتبرنا الدكتور عصام من الأنقياء عندما شاهدناه ينتقد النظام و الفساد . و تعاطفنا معه عندما حاربه النظام و ضيقوا عليه في رزقه . و قد بلغ به الأمر ان عرض منزله في الخرطوم 2 للبيع , و لأن المال وقتها كان شحيحاً , و كان في يد رجال الانقاذ , فلقد ضيقوا عليه و لم يستطع بيع منزله . و تصادف أن اختي تعرضت لمضايقات من صاحب منزل كانت تستأجره . فطلبت منها ان تبحث عن منزل لشرائه , وكان منزل الدكتور عصام . الا ان اوراق ملكيته لم تكن مكتملة و كان هو على عجلة و كان محاصراً و متضايقاً و يريد ان يترك السودان . و كان يذكر لأختي انه صديق اخي كمال ابراهيم بدري الذي كان محاضرا بجامعة الرياض , و تلميذا لعمي مالك بدري . و كنت اقول لأختي هذا رجل عظيم سوداني اصيل . فلتعطوه المال و لا تتوقفوا معه في موضوع الاوراق . و حتى اذا ضاع المال فلا يهم , فالرجل مناضل و شريف يناطح هذا النظام . و المهم ان تحل مشكلته في الأول . و عندما تتطاولت ابنة اخي و طالبته بشهادة بحث قبل توقيع اي اتفاق , اتصلت به و اتعذرت عن تتطاول ابنة اخي .
و الان عندما اشاهد الدكتورعصام و هو يشارك في حفلات القرضاوي . أعرف لماذا يصعب علينا محاربة أهل الانقاذ . فدكتور عصام في فترة وجيزة داس على كل شئ و نسي ما كان يقوله و صار خادماً للسلطان . و اكتنز المال في فترة وجيزة ابتاع داراً اكبر و احسن من التي اشتريتها منه لأختي بالخرطوم 2 . فالكيزان يغيرون جلودهم سريعاً و لا يتورعون من القيام بأي شئ من أجل المال الا من رحم ربي . و بينما الحرائر يغتصبن بواسطة جهاز الأمن في الخرطوم , يتسبب القرضاوي و كرتي و أخرين في قتل و سحل السودانيين في ليبيا , و الدكتور عصام احمد البشير يغني و يصفق و يكاد ان يقلب الأمر عشرة بلدي مع القرضاوي . و لا يهمه دماء هؤلاء البسطاء . و هؤلاء قد ماتوا و استراحوا , و هم عند عزيز كريم . و ليأخذ الله بيد امهاتهم و اخواتهم و زوجاتهم . ان دمائهم لفي عنق القرضاوي و كرتي و من صفق و غنى معهم .
لقد كانت لى مداخلات ومراسلات مع الدكتور يوسف القرضاوى , ولقد بلغته رسائلى . واقتبس منها القليل . ولكن الدكتور القرضاوى لا يزال يفصل الفتاوى التى تناسب السلطان . ويتبعه فى هذا الكثيرون منهم الدكتور عصام احمد البشير ....
اقتباس..
اقتباس:
((( الآن فى مارس 2009 يواجه النظام فى السودان وخاصه البشير امر اعتقال بواسطه المحكمه الدوليه اين القرضاوى والقنوشى وبقيه الاسلاميين وشيوخ السلطان . لماذا لم يفتح الله عليهم بكلمه دفاعاً عن البشير او التواجد معه فى نفس الخندق . وهم اللذين زينو له هذا الطريق وجعلوا منه بطلاً .
اسئله قديمه للقرضاوي

قبل بضع سنوات وبعد زياره يوسف القرضاوى الى الخرطوم بعثت له بهذه المداخله عن طريق الفاكس . والحلقه التى تلت مداخلتى , تطرقت لبعض الاشياء التى ذكرته . ))
اقتباس....
اقتباس:
((((
مداخلة وأسئلة للدكتور يوسف القرضاوى

إن الخطأ ليس في الشريعة ولكن في رجال الشرع وتطبيق الشريعة . فقد قالوا لنا أن المرجع هو القرآن والسنة والقياس والإجماع.
الإمام الأوازعي إمام بني أمية أتي بالأحاديث المشكوك فيها وأفتي بشريعة تكفير الآخرين وضرب أعناقهم لكي ينقذ عنقه من العباسيين .
آيات القرآن تنسخ بعضها بعضآ ورجال الشرع يفسرونها كما يريدون.
حكومة الترابي اليوم ورجال الشرع يرجعون كل شيئ إلي دولة المدينة وتلك ظروف وملابسات حدثت فبل ألف وأربعمائة سنة . فهل نحل الرق اليوم؟ وخير الرسول يهود قينقاع بين الإسلام أو الجلاء وحاصرهم النبي خمسة عشرة ليلة ثم سلموا وتركوا مالهم وزرعهم وحصونهم وذهبوا إلي أذراعات في بلاد الشام واليوم يمارس رجال الجبهة الترابية نفس الشئ مع من عارضهم من المسلمين وأهل جنوب السودان .
أحد رجال الجبهة الإسلامية في السودان ويسكن حي الرياض في الخرطوم شكاه جيرانه بتهمة الزنا لأنه يفترش فتاة صغيرة فقال إنها جاريته أتي بها من جبال النوبة هل يبيح الشرع هذا اليوم؟
الدكتور يوسف لقد أشدت قبل شهرين في قناة الجزيرة بإستلام المسلمين للسلطة في السودان بدون إراقة دماء.
وهذا خطأ فقد أراقوا الدماء وشردوا سبعين ألفآ من المسلمين من وظائفهم وفتكوا وسجنوا وعذبوا وروعوا الشيوخ والأطفال.
المؤلم أن الدكتور يوسف الذي صار نجمآ تلفزيونيآ نبلغ كلمته الكثير من المسلمين يزور الخرطوم قبل ثلاثة أسابيع ويشيد بحكومة السودان ويؤكد شرعيتها. وفي برنامج وجه النهار يقول الدكتور يوسف أن عرس الشهيد الذي يقيمه الترابي للذين ماتوا دفاعآ عن حكمه ليس ببدعة بل شرع بالغم من إن شيوخ الإسلام ومن بينهم الشيخ الباز الذي نعاه وأشاد به الدكتور يوسف قد أفتي بعدم شرع عرس الشهيد.
إن الذين يحاربون ويشهرون السلاح في وجه نظام الترابي مسلمون من أصلاب مسلمين فهل يفتي بأنهم من الكفار لآنهم حاربوا ولي الأمر؟ ماذا عن المقاتلات الذين يحاربون مع نظام الترابي هل يبيح لهم الشرع زواج الشهيد وهل سيكون لهم حور عين كذلك؟؟ ))).

التحية شوقي بدري س . ع.


تعليقات 14 | إهداء 3 | زيارات 6026

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#114421 [Ali Dinar]
1.00/5 (1 صوت)

03-20-2011 05:28 PM
إفتتاحية المقالة تقول :-
صار اللؤم ملازماً لكلمة الكيزان, و الاخوان المسلمين , الا من رحم ربي . أنهم كالنازيين لا بتوقفون عند أي شئ . لقد انتصروا علينا في معارك كثيرة لأنهم يمارسون كل انواع اللؤم . و يمارسون الاساليب القذرة بدون أي تردد. و نحن لا نستطيع ان نجاريهم ) إنتهى.
التعليق:-
سطران فيهما من اللؤم والقذارة والنازية ما يفيض به الكيل!!! كيف يكون التعليق على هذا الأسلوب حتى من الأصدقاء ناهيك عن الأعداء؟؟
يقول صلوات الله وسلامه عليه ;( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ) ويقول ;( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)
هذا القول ليس دفاعاً عن شخص بقدر ما هو تذكرة للجميع وعلى راسهم شخصي الضعيف، فقد أعمتنا عداواتنا عن ارؤية الحقيقة فظلمنا أنفسنا قبل أن نظلم الآخرين بالإساءة إليهم تماماً كمن يلعن والديه بلعن والدي الآخرين.
هدانا الله وإياكم.

--- بناء على الحديث \"المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده\"
هلى هؤلاء مسلمون:

http://www.alrakoba.net/news.php?action=show&id=17560

ام نافع مسلم بلسانه الذي تعرفه

ام البشير السفاح

ام كل مجموعة القتلة التي تقف معه واظنك سمعت بجرائمهم.


#106372 [aAli Dinar]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2011 06:01 PM
ناقش المطروح يا على دينار

الموضوع عن الكيزان واللؤم

دافع عنهم كيفما تشاء فهذا من حقك

اختلف او اتفق مع المكتوب فذلك ايضا من حقك


#106144 [دابي الخشه]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2011 11:05 AM
الإمام الأوازعي إمام بني أمية أتي بالأحاديث المشكوك فيها وأفتي بشريعة تكفير الآخرين وضرب أعناقهم لكي ينقذ عنقه من العباس.

الامام الاوزاعي امام جليل ليس من الادب ان تنضح في شخصه الكريم يا شوقي احفظ لسانك .


#105919 [بت ملوك النيل]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2011 05:47 PM
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
واكيد رب العالمين يمكر مكر يليق بجلاله..اما مكر الكيزان مهما بلغ فهو استدراج لهم من رب العالمين لتكن نهايتهم مثل كل جبار ولهم في فرعون اسوة فليستعدوا وان غدا لناظره قريب


#105823 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 11:50 AM
نسأل هذا القرضاوى مالفرق بين بين بن على الذى أفتى على الخروج عليه وبين البشير الذى يذهب اليوو ليؤازره ويدعمه ؟ ومالفرق بين القذافى الذى أفتى بقتله زبين البشير مغتصب البنات وقاتل الأبرياء فى دارفور وكجبار وسنار وبورتسودان ؟
مالفرق بين أمن مبارك وبيوت أشباح البشيرالتى هى أسوأ من بيوت تعذيب مبارك ؟
ومالفرق بين نهب ليلى طرابلسى وبين نهب وداد البشير ؟ أم أنكم تخشون من سقوط نظام البشير فتنكشف أوراقكم فينسحب البساط من بين أيديكم ويتضاءل أملكم فى حكم مصر وتونس وليبيا ؟


#105820 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 11:44 AM
استاذي بل الوالد شوقي ..
نعم كنا نقارعهم ونعارضهم بنبل ولكن كما اشيع الحرب خدعه (يباح الكذب فيها) وطالما أن الكذب لم يجيزه رسول الاسلام الا في حالات الحرب فلا يوجد اسوأ منه وكل ما دون ذلك فهو دون ذلك وهذا يعني أن اسلوب مقارعتنا قد تغير طالما أن الكيزان إستغلوا هذا الامر فينا ... الان عمنا شوقي نقاتلهم بسلاحهم وكان حري بك ان تفضح اسماء اولئك الغادرين (الغدارين) وكل من يعرف أي معلومه عنهم فليفضحها مهما كانت عظيمة لأنهم هكذا عذبونا ومن لايّرحم لا يٌرحم وداوني بالتي كانت هي الداء والعين بالعين ووووووووووكل الامثلة والاقوال والاحاديث والقرآن يقولون ان نغير ذاك الاسلوب


#105798 [ibngabal]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 10:39 AM
توثيق الحقائق واجب-- فقدنا الثقة فى شيوخ لا اريد ان اقول الدين لكى لا يحسبوا منه-- لكن
ربنا عالم--المنافقين فى الدرك الاسفل من النار--- ان الله يمهل ولا يهمل--- نحن مظلمون ونشكى لرب العالمين


#105754 [Sabri Fakhri]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 07:48 AM
للحلم أوقات وللجهل مثله
العين بالعين والسن بالسن ..... التباكي لايجدي .... الجهاد .. الجهاد ضد الكيزان أعداء الدين والوطن .... جربناها ونفعت 0912923816


#105719 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 12:07 AM
لا اود هنا ان اتعرض لشخص المدعو يوسف القرضاوى لانى سبق ان تعرضت لشخصه فى تعليقات لى راءت بعضها النور وحجب البعض منها فى مواقع كموقع صحيفة الشرق الاوسط الدولية وموقع قناة العربية،والرجل يكفيه ان زوجته الشابة وهو ابن الثمانين (خلعته لاسباب فنية!!) لانه (مشى يتشولق!!) ولكنى اطلب من المدعو عصام احمد البشير ان تكون له الشجاعة والذهاب الى مسجد صادق ابو عاقلة والاعتذار للمصلين الذين كان يؤمهم فى مطلع التسعينات وكنت واحد منهم وشهدنا مواقفه الشجاعة حينما ناطح النظام وكنا شهود عندما كان يقتاده رجال الامن الذين ينتهكون اعراض النساء تحت حماية امثاله فى هذه الايام ونذكره بخطبه التى كان يهاجم فيها وزير الداخلية وقت ذاك وتحديدا كان عبد الرحيم محمد حسين لمجرد انه حضر الى المواطنين الذين يودون اداء العمرة وحلفه بالطلاق بأنه سوف يحرمهم من اداء العمرةإذا لم ينفضوا من اماكنهم وقال فيه ما لم يقله مالك فى الخمر !! ثم اعرابه مستنكرا السيارات الشبح التى جلبها النظام مذكرا بعدم جواز ذلك والشعب يعانى من المثغبة!! وكثير من اقواله لاشك مازالت تطن فى اذن من كانوا يستمعون اليه وقد فاض بهم المسجد وكان المواطنون فى حوجة الى من يخفف عنهم 00وفجاءة وجدنا عصام هذا وزيرا ثم جمعيات (نصب خيرية) مثله مثل زوجة رئيس الجمهورية فاطمة خالد وصار يتقلب فى النعيم وهذا ما وعده به الانقاذ ونسى وعد ووعيد رب العزة والجلالة لامثاله من المنافقين00 طلب واحد يشفى به قلوبنا نطلبه من عصام ان يأتى صاغرا الى هذا المسجد الطاهر وتقديم الاعتذار للمصلين وبالمناسبة ليس كل المصلين فى هذا المسجد انصار سنه الذين تمرقوا فى نعيم السلطة الزائلة بإذن الله0


#105710 [محمد متولي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 11:20 PM
ليت الكاتب ابتعد عن النرجسية التي اعتاد أن يزين بها كتاباته..
قد نتفق معك في معارضة النظام.. لكننا نتحفظ على أسلوب اطلاق التهم بصورة عامة.. الاسلاميون كأي مجتمع فيهم الصالح والطالح.


#105674 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قمة المتعة أستاذ شوقي بدري
شوقي بدري لمن لا يعرفونه من القراء أحسن من يجيد ويعرف خفايا السياسة وألعاب
المخابرات كذلك هو مثقف من طراز فريد وعندما تبدأ في القراة له فانك لن تتوقف كذلك حكاويه عن أمدرمان وعن الأنقلابات العسكرية وخفاياها ولمزيد من المتعة
في القراة أرجو الذهاب الى مكتبة شوقي بدري على سودانيز اون لاين


#105626 [سوداني 100%]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 06:54 PM
خطرفات سياسية وترهات لا تنطلي على تلميذ في سنة أولى سياسة، الأخ شوقي ربما لم يدخل المعترك السياسي حتى يستطيع التفريق بين تنظيم الأخوان المسلمون المنقسم على نفسه حيث تضم مجموعة منه جماعة د/صادق عبد الله عبد الماجد ود/الحبر يوسف نور الدائم وهي قريبة من القرضاوي من حيث الأفكار وجماعة الشيخ أبونارو الأكثر تشددا والجبهة الإسلامية القومية ومؤسسها د/ حسن عبد الله الترابي، والكل يعلم المفاصلة التي حصلت بين الإخوان والترابي في عام 1988 ونشرت على الملأ في جريدة السياسي حيث أكدوا أنهم يختلفون في أمورأاصولية كثيرة مع الترابي (والأكثر تبحراً في الدين يعلمون أن الترابي ينكر مسائل البعث وأمور أخرى ومنهم تلميذه الشيخ براد الذي أفتى بأن الترابي ينكر الكثير من مسائل البعث وهو يعتبر مارق، فما كان من الترابي إلا أن شاع بين الناس أن الشيخ براد قد فقد عقله). 1999 كانت المفاصلة بين الترابي وتلاميذه بما يسمى بمذكرة العشرة الذين ركبوا الموجة مع البشير والذين إلى الآن يتخبطون ريب المنون ويقودون السودان برزق اليوم باليوم.


#105622 [كلور]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 06:41 PM
الاشتاذ شوقي لا تتعب نفسك اكثر من هذا فحكومتنا منحرفة منحرفة ...المشكلة في البدييل


#105615 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 06:09 PM
طيب بدري معرفتك بلؤم الكيزان ياسيد بدري وبدل ان تواجهوا عدو خطير زي ده بالايثار وانكار الذات والتوحد خلف راية الاستاذ حسنين مشيتوا دلدلتوا رجليكم قبل ماتركبوا في السرج 00هنيئا للبشير ونظامه قلة حيلة معارضتنا


شوقي بدرى
شوقي بدرى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة