المقالات
السياسة
انتخابات أمس وانتخابات اليوم
انتخابات أمس وانتخابات اليوم
03-05-2015 11:07 AM


بسم الله الرحمن الرحيم


سبحان الله رجعت لمقال كتبته قبيل انتخابات 2010 أطالب فيه بتأجيل الانتخابات نسبة لما صاحبها من تحفيز حكومي في عدة وجوه كمقبلات أو كدعاية انتخابية للحزب الحاكم حتى يجذب إليه بعض أصوات منافسيه كدعاية انتخابية.
اليوم الانتخابات لم يحتج حزب المؤتمر الوطني لأي من هذه المحفزات ولا الدعاية الانتخابية فهو يصول ويجول مع نفسه ومع المتفلتين ولا يسأل عن قواعد ولا ناخب وكأن النتيجة مضمونة 100% الحوافز لزومها شنو؟.
دعوني أنقل إليكم بعض فقرات ما كتبت قبل انتخابات 2010 (معذرة لتعاطي السياسة فهي عندي كتعاطي المكروهات مثل التدخين والتمباك ولكن جبرتني عليها الضرورة (وجع ضرس مثلاً). المعلوم أن كثيراً من الأحزاب غير جاهز لهذه الانتخابات ولا يستطيعون مقاطعتها فبعض الأحزاب مات جُلّ أنصاره أو أعضاؤه وليس له في الشباب نصيب، (بيني بينكم الشباب ديل بره اللعبة السياسية خالص ويحتاجون رموز انتخابية مثل موبايل وmp3 وهلم جرا، ودعاية انتخابية مثل سنجعل الانترنت مجاناً والمكالمات بالثانية وكده وسنوزع شاشات في الطرقات).
الآن ليس الشباب وحدهم بل كثيرون لا تعنيهم هذه الانتخابات، ولا تشغل لهم بالاً، لماذا؟ كثيرون محبطون من واقعنا السياسي الذي هو في تردٍ وتقهقر مستمر بسبب انفراد المؤتمر الوطني بكل شيء. (هذا إن لم نقل انفراد الرجل بكل شيء).
فقرة أخرى من 2010 معليش (غير أن الانتخابات بدأت خيراتها تتقاطر ولا أعني 200 مليون دولار الصندوق. ولكن خيرات كثيرة هلت على المواطن، الأسبوع الماضي أعلن الرئيس تخفيضات في رسوم عدادات الكهرباء وتخفيض فاتورة الكهرباء . واليوم – الأحد الفائت – جاءتني رسالة موبايل تقول وزارة الداخلية تخفض رسوم الجواز إلى 250 جنيه بدلاً من 400 وللطلاب 200 جنيه وللأطفال 100 جنيه خير وبركة. لكن بيني بينكم وزارة الداخلية هذه لا نرضى منها بتخفيض الجواز فهذا لا يهم إلا فئة قليلة ولكن نريد منها أن تخرج يدها من جيبنا. فهي صارت وزارة مالية موازية وأخشى أن تكون أغنى من وزارة المالية، وبيني بينكم بند واحد هو شركة الوكيل التي تقدم خدمات الشرطة واسألوها كيف تضع رسومها؟ ومن يجيزها لها؟ وأين تصرفها؟ )حتى هذه الدعايات الانتخابية لا يحتاج المؤتمر الوطني تخفيض أي حاجة وممكن يقول ما بارك الله فينا وكتر خيرنا ما رفعنا الدعم عن الوقود. بالمناسبة أما كان للمؤتمر الوطني معالجة أزمة الغاز التي امتدت لشهور كأغرب ظاهرة، في السابق كانت الأزمة أسبوع أسبوعين وتتابع باعتذارات. الآن الأزمة استمرت شهوراً وما حدش اعتذر وكأن معاش الناس ما عاد يهم الحزب المقبل على الانتخابات.
صراحة انتخابات المؤتمر الوطني والمستقلين أو المتفلتين باردة هذه المرة وإن أمد الله في الأعمار أو الآجال كما يقول أحمد البلال لن يحتاج المؤتمر الوطني لأي انتخابات في المستقبل.
لا سمح الله.
الصيحة





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 817

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1221079 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:56 PM
يا استاذنا الكبير يا صاحب "الاستف هامات" (Stiff - Hamat) لو كانت استهامه واحده (Stiff-Hama) لذهبنا بك الى ان توصف بان "راسك فوى.. وعنيد! يجامع الصلة بين Stiffness والهامه (ألراس )
*ايه رأيك فى هذا "التجمّع اللغوى العروبى ألأأنكليزى"
* الا تخشى ان ينكشف امرك ويلقاك قومك وانت تتعاطى الحرام بعد ان اعترفت بعضمة لسانك انك تعاطيت المكروه عمدا من قبل! الاعتراف سيد الادلّه!
نان مالو .. الحوافز اللى ناس المؤطمر الوطنى ادّوها للناس فى الانتخابات الفاتت .. المرّة دي ان كانت قروش بيشيلوها لبت ام روحن ..
طبعن المؤطمر الوطنى تنازل مظهريا لبعض الاحزاب من بعض الدوائر .. ان فازت تلك الاحزاب بالدوائر المتنازل لهم عنها بتصبح حوافز لها مستحقات ..موافقه على كافة متطلبات ومستحقات المؤطمر الوطنى على التنازل..
*دا اذا المؤطمر الوطنى ما فوّز مرشحبنو هو ذات نفسو فى الدوائر دى (طبعن المؤطمر الوطنى ما"كيشه") موش قال للأحزاب التانيه ان مرشحين المؤطمر نازلين انتخابات اسميا طبعن "لدواعى وطنيه.. ديموقراطيه.. اتحاديه (بين المؤتمر الوطنى وألأأحزاب التانيه)
* هل فى ديموقراطيه ياخوانّا اكتر من كدا!

[Almisahir fi izallail]

#1220994 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 03:46 PM
برنامج انتخابي
الي جماهير الشعب السوداني لا يزال هنالك فرصة مؤاتية لكي تستعيدوا مجدكم , ونحن في الحزب نعمل بكل حزم وجد وكد حتي نجعل السودان من افقر الدول ليس في افريقيا وحدها بل العالم اجمع , ويرتكز برنامجنا الانتخابي علي الاتي : -
اولآ في مجال الصحة نعمل علي تشريد الكواد الطبية المؤهلة وستنذاف مال المواطن الذي الم به مرض حتي تزهق روحه وهو في مستشفي لا يوجد به معدات طبية لا كادر طبي مؤهل . بل وعدنا معكم ان يظل الحقل الطبي اكثر ما عليه الان سؤاءً من ما هو في الولايات والارياف . وسيكون الموطن هو المستهدف الاول في التحصيل الجباي لرفد خزينة الدولة ويتم توزيعها الي من ينتمي الي الصف الوطني اي الي اعضاء الحزب فقط , وانتم ايها الشعب الطيب تعرفون ان اعضانا من الحزب كالنار لا يشبعون لذلك سيكون هنالك مزيد من الضرائب في المجال الصحي علي امل ان يكون في نهاية عام 2020 كل الشعب السوداني مريض وفقير ومغلوب علي امره ,
ثانيا اما في مجال التعليم ونسبة لانه مجال حيؤي , كان لازامآ علينا ان يكون لدينا فية خطة طموحة تحقق طموحات اعضاء الحزب . في مراحل الاساس الهدف الاول والاخير تحصيل المال ونسعي علي تدمير البنية التحية بالكامل بعد تدمير عقول اطفالكم ايها الشعب الطيب , ونعدكم ان يصل طفلكم بعد استنذاف كل ما تملكون من مال الي عدم معرفة الكتابة والقراءة وهو في الصف الثامن مما يجعلكم تزيدوا الصرف عليه في المرحلة الثانويه . وعندما يشاء الله له ولوج الجامعة سيكون من اول اولاوياته تجويد معرفته بالواتسب والفيس وتوتيتر وما الي ذلك من ما يجعل عقله خاوي تمامآ ويتخرج وهو يحمل شهادة السطحية في الفكر والامبالاه في الافعال .
ثالثآ في مجال الخدمات لا تحسبو اننا نعمل الكهرباء من اجل سواد عيونكم او حبنآ فيكم ولكن كل مشروع يعمل يكفل لاعضاءنا الشرفاء ان يملؤ بطونهم من المال العام بكل طيب نفس وشهية مفتوحة دون ان يتجراءة احد بالتحدث عن الفساد من باب من اين لك هذا فهذا سؤال لا محل له عندنا فنحن نأكل المال بصورة قانونية وبما أكفله لنا الدستورة الذي وضعناه من بنات افكارنا , ان الخمسة سنين القادمة تحمل من البشري لكم مالاتعلمون ولو انكم تعملون ما نعلم ايها الشعب العبيط لبكيتم كثيراً ولضحكتم قليلاً .
رابعاً من أجل التعمير (التدمير ) يجب عليكم ان تصوتوا الي الوطني من أجل تلاشي الوطن بالكلية وكونوا علي يقين بانكم حتي ولو لم تنتخبونا فنحن في كرسي السلطة رضيتم ام ابئيتم . ولم تلد حواء حتي الان من هو افضل منا . ولكم التحية , بجهودنا ومواصلتنا في حكم البلاد اصبح الشعب السوداني من افضل الشعوب حيث جلهم يجتهد ان يصلي جميع الصلوات في المسجد ونعلم انكم تدعون علينا لكن هذا لا يفيد لأن قلوبكم متعلقة ومشغولة بلقمة العيش, فهي غافلة . واحرزتم مراكز متقدمة جداً في الصبر تحسدون عليا من قبل كل الشعوب .

[sudani]

#1220893 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:35 PM
((... جبرتني عليها الضرورة ...)) و الضروره هي حب اكل الباسطة ملح
((... (وجع ضرس مثلاً) ...)) من اكل الباسطة الكتير
و مازلت تتغوط حبرا تسميه مقالاً

[التلب]

ردود على التلب
European Union [د. جوزيفينا الكوارتة] 03-05-2015 11:08 PM
السيد أحمد اعتقد انك تستمتع بفل الكاتب لما وصف به لدرجة انك تقراء التعليقات و تحفظها باسامي المعلقين
وهنا يصّحُ قول الشاعر سكيبا باماكو
من الهراء ما يدغدغ المشاعر و يهز الاوصال

European Union [د. جوزيفينا الكوارتة] 03-05-2015 11:07 PM
السيد أحمد اعتقد انك تستمتع بفل الكاتب لما وصف به لدرجة انك تقراء التعليقات و تحفظها باسامي المعلقين
وهنا يصّحُ قول الشاعر سكيبا باماكو
من الهراء ما يدغدغ المشاعر و يهز الاوصال

European Union [التلب] 03-05-2015 07:57 PM
حفاظا علي البيئه و الورق المستهلك عسي ولعل يبطل الكتابه احسن من الدوسونتاريا المزمنه دي

European Union [احمد] 03-05-2015 05:23 PM
يا التلب ما دام هو يتغوط حبراأنت بتقراه كل يوم لييييييييييييييه؟؟


احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة