القذافي يحتضر سياسيا
03-04-2011 08:40 AM

القذافي يحتضر سياسيا

رابح فطيمي
[email protected]

لازال القذافي يكذب وهو يؤمن بمقولة اكذب اكذب جتى يصدقك الخصم.البعض يقول انه :مجنون .والبعض الآخر يقول :مبتلي بجنون العظمة .لكن انا اميل الى الرأي القائل انه كذاب.وهكذا نشأت سياسته منذ توليه الحكم سنة 1969 ،على الكذب، ونكاته التي كان يعتمدها في مجالسه لم تكن عفوية بل انها كانت جزء من هذه السياسة المبنية على الختل .كان يُلْبِسْ كل هذا بجدية في الحديث محاولا ظهور بالمظهر المهيب وصاحب الفكر الثاقب الذي لا يخطئ كيف وهو هبة من الله لشعب الليبي ومن ثمة لشعب العربي شحنه \"بالثورة\" والف له كتاب من ثلث اجزاء \"كاملة مكملة\" يحمل كل انواع المعرفة حتى فتاوي في الفقه . ورجل بهذ الصفة لا يحق له يحقله ان يخطئ،!هو من سلالة الفلاسفة ،و الأنبياء .ولذلك هو ليس حاكم كلاسيكي .هو فقط موجه،مرشد،وليس له دخل بسياسة .\"أعوذ بالله من الشيطان الرجيم شو ها الكلام ؟\" كل مافي الأمر وفي سنة 1969 اقر \"انه قام بثورة مع رفاقه ومن ثمة أهدوها لشعب .ومن ذاك انسحب إلى خيمته وبقي دوره ثانوي مرجعي\".يقطع لسان كل معارض لحكمه. ، احتكر الثروة والسياسة وحرمها على الآخرين من أبناء الوطن . يكفيهم التشرد والسجون. والذين أيدوا سياسته. يكفيهم لتصفيق والضحك على نكاته والإشادة به في الاعلام وترديد ما يقوله \"الأخ القائد\".و \"الاخ القائد\" ليس له أي دور قيادي في الدولة الليبية هي تحكم نفسها ليس لها رئيس هي من النوع \"الأتوماتيك\" . هو فقط يستقبل الرؤساء،ويمثلها في القمم ،ويعين السفراء،ويشرف على الجيش والامن .لماذا حتى يطالبه \"شعبه العزيز الذي يحبه\" بالاستقالة.\"اسمعي يأمم متحدة ،اسمعي يا أمريكا،ويا بريطانيا .اسمع يا مجلس الأمن.اسمع ياشعب ليبيا .انا ليس لي شيء أستقيل منه لو جيت رئيس راني استقالت من زمان\". هذا هو ختل معمر ألقذافي وهذي هي سياسة الكذب التي أسس عليها نظريته القمعية والتي حكم بها ليبيا ، اعطي الرشوة للغرب لكي يسكت عن جرائمه ،ولا يطالبه بالديمقراطيةِ،ولا يسأله عن حقوق الإنسان ’كما كان يسأل غيره من الدول
والا كيف استطاع إن يحكم هذه الفترة الطويلة التي هي اطول فترة في العالم اذا لم تكن الرشا والكذب هي العمود الفقري .في تكوين حكمه.؟
عاث فسادا في الأرض سرق الثروة كمم افواه الشعب الليبي بالتخويف،وافواه المراقبين بالرشوة وهي اموال تعود إلى الشعب،عطل التنمية جعل من ليبيا دولة متخلفة،عطل دور المؤسسة التعليمية.’ عطل القانون .وجعل من نفسه بديلا له !وعندما ثار عليه الشعب شتمه با أحقر انواع الشتائم كقوله \"جرذين\" ،\"مقمل\" ،ووعده بحرب اهلية تحرق ليبية وتجعل منها نار حمراء.و لم يعترف بأنه لم يعد يحكم ليبيا وقد سيطر عليها الشعب ولم يبقى له إلا كيلومترات محصن داخلها.خرج يكذب على العالم كله ويتهم ويلقي اللوم على وسائل الإعلام ،لا توجد في نظره وسيلة إعلام نزيهة الكل ضده والكل يشوه الحقائق ويمنتج الصور على مزاج . اما ما يقع عنده في ليبيا هو محل افتراء لو جاءت وسائل اعلام نزهيه وشريفة لرأيتم ليبيا الهادئة التي تمجدني تهتف بثورتي ؟!\" .الله.معمر..الله ..معمر \" وتظهر لكم لإرهابيين ،وهم جماعة اسامة بن لادن .وان هناك شخص كان في غوناتانمو هو الذي قام بهذه الاحتجاجات ولهذا \"انا استعمل كل ما املك من قوة كما استعملتها إسرائيل ضد غزة ،والاحتلال الأمريكي ضد اهل الفلوجة \".وهو في ساعاته الاخيرة لا زال يكذب ويستغبي كل من حوله .وحتى وهو يحتضر سياسيا لازال يكذب .



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1124

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#105780 [zole]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2011 09:41 AM
يكذب ويتحري الكذب حتي كتب عندالله والناس كذابا أشر .

أليس هو ابن اليهودية فليس غريبا عليه النفاق والكذب وكراهية الليبيين وتشجيع المارقين والمتمردين أينما كانوا .

ألا لعنة الله علي الكاذبين .


رابح فطيمي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة