المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الصحفيون ليسوا ملائكة ولاشياطين .. ياضرس !!
الصحفيون ليسوا ملائكة ولاشياطين .. ياضرس !!
03-11-2015 10:16 AM

*بدلا عن ان يعتذر طبيب الاسنان رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطنى ، د. مصطفى عثمان اسماعيل عن الكلمات النابية التى صدرت من الاستاذ / ياسر يوسف ، بحق مقاطعو الإنتخابات وهو يصفهم ( بأراذل القوم ) ، اذا به يتجاوز العنف اللفظي الى العنف البدني ، فجاء تعقيبه صادما أكثر من توصيف رصيفه ، فوزير الخارجية الأسبق لم تعلمه الدبلوماسية كيف يخرج وحزبه من مأزق الاستاذ / ياسر يوسف ابكر بل دافع عنه مع علمه المسبق ببطلان وصلف القول الذى جرى على لسانه وفى حشد عام ، لكنه مضى فى الهجوم على الصحفيين ولكن نحمد الله انه لم يلجأ الى الشماعة الجاهزة بان الصحفيين قد افرغوا الحديث من محتواه ..

* (شنّ دكتور مصطفى هجوم عنيفاً على احزاب المعارضة، وتعهد بالرد علي منتقدي حزبه، وهدد بكسر كل من يمد يده تجاه حزب المؤتمر الوطنى ، وقال "البمد يدو علينا بنكسرا ليهو".) من حقه ان يدافع عن حزبه ولكن ان يكون الدفاع بكسر اليد فهذه مفردة جديدة فى القاموس السياسي نابعة من (فقه الدعشنة )!! فالسودانيون لم يقولوا بحرق اعضاء الحزب الحاكم فى مقارهم ، والمعارضة لم تعمل على تشكيل فرق انتحارية لإبادة منسوبي الحزب الحاكم ، فلماذا القفز مباشرة الى مد اليد وكسرها ؟ اما كان الافضل لوزير خارجية سابق وامين القطاع السياسي ان يتحدث بما يتناسب ومواقعه السابقة والحالية ويفول نحن فى صراع سياسي ولاحاجة لنا للتشابك بالايادى ولا العنف اللفظي ؟ واذا اختار طريقة كسر الايادي فلماذا يفترض ان الاخرين بلا ايادى يمكن ان تكسر؟ وان تخيل للحظة مدى العنف المتبادل هل يتصور ماسيؤول اليه الحال فى بلادنا؟

*(وقال دكتور مصطفى في تصريحات صحفية "يجب الا يظن الصحفيون أنهم افهم الناس، فنحن في معركة انتخابية، ونطلع كل يوم على تقارير، جزء منها في حاجة للرد علي المعارضة التي تهاجمنا باستمرار".
مشيرا الى أن احزاب المعارضة تدعو المواطنين لمقاطعة الانتخابات، وأضاف "ردنا على المعارضة بالمثل في المخاطبات الجماهيرية"، وأوضح إن حزبهم يدرس قبل كل مخاطبة جماهيرية اختيار المصطلحات، مؤكدا أن الصحفيين ليسو أساتذة مناط بهم تصحيح السياسيين".) وهل كسر اليد من ضمن الردود على المعارضة ؟ام ان وصف المقاطعين بالاراذل يمكن ان يكون ردا على المعارضة ؟ الطامة الكبرى ان حزبهم يدرس قبل كل مخاطبة اختيار المصطلحات ؟ ماهذا يادكتور ؟ اليس فيكم رجلا رشيد؟ هل تصفون شيخكم الترابي المقاطع لانتخاباتكم بانه من اراذل القوم ؟ هل اتفقتم على هذا ؟ومالذى يجعل طبيب الاسنان دبلوماسيا ؟ ومهمته الاولى خلع الأضراس وليس كسر الايادى ..ويصبح بقدرة قادر امينا سياسيا فى حزب حاكم فلماذا يستكثر على الصحفيين تصحيح السياسيين ؟ وهل السياسيون ياتيهم الوحي ام انهم معصومين من الخطأ؟

* (وأضاف دكتور مصطفى في سخرية مفرطة، "ان الصحفيين ليسو ملائكة، وفيهم الوطني والذكي والغبي والشخص متوسط الذكاء، وأنهم لا يمتازون عن بقية فئات المجتمع الأخرى". وقال إنه في الحملة الانتخابية يجب الرد علي الخصوم ممن يقاطعون الانتخابات، باللغة المناسبة.) نعم الصحفيون ليسوا ملائكة ولاشياطين ، ولكنهم سلطة رابعة تكشف تشوهات الخطاب السياسي فى هذا البلد الكظيم ، وانهم لم يزعموا لانفسهم مايزيد عن بقية المجتمع ، ولكن ناطقكم الرسمي عندما يصف المقاطعون للانتخابات الاحادية (بانهم اراذل القوم) فكأنه يقول ضمنا انكم علية القوم وهذا زعم لايسنده الواقع فاذا اقر الصحفيون بانهم ليسوا ملائكة فهل يمكن ان تجيبنا من هم الشياطيين ..ياطبيب الاضراس .. وسلام يااااااوطن ..

سلام يا

المهدي يدفع بثلاثة شروط للحوار وعشرة مبادئ لتشكيل حكومة قومية .. تاني ياابو عبدالرحمن ؟!!وسلام يا..

الجريدة / الاربعاء


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1522

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1225375 [انقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 04:36 PM
(وقال "البمد يدو علينا بنكسرا ليهو".)
هذه العبارة تؤكد ان هذا الشخص حرامي كبير وبتاع اراضى وعنده احساس بالخوف الشديد من الخصم والمحاسبة فيبادر بالهجوم الناتج من خوف داخلي يدل على ان شخصيته غير سوية ولو كان نزيها لماتحدث هكذا.
وبعد ان فشل في توجيه شاكوشه للاسنان والاضراص اكتفى بتوجيهه للاراذل الذين هم اشرف من ملته وببساطة لم يسرقوا كما فعل هو وهؤلاء من دفعوا له ليتعلم دراسة الاسنان تارة شحاتين واخرى اغبياء

[انقاذي سادر في فساده]

#1225208 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 12:49 PM
يا استاذ حيدر دا كلام زول يتراجف كله مع اقتراب وقت الحساب، فهو حرامي بدرجة فارس، و لعلمك هو يبتلع في ذمته الواسعة دي كل، او جل، المعونة الدوائية القادمة من دولة قطر، هذا بالاضافة الى انه ناقص تربية بيتيا و حزبيا و مهنيا، فماذا تتوقع منه؟

[A. Rahman]

#1225090 [Takawai El Balawi]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2015 10:57 AM
اليوم كلامك كويس - الوزيرابو نخرة كبيرة دا افلس و بداء يهرج و يا حسرتى على بلادى من امثال هولاء!!!!!!

[Takawai El Balawi]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة