المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
بانوراما الجمعة كلما فسد النظام كلما كثرت قوانينه !!
بانوراما الجمعة كلما فسد النظام كلما كثرت قوانينه !!
03-13-2015 11:47 PM


بانوراما الجمعة
كلما فسد النظام كلما كثرت قوانينه !!
@ كل يوم تؤكد الحكومة انها تحكمنا ب (السلفقة )، عايشة علي جيوبنا وأنها لا تبذل أي مجهود ولا تتعب في الابداع و الابتكار سوي بتجفيف جيوبنا تماما كالزوجة النكدية التي ترهق زوجها ماليا حتي لا يفكر في الزواج . بالأمس اصدرت ولاية الخرطوم مشروع تعزيز نظافة الخرطوم يقوم علي جدول غرامات تبدأ من 50 جنيه و تنتهي ب 100 مليون جنيه (100 الف) . عقوبة التبول في الاماكن العامة تصل الي 500 جنيه في عاصمة لا توجد بها دورات مياه ..الاهم من ذلك و هو ، العندو 500 جنيه غرامة ، ما ظنيتو في الزمن دا ح يبول .

الحكومة رايح ليها !!
@ اصدرت السلطات أمرا بمنع حفلات تخريج الطلاب و أطفال الرياض لأنها صارت (تهريج ) . الحكومة ، ما عندها موضوع ، يعني خلاص انتهت من مشاكل اكوام النفايات في الاحياء والبعوض والذباب وحسنت صحة البيئة و وفرت فرص عمل ..الخ ؟ شعب يبحث عن الفرح لابنه الخريج الذي لن تجد الاسرة فرصة للفرح به لأنه لن يجد عمل بعد التخريج وبالتالي لن يتزوج وأطفال الرياض ينتظرون في صف الفاقد التربوي ولن تقوي الاسر علي متطلبات المدرسة.. دعوهم يفرحوا علي حزنهم وشوفوا ليكم شغلة تانية .

الانتخابات خدعة و التصويت بدعة !!
@ الحصاحيصا المدينة الوحيدة التي أعلنت مقاطعة عملية للانتخابات بالإجماع ، المؤتمر الوطني أنسحب من الدائرة الانتخابية لمنافسين من القوي السياسية . لم يتقدم أحد ولن يصوت له أحد ولن يحتفل بفوزه أحد بإذن واحد أحد . لترغيب المواطنين بالمشاركة قامت السلطات ب عرض موتر قريدر في شوارع المدينة الخربة و كأن السلطات ستحقق رغبة المواطنين في سفلتت وصيانة الشوارع . توقفت عملية الخدعة بعدما صرح مسئول بالولاية بأن الميزانية موجه للانتخابات والمنتظرنا نعمل ليهو شوارع واطاتو أصبحت .

ارتفاع اسعار الترمس في السوق الاسود !!
@ أثار تصريح الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل في دفاعه عن الوزير و امين الاعلام بالمؤتمر الوطني الذي وصف المقاطعين للانتخابات بأنهم ((اراذل)) ردود فعل متباينة لجهة ان الدكتور كان قد وصف الشعب السوداني ب(الشحادين) الامر الذي ادي الي إغراق الاسوق ب (قرع ) الشحدة (بخسة) واختفاء قرع الكوسة وقرع ود العباس. تهديد الدكتور بأن " البمد يدو علينا بنكسرا ليهو " رفع أسعار الترمس وصار يباع بالحبة في السوق الاسود .

نكككككككتة :
بلدياتنا شايقي اراد المخارجة من زوجته ولم يجد سبب وجيه يطلقها بموجبه ففكر في هذه الطريقة بأن ينادي زوجته ويرمي عليها الطلاق من واقع الاحداث التي تجري في البلد :
الراجل : يا فاطني .. يا فاطني ، كان مشيتي التصويت طلقانة
فاطنة : من بيتي دا ماني مارقي ..
الراجل : و كان َصَّوِتي في الصندوق الحايمين بيهو في البيوت ، طلقاني ..
فاطنة : بابي دا ما بفتحو..
الراجل : و كان صوتوا بي اسمك برضو طلقانة
فاطنة : وووب علي .. وووب علي ، شكيتكم علي الله يا ناس المؤتمر الوطني كان خربتوا بيتي
يا كمال النقر .. شوف بالله بعد دا كلو طلعنا نحن الأراذل !!


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1096

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة