المقالات
السياسة
قمة شرم الشيخ نجاحات وحديث عن انسحابات
قمة شرم الشيخ نجاحات وحديث عن انسحابات
03-14-2015 11:25 AM


نجح القطر المصري الشقيق في توجيه ضربة قاصمة لفلول الظلام وصناع الدمار عبر القمة الاقتصادية المهيبة التي تحدت مايجري علي الارض عمليا من عمليات ارهابية تستهدف البنية التحية وبعض المرافق الحيوية في الدولة المصرية في حرب استنزاف وابتزاز مسلح وخطير وان اتسم بالبدائية في طريقة صنع ادوات الموت والهدم التي انفجرت بعض الاحيان في بعض الذين يحملونها وقضت عليهم قبل ان يصلوا الي اهدافهم.
تبارت الدول العربية التي حضرت القمة الاقتصادية المصرية من الخليج وغيرها من الدول العربية ودول من مختلف اقاليم العالم في اظهار التقدير للدولة المصرية ودورها القديم المتجدد في الحفاظ علي الامن القومي العربي والسلم والامن الدوليين في ظروف معروفة وبعد ان تسبب النظام العالمي الراهن وبعض الدول الكبري في حالة الفوضي الحالية وتصاعد انشطة العنف والارهاب بعد انهيار بعض الدول ومؤسساتها القومية في متوالية مستمرة منذ مرحلة مابعد حدث سبتمبر 11 والادارة الكارثية للازمة التي افضت بدورها الي كارثة غزو واحتلال وتدمير الدولة القومية في القطر العراقي الذي تحول وعلي مراحل الي ساحة لحروب طائفية وممارسات وفظائع غير مسبوقة في تاريخ الانسانية المعاصر.
وكانت ماتعرف بثورات الربيع العربي والحركات الشعبية المطلبية في الكثير من البلدان العربية التي اندلعت احتجاجا علي الفساد والاستبداد وضيق العيش والتي سرعان ما اختطفت وتمت السيطرة عليها بواسطة الاقليات الاخوانية وبعض المنظمات الاسلامية التي نصبت من نفسها وصيا علي امة مكونة من مليار شخص دون تفويض وكان ما كان من دمار وتراجيديا وقودها الناس والمواراد في سوريا وليبيا والعراق في هجمات بربرية امتد استهدافها من الانسان واستهدف حتي الحجارة الصماء المعبرة عن تاريخ بعض الامم والشعوب في مناطق الصراع والاثار الحضارية التي لايتناقض وجودها وزيارتها ودراسة اخبار وحياة من سبقوا الناس في العيش في تلك الاماكن مع عقيدة الاسلام ولا مع مقاصدة ولكن الانبياء الكذبة اطاحوا فيها هدما وتدميرا بموجب تفسيرهم القاصر للدين.
نجحت القمة الاقتصادية في مصر البلد الوحيدة الناجية من الهدم والدمار الشامل بانسانها ومؤسستها القومية ووحدتها الوطنية واثارها التاريخية التي سلمت من المصير الذي انتهت اليه اثار الحضارة التاريخية في بلاد اخري. ولايزال "ابو الهول" مرابط في مكانه جوار الاهرامات الكبري والصغري.
كان نصيبنا في السودان في هذه القمة هو حضور الرئيس السوداني عمر البشير ومخاطبته القمة المعنية والتي تسببت بدورها في جدل اعلامي مستمر حتي هذه اللحظة علي الصعيد الداخلي حيث تحدثت بعض الوسائط الاعلامية السودانية علي شبكة الانترنت بمرارة عن ماوصفته بانسحاب وفود دول عربية خليجية رسمية من قاعة المؤتمر اثناء القاء الرئيس السوداني خطابه في مقابل اخبار اخري عن صحف ومواقع مصرية وعربية قالت ان خروج روساء ووفود الدول المعنية لم يكن مقصودا وارجعته الي اشياء لها علاقة بامور بروتوكولية والي الجدول الزمني للمشاركات واشياء من هذا القبيل.. وكل الاحتمالات واردة في هذا الصدد وقد يكون ماحدث امر متعمد في اطار مواقف سياسية معينة وهناك احتمال اخر بحدوث الامر بالصدفة وكل الاشياء واردة في الامور العامة ولكن ماهو اخطر ليس مثل هذا النوع من الانسحابات ذات المضامين الرمزية بل هو انسحاب الشعوب من الحياة العامة وعدم اعترافها برموز السيادة المفترضة واذا حدث ذلك فلن تجدي كل اساليب الطلاء السياسي والعلاقات العامة واعتلاء المنابر الفاخرة في تحسين صورة ومظهر من يعنيهم الامر من القادة والروساء.


[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2921

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1228368 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 05:43 PM
مجند ومع الترابي هذه بالطبع اخبار غير "سارة" بالنسبة لي لاني ماكنت عارف..
في امريكا وبريطانيا ابواب العمل وتحصيل الرزق متوفرة ودا احسن بكثير من فلوس القرصنة وتذاكر السفر المجانية للدول الاسيوية ملتقي الجواسيس والهكرز..شفاكم الله من الحقد والحسد والتكسب من العدوان علي البشر..

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

#1228312 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 04:11 PM
لماذا لم تكن مفهوما في اخر مقالتك؟ هل انت ضد المنسحبين ؟ المهم ، الشعب السوداني سيشكر كل المنسحبين الذين بموقفهم هذا يتضامنون مع الشعب السوداني الرازح تحت بوت عساكر الاخوان المسلمين.
ملوظة: اطنك مجند اخواني بطريقة الترابي. هل تعرف طريقة تجنيد الترابيين؟

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1228241 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 02:08 PM
التحية للوقفة الشجاعة من الاعلاميين السودانيين واتجاهات الراي العام في الشارع السوداني داخل البلاد وفي الخارج مع الشعب المصري الشقيق قبل النظام القائم في ذلك البلد والتحية لثورتهم الشعبية التصحيحة المجيدة التي اطاحت الطغيان الاخواني وجنبت بلادهم الفتن والدمار.. والخزي والعار لجرذان الظلام الاليكترونية التي تمارس الابتزاز والارهاب لكي تخرس الناس من التعبير وتحاول وهي تتقمص صوت الشعب السوداني دون تفويض لنشر الفتنة والبلبلة واثارة قضايا معينة في غير مكانها وزمانها ممايفرض علي الناس ضرورة التصدي لهذه المحاولات الارهابية المتخفية التي تريد توظيف حرية الانترنت في صالح اجندة غامضة ومشبوهة.

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

#1227931 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 06:54 AM
هل المصريين يحترمون تاريخ وحضارة وفكر السودان يا ود الفضل؟
image

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 03-16-2015 11:17 AM
مع فائق التقدير ماهي علاقة الصورة اعلاه والحديث المرفق معها بالموضوع المنشور ام هي محاولة لاختطاف وتوظيف التاريخ لاجندة اخري
عاشت مصر وثورتها الشعبية والخزي والعار للمتاسلمين واعوانهم اينما كانوا


#1227901 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 03:50 AM
دى نتيجة الدراسة فى معاهد القاهرة والتسكع فى أزقة العتبة والوقوع فى أيدى المخابرات المصرية لقمة سائغة , فلقد درجت المخابرات المصرية فى تجنيد بعض السودانيين وبالذات من إصول مصرية بشتى الوسائل فهذا المقال تشتم منه رائحة مخابراتيه عفنة !

[سودانى طافش]

ردود على سودانى طافش
[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 03-16-2015 11:09 AM
اذهب الي الصفحة الاولي من نفس هذا الموقع لتري بنفسك السيل المنهمر من عملاء المخابرات المصرية الذين تناولو نفس الموضوع بصورة مباشرة كم يدفعون لكم مقابل ماتقومون به من ملاحقة عن طريق التفنن في اختراع الاسماء الوهمية لهذه الغايات المخابراتية


#1227721 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2015 06:42 PM
بصراحة اشعر كل ما يفعله المصريون غش وخداع ولولوه

[محمد]

#1227131 [جبل البركل]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 10:55 PM
ما فهمت حاجه ,,, هل انت فرحان لما انجزته مصر ام غضبان للاهانه التي تعرض لها سفاح السودان؟؟؟

وبعدين حكاية القطر المصري الشقيق دي اكتفينا منها واصبحت نوع من الكلام الممجوج الممل ,,كيف تصف مصر بالشقيقه وهي تحتل جزء عزيز من ارض بلادنا ؟؟ولا انت عامل بنظرية المنبطحين لمصر كله يهون في سبيل ارضاء مصر,,

انعدمت الوطنيه في نفوس بعضناواصبح لا يهمهم امر السودان كثيرا ,,,العدو المصري يعتدي علينا و يسخر منا كشعب عريق صاحب حضارة ضاربه في القدم ومازال بعضنا يصف مصر بالشقيقه ,,الله يكون في عون بلادنا وشعبنا,,

[جبل البركل]

ردود على جبل البركل
European Union [جبل البركل] 03-15-2015 09:04 AM
الفيه حرقص يصفق ويرقص,,

وهل في ردي عليك شك بانك سوداني ولا غيره,,وبعد كل تلك المقدمة وانك سوداني اما وابا وجدا تكتب لنا عن مدي حبك لمصر,,وهل حبك لمصر يجعلك تغمض عينيك عن الاحتلال المصري لحلايب والاطماع المصريه في خيرات بلادنا وانبطاح اشباه الرجال البشير وزمرته الفاسده لمصر,,؟؟؟؟

اخي محمد اعرف انك المشاركين النشطين في صحيفتنا الغراء الراكوبه ولعلك لاحظت من المقالات والتعليقات ان محبي مصر من السودانيين وهم قلة بحمد الله ,,اصبح ينظر اليهم بعين الشك والريبه ,,,

اخي محمد يجب ان لا يتششت حبك بين سوداننا والعدو المصري وخلي قلبك علي وطنك وسيب حب مصر لاهلها ال93 مليون فهذا يكفي مصر,,,
وتغني معي واهل السودان وقل:

في الفؤاد ترعاه العناية
بين ضلوعي الوطن العزيز
لي عداه بسوي النكاية
وان هزمت بلملم قواي
غير سلامتك ما لي غاية
إن شاء الله تسلم وطني العزيز
***

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 03-15-2015 02:21 AM
انا سوداني اما وابا وجدا وانتماء ولست نصف سوداني مثل اخرين انصاف مصريين وانصاف سودانين يلعنون نصفهم العرقي الاخر اناء الليل والنهار حتي يظفروا بالقاب البطولة وفوق هذا وذاك احب مصر وساظل احبها الي الابد في العلن وليس في السر كما يفعل اخرون يعملون مع حكومة الخرطوم ويسبونها منذ سنين علي شبكة الانترنت بالاسماء الوهمية..


#1227058 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 08:31 PM
"قد قيل ذلك ان صدقا وان كذبا" هذا مثل عربى قديم يقال عند ورود امر ذى بال رغم المحاولات لنفيه من المعنيين بالامر.. باللهجة السودانيه يعنى المثل " الكلام اتقال كان صح كان كصب وعمل عملتو!
* ولعله يكون ذا صلة بما حدث فى اجتماع القمة الاقتصاديه فى شرم الشيخ.. الخليجيين غادروا قاعة الجتماع سواء عن قصد او لدواعى تنظيميه بروتوكوليه .. المهم همّ طلعوا وانفضّوا وخرجوا! وما قصّروا .. ما يقصرن ايامهم ... دفعوا بالزائد شويه
*بس المرقو خلّو دفع شنو ؟ كم دى طبعن ما وارده ! الخوف انّو كان يديّن عشان يتبيّن!
وكل زول يفسرالخروج دا زى ما عاوز.. الحطايه "خولصت"!!

[Almisahir fi izallail]

#1227025 [صديق ضرار]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 04:09 PM
Beating round the bush

[صديق ضرار]

ردود على صديق ضرار
[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 03-14-2015 07:49 PM
Beating round the bush
ترجمتها العربية
المراوغة وتجنب اصل الموضوع...
شكرا للملاحظة ومنكم نستفيد


#1226961 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 01:08 PM
برافوووووووووو

[المتغرب الأبدي]

محمد فضل علي..ادمنتون كندا
محمد فضل علي..ادمنتون كندا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة