المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
في شرم الشيخ .. دخلوها وصقيرا (ما) حام !!
في شرم الشيخ .. دخلوها وصقيرا (ما) حام !!
03-16-2015 03:11 PM


@ حوار طريف جري بين شابين احدهم يمني والثاني سوداني، سخر السوداني من ابو يمن قائلا .. اليمن كلها جبال و وديان ما فيها سكة حديد وحكومتكم تبعث في مهندسين لدراسة هندسة السكة حديد في الخارج ؟ اغتاظ ابو يمن وبنفس السخرية رد عليه قائلا ( وفيها إيه يعني و بلدكم السودان مافيهو استثمار وعندكم وزير للاستثمار كمان )).
@ تتجه انظار العالم هذه الايام الي جمهورية مصر العربية وهي تفجر مفاجأة ضخمة بعقد مؤتمر إقتصادي بمواصفات عالمية تنظمه شركة مختصة مقابل 100 مليون دولار ،تشارك فيه 100 دولة و90 رئيس و36 منظمة عالمية واقليمية و2500 مستثمر و60 من الشركات العالمية . حددت مصر هدفها باستقطاب 60 مليار دولار. في اليوم الاول تبرعت الامارات والسعودية والكويت ب 12 مليار دولار.
@ في اليوم الثاني ارتفع حجم الالتزامات الي 57 مليار دولار ومتوقع بنهاية المؤتمر ان تقفز حجمها الي 100 مليار دولار من شأنها أن تضاعف نسبة النموء من 4% الي 8% خلال 5 اعوام فقط . استطاعت مصر ان تحقق شعار المؤتمر(مصر المستقبل) في تظاهرة تتفوق علي قمة دافوس الاقتصادية وقمم مجموعة السبعة و مجموعة العشرين التي تقدم وعود بينما في شرم الشيخ وضعت الحلول العملية بيانا بالعمل .
@ مؤتمر شرم الشيخ أجندته تضم 10 ورش عمل على مدار يومين , وتتناول كل ورشة عرض الوزير المختص فرص الاستثمار في قطاعات التعدين والإسكان والاتصالات والصناعة والسياحة والزراعة والطاقة والتجارة الداخلية على الشركات العالمية، كما سيتم عمل ورشة خاصة حول الفرص الاستثمارية لمشروع تنمية محور قناة السويس خلال عام فقط وإنشاء امتداد عاصمة جديدة لمصر تسع 6 مليون نسمة خلال 9 أعوام فقط .
@ نجاح مؤتمر شرم الشيخ ليس في استقطاب الدعم وتوافد كل العالم للاستثمار في مصر ولكن النجاح الحقيقي ان المؤتمر يعقد في شرم الشيخ علي بعد مرمي حجر من قاعدة الارهاب في سيناء وكان ذلك التحدي الرئيسي بأن توجه مصر ضربة موجعة الي الارهاب وجماعات الاسلام السياسي و قادة اعداء مصر في العالم خاصة امريكا التي حضرت وليس في نيتها ان ينجح المؤتمر مثل قطر في الوقت الذي رفضت مصر دعوة ايران واسرائيل و تركيا باعتبارهم مفرخة مباشرة للإرهاب .
@ شارك السودان بوفد رسمي بقيادة الرئيس البشير الذي خاطب المؤتمر مروجا لفرص استثمارية في مجال الامن الغذائي للاستثمار في الاراضي الزراعية وهي الامكانيات الذاخرة في السودان ولكن التجاوب المصري مع عرض السودان لم يجد إقبال لجهة أن العقلية التي تدير الاستثمار في السودان لم تنجح في جذب أي مستثمر خلال 26 عاما لعدم وجود خطة للاستثمار .
@علي الرغم من وجود وزارة للاستثمار إلا أن ما يرويه المستثمرون عن فساد الجهات الرسمية في ابتزازهم وتضييق الفرص صارت سمة غالبة للاستثمار في السودان ، يكفي فقط أن وزير الاستثمار مشغول بالدفاع عن أمن النظام ليس بتوفير فرص استثمارية وهو يفكر الآن في الاستثمار بتحويل شعبه لشحادين وهو يهدد ب (كسر الايدي التي تمتد لحكومته ) في ظل وجود أجهزة أمنية مختصة بعد أن أشبع قومه إساءات وهذا هو الاستثمار الحقيقي لعقلية دخلوها وصقيرا حام التي فضحها مؤتمر شرم الشيخ إستحوا.. الله لا رحمكم.
@ يا كمال النقر .. (لا لدنيا قد عملنا نبتغي رفع اللواء) ..لا في دنيا لمينا ولا في آخرة اتلمينا .

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1973

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1228608 [ود اب زهانه]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 05:59 AM
ياديناصور انت منو القال المؤتمر ناجح اتق الله واقرأ كويس

[ود اب زهانه]

#1228367 [تكس راجع]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 05:41 PM
بالملسه ياوراق

[تكس راجع]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة