رسوم لأداء القسم.. فتعجب
03-18-2015 11:16 PM


هل طافت بمخيلتك يوماً ما عزيزنا القارئ، أنه سيهل عليك زمان لا يتم أداء القسم فيه إلا بعد دفع رسوم باهظة، أياً كان هذا القسم، سواء كان قسماً على كتاب الله أمام محكمة، أو قسم أبوقراط؛ الذي يؤديه طلاب الطب عند تخرجهم، أو قسم الولاء الذي يردده خريجو الكليات النظامية، لا عليك إن لم تكن تخيلت مجرد تخيل إمكانية حدوث ذلك، فأنت في زمان يمكن أن تتوقع فيه حدوث أي شيء، لدرجة توقعك أن تخرج عليك يوماً ما جهة ما وتطالبك بدفع رسوم على النفس الطالع ونازل، طالما أن هذه الرسوم والجبايات والمكوس في تناسل مستمر وبمسميات متجددة ويمكن أن تطال أي شيء وكل نشاط، ومن عجب رسوم أداء القسم هذه هو أننا حتى موعد علمنا بها قبل يومين، كنا نعلم فقط عن تلك الفئة التي امتهنت الحلف بالزور، وتجد أفرادها يتحلقون حول المحاكم يقدمون باطلهم هذا مقابل مبلغ مالي يتفق عليه، أي أن من يحلف يقبض وليس يدفع، أما أن يدفع الطالب المتخرج في كلية الطب رسماً مالياً مبلغه (450) جنيهاً على أدائه قسم أبوقراط، وإلا لن يكتمل تخرجه، حسب الواقعتين اللتين حدثتا في جامعتين ووقفنا على حقيقتهما قبل يومين، فذلك هو الجديد المثير الخطر.

كان بعض أشقياء طلاب المرحلة المتوسطة السابقة والوسطى الأسبق، يمارسون نوعاً من الفهلوة والاستكراد على ذويهم الذين لم يدرسوا حرفاً في الإنجليزية كي يستحلبوا منهم مصاريف إضافية، فكانوا يدفعونهم رسوماً مرة برسم الــ(composition)، ومرة برسم الــ(comperhension) وثالثة باسم الــ(( spelling، ولم يكن على ولي الأمر إلا أن يدفع باعتبار أن هذه (الايشنات) من مطلوبات الدراسة الخطيرة والمعقدة وتحتاج تمويلاً منهم، وما فعلته تينك الجامعتين مع قسم أبو قراط لا يختلف كثيراً عما كان يفعله أولئك الطلاب الأشقياء (الشفوت). فقسم أبو قراط هذا الذي تستحلب منه هاتين الجامعتين هذا المبلغ الكبير عن كل طالب أو طالبة طب متخرج أو متخرجة ودون أن تمنح عليه إيصالاً ماليا، هو قسم يتألف من بضعة أسطر ولا يستغرق ترديده أكثر من بضعة ثوان، وهو قسم عام يردده كل خريجي الطب بكل الجامعات بذات عباراته، وليس خاصاً بهاتين الجامعتين ولا هو من ابتداعهما حتى تفرضا عليه ولو قرشاً واحدا، وعليه وكما وصفنا عملية (اللهلبة) التي يمارسها أولئك الطلاب الأشقياء على ذويهم بالفهلوة والاستكراد، فقد حق هذا الوصف على هاتين الجامعتين وأي جامعة أخرى تلف لفهما.

التغيير


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2389

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1230991 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 03:03 PM
طيب شوفوا واسمعوا دى:

قبل حوالي سنتين رفعت دعوى مدنيه ضد واحد احتال علي
حسب القانون قمت بسداد رسوم الدعوى كامله بعد تصريح الدعوى
بعد دا القضيه دورت واستمرت قرابة سنتين والحمد لله القرار طلع لصالحيلكن بعد
ان فلست وبقي ماعندى اى شى والخصم بتاعي عارف اني فلست وبقيت علي الحديده .!!

استلمت قرار المحكمه في يدى لكن غلبني انفذ الحكم كله كله ولخصم بتاعي
ياهو دا حايم في الحله قدامي يضحك ويطلع لي في لسانه.

اتو عارفين ماقدرت أنفذ الحكم ليه ؟
لأنو عشان انفذ الحكم لازم أدفع للمحكمه رسوم للتنفيذ .!!!!
والرسوم دى عباره عن نسبه من المبلغ المحكوم بيو ..!!!!

في بت محاميه قابلتها في المحكمه قالت لي المبلغ بتاع رسوم التنفيذ ده بيدفعوا ليكا
الزول المحكوم ضده مع قروش الحكم ... وبرضو غلبنى ادبر قروش التنفيذ لأكتر من 8 شهور
وفي الأخير قالوا لي اتفاهم مع الزول وفعلا مشيت ليهو فقال مابيدفع الا ربع المبلغ فقط
علي ان نذهب للمحكمه سويا واعلن هناك انى استلمت كل قيمة قرار المحكمه وده اللي حصل
وياريت لو عملتا كده من البدايه لانو القضاء مابيحمي حقوق لا المدعي ولا المدعي عليهو
يقعدوا يجرجروا فوقك سنه سنتين رغم سدادك رسوم القضيه الباهظ جداوفي النهايه يدوك
حكم ويفكوك عكس الهوا ويافرحتي ومعاى ورقه مكتوب فوقا الحكم ومختومه بختم المحكمه
وتوقيع القاضي .

بلدنا دى دايرليها نفضه عاتيه تقلبا من فوق لي تحت وتغتس حجر الكيزان اولاد الحرام للأبد انشاالله يموت نصنا حتا بعد دا نقدر نتنفس ونشوف هانسوى شنو ... لكن نقعد كده نعاين البشير يرغي ويزبد ويكضب وداير يقعد في الكرسي تاني ومصطفي اسماعيل الحرامي الفاشل ينبذ فوقنا وبدريه تفصل وترتق في قوانين والفاتح عز الدين يقول ليكا مافي زول انسب من السفاح لحكم السودان وجوبكه مامعروف ليها اول من آخر نبقي هانبقي كده ليوم تبعثون وزى مابقول شبونه اعوذ بالله .!!!!!

[عزمي سند صالح]

#1230525 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:19 PM
الفساد الفساد من المدارس العشوائية إلى الجامعات الفلوسية (من فلوس)

[الحقيقة]

#1230479 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:20 PM
الكيزان على شفا حفرة من الإنهيار فاصبر عليهم يا أستاذ مكاشفي! لم يتبقى لهم غير القليل ليقلعوا منك دون أية مسميات وهم حالياً يقلعون بمختلف المسميات. كنا نحسب أن البشير وجماعته ينتمون إلى التيار الإسلامي في الوقت الذي يبيعون لك فيه عداد الكهرباء ثم يدفعونك إيجار وليت أموالك تذهب إلى تحسين خدمات أو إلى الإنفاق على خير بل تذهب إلى جيوب الكيزان "الكبار - وكبار هذه مقارنة بصغارهم - وجميعهم صغار". البشير وزمرته المجرمة يحرمون الوظائف على من سواهم من الناس ويدفعونهم إلى براثن الفقر والتسول ثم يحرمون عليهم حتى التسول الذي لم يحرمه الله عليهم. يدفعون الشباب إلى التبطل ثم يمنعونهم من السفر بإعلانات صريحة أو برفع رسوم الفيزا وبقية الإجراءات...قاتل الله البشير وزمرته وعجل برحيلهم

[همت]

#1230434 [صديق ضرار]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:32 PM
( كان بعض أشقياء طلاب المرحلة المتوسطة السابقة والوسطى الأسبق، يمارسون نوعاً من الفهلوة والاستكراد على ذويهم الذين لم يدرسوا حرفاً في الإنجليزية كي يستحلبوا منهم مصاريف إضافية، فكانوا يدفعونهم رسوماً مرة برسم الــ(composition)، ومرة برسم الــ(comperhension) وثالثة باسم الــ(( spelling، ولم يكن على ولي الأمر إلا أن يدفع باعتبار أن هذه (الايشنات) من مطلوبات الدراسة الخطيرة والمعقدة وتحتاج تمويلاً منهم، )
يا حيدر المكاشفى أخوى : دى إلا تكون عمات إنت وإنت فى الوسطى ؛ لأنه ما سمعنا بيها تب . والله ضحكتنى ضحك الله أيامك .

[صديق ضرار]

#1230404 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:00 PM
فعلاً هذه بلاد العجائب !!! ألم تسمع من قبل أن أصحاب المحلات التجارية عليهم أن يدفعوا رسوماً لإدارة الدفاع المدني لتقوم بتفتيش محلاتهم وتعطيهم شهادة بصلاحية المحل للعمل ... ( يعني تدفع عشان يفتشوك )... ثم أخيراً قررت إحدى الجامعات ( وقد تكون أحدى الجامعتين المذكورتين في المقال ) تحصيل رسوم من الطلاب حتى يسمح لهم بدخول امتحانات الملاحق ( يعني برضو تدفع عشان يمتحنوك ) مع أنها جامعة خاصة وتتحصل رسوم الدراسة للعام الدراسي كاملاً ... والسؤال لمسئولي تلك الجامعة هو : لماذا الامتحان الرئيسي مجاناً والملاحق بفلوس ؟؟؟
هذا زمان الاستغلال البشع وضياع الحقوق وأكل أموال الناس بالباطل ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

ردود على ود يوسف
United States [همت] 03-19-2015 01:39 PM
قد تلجأ مثل هذه الجامعة إلى إعطاء شهادة الرسوب لجميع الطلبة الممتحنين حتى يدفعوا لإمتحانات الملاحق


#1230347 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:48 AM
ابوقراط ذاتو ما استفاد من قسمو للدرجة دي لانو كان منهمك في مصلحة الناس،، اما اهل الانقاذ فمنهمكون في مصلحة الضرائب والمكوس والزكوات والقبانات والجبايات والتحللات وجاءوا وهم لا يملكون الاالجلالات التي نسوها بعد ان ساعدتهم في امتلاك العمارات والبرادوهات والجميلات وأطايب الاكلات وفاخم السفريات وملايين الاستثمارات،،، والرئيس قال قريبا سيزول الحزن من انسان الشرق فضحك سكان سنكات وبسبب هذا انسحب وفد الامارات عند صعود ابودليبات للتحدث بعد استماعه لكلمات الوفود المحترمات،، لقد اصبحنا نستحي من قراة الجرائد والمجلات في دول الشتات حتى لانجد تعليقا يغيظنا في الاسد النتر علينا وفي عهدوا اراضينا محتلات،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1230321 [باب المندب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:31 AM
والله حالتنا دى لا حكت لا بقت

[باب المندب]

#1230245 [محمد الامام على]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:17 AM
يا جماعه البلد دى ما فيها رئيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[محمد الامام على]

#1230119 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 07:09 AM
يكون اصحاب الجامعتين ديل هم نفس الشفوت الكانو بيلهفو من اباءهم رسوم الكمبوزيشن فى المدرسة الوسطى

[محمد]

#1230013 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 11:47 PM
أعوذ بالله من زمن الكيزان المطرقعة الوسخة - جوعة وشرفنة وتمكين فعفانة منتنة أعوذ بالله من غضب الله

[الأزهري]

حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة