المقالات
السياسة
تزوير في مدارس رسمية!!
تزوير في مدارس رسمية!!
03-19-2015 12:17 AM


سمعنا عن تلميذ (مزوِّر) يمتحن بدلاً عن زميله.. يتلاعب بالبطاقة الشخصية، ويدخل إلى لجنة الامتحان باسم زميله (البليد).. أو فتاة منقبة تدخل بدل صديقتها المنقبة.. تحت ستار النقاب.. لكننا أول مرة نسمع عن مدرسة كاملة (مزوّرة).. يكتشف التلاميذ بعد امتحان الشهادة الثانوية أنه من الأصل ليست هناك مدرسة، ولا أساتذة، ولا مدير، ولا يحزنون.
هذه القصة المثيرة حدثت في اليوم الأول لامتحانات الشهادة السودانية الثانوية أمس الأول.. التلاميذ الذي أمضوا عاماً كاملاً من السهر، والاجتهاد.. وخلفهم أسرهم التي دفعت من حرّ مال فقرها المدقع رسوم الدراسة، والكتب، والزِّي المدرسي، ومصاريف الدروس الخصوصية، والترحيل، والفطور، طوال عام كامل.. ليكتشفوا في النهاية أن المدرسة التي ظلّوا يدرسون فيها هي ليست مدرسة.. (تزوير في مدارس رسمية) على وزن (تزوير في أوراق رسمية).. ولا يتم الاكتشاف إلا بعد نهاية الامتحان في أول ورقة.. ليكتشف التلاميذ أن الامتحان- نفسه- أيضاً مزوَّر..
هل حدث مثل هذا في أية دولة في الكرة الأرضية، أو حتى الكواكب المجاورة في مجموعتنا الشمسية؟!.
ساذج من يقرأ هذه الحادثة معزولة عن بقية مسلسلات حياتنا اليومية.. القبض على رجل في ثياب امرأة محجبة (مزورة) في حفل طالبات بجامعة نسائية.. القبض على عشرات الأطباء المزورين.. أشهرهم طبيب ظلّ يعمل مدة ست سنوات في مستشفى حكومي كبير وشهير دون أن يكتشف أمره أحد، رغم أنه غير حاصل حتى على الشهادة الثانوية.
القبض على دورية شرطة مزوّرة.. القبض على محكمة مزوّرة.. طرد ملكة نوبية مزوّرة.. ومصانع زيوت مزوّرة.. ومصانع مياه غازية مزوّرة.. وسلسلة طويلة من الغش في كل مناحي الحياة..
ما الذي يحدث في بلادنا؟؟..
المعارضة كانت تتهم الحكومة بأنها ترعى انتخابات (مزوَّرة).. وأسهل ما يمكن للساسة أن يتبادلونه هو الاتهام بالتزوير.. بالحق أم بالباطل.. لكن الأمر (انداح) على مستوى لم يعد محتملاً.. مستوى تزوير مدرسة كاملة بأسوارها، وفصولها، وأساتذتها، وامتحاناتها.
من يتحمل مسؤولية (50) تلميذاً صاروا في مهب الريح؟.. الأمر بالنسبة لهم، ولأسرهم، ليس مجرد ضياع أموال، أو عُمُر- فحسب- بل- ربما- دمار شامل لمن لا يستطيعون- نفسياً- تحمل الصدمة التي مروا بها.. قد يفقد بعضهم القدرة حتى على مواصلة الدراسة.. من يتحمل هذه المسؤولية؟..
ثم.. من يتحمل (خسارة) السمعة التعليمية التي ستجعل كل تلميذ متردد في الدخول إلى أية مدرسة خاصة قبل التحقق من أنها (غير مزوّرة).. من يعيد الثقة في التعليم الخاص بعد هذه المهزلة؟.
طبعاً.. الحكومة ستشكل لجنة تحقيق.. ونحن في صحيفة "التيار" نتولى تركيب (عداد) جديد للجنة تحقيق جديدة.. فهل ستتحق نبوءة بعض القراء الذين قالوا لنا إننا إذا ركبنا (عداداً) لكل لجنة تحقيق فلن تبقى صفحة بلا (عداد)؟.

التيار


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4097

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1231297 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 09:23 AM
يا استاذ انا منذ 15 سنة اقول لا توجد دولة في السودان يوجد اطار بدون محتوي حتي ماورثناه من رؤوس اقلام لدولة حديثة ذهب مع الانقاذ وما حدث في العليم كان يجب ان يكون ثورة تقضي علي كل الفساد ولكن مشكلة الفساد يتنزل من اعلي الي اسفل يعني بقوة السلطة وما لم يفسد الرئيس لن تفسد الدولة والتاريخ شاهد علي ذلك !!!

[سيف الدين خواجة]

#1230814 [السنمدل]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 04:55 AM
مبدأ التطهير يصير
ما شعار خاوي وكبير
الحساب لكل واحد
للصنايعي وللوزير
امشوا طهّرو بعدالة
وابعدوا الفاشية غادي
وابقوا عشرة على المبادي

[السنمدل]

#1230585 [الجعلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 03:29 PM
المسؤل الاول مدير الاشراف التربوى بالمحلية مكان التزوير لان ناس الاشراف هم من يقومون برفع المدارس واسماء الطلاب لادارة الامتحانات ولا يبراء مدير التعليم بالمحلية مفروض يتابعوا ناس المدارس الخاصة لان اللائحة واضحة الاشراف التوجيهى للمدارس الخاصة مسؤلية وزارة التربية كما على مدير تعليم الولايو مراجعة كل المدارس الممتحنة من سجل ادارة الامتحانات والوزير الولائى الذى يناط به متابعة المدارس الممتحنة من خلال التقرير الشهلرى ومن ثم تاتى مسؤلية الوزارة الاتحادية والتى يجب على وزيرى الولاية والاتحادى ان يستقيلو او يغالوا حرصا على سمعه التعليم فى الداخل والخارج وهى بالنهاية فضيحة مجلجلة لابد من حسمها وواحدة من الفساد الذى ضرب البلاد والعباد

[الجعلى]

#1230569 [COUR]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 03:07 PM
اكيد المدرسة دى صاحبا من الجبهة الثورية وقصدة تشويه صورة الوطن وممول من اسرائيل

[COUR]

#1230505 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:58 PM
إقتباس ( من يتحمل مسؤولية (50) تلميذاً صاروا في مهب الريح؟.. ) .

قيل أن النبلاء لا يتجادلون فى البديهيات ! .
يا أستاذ عثمان ميرغنى ، لا أدرى الشديد القوى الذى يمنعك من أن تتفوه بشهادة الحق ! ، وتقول أن الرئيس عمر حسن البشير ، هو الذى يتحمل مسئولية (50) تلميذ صاروا فى مهب الريح ، الى أن يقتص لهم ! .

لازم كلنا بهمة رجل واحد ، نقذف نبالنااتجاه الفيل ! ، وبإرادة رجل واحد نحاول أن نصلح ونعدل عضم العود ، ولا نحاول تعديل ظله .
والخائن الله يخونه !!!!!!!!!! .

[سيف الله عمر فرح]

#1230489 [سودانى بحب بلده]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:38 PM
(نتولى تركيب (عداد) جديد للجنة تحقيق جديدة.. فهل ستتحق نبوءة بعض القراء الذين قالوا لنا إننا إذا ركبنا (عداداً) لكل لجنة تحقيق فلن تبقى صفحة بلا (عداد)؟.)

استاذ عثمان ميرغنى لك التحية والاحترام
التيار هذه الصحيفة الفتية التى نحرص على اقتنائها يوميا ونشتريها (من حر مال فقرنا المدقع) لا لشيىء سوى لعداداتها ابتداء من واوات الاستاذ الفاتح جبرا حتى عدادات الاستاذ عبد الباقى الظافر المغموسة فى مياه السخرية اللاذعة وكل روزنامات الاستاذة شمائل النور والاستاذ محمد وداعة الى اخر ذلك من ابداعات صحفيي التيار وارجو ان لا (تقصروا) فى (تدشين) كل ما ترونه من عدادات حتى (لا ينسوا)

ولكم التجلة والاحترام

[سودانى بحب بلده]

#1230469 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:14 PM
الى الوراء أضعافاً مضاعفة مع الانقاذ

بقلم المتجهجه بسبب الانفصال ،،
أفلح المرحوم محمد أحمد محجوب في الجمع بين النقيضين جمال عبدالناصر والملك فيصل في الستينيات فخرج مؤتمر اللاءات الثلاثة كأنجح مؤتمر رسبت في غيره في طول مسيرتها الجامعة العربية رسوب مدرسة الدخينات الوهمية في الامتحانات غير المسجلة فيها،، ولكن ماذا كافأ عبدالناصر المحجوب على هذا الانجاز،، انقلاب عسكري في مايو 1969 م كان بمثابة العرقلة للسطوة السياسية السودانية المتوقعة في المنطقة ككل،، لقد كان نجاح المحجوب الذي كتبت عنه التايمز آنذاك The versatile politician بمثابة انذار لعبدالناصر بأن البلد الذي انجب مثل المحجوب لامحالة ان استمر في مساره الديمقراطي سيقلب خريطة الشرق الاوسط وشرق افريقيا وذلك قبل ان تدشن امريكا سياستها للشرق الاوسط الجديد الذي تدور فيه هذه الايام حروب لا محجوب لها، فهل تقارن ام سيسي مع الاسد الهزبر، راجعوا ارشيف التايمز 1965.

ومنذ ذلك الوقت لم يقطع فيصل بن عبدالعزيز في أمر الا وشاور النجيب المحجوب بل كان بمثابة مستشار له دون تكلف من الاخير. ثم ادخلتنا مايو في عباية مصر التي تصنع لنفسها اعلاميا من الفسيخ شربات،، وجاءت الفئة الباغية الحالية لتتم الناقصة .. ولتفرخ سياسيين امثال مصطفى اسماعين (اسماعيل) تكبر في عينهم الصغائر .. ويمضي بنا الحال الى منتهاه الكارثي في عهد الانقاذ فبينما كنا نضحك في دولة قائمة على الفهلوة اذا بنا في عهد الانقاذ نضحك كثيراً،،
فيا استاذي عثمان من جاء بانقلاب ظل يكذب وينكره اكثر من سنة لابد ان يكون عهده عهد غش وتدليس فالبداية في احيان كثيرة فيها مؤشرات للنهاية،، وفي الختام مهما حاول الانقاذيون واتباعهم من الاسلامويين من نجر الافكار التي يقولون اسلامية لإنشاء نظام سياسي حسب فهمهم اسلامي، تظل الديمقراطية هي افضل تطور بلغه العقل الانساني لإرساء حكم يحفظ دماء واعراض وحقوق الناس، فهل اهل الانقاذ بعد الف وثلاثمائة سنة افضل من اهل موقعة الجمل وصفين والنهروان وسقيفة بني ساعدة حتى لا يقع في عهدهم القتل مثلما وقع بين هؤلاء وانت تدري من هم أولئك،، ان الخطأ في الفكرة في حد ذاتها لذلك اي ناتج سيكون خطئا كبيرا ومكررا عبر التاريخ طالما في مفهومهم ان السلطة السياسية مقدسة دينياً،،، ولن ينجحوا مهما حاولوا ان ينجروا مبادي يخادعوننا بها انها من اصول الدين سواء كانت النظام الخالف، أو النظام المتآلف أو النظام بالله حالف، أو نظام ما هو عارف قدموا المفارق ... الخ ويبقى ما توصل له المحجوب الاريب بقاء الديمقراطية في منح الشعب مزيداً من الديمقراطية ،، لأنها بحق هي التي تجعل الشعب شجاعاً وباراً بوطنه وكريم،، الا ترى ان الصفات الحميدة بدأت تنعدم من الشعب السوداني في ظل نظام التخويف هذا حتى ان القارئ لسورة براءة يحسبها نزلت فينا مع انو الفينا مكفينا،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1230461 [ود ميدوب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:04 PM
هل تعلم ان الذين يرقصون مع الرئيس يرقصون رقصات مزورة ؟

[ود ميدوب]

#1230419 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:15 PM
طبعا والى الخرطوم ومدير التعليم ووزير التربية الاتحادى ووزير تعليم
ولاية الخرطوم والمعتمد والمحافظ ورئيس المحلية كل هذة المسميات الكرتونية
اذا لم تقدم استقالتها فورا على الهمبول والرقاص عمر البشير ان يقيلهم فورا
من مناصبهم هذا لو سمع بهذه الفاجعة

[الكاهلى]

#1230376 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:26 AM
اذا كان رئيس السلطة ( البشير وحكومته ) يمتهنون التزوير فى كل شئ ، فهل المدرسة ببعيدة عن التلاعب ، ( إذا كان رب البيت بالدف ضارباً ،،، الخ ) الحكومة كلها مزورة ، هي حكومة تزوير بمعنى الوزارات ماشة بالتزوير وبالتالى المدرسة من الطبيعى أن تتأثر بالتزوير المنتشر فى البلد .

اللهم ارحمنا من الانقاذيين المزورين والذين علموا الناس طريقة التزوير والتلاعب

[أبو محمد]

#1230319 [أبو عمار]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:28 AM
ياحليل السودان .... وشعب السودان .... ومكانة السودان .... أصبح بلد هلفوت .. ورئيسه هلفوت يحرج ويهان في أتفه البلدان .. ومن أتفه الخلق ... وحليل رجال السودان لمن كانوا لا يريدون نظاما قاموا ولم يقعدوا حتى يغيروه .... وحليل كل الحياة ... وتاني كان تقوم ليكم قايمه يالسودايين قبلوني ....

[أبو عمار]

#1230269 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:28 AM
هذه حصيلة 25 سنه من المشروع الاسلاموي الذي تم تطبيقه بواسطة كل وقف مع هؤلاء ومكنهم في رقاب العباد والبلاد لكن التاريخ لايرحم.

[الليل]

#1230263 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:26 AM
نحنا مقتنعيييين بفشلكم في ادارة جمعية خيرية ,خليك من ادارة بلد ,انتو بس البقنعكم شنو يا اخوان الشيطان واتحدى اي كوز نتن يقول لي في مؤسسة في سودان اليوم نظيفة ابتداءا من القضاء وانتهاءا بالشرطة يا اخي كل المرافق فاسدة وفاشلة لسبب بسيط انه من يديرون هذا الوطن جميعا فاشلون وامدرمان الاسلامية لسة بتمنح في انصاف المتعلمين شهادات الدكتوراة المضروبة والشرطة بتعين في الفاقد التربوي.

[عثمان]

#1230247 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:19 AM
التزوير الاكبر تزوير الاسم والانتماء:

والله يا عثمان البلاوي دي كلها من السلطة الحاكمة من الحركة الاسلامية بالذات التي خدعت الناس باسم الدين لتمسك بتلابيب السلطة وكانت النتيجة كما ذكرت وما خفي اعظم.

هؤلاء الاشخاص او الحركة الاسلامية زورت حياة الناس بالغش والخداع فسبقهم الناس الناس بالتزوير فالحركة عملت على تزوير ارادة الناس في اخيتاراتهم وخدعتهم بوهم الجنة والحور العين واعراس الشهيد وكل ذلك يعد تزوير درجة اولى

التزوير الاكبر:
واسؤا تزوير مارسته الحركة الاسلامية وتبعها الناس كلهم هو تزوير الاسم.
الله سبحانه وتعالى يقول في سورة الحج اية - 78:
(... ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس) وهم يقولوا نحن إسلاميين

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في اكثر من حديث (المسلم .... والمسلم ...) وهم يقولوا نحن اسلاميين والواحد يفتخر بانه اسلامي وانه تجند في الفترة الفلانية من حياته واصبح اسلامي .

لم يقل الله سبحانه وتعالى ولا الرسول صلى الله عليه وسلم كلمة(اسلامي او كونوا اسلاميين ولم ترد هذه اللفظة تعريفا للمسلم)

اذا لم يرضوا بتسمية الله ورسوله وقاموا بتزويرها واستبدلوها بكلمة اسلاميين فماذا ترجي منهم بعد ذلك؟؟

[المشروع]

#1230168 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 08:23 AM
DO NOT WONDER !Because you are in Sudan where EVERY THING might happen.

[Heron]

#1230111 [radar]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 06:54 AM
كدي خلي ده كله يا أوسمان وما الذي تم بخصوص لجنتك أنت. هل تم القبض على الجناة هل من فيدباك من الشرطة أو القضاء. يا جماعة البلد الله يرحمها ما تت زمان ولكن المصيبة في انه الناس ما عايزه تصدق. بصراحة المسئول الأول والأخير اما الناس وأولياء الأمور والأهم من كل ذلك أمام الله هو الرئيس.

[radar]

#1230057 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:20 AM
المحترم عثمان ميرغني ، ليس هنالك عاقل في السودان لا يعرف ان الذي يجري في السودان مخطط لتدمير البلد ، تنفيذ الاسلام السياسي بتمويل استعماري صهيوني يصب في جيوب الاخوان المسلمين الذين انت احدهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1230045 [samer]
2.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 01:39 AM
الرئيس ذاتو مزور , و جاء بانتخبات مزوره و تانى جاى بانتخابات مزوره و البحصل دا تمن هذه الجرائم و السمكه تبدا تعفن من راسها, ليه حلال عليكم و علينا حرام , هى عايره و ادوها سوط , و بعدين شوف منو الذى يملك مدارس خاصه ما كلهم مؤتمر وطنى و الكيزان الواصلين , دا المشروع الحضارى الذى ناديتم به يا عثمان , اذا كان اى وزير عمل ليه شركة خاصة فى وزارته ينفذ برامج الوزارة من خلالها , بكره بنسمع البلاغ شطب لانو ضد مجهول

[samer]

#1230024 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:47 AM
وبعد كل دا يا عمر البشير عايز تترشح تانى . الا يكفيك هذا الفشل الذى ضرب البلاد فى كل مناحيها طيلة ( 25 ) عاما من حكمك. ماذا تريد أن تفعل بالسودان وشعبه اكثر من هذا . يا اخى اتق الله . كيف ستقابل ربك يوم القيامة ؟ لما كل سوادنى أو سودانية يمسك بتلابيبك يوم الحساب ويقول يا ربى اقتص لى منه فقد اصابنى فى فترة حكمه كذا وكذا ... حسبنا الله ونعم الوكيل منك , حسبنا الله ونعم الوكيل منك .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة