المقالات
السياسة
إهداء لصاحبات ال (6) آلاف توب سويسري.. !
إهداء لصاحبات ال (6) آلاف توب سويسري.. !
03-19-2015 06:20 PM

كسرة بـ المشروم .. وقراصة بالـ كيوي!!
مقادير الكسرة بـ المشروم:
3 أكواب طحين بلدي + ملعقتين من العجين المُر + علبة مشروم + فنجان صغير من زيت الزيتون المغموس فيه شرائح من الطايوق وطبعا ده يا عزيزتي لزوم مسح الصاج والذي يُنطق بتعطيش الجيم ..
الطريقة:
تصب أكواب الطحين البلدي الـ 3 في سلطانية ويضاف اليها مقدار من الماء وعاد إنتو أكان كنتو من مواطني الخرطوم الولاية المويتم قاطعة على مدار العام فأنتم غير معنيين بأكلة (الكسرة بـ المشروم) والتي تأتي في إطار استجابتي لنداء والينا والي الولاية عبد الرحمن الخضر لـ(تطوير صناعة الكسرة والقراصة)!! ذا النداء ـ أي نداء الخضر بتطوير الكسرة والقراصة ـ لمن أول ما وقعت عليه عيناي والذي من بعد ختي الـ 5 ÷ الـ 2 تمتمت بحيرة: يا ربي لا تمحنا لا تبلينا! هو نحنا الكسرة أُم من غير تطوير ما قادرين نشتريها لمن يطالبنا الخضر بتطويرها! حيث تقف على ذلك شاهداً ربة تلك الاسرة التي قالت إنها أصبحت تأكل هي وصغارها طين البحر تحايلا على شعورهم بالجوع!! ليصبح حال عبد الرحمن الخضر على ضوء ذلك كحال أحمد راتب الممثل المصري في ذلك المسلسل اللي جسد فيه دور واحد فقران ومقطع لدرجة سكونه في السطوح وسط الكراكيب والذي بالرغم من أنه التكتح ما عنده إلا إنه مع ده لا يجلس إلا خالف رجل على رجل ممسكاً بصحيفته متناولاً بالتنظير والتحليل أحوال مؤشرات البورصة العالمية ناس داو جونز ونيكاي وناسداك انخفاضا وارتفاعاً فيما هو يقوم بتدخين داك يا السيكار الكوبي الفاخر لينطبق عليه المثل القائل: أقرع ونُزهي!!
وبمناسبة الاقرع ونُزهي والذي حتى لا تصبح مثله يا والي ولايتنا عليك أولاً بدعم الصحة ومجانية العلاج وجعل الغذاء والكساء في متناول الجميع وتوفير المقاعد لاطفالنا اللي اتخذوا من الحجارة كراسي! وطبعا في الأول توفير الماء الذي خلق منه الله سبحانه وتعالى كل شيء حي، ليك علينا حال توفيرك لأساسيات الحياة الكريمة أعلاه ليك علينا يا عبد الرحمن الخضر أن نستجيب لندائك بـ(تطوير صناعة الكسرة والقراصة)!! ليصبح حينها شيء عااااادي أن يذهب أي من مواطني الخرطوم للمول لشراء: كسرة بـ المشروم .. وقراصة بـ الكيوي!! و .. و أهدي هذا العمود لصاحبات ال (6) آلاف توب سويسري واللائي أتوجه إليهن من خلاله بالسؤال الآتي: بربكن أيهم أحق بثمن ال (6 ) آلاف ثوب نسائي سويسري !! انتن مؤيدات المؤتمر الوطني لانتخابات معروفة نتيجتها سلفا أم صغار أمثال اختكن في الوطن والإنسانية ربة تلك الاسرة الوارد ذكرها بعمود (كسرة بالمشروم .. وقراصة بالكيوي!!) والتي قالت إنها اصبحت تأكل طين البحر هي وصغارها تحايلا على شعورهم بالجوع؟!! .. وأن حسبنا الله ونعم الوكيل .. يا إلهي .. حسبنا أنت ونعم الوكيل.

رندا عطية
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2699

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1231089 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 08:09 PM
العلاقه بين التوب السويسرى والكوزه
زي العلاقه حبوبة لما تلعب بلاستيشن

[محمد]

#1230781 [fatmon]
1.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 11:40 PM
محدثات النعمة لا يفهمون هذه اللغة أي شيء ليس وراءه منفعه عصي جدا على الفهم لديهم ، وأثرياء الحرب أمثالهم لا يلتفون لتاريخهم القديم ويتذكروا أنهم كانوا وكانوا وأنت تتحدثين لدمى وليس لنساء حقيقيات من لحم ودم صدقيني أمثال الوزيرة التي لا تعرف تعداد مدينتها ولا مدارسها ولا تلاميذها
البلاد التي بكل تبجح يطلقون عليها بلاد الكفر والإلحاد تدخل الأباء السجن إذا لم يلحقوا أولادهم بالمدارس وإذا تأخر التلميذ تأتيك مكالمة تخبرك اليوم الطالب فلان تأخر عن الحصة الفلانية مش يتم تعيره في الطابور وجلده أو إرجاعه إلى البيت باكيا لأنه لم يحضر المصاريف
لا أمل لا أمل في التحدث إليهن الأمل في مقاطعتهن ومقاطعة ما يدعون إليه هذا هو الحل والأمل في إصلاح الحال
يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل قريبا ثورة ثورة حتى النصر وقناة بلدنا الفضائية نحن في الإنتظار

[fatmon]

#1230775 [ابوناجى]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 11:09 PM
الكيوي والمشروم ده في مخيلتك أنت يا إسفيرية يا مهاجرة،، إن كنت تريدين أن توصلين رسالتك فخاطبي الناس بلغتهم البلدية التي يفهمونها ودعك عن هذه المصطلحات الأجنبية والمسميات التي لم تعرفيها الا بعد خروجك من الوطن والقرية،،، من يقراك ينفر منك أكثر من أن ينتبه الى رسالتك حتى وإن كان المقصد نبيلاَ

[ابوناجى]

ردود على ابوناجى
[الحلومر] 03-21-2015 07:57 AM
أي زول قرأ هذا المقال بيكون عارف المشروم والكيوى كويس والذين لا يعرفون ليست إمكانيات شراء جهاز كمبيوتر او الذهاب لمقهى انترنت لتصفح لراكوبة خلونا في مضمون المقال طال غيابك علينا يا بت عطية انشاالله جاك عريس مبارك ود ناس متلك كدا

[fatmon] 03-20-2015 08:56 AM
عفواإنت ما فهمتها بالمره هي إستعملت المشروم والكيوي لزوم تفهم جماعة الهوت دوغ والبيتزا القايلين الحاجات الأي كلام دي تقدم وتحضر

[الحلومر] 03-20-2015 07:28 AM
بنت الكرام لا يسبها الا اللئام مهما امتد ظلام اليل فإن الصبح آت لا محال


#1230758 [علي سليمان البرجو]
3.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 09:37 PM
عجبــــــــــــــــــــــــــــاً قلت لعزيز قوم كيف تنافس مفتقر الصدق والنزاهة والأمانة ومطلوب العدالة الدولية لص كافوري الهوان؟
أجابني هي غفلة القوم في إزدراء شعوبهم وشغلهم بالتكويش الاستوزاري!!!!!!!!!!!!!!.

[علي سليمان البرجو]

#1230751 [shawgi badri]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 09:20 PM
العزيزة رتدالك التحية . اعجبت جدا الاسلوب ز ياريت ناس الانقاذ تفهم . اذكر ان اخي الاكبر كمال ابراهيم بدري بعد التخرج من الجامعة في الخمسينات تقدم لوظيفة ومعة زميل حلفاوي زهجان . لقوا وداعية في السوق بترمي الودع . طلبوا منها تقرا ليهم الودع . شبكت الحلفاوي الوحيد مظلوم والويحيد تعبان .... والويحيد .... . قال لي كمال . ياخي قوم ارحكاكا . الويحيد ده ما يتعب وينظلم كيف ؟ الويحيد ما بنطلوني .
اسي لمن تقولي المشروم الجماعة حيقولوا ليك المشروم ده ما زيرنا . والكيوي ده ما الكوي البتعمل فيه الانقاذ للمساكين. نرجو التوضيح استاذتي . في ناس في امدرمان لحد الستينات ماكان عارفة البشكير ده شنوا .

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
[الحلومر] 03-20-2015 07:52 AM
اخوي شوقي بدري لك التحية
انت ناسي انو اكثر من نصف الشعب السوداني الان خارج السودان واختلط بشعوب كثيرة وبيعرف يفرق بين المشروم والمشرم وبين الكيوي والمكوى... ما نحن ضقنا من ناس الإنقاذ الكي والقرض الني .
شكراً لك عزيزتي راندا فنحن اصبحنا نجيد الفن الحيل ، ليس اكل طين البحر وحده انما نتحايل لدفع مصاريف المدارس نتحايل لدفع فواتير العلاج نتحايل لدفع فواتير الماء والكهرباء وحتي علي سبحانه تعالي نجيد الكذب والنفاق والتحايل فنوشم علامات الصلاة علي جباهنا بمبلغ عشرة جنيهات بسوق ليبيا ونطلق اللحى ونكبر ونهلل ليس لله انما الفرعون فأكثر من نصف شعب السودان فضل الهجرة والأكثرية الصامتة تكتوى بنار الفرعون ام الأقلية التي ادركت ركوب بص الجنة تعيش نعيم الدنيا ومباهجها ولا يضيرها ان تكذب او تنافق وتعبد الفرعون رب نعمتتها


رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة