المقالات
السياسة
نبكيك يا وطن ..!
نبكيك يا وطن ..!
03-20-2015 12:54 PM

لأول مرة في تاريخ السودان تتعرض مؤسسات الدولة شديدة الأهمية (للفوضى والمهزلة). التي تحدث الآن.. قبل فترة قصيرة صرّحت وزارة الصحة بأن هناك مراكز صحية ومستشفيات خاصة يديرها أشخاص لا علاقة لهم بالطب وبعضهم مجرد موظفين بالوزارة ولا تزال الذاكرة تحتفظ (بمهزلة) الأطباء المزيفين الذين مارسوا المهنة لسنوات وفي (مستشفيات الحكومة) ولم يتم اكتشافهم الا بالصدفة.. وقبلها صرحت إدارة الصيدلة بأن هناك صيدليات يديرها (باعة) لا علاقة لهم بالأطباء الصيادلة ونتجت عن ذلك أخطاء كثيرة في صرف الوصفات الطبية للمرضى ولم نسمع عن استقالة أو إقالة لوزير أو أي مسؤول.. واليوم نحن أمام حادثة خطيرة تحدث في حقل التعليم مستقبل الأجيال والبلاد لا يطفئ نارها سوى استقالة وزراء التعليم الاتحادي والولائي..!
تصوروا.. مدرسة كاملة تستوعب مئات الطلاب وتتاجر بمهنة التعليم بمنتهى الأمان دون تصديق من الوزارة وبوضع بيئي في منتهى السوء.. ومن كثرة إحساسهم (بهملة) هذه البلاد ومواصلة لعملية النصب المالي والأخلاقي واستمراراً في سيناريو الخداع.. قامت المدرسة بتزوير امتحان الشهادة السودانية وأجلست الطلاب لامتحان التربية الإسلامية (المزور) وبأرقام جلوس مزورة.. وكان يمكن أن يمضي هذا (النصب) حتى نهاية الامتحانات لو لا طبيعية تداول مراجعات الطلاب للامتحانات مع زملائهم التي اكتشفوا من خلفها حقيقة (عملية النصب) التي تعرضوا لها.. والوزارة آخر من يعلم.. المفاجأة كانت في رد فعل وزراء التعليم الذين تنصلوا من المسؤولية ودون استحياء قالت وزيرة التعليم الاتحادي (إنها لا تسمح مطلقاً بوجود مثل هذه الأساليب، وإنها تقف بالمرصاد لأي ممارسة خارج القيم التربوية وأحكام القانون).. ونحن بدورنا نريد أن نسأل الوزيرة: متى تقف بالمرصاد للممارسات التي تخل بالقيم التربوية والقانون في مؤسسات التعليم التي تقع تحت مسؤوليتها..؟؟
هل تجلس في مكتبها وتنتظر أن تكشف لها (محاسن الصدف) مثل هذه الممارسات أم لديها آليات رقابية وقوانين ولوائح تستطيع عبرها تدارك وقوع المحظور..؟؟
سيدتي الوزيرة أنت لا تعلمين ما يحدث الآن في مؤسسات التعليم الحكومي قبل الخاص ولو استطعتي أن تعلمي وكان لديك (ذرة) مبادئ تربوية ومثلها من الكرامة وتبرين بالقسم الذي أديتيه ساعة تسلمك هذه المسؤولية الضخمة الهامة.. تقدمين استقالتك فوراً مشفوعة باعتذار رسمي على صفحات الصحف للشعب السوداني وهذا أقل ما يمكن أن يحدث في وطن لا يحاسب فيه الدستوريون أمام القضاء.. ما يحدث الآن داخل مؤسسات الدولة (التعليمية والتربوية) لا يمت بصلة (لتربية أو تعليم).. المال أصبح سيد الموقف.. وليت هذا الابتزاز المالي لأسر الطلاب قابله اهتمام أكاديمي وتربوي لباع الجميع ممتلكاتهم (برضا) للصرف على هذه المدارس.. ولكن لا (ضبط ولا ربط).. والمؤسف أن كثيرين فشلوا في توفير هذه المطلوبات المالية التي لا تنتهي أبداً والنتيجة كانت إيقاف أبنائهم عن التعليم.. وأنت أيضاً سيدتي الوزيرة لا تعلمين.
لمن نرفع شكوانا ومن سيستمع لها.. البلاد عمتها الفوضى ولا يزال ابتزاز و(استغفال) الشعب السوداني يتواصل عبر الحملات الانتخابية.. ومع سقوط الدولة المشين يريد الحزب الحاكم العودة مرة أخرى لاستعباد الشعب.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1812

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1231071 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 07:23 PM
نعرفكم على الوزيره الاميره سعاد عبدالرازق والتى
صرحت بعد فضيحة الريان بانها ستقوم بتقديم الاستقالة بعد
نهاية الامتحانات ...
الوزيره هى زوجة الدكتور الشهيد عوض عمر كان يعرض دائما في تقديم
حلقات فى ساحات الفداء ايام القرود والمسك .. له الرحمه والمغفرة
حاليا الوزيره متزوجه من الزبير محمد الحسن الامين العام للحركة الاسلاميه
وعينت وزيره بعد الزواج مباشرة وهى الزوجة الثالثة للوزير
ونحنا واحدة بح

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]

ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى
[باكاش] 03-22-2015 08:36 AM
فى ناس بت ابليس دى ما لامين فيها تقولى واحدة.


#1231069 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 07:02 PM
الحكومة نفسها جاءت عن طريق الخداع و الكذب
و استمرت بالنفاق و المخاتلة و الكيد و القتل و التعذيب و القمع
اذن البيئة صالحة التفريخ الاحتيال و التزوير و اكل اموال الناس بالباطل
الرئيس حرامي و مجرم و قاتل و مطلوب للعدالة الدولية
كذلك كل الوزراء و المستشاريين و الولاه و كبار شاغلي الوظائف الدستورية و قادة الخدمة المدنية و العسكرية و من لف لفهم و سار علي نهجهم و استفاد من التمكين اللعين ---
كلهم حرامية و كضابيين ---
الشعب اصبح شاكي في المكان الخاطئ .

[عادل السناري]

#1231055 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 06:03 PM
بالدم نبكيك يا وطن يا من ظنوا بنا غربته فصرنا نسقيه دما غلا بحبه

[ابو عرب]

#1230979 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 02:30 PM
بارك الله فيك يا مجاهدة وربنا يحفظك لهذا الشعب المقهور

[AbuAhmed]

#1230966 [وزير تربيه فاقد تربوي!!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 01:54 PM
لاتسمح هذه الهبلة ام نبلة!!!!ومدرسة شغالة تنصبح عام دراسي وربما اعوام!!!!وهي لاتبارح المكتب المكندش ا لا لاجتماعات التمر والوجبات الخفيفة والخطب الرنانة!!هذا اذا كانت تاتي لمكتبها!!!ووزارتها التي يؤمها موظفي الساعة العاشرة مباشرة للافطار!!!فكم من مثل تلكم المدارس المنتشرة كدكاكين الباعة!!ليست في الاقاليم لا بل !!في قلب العاصمة!!!!!!!!!واصلو الناس ديل مابعينوا واحد نافع!!!!لازم يكون من عينة نوم !!!اكتل وكلو تمام!!!!فالشعب السوداني شعب رسالي!!!!تقيم فيه المغادرة وقيم المقابر!!!!!

[وزير تربيه فاقد تربوي!!!]

هويدا سرالختم
هويدا سرالختم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة