03-21-2015 06:17 PM


ماإن يفرغ من إعداد كباية شاي الصباح (مع النجمة)،إلا وتجده قد انهمك في الإطلاع علي كتاب أو وثيقة،وبجانبه النوتة الصغيرة التي يدون فيها ملاحظات،بالعربي الفصيح أو بالشفرة حسب نوع الملاحظة . يدير مؤشر الراديو علي بعض المحطات لسماع آخر الأنباء.
ثم ما إن تشرق الشمس إلا وكانت كل الصحف الصادرة ذلك اليوم أمامه،اما كيف وصلته في مخبئه تحت الأرض فتلك مهمة الحزب الشيوعي.. يقرؤها باهتمام،ويشير بالقلم لبعض الموضوعات التي تسترعي الإهتمام،يدون ملاحظات،وأرقام،ثم يعود لجدول أعماله وتكليفاته،للتأكد من بعض المواعيد،يعد(فطوره )بنفسه،وهو في العادة طعام خفيف،ثم يرتاح قليلاً،والراحة عنده الإهتمام بنباتات الظل الموجودة بجانبه،إو إصلاح تربيزة قديمة،أو تحويل باقي اللبن الموجود في التلاجة إلي زبادي بطريقة إشتهر بها وأتقنها.
ثم يعود للكتابة هذه المرة،إما وثيقة سيناقشها في اجتماع،أو تطوير لفكرة معينة،أو مساهمة فكرية في موضوع محدد،وهكذا تمر ساعات النهار سريعاً عليه،وعمله الدؤوب لا ينقضي،وقد يتناول غدائه،أو يستغني عنه بوجبة عشاء غالباً يتناولها خارج مكان إقامته السرية،في إجتماع أو ما شابه.
وماإن تغرب الشمس إلا وكان علي جدول إعماله إجتماع في مكان ما،أو لقاء مع زميل في شأن حزبي،أو محاضرة سيلقيها علي لجنة حزبية مختصة أو أو ..
وكما هي العادة فالمواعيد مضبوطة،ووسيلة التنقل كذلك،وكان الليل عند(نقد)هو التنظيم الحزبي،بما يعني مسؤولياته وتكليفاته،ينجزها ويعود بعد منتصف الليل إلي حيث مكانه المؤمن.
ومن تحت الأرض أدار نقد ورفاقه في اللجنة المركزية المناقشة العامة بعد انهيار التجربة السوفيتية لبناء الإشتراكية،حتي خرجت الحصيلة في المؤتمر الخامس،وأداروا العمل السياسي اليومي،والتحالفات والرؤي والبرامج،فكانت الجبهة العريضة ممثلة في قوي الإجماع الوطني.
أما كيف نفذ نقد من الحصار الأمني المضروب عليه في بيته،وذهب إلي تحت الأرض فتلك قصة أخري تأتي في حينها مع قصة الشرك الذي نصبه الحزب الشيوعي لجهاز الامن ومديره آنذاك كيما يعلن عن خروج نقد (للعلن)في 2005 .
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1734

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1232162 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 02:38 PM
يا ود النيل تمساح ياخ قليلا من الانصاف ، نقد جاء سكرتير للحزب الشيوعى وكان الدم يغرغر في شوارع الخرطوم ونميرى واجهزته وزبانيته يقلبون كل حجر بحثا عنه لتقديمه للمشنقة ، ومع ذلك قاد الحزب الشيوعى و اداره هو ورفاقه وظل الحزب حيا ومتماسكا ، حتى سبب صداع لنميرى وجهاز امنه وكان كل ما يحدث اضراب او منشور من اى جهة يتهم نميرى الحزب الشيوعى ، لقد ظل الحزب الشيوعى خيا ومتماسكا بفضل نقد ورفاقه ، وبعد ده تقول دخل بالشباك وخرج بالشباك ، هل بعد الانتفاضة كان يمكن تجاوز الحزب الشيوعى في العمل السياسى هل كان ممكن ذلك بالطبع لا وذلك بقضل نقد مما يدلل انه لم يدخل بالشباك وخرج خالى الوفاض من الطرف الآخر .

هذا مثال فقط يا ودالنيل تمساح

[محمد احمد]

#1232012 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 11:05 AM
ههههههه نقد اختفي تحت الارض وكل العالم نقد نقد نقد
في النهايه ظهر نقد وكانه لم يختفي يعني زيما اختفي جاء
ماكان في اي جديد ماعمل اي حاجه
زي الطيره بتاعة المسطول لمن دخلت الطيره بالشباك وطلعت بالشباك التاني
ضحك المسطول ضحكه قويه وعاين بالشباك شافها قاعده في الشجره
قال ليها يعني عملتي شنو دخلت بالشباك ده ومرقتي بالشباك داك .
نقد دخل بالشباك ومرق بالشباك التاني
قايتو الله يرحمه لكن ماعمل اي حاجه
غير انه كان مكنكش في الحزب لحدما مات
وللاسف المسك بعده رجل كبير وحيموت بعد سنتسن مااكتر
ياعالم زمان كان بنقول الحزب الشيوعي ده اقرب الاحزاب للديمقراطيه
لكن طلع الفرق بينه وبين المؤتمر الوطني بس الغلاف الديني او حبة الكاكي .

[ود النيل تمساح]

#1231657 [karkaba]
3.25/5 (3 صوت)

03-21-2015 09:27 PM
رحل اشرف الرجال لة الرحمة كل التقدير لحزب الطبقة العاملة

[karkaba]

كمال كرار
 كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة