( لولوة )
03-22-2015 05:12 PM

:: ومن النوادر التي تُحكى عن الرئيس الراحل جعفر نميري، رحمة الله عليه، أنه في إحدى مراحل حكومته أكثر من إحالة ملفات قضايا الناس والبلد إلي ( لجان)..وما أن يأتيه أي وزير أو مدير بقضية بحاجة الي قرار رئاسي عاجل يأمر باحالة القضية إلى لجنة..وهذا ما لم يرق لأحبابه، فنبهه أحدهم إلى خطأ نهجه هذا موضحا أن هناك قضايا حلولها لاتحتمل التأخير و لا تستدعي ( تشكيل اللجان)، بل يجب حسمها عاجلا بقرار رئاسي، أوهكذا كان النصح..ويبدو أن نميري في تلك اللحظة لم يكن منتبها للناصح و مشغولا بأمر آخر، و لذلك ما أن أكمل الرجل نصيحته، عاجله قائلا :(خلاص بعدين نشكل لجنة تشوف الموضوع ده )..فخرج الناصح محبطاً..!!

:: واليوم أيضا، منذ ربع قرن، تنتهج جهات بالدولة نهجا شبيها كذاك، ولم تطور ابداً..أي هناك قضايا ومخالفات بحاجة إلى حلول ومحاسبات حاسمة وسريعة، ولكن الجهات المسؤولة تستبدل المساءلة والمحاسبة والحلول بتشكيل اللجان وإحالة القضايا إليها..ولو أخضعنا صحف اليوم - وكل يوم - إلى مراجعة دقيقة، سوف نجد بأن مفردة (اللجنة) هي الأكثر والأعمق حضورا في الأخبار ذات الصلة بالمخالفات وقضايا الناس.. ولم تصدر صحيفة ذات صباح - في هذا الوطن المنكوب بالقضاياوالمخالفات - وهي لاتحمل خبراً عن تشكيل لجنة لمناقشة (قضية ما) أو للتحقيق في (قضية ما)..إنها دولة لجان، وليست (قرارات)..!!

:: ثم البدعة، ما يلي نصاً..( شكلت وزارة الخارجية لجنة جديدة لمراجعة تقرير لجنة التحقيق في حادثة اعتداء موظفين بقنصلية السودان في جدة على المواطن أسعد التاي، فيما كشفت مصادر مطلعة عن وصول لجنة التحقيق من السعودية أمس عقب إكمال عملها، وأفصحت المصادر عن تشكيل الوزارة لجنة جديدة لمراجعة تقرير لجنة التحقيق بسبب التفاصيل القانونية الموجودة بالقضية، وينتظر أن ترفع اللجنة الجديدة تقريراً لوزير الخارجية علي كرتي للفصل النهائي في تقرير التحقيق)، الإنتباهة، يوم الخميس الفائت ..!!

:: لجنة أخرى ( جديدة)، لمراجعة تقرير لجنة التحقيق..والسبب المضحك - كما يبررون - التفاصيل القانونية الموجودة في القضية، علماً بأنها قضية إعتداء على مواطن و ليس ( وطن)..والمهم، هذا الخبر الغريب يعني أن اللجنة الجديدة بها قانوني أو أكثر لتحديد المخالفة وعقابها أو لتبرئة الأطراف..ولكن هذا التبرير المدهش (غير مقنع)، فاللجنة التي سافرت إلى السعودية بغرض التحقيق في القضية بها المستشار القانوني بوزارة الخارجية، الدكتورة رحاب المبارك..ولا نظن أن الموصوفة بالتفاصيل القانونية الموجودة في القضية بعصية على مستشار قانوني و عضو لجنة التحقيق ..!!

:: وزارة الخارجية لم تتعامل مع قضية قنصلية السودان في الإسكندرية بنهج ( لجنة تلو لجنة)، بل تم إستدعاء القنصل ثم تمت المحاسبة سريعاً، فلماذا ( اللولوة) في قضية قنصلية جدة..؟..على كل حال، لن نسبق الأحداث، ولكن ملامح مسار قضية أسعد التاي تكاد تكشف بأن القضية إنتقلت من مرحلة رحاب المبارك إلى ( رحاب الله)..نعم، حسب التجارب السابقة لوحدات حكومية أخرى، فأن كثرة اللجان في أية قضية ذات صلة بمخالفات كبار الساسة والأفندية تعني للمواطن صاحب القضية الإستعداد ل (رفع الفاتحة)..!!

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3518

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1232772 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 10:59 AM
شنو يا عزيزنا يعني ترفع الفاتحة علي لجنة هو السودان كلو رفعنا فيه الفاتحة والعزاء بالمقابر كمان !!!

[سيف الدين خواجة]

#1232385 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 09:50 PM
QUOTE: ل(رفع الفاتحة)..!!)
أو لرفع السلاح لأسترداد حقه بيده .

[ابوعديلة المندهش]

#1232351 [أمن الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 08:19 PM
أمن السفارات يتبع لجهاز الأمن وجهاز الامن يتبع لرئاسة الجمهورية مباشرة مش لوزارة الخارجية..
يعني نحن تقاريرنا الشهرية بنرفعها لرئاسة الجهاز ورئاسة الجمهورية مش لوزارة كرتي..
يعني بالمختصر المفييد علاقتنا مع السفارة والخارجية تنحصر في أننا حماتها وبس مش موظفين فيها..
والعملناهو مع أسعد التاي ما غلط ده رد فعل طبيعي لواحد قليل أدب وما خايفين من جهة ولا بيرعبنا تحقيق..
ولما عرفنا أن التاي ده معاهو أولاده في الفندق عملنا معاه بالأصل السوداني وسامحناهو وسهلنا ليهو إجراءاته..
ناس الخارجية مفروض يستحوا علي دمهم ويخجلوا من لجنة تحقيقهم دي ويعرفوا هم بيتعاملوا مع منو..
ولو عندكم خلافات سياسية صفوها بعيد مننا ومن طبيعة عملنا..
وأكبر غلطة عملها كرتي في حياته هو أنه تدخل في شئون جهاز الأمن ومنسوبيه..
عشان كده لجنتهم نحن وريناهم العين الحمراء وقلنا ليهم عندنا ليكم الإحترام وبس لكن غير كده مافي بيناتنا كلام ولا تحقيقات..
والمستشارة القانونية بتاعة الخارجية وجهناها ترجع الخرطوم وتقدم أسئلتها للمستشار القانوني لجهاز الأمن هناك وما كان في داعي تتعب نفسها وتقطع البحر الاحمر عشان تجينا بتعليمات من كرتي لأننا ما موظفين عندو ولو هو جاء السعودية مافي علاقة بيننا غير إننا نوفر ليهو الأمن والحمااية من لحظة وصوله لغاية لحظة مغادرته بالسلامة وبس.
وحقو الناس تعرف النظام وتعرف علاقات أجهزة الحكومة بدلاً من أنو كل واحد ينفش ريشه في الهواء بدون فهم.

[أمن الوطن]

#1232344 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 08:04 PM
منقول من حريات
هنا بشكير كما يطلق علية القراء الكرام يجفف كل شئ وهناك مشير يشير ويستجاب لطلبة مشير مرتب ومنظم وزولنا ملولو ومكعوج
السيسي يكشف لـ (وول ستريت) أكبر خطأ ارتكبه مبارك
March 22, 2015
(المصري اليوم)
وجهت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية سؤالا صريحا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أكبر خطأة ارتكبه الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكانت إجابته: «مكث في السلطة لفترة طويلة».
وفي حواره مع الصحيفة، الذي نشرته السبت، أكد السيسي أنه ليس لديه أي نية ليصبح رئيسا مدى الحياة.
وحول الاقتصاد المصري، ذكر السيسي أن الدين الداخلي تضاعف خلال السنوات الأربع الماضية إلى 300 مليار دولار، وأضاف: «بلادنا تحتاج إلى إحيائها من جديد.. نحن لا نملك ترف القتال والخلاف واتخاذ كل وقتنا لمناقشة جميع القضايا، فمصر تحتاج إلى الأمن والنظام للحفاظ على وجودها.. إذا استطاع العالم تقديم الدعم سأترك الناس يتظاهرون في الشوارع ليلا ونهارا».
وقالت الصحيفة إن الفلسفة الاقتصادية لدى السيسي تقوم على ضرورة التحرك بسرعة لتشجيع مجتمع الأعمال للمجيء إلى مصر والاستثمار فيها، حيث أوضح السيسي: «حجم الجهد اللازم لتأمين احتياجات 90 مليون شخص هو جهد ضخم يتخطى قدرة رجل واحد».
وأكدت الصحيفة أن السيسي يعتبر أن مهمته الشخصية هي إنقاذ مصر، مشيرة إلى إصراره بأنه ليس لدية أي نية ليصبح رئيسا آخر مدى الحياة آخر، وعندما تم سؤاله عن أكبر خطأ ارتكبه مبارك، كانت إجابته: «مكث في السلطة لفترة طويلة».

[عصمتووف]

#1232343 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 08:02 PM
منقول من حريات
السيسي يكشف لـ (وول ستريت) أكبر خطأ ارتكبه مبارك
March 22, 2015
(المصري اليوم)
وجهت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية سؤالا صريحا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أكبر خطأة ارتكبه الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكانت إجابته: «مكث في السلطة لفترة طويلة».
وفي حواره مع الصحيفة، الذي نشرته السبت، أكد السيسي أنه ليس لديه أي نية ليصبح رئيسا مدى الحياة.
وحول الاقتصاد المصري، ذكر السيسي أن الدين الداخلي تضاعف خلال السنوات الأربع الماضية إلى 300 مليار دولار، وأضاف: «بلادنا تحتاج إلى إحيائها من جديد.. نحن لا نملك ترف القتال والخلاف واتخاذ كل وقتنا لمناقشة جميع القضايا، فمصر تحتاج إلى الأمن والنظام للحفاظ على وجودها.. إذا استطاع العالم تقديم الدعم سأترك الناس يتظاهرون في الشوارع ليلا ونهارا».
وقالت الصحيفة إن الفلسفة الاقتصادية لدى السيسي تقوم على ضرورة التحرك بسرعة لتشجيع مجتمع الأعمال للمجيء إلى مصر والاستثمار فيها، حيث أوضح السيسي: «حجم الجهد اللازم لتأمين احتياجات 90 مليون شخص هو جهد ضخم يتخطى قدرة رجل واحد».
وأكدت الصحيفة أن السيسي يعتبر أن مهمته الشخصية هي إنقاذ مصر، مشيرة إلى إصراره بأنه ليس لدية أي نية ليصبح رئيسا آخر مدى الحياة آخر، وعندما تم سؤاله عن أكبر خطأ ارتكبه مبارك، كانت إجابته: «مكث في السلطة لفترة طويلة».

[عصمتووف]

#1232311 [خليفة احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 06:51 PM
مقتبس(إنتقلت من مرحلة رحاب المبارك إلى ( رحاب الله)..) لعلمك هذا الإنتقال لا يتم عشوائي بل يعتمد في المقام الأول على أطراف القضية!!! قوة نفوذ المتهم وفريق الدعم الكيزاني هي التي تحرر شهادة الوفاة وتحدد تاريخ اصدارها ،،، هنالك كثير من قضايا الفساد تموت في الأرحام وقبل ان تفرفر ودي جرائم (أم غموتي) واصحابها الشجر تاكبار ناس الحوش،، وهنالك جرائم تولد ونصرخ الصرخة الأولي ثم تنتقل الى الرحاب مثل فساد مكتب الوالي أبو تحليله وأخيرا تجريدةواصحاب هذة من صغار أهل الدار المسنودين على اللبخ الكبار !!!!!!!! هنالك مئات الأمثلة من دولة الفساد والإفساد لكن خليها مستورة ياود ساتي فهذا فقه بني كوز الذي حيركم انتم رفاق الأمس قبل أن يحيرنا نحن أراذل القوم !!!!!!!!

[خليفة احمد]

#1232287 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 06:02 PM
هؤﻻء تحت القسم انكروا فعلتهم ...... المثل القائل .. الذي ﻻ يخاف الله ..خاف منه!!! اعوذ بالله كما يقول شبونه..

[ادروب الهداب]

#1232282 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 05:55 PM
لجنة داخل لجنة فيها مستشار
تحرق البتهابل والبليد بالنار
لجنة من لجّن الشئ وهو الحكم عليه بانتهاء امره !

[جنوبي]

الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة