فساد (السلع)
03-22-2015 08:50 PM


وأنا أحاول أن أقوم بإعداد (فنجان قهوة) أحتسيه أثناء كتابة مقال اليوم (باظت) حنفية المطبخ ،وكان لزاماً عليّ أن أقوم بالذهاب إلى السوق لشراء واحدة وتركيبها لأن المسألة لا تحتمل التأخير والموية (غرقت المطبخ) ، ذهبت إلى أحد المغالق القريبة من المنزل وقمت بشراء (حنفية) بمبلغ 15 جنيهاً بالتمام والكمال ولكن عندما حاولت تركيبها فوجئت بها وقد إنقسمت إلى جزءين .. كنت إلى حين قريب أعتقد بأن (الحنفيات) تصنع من (معادن) ولكن يبدو أن الصناعة قد تطورت وأصبحت تصنع من (الورق المقوى(
طار جزء من (الحنفية) فى الهواء بينما التصق الجزء الآخر بالماسورة وكان عليّ أن أقوم بإزالته وإخراجه أولاً ، قبل أن أحاول تركيب (حنفية أخرى) جديدة فذهبت مرة أخرى إلى المغلق وقمت بشراء (زردية) لتساعدنى فى فك الجزء الملتصق ولكن لدهشتى ما أن قبضت عليها بيدى حتى (لانت) يداها المقوستان وأصبحتا مستقيمتين تماماً على الرغم من أننى لا أمارس رياضة كمال الأجسام وأن عضلات يدى بالكاد تكفى للإمساك بالقلم!
بالطبع لم تكن هذه هى المرة الأولى التى يقع فيها المواطن فريسة لهذه السلع التى تمتلئ بها الأسواق والمحلات فكم من مرة أشترى مواطن (لمبة) ثم إكتشف إنها مثل (عود الكبريت) تولع مرة واحده فقط ! وكم من مرة اشترى مواطن وصلة كهربائية وعندما قام بتوصيلها إلى المكواة فوجئ بأن سلك الوصلة قد بدأ فى )التسخين) بدلاً عن المكواة مما اضطره لفصل التيار حتى لا تحدث كارثة!
الأمثلة كثيرة .. والسلع المعروضة فى الأسواق الآن هى دليل دامغ على أن هنالك فساداً كبيراً يعمّ الجهات المسؤولة عن تمرير هذه السلع الفاسدة المغشوشة إلى داخل البلاد .. شي
أجهزة كهربائية وشي أجهزة صحية .. (شي مواد بناء وشي مواد غذائية .شي لعب أطفال وشي كريمات ومواد تجميل ..) نعم لقد أصبحت غالبية السلع المعروضة فى المحلات التجارية إن لم يكن كلها هى سلع فاسدة وغير مطابقة للمواصفات وأصبحت البلاد للأسف الشديد هى المدفن والمقبره والمستورد الأول لكل (نفايات العالم) من سلع ومنتجات فاسدة..
المنطق يقول ان تتسرب سلعة أوسلعتان ... قول عشرة عشرين سلعة فاسده وغير مطابقة للمواصفات ولكن أن تتسرب آلاف السلع الفاسده وغير المطابقة للمواصفات وتصبح هى (السلع الموجوده فى السوق) فهذا شيء غير منطقى بالمرة ويستوجب الوقوف عنده طويلاً ومحاسبة كل الجهات التى يقع ذلك ضمن مسؤولياتها فيكفى ما يعانيه هذا المواطن الطيب من قسوة فى الحصول على ضروريات الحياة..
ولعل المحزن و(المخيف) فى آن واحد أن (الدواء) يقع ضمن هذه السلع المغشوشة وأن نسبة الدواء الفاسد الموجود بالصيدليات الآن هى «34%»، كما صرح بذلك الدكتور صيدلى (ياسر ميرغنى) الأمين العام لإتحاد الصيادلة (المستقيل) فى حوار أجرته معه «الرأى العام» قبل فترة من الزمن ... (يعنى المريض يطلع من العملية ياخد دواء مضروب ده غير الشاش الناسينو ليهو فى بطنو)
إننا نوجه الجهات المسؤولة عن صحة وسلامة المواطن (يوم لا ينفع مال ولا بنون) على العمل باتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وضبط حركة البضائع والسلع المستوردة ،وذلك بالتأكد من صحة مواصفات المنتجات قبل عملية الاستيراد، وتقييد الجهات الرقابية الفاسحة للبضائع بإجراءات مراقبة المنتج والتأكد من جهة تصنيعه ومطابقته للمواصفات ، إضافة إلى مراقبة السوق المحلي والتأكد من عدم وجود بضائع مخالفة !( وده لو حصل أهى دى دقنى!!)


كسرة:
كان البائع المتجول يحمل فى يده عدداً من العراريق البلدية والسراويل الطويلة ..لقترب نحوى قائلاً :
- بجاملك يا أستاذ !
أمسكت فى يدى عراقى وسروال طويل وأخذت أتفحص (رداءة) القماش وسوء (التفصيل) مما حدا به أن يبادرنى قائلاً:
- دى بضاعة (صينية) مستوردة يا أستاذ!
قلت له وأنا اسير مبتعداً عنه:
- يبدو أننا الدولة الوحيدة ألفى العالم التى دخلت عصر صناعة (الطائرات) دون أن تمر بعصر صناعة (السراويل)


كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5356

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1233165 [على]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 07:25 PM
هذه هى الصين ديل اكثر ناس نصابين وببيعوا الحاجات المضروبة بتاعتهم للشعوب العبيطة واستنوا جايكم الكثير عبر معبر قسطل لا تنسوا حلايب سودانية

[على]

ردود على على
[مغترب] 03-24-2015 04:28 PM
في مقابلة مع وزير التجارة الصيني على قناة بي بي سي قال نحن لدينا ثلاثه انواع من الصناعات وتنقسم لثلاثة درجات، الدرجة الاول والدرجة الثانيه والدرجة الثالثه وذلك تماشيا مع رغبة أي تاجر واي مستثمر ..زعين العايز يجيب بضاعة مضروبه نحن عندنا والعايز بضاعة درجة اولى نحن عندنا ولك من الصناعات الصينيه جميع الاجهزة الالكتروينة والرقمية حاليا بالاسواق العالمية


#1233152 [صحفي مخضرم]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 07:02 PM
ولو تتذكروا السعودية صادرات أدوية غير صالحة للمواصفات .. قامو الكيزان طوالي اشتروها بثمن بخس وحولوها للسودان.

[صحفي مخضرم]

#1232971 [Imad Hassanein]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 02:27 PM
بالله راجعوا التصريح الصحفي المرفق أدناه عن مسح أجرته جهة أوروبية واحدة(شكلها المانيه) في 10 دول إفريقيه ووجدت نسبة السلع والمنتجات المغشوشه/ المزيفة المعروضه في الأسواق الإفريقية يتراوح بين 50 إلى 80 في الميه- طبعاًقارتنا العتيده زي ما بقولوا الخواجات بدت منها الحياة وشكلوا حتنتهي فيها أولا!



PRESS RELEASE

Schneider Electric releases the first survey on counterfeit electrical products in Africa

Counterfeiting of most common electrical products is widely spread in all African countries, representing 40% to 80% of their markets

RUEIL-MALMAISON, France, March 23, 2015/ -- Schneider Electric (http://www.schneider-electric.com), the world specialist in energy management, releases the first survey on electrical counterfeiting products ever conveyed in Africa.

Download the survey:* http://www.apo-mail.org/150322.pdf

Logo: http://www.photos.apo-opa.com/plog-content/images/apo/logos/schneider_electric.jpg

The survey took place in eleven African countries: Cameroon, Republic of the Congo, Democratic Republic of the Congo (DRC), Ghana, Guinea, Ivory Coast, Kenya, Nigeria, Tanzania and Uganda. More than 500 "high level" officials and professionals were contacted by 37 African trained investigators. They answered a total of 8.185 questions.

“For the first time, all stakeholders of the African electrical market will be able to move forward, based on a solid picture of reality”, says Tracy Garner, Anti-Counterfeiting Global Manager.

Based on the results, the first conclusion is that counterfeiting of most common electrical products is widely spread in all African countries, representing 40% to 80% of their markets. Cables, breakers, sockets, switches and extension cords, are the five most counterfeit electrical products (in that order). China remains the main source of electrical counterfeit goods entering the continent (75% of the answers) followed by the rest of Asian countries. Locally manufactured counterfeits originate mostly from Tanzania, Nigeria and Ivory Coast.

“Now, having measured the impact of counterfeits on African economies and users’ safety, the urgency to act is real. Schneider Electric is committed to do its best in answering professionals’ demands and expectations expressed in the survey”, concludes Tracy.

Distributed by APO (African Press Organization) on behalf of Schneider Electric SA.

Media contact:
APO (African Press Organization)
mailto:[email protected]

About Schneider Electric
As a global specialist in energy management and automation with operations in more than 100 countries, Schneider Electric (http://www.schneider-electric.com) offers integrated solutions across multiple market segments, including leadership positions in Non-residential & Residential Buildings, Industries & Machines Manufacturers, Utilities & Infrastructure and Data Centers & Networks. Focused on making energy safe, reliable, efficient, productive and green, the Group's 170,000 employees achieved revenues of 25 billion euros in 2014, through an active commitment to help individuals and organizations make the most of their energy.
www.schneider-electric.com

SOURCE
Schneider Electric

[Imad Hassanein]

#1232952 [نوم العافية]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 02:12 PM
حكيت الموضوع لزميلي الصيني الذي يعمل معى (معارض صامت للحكومة الصينيه)عن موضوع البضاعة المغشوشه قال لى بالحرف الواحد الدولة الصينية بتعتبركم انت اهبل الشعوب وفى ناس من عندكم عارفين االوضع ده لدرجة انهم بيهربو ليه الذهب (يكاد عقلي يذهب) تانى دايرين شنو
اطردوهم من البلاد

[نوم العافية]

#1232802 [khalid]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 11:26 AM
في السعودية دي(سيبك من سويسرا والسويد واليابان) العلم البعلقو ده في السرايا في الشارع في اي حتةده بتعمل لييهو فحص ولو ما نجح المستورد من الجمارك يشحن لي بلد تاني واكيد السودان من الدول دي .
الفحص كالتالي فحص العلم لمدة زمنية معينة مثلا 40 ساعة في ظروف مشابه لظروف العمل(التعليق بتاع العلم) درجة حرارة رياح رطوبة رفرفة وهكذا وبعدين يقارنو قبل وبعد الفحص النتائج لو في تغيير كبير معناه غير صالح وطوالي علي السودان لناس جبرا ومحمد احمد الغلبان.

البلد دي مكب نفايات حقيقي شخصيا اشتريت اكرمكم الله جوارب من جنوب افريقيا في شهر 5/2010 لحدي هسي لاشق لاطق. المواصفات والمقاييس السودانية عندها كم مواصفة وكم نها استرشادية وكم منها الزامية وماهي المختبرات المعتمدة في السودان او خارجه لديها ، وهي نفسها اي هيئة المواصفات والمقاييس كم لديها من مختبرات فحص وكم تغطي من حاجة الفحص للمستورد والمحلي ومن يتم العجز والنقص وهل هناك قطاع خاص يوفر هذا النقص ، بلد فاكه فاكة .... اللهم الطف بنا بس ااااااه

[khalid]

ردود على khalid
[كدارى] 03-23-2015 02:19 PM
بالله عليك بعد تقنع من الشراب دا رسلو لينا , انا كلو مرة اشترى شراب جديد من اول لبسة اصبعى الكبير يطلع برة وكلمت صاحب المحل قال لى المشكلة ما فى الشراب المشكلة فى اصبعك انت


#1232715 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 09:53 AM
والمناشدة دى ياجبرة حدها وين حقوا برضو تعمل ليها واو.. ما كان تمشى شارع النيل وتطلب قهوة
من مجاميعو وتمخمخ كويس ..ٌقال اية قال نوجة الجهات المسئولة هو فضل فيها مسئولين .. ان جمل
الحكومة لايابة لهوهوة الكلاب ..وسفينة الصحراء لاتبالى بالسفاية ...

[جنو منو]

#1232677 [ودالمناقل]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 09:21 AM
قصة واقعية من امس القريب :
بسبب الحمل كنت حاول جاهدا ان اقنع زوجتي بشرب اللبن لما له من فوائد جمه الكل يعرفها , فهي لاترب اللبن علي الاطلاق واعتقد انه سبب نفسي او تجربه سابقه مع موقف معين . المهم بالامس القريب حديثي اتي اكله وااخيرا اقتنعت الزوجه باهميه اللبن ماعارف كيف المهم حصلت وذهبت الي اقرب بقاله من البيت وقامت بشراء لبن معلب او مغلف يعني لبن مفروض جاهز للاستخدام طازج يعني , وعندما رجعت الي البيت وفتحت غطاء اللبن فاحت منه رائحه نتنه جدا فقامت بسكب اللبن في كاس ولاحظت انه ثقيل جدا كما الزبادي او الروب فاللبن كان منتهي الصلاحيه ياسادتي بشهور , فحياه البهائم اهم عند الحكومه من حياه الانسان .والغريب ان الاتنين بتحلبو من الحكومه .
فقررت وبلا رجعه منع زوجتي من شرب اللبن نهائيا بعد اذ كنت ملحا عليها لشربه
طيب اشربي لبن ابقار طازج بالرطل : ردت الزوجه ؛ اخير المنتهي ده من البقولو عليهو طازج قالو بزيدوهو مويه وبنسلين وحاجات تاني ماعرفتها .
كسره وحيده : مواسير نحن

[ودالمناقل]

#1232661 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 09:07 AM
(اننا نوجه الجهات المسؤولة عن صحة وسلامة المواطن)

انتو منو ؟ وتوجهوا بياتو صفة؟

.

[Abdo]

#1232641 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 08:54 AM
فساد السلع نابع من فساد الضمائر

[الحلومر]

#1232616 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 08:35 AM
السلع الرديئة التي تملا السوق هي اكبر مهددات الاقتصاد القومي بعد حكومة الانقاذ - هي المهدد الاول - .. كمية العملة الصعبة التي تنفق في استيراد سلع فاسدة و لا تصلح للاستعمال هو اهدار للعملات و تبديد لمال المواطن المسكين الذي ينفقه في سلع تتلف قبل ان تستخدم.
الموردين ضمائرهم ميتة فهم اصلا يريدون سلع رخيصة و تحقيق ارباح كبيرة منها دون اعتبار للاخلاق و لا للاقتصاد القومي و لا لمال المواطن الذي يسفح ... كل او معظم هذه السلع الرديئة تاتي من الصين التي اصبحت قبلة جماعة الانقاذ رغم انها دولة كافرة لا تؤمن بالله و لا رسله و دينها الرسمي الالحاد .. الصينيون يعملون لارضاء زبونهم دون اخلاق و مصانعهم تصنع حسب الطلب فاذا اردت سلع باردا مواصفات فهم يصنعونها لك دون حسيب او رقيب من دين او اخلاق او قانون ... فاذا صادف هذا الفساد فساد السلطة و المسئولين في السودان فان كل فاسد من السلع سيدخل دون رقابة او مساءلة و يصبح الامر فوضى

[وحيد]

ردود على وحيد
European Union [حية الوادي] 03-24-2015 01:56 PM
نكككككككككتة:
واحدة سودانية عملت ليها علاقة مع واحد صيني وارادا أن يتزوجا. حبوبتا(جدتها) قالت ليها يا بتي مالك ومال الصينيين ديل بضاعتهم ما نافعة لنك البنت أصرت على الزواج من الصيني فتزوجها وولدت له مولودا مات بعد شهر من ولادته حبوبتا قالت ليها أها ما قلت ليك؟


#1232566 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 07:44 AM
هو ياسر ميرغني دا مش بتاع حماية المستهلك ؟؟؟ لماذا لم يرفع دعاوى قضائية على الجهات التي تتاجر بحياة المواطن والتي لا تلتزم بالمواصفات ودعوى أخرى على هيئة المواصفات نفسها ؟؟؟

[ود يوسف]

#1232488 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:32 AM
المشكلة يا استاذ ليس فى الصينيين بل فى التجار السودانيين الذين يستوردون هذه السلع . والحكاية كما حكاها لى قريبى وهو تاجر اسبيرات يستورد من الصين . قال لى : أن البائع الصينى يعرض بضاعته وسعره . فيقوم الشارى السودانى يفاوض فى السعر لكى يحصل على تخفيض . فيرد البائع الصينى بأنه يقدر ان يصنع له نفس البضاعة التى يطلبها وبالسعر الذى قدمه وما فى اى مشكلة. يعنى باختصار حسب قروشك يتم بيع البضاعة لك وطبعا يتم تصنيع البضاعة بمواد رخيصة ضعيفة لا تصلح الا للأستعمال المحدود بعدها ترمى فى الزبالة. فالصين تصدر لكل العالم واكبر اسواق لها فى أوروبا واميركا وبضائعها تنافس بضائع هذه الدول التى توجد فيها رقابة شديدة لا تقدر اى شركة أو دولة ان تتلاعب عليها . لذلك المطلوب لحل هذه المشكلة هو تدخل جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع سلطات الدولة المسؤلة فى هذه الأمور فى الكشف على اية بضائع تدخل السودان وعدم الموافقة على بيعها للجمهور قبل الكشف عليها والتصديق بصلاحيتها ومطابقتها للشروط والمواصفات الفنية. يعنى العيب فينا وليس فى الصينيين .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1232483 [fatmon]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:09 AM
إنت معقوله لحدي حسه ما قنعت وبتناشد المسئولين ؟؟؟؟؟
إنت بتخاطب في دمي وآلات أو حجارة من غير شعور ولا دم همهم الوحيد تمتلئ جيبوهم وتنتفخ بطونهم بالسحت ومال الحرام
أما مسألة الطيارات دي ما فلاحة هم السبورة بتاعت Iran

الأخوان +والشيعة وطبعا دي ما سبقهم عليها زول يعني شطارة الشيعة والأخوان والأسرائيليين والأمركان في تمرير أجندتهم فقط تنجح في بلد نظامه زي بتاع السودان هش وبليد وكل شيء جايز ما دام وارءه مصالحهم

[fatmon]

#1232414 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 10:32 PM
آلاف ** وكم منها مخزن ف المخازن ي محزًن انت خليك زي قاطع كل شئ والحمدلله ماشي ب البركة من ربنا والله جد هل تعلم لو اكلت تسالية واحده بشبع جرعة موية بكتفي نفسي مسدودة ب استمرار ومزاجي معكر وهو ما جعلني استغني عن كل شئ الا رحمة ربنا والحمدلله انت عارف امنيتي ف الحياة التهم قطعة خبز كاااملة ااي الصغيره دي العيشة الطعمية الطعمييايه اكبر منها م معروفة مصنوعة ومنجضة من شنو وب شنو

[عصمتووف]

#1232407 [حكم]
5.00/5 (4 صوت)

03-22-2015 10:28 PM
يبدو أننا الدولة الوحيدة ألفى العالم التى دخلت عصر صناعة (الطائرات) دون أن تمر بعصر صناعة (السراويل)



بلد ما فيها مجارى ، الأبراج ومشروع قلب العالم ليها شنو؟؟
بلد مظاهراتها قامت عشان طماطمة السخينة ، التفاح والنبق الفارسى ليها شنو؟؟

[حكم]

#1232395 [عوض الله جابر]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 10:11 PM
كن متفائلا يا اخي...وأشكر الإتقاذ...معني كلامك ده إنكم عندكم موية...الحنفيه... وعندكم كهرباء..سلك المكوة...
زمان كنتو بتشربو من البير والحفير والخور والترعه وبكويليكم حسبو وعطا...بي مكوة الفحم..
ما تحمدو الله يا جبره..

[عوض الله جابر]

ردود على عوض الله جابر
United States [عوض الله جابر] 03-23-2015 05:20 PM
كوز حته واحده الله يسامحكم...أنا بتريق يا جماعه...وقصدي من كلامي ده كلو الجملة الأخيره..شوفو الكانو بكوي لينا منو و منو ؟؟؟ وعسي بقو شنو ديل الكيزان مش أنا..
حسبو....عطا...

[redana] 03-23-2015 12:49 PM
كنا أحسن ناس .... أخلاق وأمانة وعيشة .... يظهر انك كنت بشرب من الحفاير
لمعلويتك السودانين كانو فايتين القبلهم والبعدهم .... إلا جانا السرطان ده الانت جزء منو
الله يقطعكم ويقطع عقابكم يا كوز يا مقطع ...

European Union [جملون] 03-23-2015 09:16 AM
يا عوض الله جبر عليهو العوض ومنو العوض وجبر الله كسرنا فيك


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة