المقالات
ثقافة وآداب، وفنون
أحمد الملك
الكلاب تنهش الأطفال والخليفة نائم في قصره الصيني!
الكلاب تنهش الأطفال والخليفة نائم في قصره الصيني!
03-23-2015 12:27 PM




الكلاب تنهش الأطفال والخليفة نائم في قصره الصيني!
طفل رضيع نهشته الكلاب في شوارع الخرطوم، خبر أكثر من عادي! لا يستوقف أحدا، ولن يرد الخبر في التقارير التي يقرأها سيدي مشير الغفلة، أمير المؤمنين!
حين كانت الكلاب المسعورة تنهش الطفل الرضيع كان (سيدي) أمير المؤمنين نائم في قصره الصيني الجديد! عدل ونام، ورأى فيما يرى النائم شخصه الكريم واقفا يهز في صندوق إنتخابات ضخم يشبه الكرة الأرضية! فعرف أنه فاز في الانتخابات! قال لنفسه صادقا:
لا أحتاج لأحلم بالفوز! فأنا فائز بالفطرة، بإرادة الله الذي لا راد لقضائه.
عدل أمير المؤمنين، ونام! ولأن العدل بحر لا ساحل له، فقد آثر خليفتنا السلامة في البر، قنع من غنيمته بالإياب، واكتفى مؤقتا بالعدل بين زوجاته، ثم نام آمنا تحت حراسة الجنجويد!
طفل ينتحر على عمود الكهرباء بسبب فشله في توفير الدواء لأمه! الطفل حظه سئ، فالخليفة مشغول عن توفير حبة الدواء للفقراء بالانتخابات، وبالحروب التي يشنها من فراشه في القصر (الصيني) الخليفة مشغول بإرسال السلاح الى ليبيا ، و بأرسال طائراته لتدك بيوت أطفال آخرين فوق رؤوسهم!.
الطفل إنتحر على عمود الكهرباء! العمود لا توجد فيه في العادة كهرباء، لكن حين قرر الطفل أن يموت ملأت الكهرباء الأسلاك! حتى فاضت وأغرقت القرى والبيادر!
الطفل مات والخليفة نائم في قصره الصيني مشغول بالعدل بين زوجاته، حين يفرغ من العدل داخل القصر، سيسعى للعدل بين الناس ، لكنه حتى يعدل ويخلد للنوم آمنا، يستدعي الجنجويد لحراسة القصر! ولأنه بجانب عمله ك خليفة للمسلمين! هو ايضا خليفة في الأهل! ولأن الحرب لا تتوقف، لا يتوقف أيضا سيل الشهداء، الذين يتركون من ورائهم (الأهل) فيمتد العدل داخل القصر، بمثلما يمتد الفقر والقحط والظلم خارج القصر!
(ثورة) التعليم إنتهت الى خراب التعليم، مدارس لا يحكمها قانون، بل وتتطوع لطباعة امتحانات خاصة بها، بعيدا عن ناس التربية و(التأليم) آلاف الأطفال لا يعودون الى بيوتهم في فسحة الفطور ، يفضلون البقاء في المدرسة على الذهاب الى بيوتهم، لا حبا في العلم الذي توفره مدارس المشير للتلاميذ، لكن لأنه لا يوجد فطور في البيت! بيوت تشكو قلة (الجقور) الجقور التي حين إنعدم الخبز، طوّرت سلالات مدرعة تأكل (السيخ) والأسمنت!
لا يوجد فطور للأطفال، والمشير نائم في قصره (الصيني) حيث الخدم مشغولون بجمع أكوام بقايا الأكل استعدادا لرميها مع النفايات!
النفايات التي يلقى فيها ايضا باطفال رضع لا ذنب لهم سوى انهم جاءوا الى الدنيا في عهد (سيدي) المشير، أمير المؤمنين.
أطفال رضع يلقى بهم الى النفايات لتتلقفهم كلاب السكك الجائعة المسعورة.
المرضى يزحمون شوارع الوطن، ينشغل عنهم الخليفة بإنتخاباته وحروبه وخراج السحب التي يطاردها حين تمطر حتى يتحصل على (خراجها)
حواء وطننا لا تزال (ولادة) أهدتنا شباب نفير وشباب شارع الحوادث وغيرهم من ابناء وطننا الذين يحملون الوطن وهموم بنيه في حدقات عيونهم، شباب يقتطعون اللقمة من أفواهم ليوفروا حبة دواء لمريض لا حول له ولا قوة. التحية لهم، بمثلهم يصنع التاريخ، تصنع الأمم.
لهم المجد. وليهنأ خليفة المسلمين بالنوم في قصره الصيني.
ف نوم الظالم (عبادة)
(عبادة) الخليفة الوحيدة!
للحصول على نسخة بي دي إف من رواية الحب في مملكة الجنجويد
http://www.vb.alrakoba.net/iaki-ujpz...mdmjnp-150796/

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2318

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1234434 [K. S. Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 01:54 PM
من ادراك انه (ينوم) فهموم شعبه الذي هب لينقذه مما فيه تؤرق نومه تؤجج صفا نفسه تعشش في دواخله جعلته اهبلا يتحدث بما لايعي يرقص حزنا اما القصر الصيني المفتري علي اهل الصين باهدائه غردون الذي اذاقهم الويل لايمكن ان يبنوا بديلا للقصر الذي اهدر دمه فيه لامنطق..اما الكلاب التي تاكل الاطفال في الشوارع لا علم لامير المؤمنين بهم ولو علم بذلك لاسكنهم معه وتبناهم.. عشت لما اقمت العدل بينهم..........فنمت غرير العين هانيها..... ديل حاسدنك ساي ساكت..

[K. S. Khalid]

#1233760 [daldoum]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 02:17 PM
اجمل ما قرات واحزن ماقرات ، حيث اختصرت فيها هموم الوطن معاناتناومعاناة اهلنا البسطاء‘وفي وطن بات يحكمه موت الضمير وقلة الحيله والهوان وماشكوانا الا لله رب العالمين وهو القادر على كل شيء.
مقال فيه عبرة وذكرى وتذكر وبصيص من أمل في شبابنا اللذين اشرت اليهم وبارك اللهم فيهم وكل من خطا الخطو في سبيلهم وبارك الله فيك ايها الهميم.لعل الله يوقظ بك ضمائر

[daldoum]

#1233759 [daldoum]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 02:15 PM
اجمل ما قرات واحزن ماقرات ، حيث اختصرت فيها هموم الوطن معاناتناومعاناة اهلنا البسطاء‘وفي وطن بات يحكمه موت الضمير وقلة الحيله والهوان وماشكوانا الا لله رب العالمين وهو القادر على كل شيء.
مقال فيه عبرة وذكرى وتذكر وبصيص من أمل في شبابنا اللذين اشرت اليهم وبارك اللهم فيهم وكل من خطا الخطو في سبيلهم وبارك الله فيك ايها الهميم.لعل الله يوقظ بك ضمائر

[daldoum]

#1232953 [hamed]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 02:13 PM
دائما ما أسال نفسي هل يقرأ البشير ما يكتب عنه في النت ... لا أعتقد ذلك ... فلو أن الجبال قرأة مثل هذا الكلام لخرت من هوله ...

[hamed]

#1232941 [أبو سامي]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 01:57 PM
أورتود ودالملك
تحية وإنحناءة لقلمك المبدع جمالاً وأناقة وإختزالاً ينم عن ملكة إبداع قل أن يوجدفي هذا الزمن البئيس. لقد أوجعتني كلماتك فالذين ترعروا على أكل الداخليات المجان تنكروا لمشروع الجزيرة (صاحب الفضل) فحرقوه ودمروه أفبعد هذا العقوق ننتظر من مثل هؤلاء القوم شيء؟

أملنا كبير كما ذكرت في حواء السودانية التي أنجبت شباب نفيروشباب شارع الحوادث فبقليل من التنوير الملهم سيبنون السودان الجميل من جديد بعد أن تذهب حكومة الإفساد إلى مزبلة التاريخ تودعها لعنات المظلومين والمنكوبين الذين إكتووا بنارهم.

بارك الله فيك

[أبو سامي]

#1232907 [الحلومر]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 01:29 PM
السودان يحتضر يموت والخليفة ممسك بالمحفر يحفر الأرض ظن الناس انه يجهز المقبرة ليدفن الوطن المكلوم فإذا به يجهز حفرة الدخان لنسائه الأربعة
سقراط الحكيم قال :- ربما يحمل نعش الوطن في صندوق الانتخابات القادمة ،الظروف الاقتصادية لا تسمح بشراء كفن عنقريب لجنازة الوطن
وهيئة علماء السلطان اعترضت ان يحمل النعش بداخل صندوق لأنه يشابه تابوت الكفرة الفجار...وسوف يفصل امير المؤمنين في الامر بعد الانتهاء من تجهيز من حفرة الدخان... إنتو فاكرين الفاتح جبرا الوحيد البيسطل في السودان
كلنا في العهد الإسلامي للأمير المؤمنين بقينا نسطل دا الشيء الوحيد المتوفر وبدخل عبر الميناء بطريقة شرعية عشان يطول حكم امير المؤمنين لازم نكون سكارى حيارى عطالة سياسة جوع كلبك يتبعك ارمى له الفتات يهز زيله مبسوط وهو يلتقط الفتات شاكراً لك كرمك وكلما القيت مزيد من الفتات ظل وفياً ومخلصاً لك بنفس المقدار

[الحلومر]

#1232900 [حمزاوي]
4.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 01:20 PM
الخليفة اطلع على مقالك ،، ورد عليك ببعض من قصيدة الشاعر أحمد مطر :

أقولها صريحةً ،

بكل ما أوتيتُ من وقاحةٍ وجرأةٍ ،

وقلةٍ في الذوق والأدبْ .

أنا الذي أخذتُ منكم كل ما هبَّ ودبْ .

ولا أخاف أحداً ، ألستُ رغم أنفكم

أنا الزعيمُ المنتخَبْ .!؟

لم ينتخبني أحدٌ لكنني

إذا طلبتُ منكمو

في ذات يوم ، طلباً

هل يستطيعٌ واحدٌ

أن يرفض الطلبْ .؟!

أشنقهُ ، أقتلهُ ،

أجعلهُ يغوص في دمائه حتى الرُّكبْ .

فلتقبلوني ، هكذا كما أنا ، أو فاشربوا " بحر العربْ " .

ما دام لم يعجبْكم العجبْ .

مني ، ولا الصيامُ في رجبْ .

ولتغضبوا ، إذا استطعتم ، بعدما

قتلتُ في نفوسكم روحَ التحدي والغضبْ .

وبعدما شجَّعتكم على الفسوق والمجون والطربْ .

وبعدما أقنعتكم أن المظاهراتِ فوضى ، ليس إلا ،

وشَغَبْ .

وبعدما علَّمتكم أن السكوتَ من ذهبْ .

وبعدما حوَّلتُكم إلى جليدٍ وحديدٍ وخشبْ .

وبعدما أرهقتُكم

وبعدما أتعبتُكم

حتى قضى عليكمُ الإرهاقُ والتعبْ .

* * *
يا من غدوتم في يديَّ كالدُّمى وكاللعبْ .

نعم أنا .. أنا السببْ .

في كل ما جرى لكم

فلتشتموني في الفضائياتِ ، إن أردتم ،

والخطبْ .

وادعوا عليَّ في صلاتكم وردِّدوا :

" تبت يداهُ مثلما تبت يدا أبي لهبْ ".

قولوا بأني خائنٌ لكم ، وكلبٌ وابن كلبْ .

ماذا يضيرني أنا ؟!

ما دام كل واحدٍ في بيتهِ، يريد أن،

يسقطني بصوتهِ

وبالضجيج والصَخبْ .؟!

أنا هنا ، ما زلتُ أحمل الألقاب كلها

وأحملُ الرتبْ .

أُطِلُّ ، كالثعبان ، من جحري عليكم فإذا

ما غاب رأسي لحظةً ، ظلَّ الذَنَبْ .!

فلتشعلوا النيران حولي واملأوها بالحطبْ .

إذا أردتم أن أولِّيَ الفرارَ والهربْ .

وحينها ستعرفون ، ربما ،

مَن الذي ـ في كل ما جرى لكم ـ

كان السببْ .!؟

[حمزاوي]

أحمد الملك
 أحمد الملك

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة