المقالات
السياسة
الحرب على اليمن 1
الحرب على اليمن 1
03-30-2015 09:35 AM


مقدمة الجزائري الذي يحب اليمن.. اليمن يحترق، والحرب أعلنت من السّماء، والقائمة قتلى وجرحى، والكتابة عن الحرب وفي الحرب، تجلب الأعداء والأصدقاء، وحين يتعلق الأمر بين السعودية وإيران، فرسم المشهد بصدق وأمانة هو المطلوب، والابتعاد عن مايريده هذا ويطلبه ذاك هو المرجو من العاقل المثقف. حاول أن تساهم في إطفاء النار بقدر إستطاعتك، فلا تجعل نفسك حطبا لها، فقد تحرقك وتحرق البيت الذي يبعد عنها بكثير، لذلك كتبنا هذه الأسطر العاجلة، دون تأجيلها..
لماذا يطرد اليمن من مجلس التعاون الخليجي؟.. السعودية إلى الآن، ترفض ضم اليمن، لمجلس التعاون الخليجي، لذلك كان اليمن لقمة صائغة. وتتحمل السعودية سقوط اليمن، لأنها أبعدتهم من مجلس التعاون الخليجي.
فاليمن قلب العرب، وأفصح العرب. والجزيرة العربية، لاتعرف العربية، دون اليمن، والذين يدافعون الآن عن اليمن،عليهم بالإسراع لضمها لمجلس التعاون العربي. فهي الأقرب جغرافيا، والأعمق عربيا، والأفصح لسانا،والأكثر إحتياجا.
إحذر أن تساند أحدا.. إحذر ثم إحذر،أن تساند السعودية باسم الدين. أو تساند إيران باسم الدين. فهذه حرب لا علاقة لها بالدين. فهي مبنية على أطماع الجميع، دون إستثناء. وإليك أسباب أخرى..
تركيا تريد أن تتفرد بالعالم الاسلامي. والسعودية تريد أن تتفرد بالعالم الاسلامي. وإيران تريد أن تتفرد بالعالم الإسلامي. واليمن ملعب كبير تتصارع عبره الديكة وكل طامع. ومحتل.
التدخل الأجنبي في اليمن محتقر مذموم، سواء كان سعوديا، أو إيرانيا، أو تركيا، أو أمريكيا، أو خلفاء الله في الأرض، أو القواعد من الرجال.
منذ قليل وعبر BBC، يقول سياسي إيراني.. عبد ربه فقد الشرعية،لأنه أنتخب لمدة عامين، منذ 2012 ، والعهدة إنتهت. وآل سعود الذين لايؤمنون بالانتخابات، ويعتبرونها كفر وضلال، يعتبرونه الرئيس الشرعي، ويقودون حربا لأجله، ولأجل الشرعية. دماء اليمن تسيل، بسبب إنتخابات لايؤمن بها هذا، ولا ذاك.
السعودية لم تستشر العرب في قصف اليمن، ومهاجمة سورية، والعراق، وليبيا. وإيران لم تستشر العرب في قصف سورية، ومهاجمة العراق، واليمن .
إيران لن ترد.. لايمكن لإيران أن ترد عسكريا، حماية لأتباعها في اليمن. فكل الحروب التي خاضتها ضد العرب كانت بالنيابة. والعرب لايمكنهم حاليا مواجهة إيران بمفردهم. فكل الحروب التي خاضوها ضد إيران كانت بالنيابة. فالحرب مستمرة، بين لاعبين ليسوا أصحاب الميدان، ولا أصحاب الكرة.
يبدو أن روسيا هذه المرة أضعف بكثير من أن تتدخل في اليمن، لحماية مصالحها كما فعلت في سورية. مشكلة القرم، والحصار الاقتصادي الغربي، والنزيف الذي أصابها جراء تتدخلها في سورية، وجوار اليمن للسعودية.. كلها عوامل لعدم التدخل .. وإن كانت ستعارض عبر المحافل الدولية... إن إستطاعت ذلك.
إيران دخلت العراق خلسة. ودخلت سورية خلسة. ودخلت اليمن خلسة. ودخلت لبنان خلسة. والعرب فضلوا الخروج في وضح النهار.
إمتاز هجوم السعودية على الحوثيين، بـالسرعة والمباغتة والدقة والحشد غير المنتظر والعزيمة والتأييد الأمريكي الغربي. ولا يمكن لإيران ضمن هذه المعطيات، أن تغامروتتدخل، لنصرة أبناءها في اليمن.

الولايات المتحدة الأمريكية بين طهران والرياض.. الولايات المتحدة الأمريكية، تتفاوض مع إيران وتسعى لكسب ودها، وتدعم قصف أنصارها في اليمن.
والولايات المتحدة الأمريكية، تساعد إيران في العراق. وتسكت عنها في سورية. وتحارب أبناءها في اليمن.
وفي نفس الوقت، تم إعلان الهجوم السعودي على اليمن، جاء عبر السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية من واشطن . الإنطلاق من العرب، والإعلان من العجم.


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 948

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1237761 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 06:58 PM
الأخ حبار كلام معقول فالحرب ليست دينية كما ليست للشرعية لأن من شنوها لم يأتوا عبر تلك الشرعية التي يتباكون عليها- ولكن لا اتفق معك في أن عدم ضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي هو السبب في حدث باليمن فلربما تركيبة اليمن المتنافرة هي التي كانت السبب في عدم (انضمامه) وأخيرا هنا تصحيح بسيط فتقول لقمة سائغة وليس صائغة.

[الأزهري]

#1237630 [ابومروان]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 03:18 PM
ثقافتك ضحله اليمن لم يكن يوما ما من ضمن دول مجلس التعاون كان لهم وضع خاص وانتهى بعد موقف علي صالح في حرب الخليج الاولى العراق حارب ايران وليس كما تقول العرب تحارب بالوكالة

[ابومروان]

ردود على ابومروان
European Union [بو الحسن] 04-01-2015 01:21 PM
أنت يا أبو مروان ضحل الثقافة وليس هو ولم يكن لليمنيين وضعا خاصا قبل حرب الخليج الأولى في مجلس التعاون الخليجي إلا في السعودية حيث كان لهم ميزة حق العمل أما ما أعقبها من سنوات والحاكم نفسه علي عبد الله صالح وبعد أن هدأت النفوس قليلا وعادت علاقات دول الضد بدول الخليج لطبيعتها تم طرح موضوع قبول اليمن في مجلس التعاون وتحفظت بعض الدول ورأت أخرى أن يتم ذلك بالتدريج وفعلا تم ذلك على مستوى ملفات التعليم والرياضة وقد أصبحت اليمن واحدا من فرق منافسة كأس الخليج .. فلا تهرف بما لا تعرف

European Union [الأزهري] 03-30-2015 11:16 PM
للحق الرجل لم يقل ذلك بل يقول لو وافق الخليجيون على ضم اليمن لمجلسهم لما حدث ما حدث، بعدين يا خي الرجل ضيف الراكوبة جاء (يكابرنا) بدلوه ليه تقول عليهو ثقافتك ضحلة وبدون وجه حق؟


#1237618 [فارس عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 02:59 PM
سرد لمعلومات معروفة للقاصى والدانى طيب الحل شنو فى رأيك ؟

[فارس عبدالرحمن]

معمر حبار
معمر حبار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة