(إعلان) عودة الإمام!!
03-30-2015 09:36 AM


*عندما نعينا إعلان باريس في مهده قلنا وقتها إن الإمام قد أوفد من قبل الحكومة، وأن أسوأ مافي إعلان باريس هو توقيع الإمام عليه، فهو بداية تصفية المعارضة المسلحة والمدنية، وقامت الدنيا علينا ولم تقعد، بيد أن الصورة الماثلة الآن أن السيد الإمام قد نجح نجاحاً كبيراً في مهمته المستترة، والتي توجهها للنظام بإعلان برلين الذي قام بتحويل كامل اللعبة لصالح المؤتمر الوطني.. إذ تحول موقف المعارضة من إسقاط النظام الى التسوية السياسية، فالإنقاذ ابتلعتنا بالانقلاب، وأتى لها إعلان برلين بالبرتقالة مقشرة..

*والإمام الصادق يصفه الأستاذ/ جمال عنقرة في حواره معه بأنه بدا (متفائلاً حول جهود الحل الوطني السلمي لمسألة السودان السياسية، ووصف المهدي اجتماعات برلين الأخيرة التي جمعت المعارضة السياسية مع المعارضة العسكرية بأنها وضعت الجميع على أعتاب الحل السياسي الشامل لكافة قضايا البلاد.. وكشف المهدي عن اتفاق للمعارضة في برلين على ضرورة عقد اجتماع مع الحكومة قبل ملتقى الحوار الوطني الشامل، الذي ارتضى الجميع أن يكون داخل الوطن.. إلا أن اختلافاً ظهر في وجهات النظر، وبين ما يرى المهدي ومعه آخرون عدم فرض شروط مسبقة فإن آخرين كانوا يرون أن تقدم الحكومة ما يثبت جديتها للحوار كأن تطلق سراح المعتقلين السياسيين).

* من هنا يتأكد لنا أن السيد الإمام ما انفك أسير الذهنية القديمة في اتخاذ القرارات بمعزلٍ عن الشعب.. وهذا ليس مثيراً للدهشة لكن الذي يدعو للأسى هو موقف المعارضة التي ارتضت أن تدخل في عباءة هذا الإمام.. وهو يقودها نحو العزلة باتخاذ القرارات المفخخة وبالكشف عن مسائل هي رغبته الشخصية أو أمنياته إن صحت العبارة، وهاكم عبارته (بأنها وضعت الجميع على أعتاب الحل السياسي الشامل).. هل هذا واقع أم تمنيات؟؟ ما هي القضايا التي وُضعت على أعتاب الحل السياسي؟

* الحكومة تصر وتمضي في انتخاباتها غير عابئة بإعلان برلين ولا المؤتمر التحضيري ولا تفاؤل الإمام.. فلمن يقرع سيادته الأجراس؟!! بل حتى الأستاذ فاروق أبو عيسى والدكتور أمين مكي مدني ودكتور فرح العقار يقبعون في سجنهم والإمام يبدو متفائلاً.. فهل هذا الواقع ينبئ عن حلٍ سياسي أم لتعميق الأزمة السياسية؟.. أما حكاية أن المعارضة اختارت أن يمثلها السيد الصادق المهدي والفريق مالك عقار في الاجتماع التحضيري دون شروط مسبقة فإنه يتقاطع مع ما أعلنه الأستاذ ياسر عرمان بأن الحوار لن يتم إذا استمرت الحكومة في انتخاباتها.. فلا ندري هل هو تقاسم أدوار بين ما يصرح به الأستاذ ياسر وما يصرح به السيد الإمام؟.. فإن كان الأمر كذلك فإن هذه العلاقة بين الجبهة الثورية والإمام لا تتعدى كونها زواج متعة.. لأنهما بدءاً لا يمثلان كل المعارضة ناهيك عن الشعب.. واليوم يلتقي الإمام والفريق مالك عقار والأستاذ ياسر عرمان كلقاء (جيل البطولات بجيل التضحيات).. فبماذا سيخرجون لنا في غيبة المؤتمر الوطني وحركات دار فور التي تعضَّ بنانها غيظاً على ما يجري وعما يُسفر عنه..؟!!شخصيا انتظر اعلان عودة الامام .. وسلام ياااااوطن

سلام يا..

الصحة: يتعرض مليون شخص للإعاقة الذهنية سنوياً بسبب نقص اليود.. وبقية الشعب مُعرضون للإعاقة السياسية بسبب المؤتمر الوطني..

وسلام يا..

haideraty@gmail.com


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1601

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1238720 [تبلدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 09:29 AM
كان البهائم بتفهم انت بتفهم يا بجم لم اصدق بعض الاصدقاء كانوا بقولوا لي ان في صحفيين يتبعون تماما للكيزان لبث الشكوك في قيادات المعارضة وانا كنت بقول ليهم ان في ناس ما تابعين للكيزان ولكنهم يحقدوا على قيادات الشعب السوداني الان تأكد لي انه الاثنين موجودين الصفين الكيزان والصحفين الحاقدين

[تبلدي]

#1238320 [Aldugri]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 03:43 PM
ياجماعة انتو صدقتو عنوان الزول المخاتل دا؟
ههههه دا بكتبو لى ناس الامن وهو بنشر انا ما عارف مغبون من الصادق في شنو؟ ياخي دا مغبون اكتر من بشه نفسو لله في خلقه شئون

[Aldugri]

#1238269 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 02:26 PM
هل كل مايفعله ابناء وبنات الامام فى الداخل من ندوات ومواجهات...عبارة عن نفاق؟
واذا كان ذلك صحيحا فما هو الثمن وانت تقول ان الامام لايعرف الا نفسه؟

[ابو الفضل]

#1237849 [عبدالله النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 10:14 PM
بختك يالكضاب جاك اخوك البصدقك بالحق والباطل الباقين كلهم قنعو من خيرا فيك الا هو .... عجايب

[عبدالله النوبي]

#1237847 [عبدالله النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 10:11 PM
يعجبني الكاتب البجيب ليك من الآخر وبعيد النظر يشوت كوره يديك انفراد بالمرمى طوالي من القون للقون وكلام سليم قريبا يستقبل الامام استقبال المنتصرين ويشيلو شباشبو وجزمو من المطار ويمشي حفيان في موكيت كبار الزوار المحتفى بهم ومن يتخلل العوده فاصل مسرحي خفيف زي بتاع بتو ونبه ليهو الكاتب برضو والاياك اثبتت كلامو مسرحية حبسة خمسة نجوم وخروج جماعي بعد يقنع من بالسجون بضرورة الاعتذار او يوكلوهو عنهم فيغتذر فعفو رئاسي وخمسة سنين معاك ياشينة الايام تاني زي زمان زي احلام حوار مع الكوز المكار الغدار خاين العهود والمتاجر بكل شي سمسرة وبيع

[عبدالله النوبي]

#1237781 [hijazee]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 07:20 PM
قلنا لكم يا استاذ حيدر في مداخلات عدة على مقالاتكم ان هذا الديناصور المسمى الصادق والذي تصرون اطلاق لقب الامام عليه مما يعطية هالة وقدسية مزيفةلا يستحقها هو ترياق نظام الانقاذ لاحباط وافساد كل محاولات المعارضة لاسقاط نظام الانقاذ القمعي الفاسد. ولكن وآه من لكن هذه بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح الا ضحي الغد. وحسبي الله ونعم الوكيل.

[hijazee]

#1237715 [الحراس]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:57 PM
لصحة: يتعرض مليون شخص للإعاقة الذهنية سنوياً بسبب نقص اليود..
العددالصحيح : مليون زايد واحد بعد اضافة خير الله المعاق ذهنيا بدون نقص اليود

[الحراس]

ردود على الحراس
[ودالبله] 03-30-2015 11:15 PM
يا[الحراس] المصيبة نسيت نفسك وعمك الصادق المهدي ودلاليكه والميرغني وتنابلته


#1237674 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 04:41 PM
يا ناس السودان لامتين انتو منتظرين الامام يغير ليكم النظام؟ ويا على ويا شوقى ما تبقو مزعجين!
*الامام الحبيب الرمزاخ مسلم من 1953..عبدالله محمد احمد موش اعلنها انه هو من جنّد الامام للانضمام معاهّ
*الامام اكبر اولادو حاكم (بيساعد رئيس الجمهوريه) فى كل شىء طبعن! معقول يكون عاوز يسقط النظام!
*الامام ولدو التانى عميد امن منتدب من رئاسة عمله للعمل فى ملازمة الامام فى الخارج! فى اى كلام؟
*الامام قالهالكم " اللى عاوز يسقط النظام الباب يفوّت الجمل"! برضو الامام عاوز يسقط النظام!
*الامام قالهالكم"البشير جلدنا وما بنجر فوقو الشوك"! اذا قالهالكم ما بجر فوقو الشوك تانى شنو!!!
*الامام موش جمعتو ليه التوقيعات! عمل بيها وفيها ومعاها ولآجلها شنو؟ هل سالتوه!ودّاها وين و لمنو!
*الامام ديلوكيت مشغول بتداعيات حرب اليمن وتاثيرها على ايران وتركيا ومدريد! ما تشغلوهو!

[Almisahir fi izallail]

#1237667 [ودالبله]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 04:27 PM
زمااااان حذرناكم من الزول ابوقدوم كريه ده وقلنا ليكم الزول الاسمو الصادق المهدي انسان انتهازي وماعندو ذرة من الكرامة ودنئ ممكن يعمل اي شئ طالما يحقق له عائد مادي ، عندما تمة القبض عليه متنكر في ثياب نسائية عند انقلاب الكيزان وجدت مذكرة في ملابسة يطلب فيها التفاهم مع الانقلابيين وهذا يوضح وضاعة وجبن الرجل وانتهازيتة وتنكره في ثياب نسائية يؤكد وضاعته وخساسته وجبنه وهو لا يفكر في الموت واقفا مثل الرجال ،والجميع يعرف خبثه في المصالحة مع النميري وغدرة لرفقائه في المعارضة وهذا من صفاتة ووجود ابنائه الدلاليك مع الحكومة دون ادني خجل دليل اخر علي هبلهم ، علي العموم هذا شخص لا رجاء فيه..

[ودالبله]

حيدر أحمد خير الله
حيدر أحمد خير الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة