المقالات
السياسة
الى الرئيس السيسى : انتبه انها حيلة جديدة !!
الى الرئيس السيسى : انتبه انها حيلة جديدة !!
04-02-2015 12:20 PM


لعل الكل تفاجا بهرولة اليشير للمشاركة فى عاصفة الحزم باليمن وكذلك تصريحاته السابقة عن عدم تبعيتهم للتنظيم الدولى للاخوان ثم هرولتة ايضا نحو مصر بشكل مفاجئ ومدحة للرئيس المصرى والنظام الجديد فى مصر وقال فية مالم يقلة حتى اقرب حلفاء السيسى ومزايدته بانتقاد حكم الاخوان لمصر ورئيسهم السابق مرسى لخداع النظام الحالى فى مصر تماما كما خدعوا حستى مبارك مع مجئ انقلابهم فهم يعيدون نفس الامر مع السيسى الان !! والسؤال هل تغير البشير فعلا ؟؟اوانةصادق فيما يقول ؟؟الاجابة قطعا لا ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم انها لعبة وحيلة جديدة من حيل التنظيم الدولى للاخوان والبشير و بتنسيق مع مع دولتى قطر و تركيا ..
فان موقف البشير فى اليمن ليس غريبا او ومفاجئا للمراقب للامور جيدا فهو موقف منسحم ومتسق تماما مع حلفاءة قطر وتركياوموقف التنظيم الدولى للاخوان الذى يتولى الدعاية الان لهذة الحرب مع اخوان اليمن فالبشير لا يتحرك او يتخذ قرار الا بعد التنسيق معهم وتلقى اوامرهم فهم الان يتامرون لاحتواء الملك سلمان والمملكة واستغلال هذة الازمة لصالح الاخوان ضد حلف الاما رات وباقى دول الخليج ومصر وما يؤكد ذلك ظهور التوتر الخفى بين الامارات ومصر من جانب والسعودية من جانب اخر وظهر ذلك واضحا فى موتمر القمة العربية الاخير ..ذلك ان حرب اليمن تصب فى الاساس الاول فى مصلحة تنظيم الاخوان المسلمين وتقويتة فى اليمن والذين سوف يكون لهم راى حتما فى حكم اليمن بعد انهاء ازمة الحوثيين وهذة المشاركة من حلفاء الاخوان تصب ايضا فى مصلحة التنظيم الدولى للاخوان الذى خسر كثيرا بفقدانة مصر ولكنة يحاول ان يؤجل معركتة مع النظام المصرى ومواصلة تمددة فى دول اخرى والالتفاف على المملكة ..
والدليل الاخر على التنسيق والمؤامرة من قبل نظام البشير وتنظيم الاخوان وقطر وتركيا هو السماح للبشير لاول مرة بشتم التنظيم الدولى للاخوان دون صدور اى بيان ادانة او لوم من الاخوان المسمين او حتى تعليق على تصريحات البشير !! فالخطة تقتضى ذلك لالتقاط الانفاس وذر الرماد على العيون فالبشير هو الخلقة الضغيفة فى هذة السلسلة واستعداء مصر او الامارات ضدة فى هذة المرحلة ليس فى صالح التنظيم ومن يصدق ان البشير صادق فيما يقول فانة واهم وهذا التخطيط بطبيعة الحال ليست من البشير وانما من قيادات التنظيم الدولى انفسهم الذى يدعى كذبا البشير بتركهم فالرجل لا يملك مثل العقلية التى تخطط او حتى ارادة ليقرر ماذا علية ان يفعل او لا يفعل فهو رهينة لديهم فمواقف الرجل طوال الخمس وعشرين ستة تؤكد على ما اقول وكانت جميعها فى مصلحة التنظيم الدولى وضد مصالح الوطن .
والذى تابع لقاء البشير فى احدى القنوات المصرية مؤخرا يؤكد ما اقول و يلاحظ ان مواقف البشير الاستراتيحية وليست التكتيكية لم تتغير سواء ان كان موقفة من حفتر والاخوان فى ليبيا وهو لا زال نفس موقف التنظيم الدولى او اعترافة شخصيا لمقدم البرنامح بانة اى البشير لازال تابع لتنظيم اخوان السودان كما سماهم.. غير ان المتغير الوحيد فى هذا اللقاء كما يبدو هو مدحة وتملقة للنظام المصرى بقيادة السيسى و كذلك دفاعة عن مشاركتة فى حرب اليمن فالخطة تقتضى هى كما قلت انفا فقط التقاط للانفاس وذر الرماد على العيون وخداع القيادة المصرية لحين ... ومن ناحية اخرى مشاركتة هى ضمن محاولات التنظيم الدولى لاستقطاب السعودية او تحييدها على الاقل فهى القوة الوحيدة القادرة على ايقافهم وكبحهم واخيرا تقوية تنظيم الاخوان فى اليمن والالتفاف على المملكة ولذلك لست متفاءلا ابدا بهذا التقارب السودانى السعودى وانما ارى فية كارئة جديدة لتمديد عمر النظام بالسودان ومواصلة امتطاء الوطن المغلوب فى معارك التنظيم الدولى للاخوان ونسال اللة اللطف .

[email protected]



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1239832 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 11:19 PM
تحليل راقي جدا وجيد للغايه
وهذا ماقلناه في كل تعليقاتنا فالبشير السفاح والارهابي
لايعرف شىء غير أن يكون مفعولا به من أول يوم استولي وانقلب
علي النظام الشرعي في السودان فهو أصلا لم يكن يوما ضمن تنظيمات
الاسلامويون وأن صرح وشدد علي غير ذلك فاستعمله شيطان السودان الأكبر
الترابي ثم استعمله الشيطان الأسود علي عثمان ثم ناوله الي شيطان بذىء
الا وهو نافع وهو في قبضتهم الآن وسيظل كذلك حتى وان جعر ونهق ورقص ورفع عصاه
وهم متمسكون به ولايريدون غيره لمعرفتهم به وبنقائصه .

السعوديه ودول الخليج ومصر يعرفون السفاح الارهابي أكثر مما يعرف نفسه .!!!

[عزمي سند صالح]

#1239804 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 09:47 PM
* ربما يكون ما تقول به صحيحا نظريا, و المستقبل القريب كفيل بكشف حقيقته..لكن لا اعتقد ان دول الخليج و السعوديه, و مصر "تحديدا", بكل هذه السذاجه لإتاحة الفرصه لشخص معروف لديهم ب"عمر الكضاب"..و فى نفس الوقت, هو و لا يملك سلاحا فاعلا و لا جيشا محترفا يقاتل به فى اليمن, بخلاف المليشيات و السلاح الذى "كانت" تمده به إيران لقتل السودانيين!
* لكن الصحيح, فى تقديرى, ان العرب يستخدمون البشير مرحليا لفض إئتلافه مع ايران, إستنادا على معرفتهم ب"ظروفه الصعبه!", و تهافته للإنضمام ل"الصف العربى" و اموال الخليج و السعوديه!!
* و لو قلت ان البشير "الكضاب" ماهو (فى حقيقته و حقيقة التنظيم الذى اتى به للسلطه), إلآ عميل و خائن, و "مرتزقه" لمن يدفع اكثر, لكان ذلك هو الأصح.
* و معضلة البشير الاهبل, انه بعد فض حلفه مع "ايران الشيعيه!", لن يتحصل على سلاح من "العرب" ابدا ليقتل به الابرياء, او يقاتل به "الجبهه الثوريه"!. و العرب لا يتدخلون عادة فى الصراعات "المحليه" مهما كان.
* و اهو.. قد تكون هذه فرصه ل"الثوره الشعبيه المسلحه", لإزالة الأبالسه المجرمين من ارض السودان, إنشاء الله

[Rebel]

#1239724 [شاهد]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 07:06 PM
ما هذا التحليل الساذج و اختزال المشهد في كون البشير استطاع ان يخدع السيسي والسعودية من خلال تبرأه من الاخوان المسلمين بالرغم من أنه صادق لأن النظام أصلا لا ينتمي للاخوان المسلمين منذ أيام عرابه السابق الترابي أو بعد الانقلاب عليه،
لا يوجد في السياسة عدو دائم كما لا يوجد صديق دائم ولكن مصالح وفق تقديرات الواقع، فالسيسي وجد نفسه مضطرا للتنسيق مع السودان من أجل مصالح مصر الاستراتيجية في مياه النيل وهدم حلف سوداني أثيوبي في مرحلته الاولى، كما أن التنسيق لوقف المتسلليين عبر الحدود أمر مهم لمصر، وليس بالضروره أن يتفق مع النظام في رؤيته لمسارات الصراع بين الفصائل الليبية، كما أنه (أي السيسي) له رؤية مختلفة عن الحليف السعودي في ما يخص الوضع السوري
بالنسبة للقيادة السعودية الجديدة فقرأتها للاحداث تختلف عن ما كان عليه الوضع في عهد الملك السابق الذي كان قد تحالف مع الحوثيين لأجل ضرب حزب الاصلاح في اليمن (الاخوان المسلمين) فالذي اتضح مؤخرا أن التحالف مع الحوثيين كان خطأ استراتيجي يفتح الباب لأيران بالتمدد جنوبا.
أخيرا يبدو أن النظام السعودي بدأ يكتشف أن السيسي لا يمكن الاعتماد عليه كحليف رئيسي وحيد لذلك فضلوا إدخال الاتراك و قطر و السودان في التحالف ضد الاطماع الايرانية كما أنه يمكن ابرام شبه اتفاقية مع الاخوان مشابهه للطريقة القطرية لأن السعودية تعتبر أنه سيكون لهم دور مهم في ما لو تطورت الاحداث لحرب شاملة .

[شاهد]

ردود على شاهد
European Union [احمد عيادة] 04-03-2015 10:58 PM
السيسى يا حبيب أمك ومصر الدولة الوحيدة التى تستطيع الحرب ولمدة طويلة ودودها فى عاصفة الحزم برى وجوى وبحرى لأن جيشنا اقوى الجيوش واكثرها عددا وتطورا وعلوم عسكرية وخطط أستيراتيجية وأن الاسطول البحرى المصرى هو اللى مسيطر على البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن ........... أين الاسطول التركى أو الايرانى طبعا ما يقدروش يهوبوا طالما الاسود حاضرة فلا مكان للصعاليك والقرود هو انت ما عندكش تليفزيون ولا نت علشان تكون متابع جيج ......... السيسى يا روح امك مش محتاج حد يحميه لأنه رئيس مصر القوية يا تعبان احسن لك ما تتكلمش فى السياسة لأنك جاهل ومتخلف واحسن لك تشتفل صياد فيران ودبان على قد فهمك ...... قال تركيا قال هههههههههههه ربنا يشفيك ليس على المريض حرج وتحيا مصر ويحيا زعيمنا الرئيس السيسى ويحيا الرئيس عمر البشير صديق وشقيق المصريين فارس افريقيا ويكفينا انه رجل عروبى وأشترك بأسم السودان الشقيق فى المعركة بطائرات وطيارين سودانيين وطرد الفرس من السودان كفياكم حقد على رئيسكم البشير انه زعيم نكن له كل التقدير بأسم المصريين ........ واخيرا أمك فى العشة ولا طارت


#1239583 [أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 02:23 PM
لا تكن ملكيا أكثر من الملك .. وفر نصيحتك لنفسك .. السيسي في غنى عنها .. أيه النفاق ده ؟؟؟

[أحمد]

ردود على أحمد
[Rebel] 04-02-2015 09:52 PM
* هذا رايه..و "السيسى" لم يكلف اى متأسلم فارغ بالرد على الكاتب!
* ثم, ايه حكاية "ملكيا اكثر من الملك" الإنت لافى بيها طول الوقت فى الراكوبه!! سمعت بيها جديد, و لا إيه!!


#1239570 [الضلكابي قمر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 02:12 PM
الحمد لله ان المملكة بها من يقدر ويفهم ويتخذ قرارا صائبا 100%وبالهم طويل (سلبه)
وفقهم الله لما فيه الخير ولن يكونوا إنشاء الله سببا فى مد عمر حكم المتأسلميين

[الضلكابي قمر الدين]

#1239561 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 01:59 PM
أحسنت - نظرة متعمقة ..قوية .. ومشكلتنا ليست البشير او غيره ومشكلتنا في التنظيم الدولي للأخوان المسلمين الذي امتطى ظهر السودان وصار العتبة التي يقف عليها في مناوراته في المنطقة الامر الذي سيكلف الشعب السوداني كثيرا ويدخلنا في مشاكل نحن في غنى عنها بل لا يعرف الشعب عنها شيئا..
وقلنا اذا كان السودان صادقا فيما يقول فعليه ان يبعد دهاقنة الكيزان من الحكم ولكنه لم يفعل كما ان انتقادات البشير للاخوان المسلمين لم تثر اي ردود افعال بالداخل ناهيك عن الخارج بل حتى من إيران نفسها مما يؤكد اللعب على جميع الحبال..

[المشروع]

#1239528 [محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 12:56 PM
تحليل صاح مائة بالمائة

[محمد الطيب]

الحاج حسين
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة