المقالات
السياسة
اليك أيها المعتمد
اليك أيها المعتمد
04-02-2015 02:20 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

طَرَقَ بابنا قبل يومين شابين يحملان إنزارات ذكرا أنهما يتبعان للمحلية. وتحدث أحدهما قائلاً لي :(جئنا بخصوص إزالة السياج الخارجي لمنزلكم وإلا فالكراكة جاهزة لإزالته). رددتُ له بكل هدوء بأننا لا تُخيفنا الكراكات ولا غيرها من أساليب التخويف ..فاقضِ ما أنت قاضٍ.

ولأهل الديوم الشرقية قضية لا بد من ذكر تأريخها والمتمثلة في أن مساحة البيت بالديوم الشرقية لا تتجاوز المئتين متر مربع وتجد بداخل البيت الواحد ثلاثة الى أربعة أسر وربما تزيد وضيق المساحة هذه فطنت له السلطات في بداية عهد الانقاذ وسمحت للمواطن وقتذاك بإقامة سياج خارج منزله ليُعطي شعور بالتوسعة لبيته محدود المساحة، وظلّ الوضع هكذا على مر المسئولين الذين تعاقبوا على الولاية الى أن جاء معتمد الخرطوم نمر ورأى أن هذه السياجات تطمس (جمال) الخرطوم وأمر بإزالتها وبدأ بحي الزهور (حيث النسابة) وأزال جميع سياجاتها رغم التكلفة العالية التي خسرها المواطن في تشييد هذه السياجات ...وشرع السيد المعتمد برصف طرق حي الزهور الداخلية بما يسمى بالأنترلوك وأنشأ عدد من الميادين الخضراء بل كوّن لجنة تحت اشرافه سميت بلجنة تطوير حي الزهور والمزاد والمساكن الشعبية؛ ورغم أننا بحي الديوم الشرقية واحد من هذه المساكن الشعبية فلم نُحظَ بالعُشرِ ولا العُشِير من الخدمات مقارنة بغيرنا .

وهنا سؤال أطرحه لسيادة المعتمد عله أن يشفِ غليلنا ...هل الأولى شرب ماء نقي صافي خالي من الكدر والطين ورائحة الصرف الصحي أم الأولى رصف الطرق الداخلية بالأنترلوك ... ربما لا تجد لسؤالي هذا إجابة لأنك تورد لك قوارير المياه المعدنية من المصنع في مكتبك وبيتك فلا ضير إن شرب المواطن الكدر والطين؛ وثمة سؤال آخر من هو صاحب فكرة مشروع الأنترلوك وما اسم الشركات المنفذة ومن وراءها وماهي إنجازاتها وماهي إخفاقاتها وهل تمت محاسبتها على ما فشلت فيه ..؟!

سعادة المعتمد نحن أهالي الديوم الشرقية لم نطلب من أي جهة برصف الطرق الداخلية بالأنترلوك واذا تودون فعل ذلك من تلقاء أنفسكم نقول لكم .. شكر الله سعيكم فنحن لسنا بحاجة الى رصف الطرق الداخلية، فليكن مبلغ اهتمامكم بصحة المواطن وتوفير الدواء المجاني... هل تسمع سيادتك بالذين يقفون عقب الصلاة يسألون المصلين عن حق الدواء هؤلاء أولى من الأنترلوك اذا لم تسمع فمسجد حاج أحمد أبوزيد بالقرب منك... هل تعلم سيادتك أن مركز صحي الزهور يعمل خمسة أيام فقط في الاسبوع وكأن المواطن لا يمرض يومي الجمعة والسبت... إتخاذ قرار بإلزام ادارة المركز الصحي بالعمل طوال أيام الاسبوع أولى من الأنترلوك... التعليم وما أدراك ما التعليم ... هل تعلم أن أغلب المدارس تلزم الطلبة والطالبات بدفع جنيه الكهرباء حيث حكى لي أحد أعضاء مجلس الآباء أنه وجد إحدى الطالبات وسط الظهيرة تبكي وحينما سألها ما يُبكيك قالت له أنها لم تفطر وحينما عرف السبب بكى هو أيضاً ... وإليك السبب حضرة المعتمد قالت له الطفلة والعبرة تخنقها (اذا لم أدفع جنيه الكهرباء فإن زميلاتي يُعيرنني ويصفنني بالمقطعة وأسرتي لا توفر لي الاثنين معاً حق الفطور وجنيه الكهرباء)...فهل الأولى دعم كهرباء المدارس أم الأولى الأنترلوك... هناك أسر متعففة تذهب الى الطاعم الراقية لتأتي بالكرتة وتطعم بها أطفالها فهل الأولى إطعام هؤلاء الأسر المتعففة أم الأولى الأنترلوك ...والقائمة تطول وتطول . . .سعادة المعتمد إنما أنت مكلف لراحة المواطن وخدمته ... فإن كنت قدر التكليف فليعنك الله وإلا فلتذهب غير مأسوفاً عليك ...

أحمد بن أبي عائشة
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1119

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1239943 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2015 11:38 AM
مقال جميل وهادف نعم المنازل في منطقة الديوم الشرقية صغيرة جداً والسبب تقريباً خططت لتكون كل المنازل من طوابق عالية ولكن ضيق اليد جعلها تكون كماهي عليه ونرجوا من المعتمد الإستجابة لطلب الديامة وإبدال فركة الإزالة بالخدمات الأساسية للمواطن كالصرف الصحي وغيره وشكراً للأخ أحمد أبوعائشة لنصيحته لليسد المعتمد وإرشاده لمواطن الخلل ودمتم ذخراً للوطن.

[ودأبوريش]

#1239729 [السر]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 07:09 PM
اسمك منو؟

[السر]

ردود على السر
[ahmed] 04-03-2015 09:45 AM
سبحان الله المقال دا كوووووولو ما أدهشك ....استغربت في الاسم بس.
طيب اسم السر معناهو شنو ووووووووووو + ووووو ...؟


أحمد بن أبي عائشة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة