المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مقال - شكرا لجنه أطباء السودان – ولكن
مقال - شكرا لجنه أطباء السودان – ولكن
03-07-2011 07:43 AM


شكرا لجنه أطباء السودان – ولكــــن ...
د.ياسر مكاوي


إنبرت لجنه اطباء السودان ووقفت في وجه بطش حكومه الإنقاذ , و بتحركها هذا أحيت روح العمل النقابي التي قتلتها الإنقاذ و دفنتها منذ مجيئها . ويحمد للجنه انها اعطت الأطباء بل العمال عموما درسا في العمل النقابي الحر, الذي إفتقده العمال منذ 22 عام فهاهي أجيال تدخل في مجال العمل وهي لا تعرف ان لها من الحقوق ما لها, وأن لها الحق في تكوين جسم نقابي يحفظ لها حقوها ويمثلها في كل شئون الدوله بدأ من التشريع ومرورا بالتنفيذ وإنتهاءا بالرقابه .
شكرا لجنه أطباء السودان على المبادره , و شكرا للجنه اطباء السودان إذ تحملت رعونه حكومه السودان التي حولت ملف مطالبات (عادل ) الى ملف ( أمني ) – وسلمته الى ربان سفينه (العنف) الوطني ( نافع ) ,وشكرا للجنه إذ تحملت الضرب والمطارده والتشريد والسجن الغير مسبب .
وهناك المزيد من الشكر المستحق الى اللجنه وكما يقال ( إنشاء الله يوم شكرك يا لجنه ما يجي ) .
ولــــــــكن ...... هل لي ان أسأل اللجنه وهي التي أضحت الممثل الشرعي أو النقابه الشرعيه الغير منصبه ماذا عن هموم الوطن والمواطن؟!
لماذا لا نرى مشاركات اللجنه في هموم المريض و قضايا المواطن أو على الأقل في قضايا وزراه الصحه التي أصبحت ( سيرتها على أي لسان ) و أصبحت موضوعا دسما في الصحف وفي مجالس المدينه . لماذا لم نرى للجنه رايا في قضايا الفساد في وزاره الصحه ؟! , لماذا لم نرى للجنه رأيا في الموازنه العامه للدوله التي جائت ككل سنه (مختله) , ترجح كفه الأمن والدفاع بعشرات المرات على كفه الصحه و التعليم ؟! , لماذا لم نرى للجنه رَأْيَا أو بيانا عن سوء الخدمات الطبيه ؟! , لماذا لم نرى للجنه رَأْيَا في قضايا الشارع اليوميه كحوادث المرور الكارثيه التي تكاد تتكرر يوميا , عن قضايا اللاجئين في دارفور , عن إنفصال الجنوب , عن المشردين في طوكر , عن أطفال المايقوما , عن عنف الشرطه , و عن السودانين العالقين في ليــبيا ؟!
فاللجنه نراها نواه للعمل النقابي الحق , وبارقه أمل لإعاده دور النقابات الفعال يحق لنا كمواطنين أولا وكعاملين في الحقل الطبي ثانيا أن نسمع للجنه رَأْيَا في امور تتعدى الحقوق الماليه للاطباء – فان سعي اللجنه لتحقيق الكل يحقق لها الجزء – فإن تحقق للمواطن مقومات الحياه الإنسانيه وساد العدل و إنهزم الفساد كان للأطباء كل ما أرادوا لأنفسهم . فالطبيب هو مواطن اولا واخيرا و ما هو ضار بالمواطن هو ضار بالطبيب .
فيا ( لجنه ) إنا نخاف عليك ان تنتهي بما انتهى إليه إتحاد الأطباء ونقابات الإنقاذ المشوهه .التي تحولت من نقابات كانت ( تهز وترز ) الى جمعيات تعاونيه ( لا تقدم ولا تأخر).
د.ياسر مكاوي
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2028

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#107460 [محمد ]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:48 PM
من بيان اللجنه الأخير بتاريخ 6/3/2011

لقد ظللنا نؤكد أن قضية الأطباء الجوهرية هي تحسين شروط الخدمة, تلك التي كانت محركنا ، و بغيتنا منذ بدء أمرنا ، حيث تم ترجمتها في مذكرة تحسين شروط الخدمة التي أجيزت بواسطة اللجنة التي ترأسها بروفيسور ابوعائشه ، و رفعتها وزارته ، و لقيت تعهداً بالتنفيذ في ميزانية العام الحالي من السيد نائب رئيس الجمهورية ، ذلك التعهد الذي ظهر في الصحف ، و كرره في غير مناسبة ، نذكر منها احتفالية افتتاح مجمع مستشفى الخرطوم الجراحي مطلع العام الحالي.
________
أخ ساجد
يقول ليك في البيان ان قضيه الاطباء تحسين شروط الخدمه - ومحركهم الأساسي
يعني ما في أي ذكر لأي مريض أو مستشفى


#107381 [طبيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 01:20 PM
قمة التناقض : تخاطبها بلجنه و تطلب منها ان تؤدي دور الاحزاب و النقابات الكبيره ؟ بل تريد ان تجرها لمستنقع المزايادات السياسيه . و لعلمك : كان اسمها لجنه نواب الاختصاصيين اى شريحه من الاطباء فأصبر عليها حتى تصبح نقابه
ا


#107235 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:34 AM
الاخ ياسر اظنك لم تتطلع علي ادبيات لجنة الاطباء او مذكراتها , فهي قد طالبت ومنذ يومها الاول بما يمليها عليها دورها بالاهتمام بالمرضي وتحسين بيئة العمل والارتقي بالمستشفيات وتوفير العلاج المجاني والتامين الصحي للمواطنين!! في مذكراتها لوزارت الصحه ولرئاسة الجمهورية!!! ولكن الوزارة في حربها مع اللجنة حصرت وسوقة المطالب علي انها مطالبة بتحسين الاجور فقط!! ! وقد اسهمت معها وسائل الاعلام لتحويل كل تلك المطالب لحققية واحدة وهي الاجور !!! حتي لاتجد اللجنة تعاطفا!!! بل اكثر من ذلك تعمل الوزارة علي تحوير اللجن دائما لتكون لجنة لنواب الاخصائيين لعزل جموع الاطباء عنها!!
وهذه اللجنة التي كونت قسرا وتحت الظروف التي تعلمها وحتي لا يضيع الكل في ظل غياب نقابة الاطباء او تغييبها لمست او اهتمت بنا تستطيع فعله حتي لايضيع الكل!!! ولكنها لم تنسي المواطن فيما تستطيعه !!! ويبقي الامل في ان يستيقظ الاخرين!! واليد الواحدة ما بتصفق!!!


د.ياسر مكاوي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة