المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
مجلس شؤون الاحزاب:العشر قام ليهو شوك!!
مجلس شؤون الاحزاب:العشر قام ليهو شوك!!
04-07-2015 09:38 AM


*مامن احد ينكر ان حزب الامة حزب كبير وله حضوره الكبير واثره غير المنكور.. والشكوى التى تقدم بها جهاز الامن لمجلس الاحزاب بحل الحزب الكبير كانت مغالاة لامعنى لها فايا كان الموقف من زعيم الحزب وماقام به من عمل سياسي فهو ليس مسوغا للتقدم بشكوى لحل الحزب، فعلى الأقل هو الحزب المتخب لحكم السودان حتى الإنقلاب عليه فى 30يونيو 1989، وقد عانى الحزب من النظام وعانى الشعب من تقلبات الزعيم الامام الصادق المهدي، الذي اهدر عديد الفرص التى كان بالامكان. ان تعمل على التغيير لو ان القرار الصحيح اتخذ فى حينه، لكن سيادته كان دائما فى الزمن الصحيح يركن الى القرار الخطأ..
*ولعله من نافلة القول ان نثبت هنا ان حزب الامة اكثر حزب قد عملت الحكومة على إضعافه بشكل ممنهج تارة بشقه واخرى باستثمار الغاضبين والطامعين والطامحين من قياداته، فنجحت الحكومة فى تحويله الى بقالات سياسية ترفعها متى ارادت وتنهكها ان شاءت، ولم يسلم من هذا الاسلوب حتى بيت الامام. نفسه، في هذا البحر المتلاطمة امواجه جاءت الشكوى الغريبة بحل الحزب والتي حسم امرها مجلس شؤون الاحزاب كما اوردت الخبر وكالات الانباء..
* رفض مجلس شؤون الأحزاب السودانية شكوى جهاز الأمن والمخابرات المطالبة بحل حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد.
وأوضح المجلس، المخول له بنص الدستور تنظيم عمل الأحزاب والتنظيمات السياسية، في بيان له الأحد، أن “أعضاء المجلس قرروا في اجتماعهم الدوري رقم 3 برئاسة مولانا عثمان محمد موسى رئيس المجلس رفض الشكوى المقدمة من جهاز الأمن والمخابرات قبوله ضد حزب الأمة القومي”.
*والقرار بهذا الشكل جيد شكلا وموضوعا، ولكن ان يأتي فى هذا التوقيت بالذات والحد الفاصل بين القرار والانتخابات اياما معدودة فلن نستطيع. النظر اليه الا من باب انه جزء اصيل من الدعاية الانتخابية التى تصور الامر. وكأننا فى دولة قانون مجلس الاحزاب فيها يرفض شكوى جهاز الامن !! هب اننا اردنا تمرير هذا القرار واعطيناه مايستحقه من الاشادة ، فكيف يتسق المجلس مع نفسه وهو يطلب من الحزب الجمهوري كافة المطلوبات للتسجيل ويستلم كافة الرسوم ويمنح الحزب شهادة تقول ( الحزب الجمهوري تحت التسجيل ) ثم ينكفئ امام طعون اناس اختار بعضهم اسم علماء المسلمين وهم اول من يعلم انهم ليسوا اهل علم لا بالاسلام ولا العلم المادي ولاتجارب الارث البشري ، وينزلق معهم مجلس الاحزاب ويتجاوز السلطات الممنوحة له ، ويرفض تسجيل الحزب الجمهوري متجاوزا بذلك الحق الدستوري للجمهوريين فى حرية التنظيم والتعبير ثم يؤكد على انه مخول بالدستور وهو نفس الدستور الذى لم يتورع عن انتهاكه تجاه الجمهوريين!!بل ابتلع الرسوم وهضمها ..ويادار مادخلك شر..فهل نقول ان مجلس الاحزاب يكيل بمكيالين ؟! ام انه يريد القول انه صاحب قدرة على رفض شكوى جهاز الامن ؟ ام انه يريد ان يقول للامام تعال ياحبيب..في كل الاحوال نردد مع اهل السودان عن مجلس الاحزاب : العشر قام ليهو شوك !! وسلام ياااااوطن..
سلام يا ..
اليوم تنعقد بمحكمة محلية امدرمان جوار وحدة السوق محاكمة الاستاذ /هاني فايز بطرس ، الذي اتهمه الدكتور / نزار العشا مدير ادارة الشؤون الصحية والبيئية بمحلية امدرمان ..بان كافتيريا الحنونة تخلط الاسفنج بالاقاشي ، وظلت القضية بالنيابة لأكثر من ثمانية اشهر ..والان تنظرها المحكمة في تمام التاسعة والنصف ..كونوا معنا من الحضور ..فالقضية استغلال نفوذ واقاشي واسفنج وجنا تمانية شهور مابعيش ..وسلام يا
الجريدة الثلاثاء7/4/2015


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1084

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1242324 [الحراس]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 01:13 PM
حتى فى محاولات مدحك لحزب الامة برضك ما بتنسى تدى الامام الصادق نصيبه الثابت من اساءاتك المحفوظة ...بس لو انت مستغرب لكيل مجلس الاحزاب بمكياليين لازم تتذكر ان هناك فرق كبير فى الحجم وفى التاريخ وفى القوة بين حزب الامة الذى تشرف المحجوب به وبين الحزب الجمهورى الذى ابرز قياداته ( خير الله ) ... عرفت ليه الناس بتكيل بمكيالين ...

[الحراس]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة