المقالات
السياسة
نور الرحمة المحمدية يضئ من امريكا
نور الرحمة المحمدية يضئ من امريكا
04-08-2015 01:06 AM


*وسط طفح بعض الجرائم الغريبة المقلقة للإنسانية - التي ترتكب للأسف باسم الإسلام - على سطح بعض المجتمعات، دعونا نسترجع هذا النموذج المشرق الذي يقدم قبساً من نور الرحمة المحمدية المهداة للإنسانية جمعاء على مدى الازمان والعصور في كل بقاع العالم.
*من النماذج المشرقة المعبرة عن جوهر الإسلام تلك القصة الحقيقية التي وقعت أحداثها في الولايات المتحدة الامريكية عام 2001م، بطلها أمريكي من أصل باكستاني مسلم اسمه محمد سهيل صاحب متجر بالولايات التحدة الامريكية تعرض لمحاولة سرقة تصدى لها وفق النهج الإسلامي القويم.
*محمد سهيل فوجئ ذات يوم وهو في متجره برجل يقتحم عليه المتجر وهو يحمل عصاة بيسبول مهدداً إياه بغرض السرقة، وعندما أخرج بندقيته ليحمي نفسه فوجئ بالرجل يتوسل إليه أن يتركه لانه أضطر للسرقة لسد حاجة أسرته من الطعام.
*تراجع التاجر محمد سهيل وتعامل معه وفق تعاليم الإسلام السمحة التي لاتقيم على المضطر والمحتاج حد السرقة، وقدم للرجل أربعين دولاراً وكمية من الخبر، ونصحه بعدم العودة للسرقة مرة أخرى.
*مضت ستة أشهر على محاولة السرقة، نسي فيها التاجرهذه المحاولة، لكنه فوجئ برسالة من الرجل الذي حاول سرقة متجره وداخل الرسالة مبلغ خمسين دولاراً.
*نسيت ان أذكر لكم أن محاولة السطو كانت قد التقطتها الكاميرا الملحقة بمتجرالتاجر محمد سهيل وأعيد بثها في الحوار الذي أجرته معه إحدى مذيعات قناة CNN الفضائية الامريكية، حكى فيه ماحدث له والتداعيات التي حدثت بعد ذلك.
*إتضح من الحوار الذي أجرته معه قناة CNN الأمريكية ان الرجل الذي حاول سرقته قد إعتنق الإسلام وانه تاب عن السرقة وأصبح يكسب رزقه من عرق جبينه، وجاءت رسالته للتاجر معبرة عن شكره له ، تداعت بعد ذلك الرسائل والتبرعات على التاجر محمد سهيل.
* هذا الأمر جعل التاجر المسلم محمد سهيل يخصص بضع ساعات من يوم في الأسبوع يقدم فيه الطعام مجاناً للفقراء والمساكين، حمداً لله على النعم التي أغدقت عليه تقديراً لموقفه النبيل من الرجل الذي حاول سرقة متجره.
*هذا قبس من نور الرحمة المحمدية المهداة للعالمين أضاءها لنا التاجر الأمريكي المسلم محمد سهيل وهو يجسد لنا درساً من دروس التعامل مع الاخروفق تعاليم الإسلام، بغض النظر عن دينه أو لونه أو إتجاهه السياسي أو جهته الجغرافية، هذا الدرس نحتاج إليه خاصة في أيامنا هذه في محاولة لإضاءة عتمة عقول جماعات التطرف والغلو وكراهية الاخر التي تمارس أعمالاً إجرامية مشوهة سماحة الإسلام الذي أنزله الله رحمة للبشرية جمعاء.


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1467

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1243092 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 04:16 PM
الأخ نور الدين لك التحية وانت تنقل هذا الموقف النبيل . فلتعلم ان غيض من فيض
يعم هذة البلد .الاسلام يتمدد بفضل الله في كل ارجاء المعمرة وبالذات في الولايات
المتحدة بفضل الله من غير منظمات تعمل ومن تكبير وتهليل وتمكين وهي الله كاذبة
فأبشروا بالخير القادم وادعوا معنا بان الله ينصر الاسلام بهولاء الأمريكان ويكفينا شر شر شر الكيزان هادمين الدين وانسان السودان ومن لف لفهم الي يوم الدين

[فنجاط]

#1242886 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 11:04 AM
باكستاني مسلم اسمه محمد سهيل صاحب متجر بالولايات التحدة الامريكية تعرض لمحاولة سرقة تصدى لها وفق النهج الإسلامي القويم.

يانور الدين مدني ايه التخاريف والخزعبلات البتكتب فوقا دى
هو في تصدى اسلامي وتصدى كافر ؟ ياراجل عيب عليك وكفانا اقحام الاسلام في
كل شىء ..... رغم انك صحفي جربندى قديم جدا لكنك فعلا محتاج
تقرا وتتثقف ياريت لو تقرأ تاريخ المسلمين الأوائل لتعرف كيف
كانت حياتهم كلها سرقه وهمبته وقتل ومخازى اخرى كثيره يندى لها
الجبين.

أما حكاية تصدى اسلامي علي الطريقه الاسلاميه او بما لايخالف شرع الله
كما قلت فهذا تغبيش وتدليس واستنكاح بتاع كتاب مبتدئين.

نصحناك من قبل ان تستمتع باجازتك في استراليا مع بتك وراجلا واحفادك
وخليك من الكتابه المابتلقا حتي حد يقراها او يعلق عليها .

[عزمي سند صالح]

#1242660 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 04:12 AM
يا ناس الاسلام وتعاليمه وممارساتو تفيض فى امريكا يمين وشمال.. واحد من سفراء السودان فى امريكا (اللى الجماعه ومنهم من يحمل جنسيتها قالو انها الطاغيه وبقول الله وبقول الرسول تسلحو ليها) سعادة السفير (متعه الله بالصحة والعافيه) قالها: لو ان الامريكان قالو "لآ اله الآ الله محمد رسول الله" حقكم يا ناس السودان راح دنيا واخرى " بس ركّهم ينطقو الشهاده.. ليه:
(1) فى امريكا حين ما يكتشفوك "كذبت" انت خلاص فى نظرهم "You do not exist" كبنى آدم!
(2) كل مساعده تحتاجها ان شاء الله تجدها من كل زول.. الحكومه.. المجتمع.. ألأفراد
(3) اولادك وانت ذات نفسك (لو عاوز تتعلم) كوولكم تجدو التعليم اللى يتناسب مع كل زول فيكم ومجانا لحد الثانوى.
(4) العلاج حدث ولا حرج.. والله لو بديت احكى ليكم بصبّحبكم الواطه..العلاج والرعايه الصحيه مجانا مجانا مجانا اذا ما عندك شغل وما عندك تامين صحى وما بتقدر تدفع..
* مثل واحد .. سيده سودانيه (حيّة وموجوده) جاتا جلطه.. الاسعاف فى ربع ساعه وصّلها الاسبتاليه..(غرفة العنايه المركزه وخد يا اهتمام.. كل اخصائى له صلة بموضوع الجلطه تم استعاؤه بمكروفون الاسبتاليه, وحضر لابس مما جميعو..
*اكتشفو ان اخصائى فى جانب من جوانب اصابة السيده تخصصو ما موجود فى الاسبتاليه ديك ولكنه متوفر فى اسبتاليه تانيه! اشهد الله نزلت طياره هيلوكبتر قدام غرفة الانعاش وحملت المريضه وزوجها وابنتها الجامعيه اللى كانت فىاجازتها وجات من السودان (اللى كانت بتقوم يبالترجمه بين الدكاتره والممرضات اللى ركبوا معاهم فى المروحيه وطارت بهم الى مستشفى آخر ونزلت بيهم قدام "ألأأميرجنسى رووم" فى الزبتاليه التانيه.. السيده الحمدلله بخير وعافيه.. وازيدكم ادوها هى وزوجها "شقه" للسكن مجانا + ما يعرف ب "Food Stamps"!!!
(5) السيده او زوجها لما يكونو عاوزين يمشو للدكتور (لأنو ما عندهم مواصلات) ما عليهم الا الاتصال بشركة من شركات التاكسى .. تجيهم عربية تاكسى توديهم الدكتور وتنتظرهم وترجعهم محل سكنهم بعد ما ياخدو الدواء من الاجزخانه بالمجان!
اها تانى فى اى مجمجه!

[Almisahir fi izallail]

#1242646 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 01:55 AM
For the second time Ustaz Nur eldin Madani
This is the duty and part of the obligations of our government first and should be achieved by all the channels of the government. Above that if it is an Islamic government and ruling by ElShria, they should cut all the thieves hands who stole every pound from the people's money starting by ElBashir himself to the smallest member of their gang to restore justice and peace to the poor people in our country. You as a journalist should write that and bring stories from our streets. That widowed woman who had nothing to feed her family and she tried to get help from Sandoog ElZakat for many days but in vein and as a desperate person went to the Nile and picked mud and took it home to her family. She ate it and fed her young kids and she passed away because of this. Do you think after all these miserable stories ElBashir should be elected again??? Write To Him again and again Omer ElBashir Step Down

[Khalid Abdalla Ragab]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة