المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قرارت الرئيس منْ ينفـ(س)ـها؟ا
قرارت الرئيس منْ ينفـ(س)ـها؟ا
03-07-2011 08:44 AM

قرارت الرئيس منْ ينفـ(س)ـها؟

احمد المصطفى ابراهيم
istifhamat@yahoo.com


لنبدأ بقصة تقطع المصارين:
كلية علمية في حاجة لوظيفة ملازم معمل وهي وظيفة بين الفراش والتقني كانت في السابق قبل التعريب تسمى lab boy تقدم لهذه الوظيفة والتي لا تحتاج لمؤهل جامعي ولا فوق الجامعي من يصدق تقدم لهذه الوظيفة 12 متقدمًا منهم من يحمل ماجستير والبقية جامعيون.. قال عميد الكلية لواحدة من المتقدمات: يا بنتي أنت مهندسة وتحملين بكالريوس هندسة من جامعة محترمة وهذه الوظيفة راتبها فقط 250 جنيهًا. ردت يا بروف احمل هذا البكالريوس في الهندسة الكيمائية من ست سنوات ولم اجد وظيفة وهذا الراتب أكبر من الصفر سأصرف منه 3 جنيهات في الفطور والمواصلات«يعني حتفطر بجنيه واحد» في ايام العمل واصرف الباقي على اسرتي التي انتظرتني كثيراً.. وهي الآن تعمل في هذه الوظيفة وبهذا الراتب الذي لا يكفي لوجبة واحدة في بعض مطاعم الخرطوم الراقية أو السياحية « سمعنا ولم نر ماذا يقدم في مثل هذه المطاعم عجيبة الأسعار ولا ندري من هم زبائنها؟».
بالله كيف يكون حالها بعد الغلاء لو قال وزير المالية على الجامعات ان تدفع المئة جنيه من مواردها الذاتية وقالت الجامعات لا نملك.
في احتفالات سد مروي الأخيرة أعلن السيد رئيس الجمهورية تخفيض سعر الكهرباء بنسبة 25% فرح الناس ايما فرح وانتظروا التنفيذ الذي تغير الى تنفيس حيث اجتمع المنوط بهم تطبيق قرار الرئيس وانزاله لأرض الواقع، ويبدو أنهم وجدوا أن هذا الشعب لا يستحق كل هذه المكرمة الرئاسية وتحايلوا على القرار حيث جعلوا التخفيض فقط في 200 كيلو واط الأولى أي سيخفض سعرها من 40 جنيهًا الى 30 جنيهًا وما زاد على ذلك يحسب بسعر الكيلو واط 26 قرشًا.. كل فرحة الناس بقرار الرئيس كانت 10 جنيهات لكل بيت في الشهر، وصاحوا يا فرحة ما تمتش.
بعد الزيادات الأخيرة في اسعار الوقود والسكر والتي تبعها غلاء في كل شيء أعلن السيد رئيس الجمهورية زيادة الرواتب 100 جنيه لكل موظف او عامل في القطاع العام مدني او عسكري.
كل يوم تظهر فئة بأن القرار لم يشملها بعضهم بحجة انهم متعاقدون وليسوا موظفين وبعضهم بحجة أن هذا القرار لا يشمل من تعين قبل كذا أو بعد كذا ومنهم من تحايلوا عليه بأن هذا راتب خدمة وطنية وليس وظيفة فقط سؤال لكل من سولت له نفسه بالتحايل على قرار الزيادة هذا ورغم انها لا تكفي لما طرأ من زيادات في المواصلات في الأكل في الشرب رغم كل ذلك تحايلوا عليها متناسين الغرض من الزيادة تعويضًا لغلاء اسعار شمل كل شيء بل بمبالغة خصوصًا في اسعار المواصلات والوجبات.
رجاء لوزارة رئاسة الجمهورية أن تجري إحصاء لكل من طبق او تحايل على هذه الزيادة.. وأن تفتح ملفاً اسمه شكاوى جهات لم تنفذ القرار.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2050

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#107678 [الحوت]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:10 PM
وزير شنو يا عمك البعمل إحصاء ؟؟؟؟


الموضوع كلو غش فى غش .....والجهات التى تتحايل دى كلها بعلمهم..

اقول ليك كلام ركز معانا فى كيف يمكن ان نحصيهم عددا ونفنيهم بددا.


وزارة رئاسة الجمهوريه ....؟؟؟؟؟؟؟؟ما بنى على جخ فهو ( مدغمس ...والله العظيم)


#107379 [ابومحمد السودانى- المانيا]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 01:18 PM
تحياتى الشخصية لك لانك منالقلائل النحترمين امثال على يسن وصلاح عووضة فى زمن عزفيه احترام النفس خوفا على كسرة الخبز


#107201 [mohajir]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:50 AM
الســد الســد الــرد الــرد....لقــد صــم أذاننا هــذا المطــبلاتي الحقــير بهــذه الكلــمات ونحــن نستبشر خيــراَ بهــذا الصــرح ألإنقــاذي علــه يخــفف على فقــراء شعبنا المدهوس بسياسات الإنقـاذ المريضة...وإعتلى الأهبل الرقاص المنصة وأقسم أنه سوف يتم تخفيض سعر الكهرباء 25% لكل المواطنين....ولكن هيهات كما ذكر الأخ أحمـد المصطــفى فقـد تم التلاعب على قــرار الأهبل الرقاص كالعــادة ولم يحــرك ساكناَ على الأقل حتى يلتزم بما وعد....هذا رئيس فاقد للشرعية أصلاَ وضعيف الشخصية وقراراته بكسرها البسوى والمابسوى في تنظيم إخوان الشيطان...لا ترجوا من هذا الأهبل خيراَ...خلوه في رقيصه لحدي مايشيلوا أوكامبوا....قريب بإذن واحد أحد...


#107196 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:47 AM

يا ود المصطفى

سألتك با لانام لا أكل الطعام أن تذهب فى شارع المطار.. هناك فى محل إسمو أمواج

لمجرد المعرفة وسترى العجب ...ناس معاها فلوس ياعم أقل وجبة هناك لا تقل قيمتها عن 5 دولارات ...يعنى تقدر تقول من 5 دولار إلى 30 دولار


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة