المقالات
السياسة
وزراء .. بعد الوداع
وزراء .. بعد الوداع
04-09-2015 11:27 AM


اليوم الخميس جلسة مجلس الوزراء الأخيرة ، هى جلسة لانهاء تكليف السادة الوزراء ، وأصدار قرار بتكليف وكلاء الوزارات بتصريف الأعمال ، حتى يتم تكليف وزارة جديدة ، تصريف الأعباء يقتصر حسب ماجرى من تكليف يتعلق بانجاز الأعمال الروتينة اليومية ولايتعداها إلى أجراءات أخرى ، المعلومات تتحدث عن بعض الوزراء سيكونوا اليوم خارج البلاد فى مهام تتعلق بملفات هامة لاتتحمل قرارات اللحظة الأخيرة ، وهى ملفات ينبغى على من سيتغيبون عن جلسة الوداع لسفرهم فى هذه الماموريات أن يتركوها لخلفائهم فى المنصب الوزراى ، هذا من ناحية الأرتباطات التى ماكان فى الأصل أن تجدول فى مثل هذه الأيام ومواعيد أنهاء التكليف الوزراى معلومة منذ أن قررت الحكومة أجراء الأنتخابات ، و من الناحية الاخرى كان حريآ على الوزير وهو يغادر الوزارة ، أن يكون حريصا على أجتماع الوداع فهو بذلك يؤكد أحترامه للرئاسة ولزملاءه فى مجلس الوزراء ، الاسبوع الماضى وجه السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية المهندس / معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء باستعجال إجراءات الصيانة للمحطات الحرارية ، السيد الوزير أكد حرصه على تنفيذ توجيهات النائب الاول ، معلنآ أن شهر أبريل سيشهد أخر القطوعات المبرمجة ، السيد الوزير يصرح بهذا وهو على بعد أيام من ترك المنصب الوزارى ، السيد الوزير وهو يغادر المنصب أطلق وعدا للسيد النائب الاول وهو يعلم قبل غيره باستحالة تحقيقه، لا فى هذا الصيف و لا الصيف القادم ، الامداد الكهربائى يعانى من نقص فى الشبكة حوالى (30%) ، يفترض زيادة التوليد الحرارى ليسد نقص التوليد المائى فى فصل الصيف ، فهل تم طلب قطع الغيار ؟ هل وضعت برمجة لاجراءات الصيانة ؟ وهل الصيانة موضوع روتينى يقوم به أقل ممن هو فى مرتبه الوزير ؟ ام ان مثل هذا العمل يحتاج أنتظار توجيهات السيد نائب الرئيس ؟ السيد الوزير سيترك الكهرباء وهى فى أسوأ حالاتها من ناحية الكفاءة والتشغيل و ارتفاع بند المصروفات العمومية و الادارية ، مع أقل توليد مائى وحرارى يشهده قطاع الكهرباء منذ إنشاء شركات الكهرباء ، السيد الوزير يترجل عن الكهرباء (كرها ) لانتهاء أجل الوزارة وهى مثقلة بديون تريليونية لم تشهدها من قبل ، إذا ماذا تنفع أنشغالات اللحظة الاخيرة ؟ السيد الوزير فى اثيوبيا فى زيارة تمتد لثلاثة أيام ، ماذا يفعل والوزارة قد أنتهى أجلها ؟ السيد الوزير سيبدأ رحلته وهو وزيرا وسينتهى تكليفه قبل أنتهاء الزيارة ، فماذا سيتمخض عن زيارة اللحظات الأخيرة ؟ السيد الوزير لاوقت لديه فهو فى سفر دائم ، يصل امس من الكويت ليسافر اليوم الى أثيوبيا ، السادة المحترمين المودعين من الطاقم الوزارى كانوا الاقل ادءآ و حضورآ، شغلتهم الاسفار عن قضاء الاعمال ، ماورد فى هذا المقال صحيح إلا فى حالة الغاء جلسة مجلس الوزراء الاخيرة اليوم ،،


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1634

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1243664 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 02:12 PM
تعبنا من مشاكلهم

[ابو محمد]

#1243577 [عوض الله جابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 12:36 PM
نما إلي علمنا أن الوزاره القادمه ستشكل كلأتي..
عدد الوزراء 99..وزيرا
إضافة إلي 99 وزراء دوله..علي ألا يتعدي إجمال الوزراء ال 200 بأي حال ومهما كانت الأسباب..
وهذا خط أحمر..


البشير..ريئسا..قائدا..الخ الخ الخ..
بكري نائبا...الخ الخ ويسند إليه ملف المخدرات...

الطفل المعجزه...مصطفي..نائب..بشبش ونائب بكوري..ونائب غندور ووزير خارجية و وزير إستثمار وداخلية وأمن وشئؤن مجلس الشعب ودفاع وصحة.. وري..وزراعه..ومالية..وتجارة..والتعاون والتعدينالدولي.. مع إمكانية أن تسند له وزارات أخري..
تبقي لنا 196 خانة..أو بالكتير 197
7 لأحزاب الفكة...
و190 لحزب ألأغلبية الساحقة..
ملحوظه هامه..
يرجي إستشارة بله الغائب والشيخ المحايتو ببسي عند إختار الوزراء..وبالتوفيق والسداد..
كلو لله..


صف صف ما تنسي عوض الله جابر إن شاء الله مساعد وزير بيطرة..

[عوض الله جابر]

ردود على عوض الله جابر
[karbinto] 04-09-2015 01:55 PM
جبت الديب من ديله بلا اجتماع بلا لمه

European Union [باب المندب] 04-09-2015 01:33 PM
عسل ياودجابر
أنا خايف يلم فيك الجماعة ويلحقوك ( عفشك ) فى المقابر

أها الولاة والمعتمدين الرأى فيهم كيف ؟!
أنا غايتو بس ( حدقونى ) بعفش مكاتب الوزراء والولاة الحايغيروهو الوزراء الجدد

يا ربى كمال البكاى وكمال حقنه بجيبوهم تانى ؟!

والبعاتى ابو وجه أسود بعد مابقى قبل كده نائب رئيسنا الأبدى بيجى ويرضى بأقل من منصبو داك لأنو بكورى ما بفكها تانى ( ده بلفها بس )


محمد وداعة
محمد وداعة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة