المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
علي عثمان!! اختفاء غامض ومريب متزامن مع الانتخابات!!
علي عثمان!! اختفاء غامض ومريب متزامن مع الانتخابات!!
04-09-2015 07:58 PM


١-
***- ان ظاهرة اختفاء شخصيات سودانية كبيرة ومشهورة من الساحة السياسية عبر الازمان والعصور، لا تثير في احد العجب ويبدي حيالها الاستغراب علي اعتبار انها طبيعة الحياة التي تتبدل كل يوم ولا تقبل بقاء الشئ طويلآ. في تاريخ السودان القديم هناك عشرات الآلأف من الشخصيات البارزة التي لمعت في الساحة السياسية، بعضها اشتهرت بمواقف ايجابية سجلت بمداد من نور، ودخلت هذه الاسماء في قائمة الشرف. وما اختفت اسماءهم العظيمة من ذاكرة السودانيين.
٢-
***- وشخصيات سياسة اخري كثيرة شغلت الساحة السياسية وماقدمت شي مفيد، وتمامآ كما دخلت الساحة السياسية خرجت منها بلا ادني شي يذكرنا بها، نسيناها تمامآ وخرجت من ذاكرة الملايين. شخصيات تلاشت واختفت سريعآ تمامآ كفقاعات الصابون.
٣-
***- وهناك نوع ثالث من شخصيات سياسية لم يكن لها مثيل من قبل في تاريخ السودان الا في زمن حكم الانقاذ!! شخصيات كبيرة تلقت ضربات بالاحذية والمقاعد من قبل المواطنين، وشخصيات اخري اشتهرت بسرقة المال العام، وتمادت في غيها وقامت جهارآ نهارآ تحدي المسؤولين ، ان كان في مقدورهم القيام باعتقالهم، وياناس الحكومة (خلوها مستورة) والا!!..وهناك من باع الخطوط الجوية السودانية..والتلفزيون القومي..وهيئة الموانئ البحرية، مامسهم ضرر او مساءلة!! انهم نوع نادر من سلالة “الديناصور”، الذي يقال انه قد انقرض من العالم..لكنه حقيقة موجود في السودان، ولم يختفي بعد.
٤-
***- خلال ال٢٥ عامآ الماضية ، وتحديدآ -في زمن حكم الانقاذ-، اختفت شخصيات كثيرة من الساحة السياسية، اغلبها اصلآ ما كان عندها وجود يذكر عند السودانيين. اغلبها شخصيات هشة ضعيفة اختفت بسبب الصراعات الحزبية، او لانها كانت “حمائم” لم تقوي علي مقاومة الصقور، او بسبب الخباثات والمكايد والضرب تحت الحزام،…او اقصاء بالعنف بواسطة طائرات الانتينوف الاوكرانية.. او طائرات الهيركوليز الاميريكية.
٥-
***- خلال ال٢٥ عامآ الماضية، اختفت من الساحة السياسية والاعلامية والعسكرية شخصيات انقاذية كثيرة لا تحصي ولا تعد، رغم انهم يعدون بعشرات الآلأف الا ان السودانيين لا يتذكرون منهم الا:
١- الزبير محمد صالح، ١٩٩٨…
٢- ابراهيم شمس الدين، ٢٠٠١،
٣- جون قرنق، ٢٠٠٥،
٤- خليل ابراهيم، ٢٠١١.
٦-
***- ان اختفاء شخصيات انقاذية من الساحة السياسية امثال:
صلاح كرار..صلاح قوش..الطيب “سيخة”..عوض الجاز..كمال حسن عمر..كمال عبيد.. الزبير بشير طه..عبدالباسط سبدرات..علي محمود.. علي الحاج.. غازي العتباني..امين حسن عمر.. محي الدين جميعابي.. ..محمد عثمان صالح…عبدالرحيـم حمـدي..اسامة عبدالله..ابراهيم محمود حامد.. ابراهيم سليمان..احمد محمد هارون..محمد الامين خليفة….. واخرين، هو اختفاء لا يثير الانتباه، علي اعتبار انهم شخصيات كانت هشة تتحرك ب”الروموت كنترول”!!
٧-
***- اما ان يختفي علي عثمان محمد طه فجأة من الساحة السياسية بصورة مريبة وغامضة بلا حس او خبر منذ زمن طويل، ولا نلمس له اثر واضح..او سمعنا منه تصريح.. وان لا نقرأ عن اخباره في الصحف المحلية، فهذا شي يستحق الوقوف عنده ، بحكم ان علي عثمان ليس كالاخرين الذين اختفوا وما اعرناهم اهتمام. علي عثمان هو ابرز شخصية في نظام الانقاذ حتي وان اطاح به البشير ونقله من القصر الي المجلس الوطني.
٨-
علي عثمان ليس بالشخصية السهلة
مثل الاخرين في نظام الانقاذ، فهو:
————-
***- مخطط ومنفذ انقلاب يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٨…
***- هو الذي اختار العميد عمر البشير ليكون رئيس(المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ)…
***- ظهر ولمع نجمه محليآ وعالميآ بعد نجاح “اتفاقية السلام” في عام ٢٠٠٥ …
***- هو من ورط نظام الانقاذ بعد فشل محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك – ٢٦ يونيو ١٩٩٥-…
***- بسبب محاولة اغتيال الرئيس المصري، تم ادراج اسم السودان في قائمة (الدول الراعية للارهاب) عام ١٩٩٥…
***- علي عثمان ونافع علي نافع، هما وراء ضياع حلايب والفشقة ١٩٩٥…
***- علي عثمان هو من كان وراء انقلاب ديسمبر ١٩٩٩، واطاحة حسن الترابي من كل مناصبه الحزبية والحكومية، واعتقاله…
***- كان الامين العام للحركة الاسلامية السودانية…
***- سافر الي نيويورك بدلآ عن عمر البشير، هناك القي في الامم المتحدة خطاب السودان الموجه لكل رؤساء الدول…
٩-
***- هل يعقل ان تختفي هذه الشخصية (الداهية) من الساحة السياسية بمنتهي السهولة، بلا ضجيج او ضوضاء؟!!.. هل يعتقل ان يختفي علي عثمان مثلما اختفي كمال (البكاي)..او يوسف عبدالفتاح (رامبو)؟!!..
١٠-
***- لماذا – تحديدآ اثناء الانتخابات- اختفت اخباره؟!!..
***- هل حقآ تخلص البشير من علي عثمان اخر “صقور” الحزب الحاكم بصورة نهائية ، بعد ان تخلص قبله من نافع (وقص ريشه وقلم اظافره)، واطاح ب”خلية اولاد نافع” من القوات المسلحة؟!!
١١-
هل ٢٠١٥، هو عام (bay by) علي عثمان..وداعآ روضتي الغناء؟!!
١٢-
اخيـرآ:
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : سَتُبْدِي لَكَ الأَيَّامُ مَا كُنْتَ جَاهِلا وَيَأْتِيكَ بِالأَخْبَارِ مَنْ لَمْ تُزَوِّدِ.

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6751

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1245448 [River Nile]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 08:45 PM
على عثمان
أصابته لعنة فصل الجنوب !
التى سنلاحقهم الى قبورهم .

[River Nile]

#1244774 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 08:59 PM
الرجل موجود ولا توجد إنقاذ بدون الشيطان المدعو علي عثمان. في الحقيقة الانقاذ الان ليس من تسميه يفكر بعقله شرا او خيرا غير علي عثمان لذلك انه خلف الكواليس يسير هذه العصبة الفارغة الرؤوس والعقول والقلوب

[يحي]

ردود على يحي
[بكري الصائغ] 04-12-2015 02:11 AM
أخوي الحـبوب،
يحي،
(أ)-
التحايا الطيبة ممزوجة بالشكر علي الزيارة الميمونة، وسعدت بمساهمتك المقدرة. وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:

( عمي الصايغ، ارحموا عزيز قوم ذل. علي عثمان ذل كثيرآ من الشعب السوداني الذي يكن له الكراهية بسبب انه وراء ما وصل اليه السودان من بؤس وافتقار وجوع وتمزق... ذل من اعضاء الحزب الذي كان هو وراء ظهوره ..مكروه من قبل الشعب المصري..علي عثمان اشتهر بالارهاب محليآ وعالميآ ودخل قائمة الشخصيات الارهابية في عام ١٩٩٥..علي عثمان مكروه الي يوم الدين...وهو يعرف هذه الحقيقة تمامآ)...


#1244686 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 04:42 PM
أخـوي الحـبوب،
سيد السودانى،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبزيارتك الكريمة،
(ب)-
انت شايت وين ياحبيب؟!!
اقول لك علي عثمان موظف في المجلس الوطني، تقول لي: "شيخ على عاكف على اختيار الوزراء الجدد فى الحكومة القادمة وكذللك الولاة ووزرائهم ورئيس المجلس الوطنى القادم ونواب الرئيس وكل الناصب الدستورية الحساسة"!!.

***- اول مرة اسمع موظف في البرلمان يشكل حكومة!!ولو انها ما حاجة غريبة، ففي زمن البشير شفنا العجائب.

(ب)-
كتبت في تعليقك:
"وعلى عثمان مهندس مشاركة السودان فى عاصفة الحزم". دي يفهموها كيف ياسيد السوداني اذا كان نافع عل نافع قال في تحقيق صحفي، ان حزب المؤتمر يناقش اشراك السودان في حزب اليمن؟!!.

(ج)-
وكتبت ايضآ:
" الم يكتفى الرجل بالبقاء على الرصيف زهاء العامين واكتفى بوزارة التخطيط الاجتماعى وهى فى الحقيقة التخطيط الاستراتيجى".
يعني اعترفت صراحة، ان علي عثمان كان قاعد في الرصيف؟!!، طيب هو حسه قاعد وين؟!! في القصر "الصيني"؟!!..في مجلس الوزراء؟!! رئيس قطاع كبير في المؤتمر الوطني؟!!..ماسك ملفات سودانية هامة؟!!

***- اذا عاوز تعرف حقيقة كيف اصبح علي عثمان، هاك هذه المعلومة:
( أكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي ودعا للإنضباط والمساءلة لكل أعضاء حزبه).
-المصدر: -الراكوبة- 06-26-2014 05:09 PM-

***- ارجو ان تتمعن في تصريح حسبو وتحديدآ في الفقرة التالية:
( مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي ودعا للإنضباط والمساءلة لكل أعضاء حزبه)..
***- فهل نفهم من سياق تصريح حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية، ان علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يكونوا منضبطين حزبيآ لذلك تم ارجاعهم الي اخر الصف؟!!..من يصدق بالله، ان علي عثمان مخطط ومنفذ انقلاب ٣٠ يونيو، "وسيد الشي ذاته"، يرجع للصف الاخير؟ !!..فعلآ صدق من قال "الثورة تاكل بنيها"...والإنقاذ تأكل بنيها: بإستثناء الفريق بكري حسن صالح.

[بكري الصائغ]

#1244480 [سيد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 09:41 AM
الان الاستاذ شيخ على عاكف على اختيار الوزراء الجدد فى الحكومة القادمة وكذللك الولاة ووزرائهم ورئيس المجلس الوطنى القادم ونواب الرئيس وكل الناصب الدستورية الحساسة وعلى عثمان كلما يصبح صباح تزداد سلطاته وصلاحياته ونفوذه ولم يجرؤ البشير على اقالته اواستبعاده ولكنه استقال ويا عالم على عثمان باقى ما بقيت الانقاذ مفكرا ومخططا وثعلبا وشيخا وهذه الحقيقة لا ينتتطح فيه عنزان شوف ليكم شغلة غير على عثمان وعلى عثمان مهندس مشاركة السودان فى عاصفة الحزم وما خفى اعظم.الم يكتفى الرجل بالبقاء على الرصيف زهاء العامين واكتفى بوزارة التخطيط الاجتماعى وهى فى الحقيقة التخطيط الاستراتيجى

[سيد السودانى]

#1244287 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 09:13 PM
أخـوي الحبوب،
الحلومر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية ومتعكم بجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي، والف شكر علي الحضور الكريم والتعليق السمح.
(ب)-
حسن الترابي اعتذر للشعب السوداني عن الانقلاب في عام ١٩٨٩. الترابي صرح بان الذين ماتوا في حروب ما يسمي بالجهاد في "ساحات الفداء" ليسوا بشهداء انما فطائس!!- (هذا التصريح بثته كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، واثار موجة من ردود الفعل المتباينة)-، كان غرض حسن الترابي ان يحرج حزب البشير ومن فيه امثال علي عثمان ونافع وقوش. البشير رفض الاعتذار عن الانقلاب، وعلي عثمان ظل طوال ٢٥ عام يمجد في الانقاذ ويرفض ان يدين سياسة القمع..الاغتيالات .. الاغتصابات.. والاعتقالات بلا تهم رغم انه قانوني وضليع في علمه!!.

(ج)-
لم نسمع عنه ولا مرة انه قد انتقد الفساد الذي ضرب كل ارجاء البلاد، ولا قام بادانة اسلوب التصفيات الجسدية التي طالت مئات الآلأف من الضحايا خاصة في دارفور وجبال النوبة!!..سكت علي عثمان عن الحصار العسكري المضروب علي سكان ولاية النيل الازرق منذ اكثر من اربعة اعوام، وما زال الحال متردي بصورة ازعجت دول الاتحاد الاوروبي، التي ارسلت خطاب شديد اللهجة للبشير، لكن لاحياة لمن تنادي في السودان المنكوب!!

(د)-
***- ما سمعنا ولا مرة -ولو عن طريق الخطأ-، ان علي عثمان صاحب انقلاب يونيو، قد نادي بالاصلاح او تعديل مسار حزبه الذي بالغ في سوء ادارة البلد وقسم السودان!!.. طوال ٢٥ عام وعلي عثمان يشارك في فساد النظام، ويسكت عن الحق، ولا يبدي اي شعور او ردود فعل تجاه ما يقوم به المؤتمر الوطني من خراب وتدمير للبلاد!!..نجد علي عثمان يقف دومآ وبصورة ثابتة لا تتزحزح في صف السلطة، ولا يعير التفات الي اوجاع الملايين والمسحوقين، الذين يزدادون كل يوم عددآ!!

(هـ)-
***- علي عثمان شخص مثقف، حاصل علي شهادة قانونية من جامعة الخرطوم، مارس مهنة المحاماة، ودخل البرلمان ممثلآ عن الشعب قبل انقلاب يونيو، هو من اسرة متواضعة مثلها مثل ملايين الاسر السودانية، نستغرب بشدة، انه قد نسي كل ما درسه في الجامعة والوقوف الي جانب الحق والفضيلة، نسي الاسر الكادحة وكيف تعيش في السودان، راح يتطلع الي حياة اخري مرفهة علي حساب الجميع.

***- نجح في انقلابه، ولكنه ما حقق ما يصبو اليها من نجاحات ونفوذ، وها هو اليوم بعد خمسة وعشرين من الانقلاب (مجرد موظف بالمجلس الوطني)!!...

***- قال نبينا الكريم:( لا بارك الله في علم لا يخدم أهله).

[بكري الصائغ]

#1244167 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 03:38 PM
يا أخ بكري علي عثمان هو الذي يحكم السودان الآن ولو اختفى علي عثمان تأكد أن هناك مكيدة يقوم بتدبيرها ضد شعب السودان، علي عثمان هو الذي قسّم السودان واتفاقية نيفاشا لم تنجح كما ذكرت أنت بل فشلت لأنها قسمت السودان، علي عثمان هو الذي أسقط نافع في ترشيحات المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية فقد ألقى خطبة في المجتمعين يشيد فيها بالبشير وبأن الرئيس يجب أن يكون من الجيش ثم قام باستبعاد خمسة وعشرين من زعماء القبائل كانوا سيصوتون لنافع بزعم دعوتهم لاجتماع هام مع النائب الأول بكري ففاتهم التصويت لنافع، لقد تخلص علي عثمان من خصمه اللدود ومنافسه نافع وخلية نافع ... علي عثمان هو تلميذ الشيطان (ديفلز ديسابل) إذا كان الترابي داهية فعلي عثمان هذاهو الحواري الذي فاق شيخه تذكر ما فعله بشيخه، علي عثمان يمسك بكل خيوط اللعبة والذين أمامك يتحركون بأياديه وليس لهم لا خبرة ولا دراية ولا مؤهلات للعمل الذي يؤدونه ..... أللهم إنّا نستعيذ بك من علي عثمان شيطان الإنس قبل شيطان الجان اللهم نج شعبنا من براثن هذا الحاقد الموتور الذي باع حديقة الحيوانات حتى يمسح تاريخ لا يريد للناس أن يذكروه لأمر في نفسه ................

[محمد علي]

ردود على محمد علي
[بكري الصائغ] 04-10-2015 11:52 PM
أخوي الحـبوب،
محمد علي،
السلام والتحايا لشخصك الكريم، سعدت بقدومك الميمون، الف شكرعلي تعليقك الجميل.

***- ومواصلة لهذه المشاركة القيمة، اطلب من علي عثمان، ان يقدم كشف حساب ب(انجازات!!) الحزب الحاكم خلال الفترة السابقة من عام ٢٠١٠ وحتي عام ٢٠١٥، وهي فترة الخمسة سنوات الماضية التي فاز فيها بانتخابات عام ٢٠١٠.


#1244009 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 07:05 AM
انت ما عندك مصادر تجيب لينا أخباره يا استاذ ؟؟؟؟

[عشنا وشفنا]

ردود على عشنا وشفنا
[بكري الصائغ] 04-10-2015 11:45 PM
أخوي الحـبوب،
،الحلومر

الف مرحبا بقدومك المتجدد دومآ، قلت في تعليقك:
(التوثيق ، التوثيق اهم من الاخبار الراكوبة دي كلها اخبار).
***- لكن لا تنسي ان موقع (الراكوبة) عنده اكبر مكتبة توثيق للصور الفتوغرافية النادرة عن السودان، ويندر ان نجد لها مثيل في اي موقع سوداني اخر، بل ولا حتي في (دار الوثائق المركزية).

***- كم كنت اتمني لو شاركت هذه الصور المقالات، فاحيانآ تكون هناك صورة مصاحبة لمقال ما، لكنها اقوي تعبيرآ من المقال. مع الاسف الشديد الصور في مكتبة (الراكوبة) جامدة لابد لها ان تتحرك من مكانها وتجئ مع المقالات، احياء لذكراها.

[بكري الصائغ] 04-10-2015 11:31 PM
أخوي الحـبوب،
عشنا وشفنا،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، والف شكر علي مشاركتك المقدرة. اما بخصوص استفسارك وان كانت عندي مصادر من خلالها اعرف اين علي عثمان الان؟!!.. فلا مصادر عندي ياحبيب، لهذا كتبت عنه هذا المقال لأفت الانظار الي غيابه المريب. متمنيآ من الله عز وجل، ولن استغرب اطلاقآ، ان فاجأَنا علي عثمان بعد طول غياب باذاعة البيان العسكري "الاسلامي!!" رقم واحد ، واطاح بالبشير والحقه بالترابي!!

(ب)-
من اقوال علي عثمان النائب الاول-سابقآ-
في حديثه لبرنامج "في الواجهة" التلفزيوني يوليو 2004م
************************************
١-
وفي مواصلته للاجابة على السؤال قال النائب الاول وهو يبتسم: (استطاعت الانقاذ ان تؤسس لحرية الصحافة والنقد والتداول العام حول الموضوعات وان تنشئ اجهزة رقابة من خلال الانتخابات وتأسيس المجالس التشريعية والبرلمانية علي المستوي الولائى والاتحادي لتقوم بدورها في محاسبة الجهاز التنفيذي مرسية بذلك مبدأ الشفافية والمحاسبة العامة لاداء الاجهزة وان تؤسس لحكم القانون بانشاء قضاء مستقل ترسخت هيبته واحترامه لدي المواطن اولا من حيث انه يبني علي اعراف وقواعد لتحقيق العدالة ليست غريبة علي الوجدان السودانى فالقوانين والتشريعات التي سنت في خلال هذه الفترة استمدت كلها من ضمير الشعب ومن معتقداته فان القوانين التي اسست علي قواعد الشريعة الاسلامية هي تعبير عن التعايش والتصالح بين المجتمع وبين القوانين والقيم التي تحكمه).

٢-
(وفي هذا السياق استطاعت الانقاذ ان تطرح رؤى واضحة من خلال تأسيسها لدستور البلاد يحتوي علي جملة من المبادئ التي تصلح اساسا لادارة اوضاع البلاد في هذه الفترة وتؤسس للفترة المقبلة هذا الدستور في تقديرنا قد تضمن حصيلة تجارب الحكم والادارة في السودان في الفترات الماضية ونظرا الي التجارب المعاصرة والي المبادئ الدولية وتضمنها . ثم جاءت التجربة العملية بانشاء مؤسسات للدولة تأسيسا للامركزية الحكم وتأسيسا للحوار الوطنى الحر والبناء لمناخ ديمقراطي يستطيع المواطن فيه فردا او مجموعة ان يعبر عن ارائه ويشكل هذه الاراء ويجسدها في شكل مؤسسات تدير حواراً مفتوحا مع الساحة).

٣-
(اجهزة رقابة تقوم بدورها في محاسبة الجهاز التنفيذي مرسية بذلك مبدأ الشفافية والمحاسبة العامة لاداء الاجهزة وان تؤسس لحكم القانون بانشاء قضاء مستقل ترسخت هيبته واحترامه).

٤-
(الانقاذ قد تأسست علي انها حركة وجدان اجتماعي يريد ان يعقد صلحا بين الفرد وضميره وبين الفرد والجماعة وبين الجماعة وخالقها وهذا هو البعد الديني للاساس الفكري الذي تأسست عليه الانقاذ في الفترة الماضية فنجد ان قواعد الاسلام واحكام الشريعة قد تضمنتها ليس فقط جملة القوانين والمواثيق والدستور الذي اشرت اليه ولكن حتي في الممارسات اليومية قد تجسدت هذه القيم في حركة المواءمة بين المعاصرة وبين الحرية الفردية وبين حرية الجماعة والتزامها بالقيم الاجتماعية العامة لقد نشطت جدا الدعوة للتخلق والتمسك بالقيم الفاضلة وتمثلت في كثير من المشروعات التي قامت لاحيائها في المجتمع).

٥-
(مع طلوع الشمس وتقدم العلم والتقانة وما تفرزه الفضائيات وسرعة الاتصال والتأثير والتأثر في العالم تنفتح آفاق يومية لطموحات الناس اكبر من قدراتهم الذاتية واكبر من قدرات المجتمع والدولة هذه حقيقة لابد من التسليم بها . نحن نتحدث عن امكانات متواضعة لدولة نامية تريد ان تخرج من دائرة الفقر والتخلف لتدخل دائرة النمو والتطور . ولكن الامال والطموحات للافراد بلا حدود . ولذلك فان المواءمة والربط بين التوفيق بين طموحات الافراد والمجموعات وبين قدرة الدولة علي توفير جانب من هذه الطموحات في شكل تحسين للخدمات يظل تحديا يواجه كل قيادة سياسية . الذي نثق فيه ونطمئن اليه هو ان ما تحقق حتي الان هو محل اعتبار وتقدير من الشعب السوداني).

٦-
(ما يجرى في دارفور له تعبير واضح ، كل متابع للاحدث في السودان وفي دارفور بوجه خاص يعلم ان الصراع في دارفور له اسبابه التاريخية التي تسبق قيام الانقاذ والتي سعت الانقاذ الي معالجتها خلال هذه الفترة ببرامج محددة متمثلة في محاولة توفير وتحسين الخدمات باعتبار ان الصراع بين الرعاة والزراع كان واحدا من اسباب التوتر في دارفور).

٧-
(الذي نثق فيه ونطمئن اليه هو ان ما تحقق حتي الان هو محل اعتبار وتقدير من الشعب السوداني وهو اكبر تفسير لظاهرة الاستقرار السياسي التي ينعم بها السودان مهما زايد المزايدون علي قضية الامن وقضية الحريات فان القناعة الاساسية هي ان ما يتوفر الان من استقرار مرده الي احساس المواطن بجدية الحكومة وحرصها علي معالجة القضايا الحياتية والحيوية واحدة بعد الاخري).

European Union [الحلومر] 04-10-2015 10:16 AM
التوثيق ، التوثيق اهم من الاخبار الراكوبة دي كلها اخبار


#1243990 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 06:16 AM
التيمم بوجود الماء باطل ... والعين لا تعلو علي لحاجب بعد تعليق الأخ احمد لا تعليق لنا لك التحية لك يا ود الدهب والقائمين علي امر راكوبتنا الحبيبة ولكل القراء وكل الشرفاء ومقاطعي انتخابات كذبة ابريل وكل المناضلين لاستعادة الوطن من اللصوص الذين يحالون رهنه والاستيلاء عليه بشرعية زائفه...انا مقاطع الانتخابات فهل انت مقاطع الانتخابات ؟؟ نريد من القراء والكتاب ان يعلنوا مقاطعتهم للانتخابات كتابة قبل الشروع في التعليق او كتابة المقال... ونريد من القائمين علي امر الراكوبة ان يرفعوا شعار المقاطعة باعلي صفحة الراكوابة حتي نهاية لعبة الوهم والتزوير للانتخابات كذبة ابريل

[الحلومر]

#1243983 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 05:56 AM
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في لندن، وكتب معلقآ علي المقال:

(سلام عمي الصايغ. عمر البشير اصلآ ما كان عاوز علي عثمان يكون ضمن مرشحين الحزب في الانتخابات القادمة. البشير كان عاوز علي عثمان في الفترة القادمة بعد الانتخابات يكون بعيد كل البعد من اي منصب حزبي، وان يبعده كمان من اي مؤسسة تابعة للمؤتمر،او اي مؤسسة دستورية. علي عثمان كان ضمن الاعضاءالمبعدين من قائمة المرشحين.
لكن ناس جهاز الامن نصحوا البشير، ان يرشح علي عثمان ويخليه قريب منه في الحزب، يراقبه ويحصي انفاسه والوقاية احسن من العلاج، وكما احسن من ما يكون بعيد وما عارفين بيعملوا شنو بعيد هناك؟!!، وبكده نأمن شره. وهكذا دخل علي عثمان قائمة المرشحين. وطبعآ كده ولا كده ناس الحزب حيفوزوه عشان يكون تحت النظر!) ...

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 04-10-2015 09:31 PM
أخـوي الحبوب،
الحلومر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، سعدت بزياراتك السعيدة ومشكور عليها شديد يا حبيب. اما عن موضوع "الكبر" ، فدي حكاية اصلآ ما زعجاني- ومتأقلم معاها تمام رغم حالة النسيان في بعض المرات (بيني وبينك: في كثير من الاحيان، ما عدا في حالات التوثيق!!)...

(ب)-
***- نواصل مع علي عثمان، الذي يصر علي ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة، رغم انه قد فشل في كل شي، ومابقي عنده شي يقدمه حتي لحزبه الفاسد!!..لقد تدحرج علي عثمان من قمة اعلي السلم الي الارض، يحاول الصعود الي اعلي ولكن هيهات، فقد انتهي دوره تمامآ في المسرح السياسي، قد يعود بعد الانتخابات القادمة بصفة نائب في المجلس الوطني، في هذه الحالة يكون قد ترقي (وظيفآ) من كاتب في المجلس الي نائب!!...ولله في خلقه شؤون.

European Union [الحلومر] 04-10-2015 10:14 AM
يا ود الدهب الله يديك الصحة والعافية وطول العمر والعمل الصالح...الولد بتاع لندن بيقول ليك سلام عمي الصايغ ...وانت بتقول وصلتني رسالة من اخ عزيز... انت ما داير الكبر ولا شنو؟ يا ودهب


#1243932 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 12:40 AM
مالو ما جا نزل في دائرة الخرطوم 1 الكان بفوز فيها بالتزوير ؟

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[بكري الصائغ] 04-10-2015 05:03 AM
أخوي الحـبوب،
سكران لط،
(أ)-
***- عافي منك ياابو الشباب، سكران لط يوم الجمعة؟!!، مبسوط منك والله،. ومحل ما يسري يمري ويأسس ويعمّر ويبني...الف شكر علي زيارتك الكريمة ياحبيب،

(ب)-
***- اما بخصوص تعليقك وكتبت:
(مالو ما جا نزل في دائرة الخرطوم 1 الكان بفوز فيها بالتزوير؟). حقيقة لا اعرف لماذا لم يقرب الخرطوم 1 هذه المرة، لكن يبدو انه قد طبق علي نفسه المثل المعروف:(مش كل مرة تسلم الجرة من الكسر)، فاثر الفرار من الخرطوم واحد.

(ج)-
***-علي عثمان ما زال يحلم ان يكون رئيس علي البلاد باي طريقة، لن يهدأ باله ما لم يحقق هدفه.

***- ان اكثر ما يثير غضبه العارم ويرفع ضغط دمه، ان يري البشير (حتة الضابط الذي قام هو - علي عثمان- بتعيينه رئيس للمجلس العسكري لثورة الانقاذ) قد استاثر وحدة ب"الكعكة" كلها وراح يرمي لهم الفتات!!، ان اخر ما كان يتصوره علي عثمان، ان اصبح في هذا الوضع المزري وهو صاحب الانقلاب!!..ان اكثر ما يؤلم علي عثمان ويوجعه وضعه في الحزب الحاكم مثله مثل ربيع عبدالعاطي وقطبي!!

***- ان اكثر ما يؤلم علي عثمان، سخرية زملاءه في المؤتمر الوطني، فعلي سبيل المثال، سبق ان قال صرح حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف!!

***- وبدرية سليمان هي الاخري استفزت علي عثمان وصرحت:
(سلطتي في الوطني أعلى من علي عثمان)!!.. ولا نعرف لمذا اختارت بدرية علي عثمان بالذات من دون الآلأف في المؤتمر الوطني لتشمت فيه؟!!


#1243928 [Hamamsulman]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 12:33 AM
جلهم ان لم يكونوا كلهم خريجى جامعة الخرطوم و هنا تكمن مأساة السودان و شعبه والجامعة جميعاوالتى لن تنتهى أو تزول بسهولة حتى و لو بزوالهم فبالقدر الذى بجلنا هذه المؤسسة التعليميةالعريقة و الوطن و كرم وطيبة وحسن خلق أهله بقدر ما أساءوا لهم والغريب أنهم لا زالوا يتشدقون باسم الدين فمن اين أتى هؤلاء؟كما قال الكاتب الانسان الطيب صالح فأى فكر يحملون؟ وبأى وطن يحلمون ؟

[Hamamsulman]

ردود على Hamamsulman
[بكري الصائغ] 04-10-2015 04:23 AM
أخوي الحـبوب،
Hamamsulman - هـمام سلمان،
(أ)-
صباحك افراح ومسرات باذن الله تعالي، وجمعة مباركة، شكرآ علي الزيارة والمشاركة المقدرة ياحبيب.

(ب)-
كل هذا كان حصاد علي عثمان محمد طه
للسودان، فهل من حصاد أسوأ من هذا؟!!
*************************
المصدر:- موقع -"الراكوبة"-
12-08-2013 11:09 AM
الكاتب: د. هاشم حسين بابكر
--------------------
***- تناول الأوساط السياسية وشبكات الأخبار العنكبوتية نبأ استقالة علي عثمان محمد طه وباهتمام فاق الاهتمام بالتعديل الوزاري والذي يقال عنه إنه جذري!!

وأعتقد أن هذه الضجة والاهتمام بالاستقالة في غير مكانها؛ فالدولة لا تقوم على أشخاص بل على مبادئ ومنهج وقوانين ومؤسسية، فالشخص مهما طالت إقامته فإنه على آلة حدباء محمول!!.. ولا أعتقد أن علي عثمان قدم للسودان ما يستوجب كل هذه الضجة؛ فالرجل الأقل التصاقاً بالجماهير والأقل مخاطبة لها، بل إن الأمور كانت ولا تزال تُدار بواسطته من وراء حجاب، فالرجل لم يكن يمتلك الكاريزما التي تجذب الناس إليه!!

***- وبما أن الشيء بالشيء يُذكر، أضرب مثالاً بالجنرال ديجول الرئيس الفرنسي السابق والذي قاد المقاومة الفرنسية من وراء الحدود لمقاومة الاحتلال النازي حتى تم تحرير فرنسا!!..الشعب الفرنسي مجَّد ديجول أيما تمجيد وحتى اليوم إن ذكرت في فرنسا كلمة «لُو جنرال» فإن المعنى هو ديجول. ديجول كان من أكثر الرؤساء شعبية حتى خارج فرنسا ، الرجل في أوج عظمته هذه قدم استقالته من رئاسة الجمهورية!!..لم تشهد فرنسا تغييراً يُذكر في سياستها بل لم تنل استقالة ديجول مثقال ذرة من الاهتمام الذي نالته استقالة علي عثمان مع الفارق الشاسع بين ما قدم كل منهما لبلده!!..أفذاذ حكموا فرنسا بعد ديجول منهم بومبيدو ومتران على سبيل المثال لا الحصر كانوا من تلاميذ ديجول فمن يا ترى من يشار إليه ويقال إنه تلميذ علي عثمان!!

***- أعتقد أن عصر القادة الأفذاذ ذوي الكاريزما قد انتهى، فما عادت الدول تبنى على أشخاص والتاريخ يقول إن الدول التي تبنى على أشخاص دول زائلة رغم عظم من انشأها كالإسكندر الأكبر وفرعون وكسرى وقيصر ، وقد كان آخرهم هتلر الذي أدخل العالم في حرب ما زال يعاني من ويلاتها حتى اليوم!!.. وما بنيت دولة على شخص مهما كانت مكانته وقد نوَّه القرآن الكريم وحذّر المسلمين قبل ممات سيد خلق الله عليه الصلاة والسلام «وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفئن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم».

***- ماذا قدم علي عثمان للسودان؟! أقولها وبالفم المليان لا شيء!! وإذا كان يعتبر أن مجرد توقيعه لنيفاشا هو أجلَّ ما قدم للسودان فإن الأحداث أثبتت بعد ذلك إنما توقيع نيفاشا كان البداية لتفكيك السودان، ويدعي من يدعي أن الاتفاقية جلبت السلام، لكن واقع الحال أثبت أن ما وقعه إنما كان لتوسيع الحرب وتدويلها!!

***- علي عثمان المحامي والقانوني يوقع على منح الجنوب تقرير المصير في حين أن ذلك مخالف للقانون الدولي الذي يقول في إحدى مواده إن تقرير المصير يمنح للأمم ذات اللغة والثقافة المشتركة!! هل ينطبق هذا على ما وقعه علي عثمان؟! وقد وافق في اتفاقية نيفاشا على سحب الجيش السوداني رمز السيادة من أرض الجنوب فهل بقي بعد هذا رجاء وأمل في الوحدة؟. بهذا أعطت الاتفاقية استقلال الجنوب قبل ست سنوات من إعلانه. إقليم بيافرا والذي طالب بالاستقلال من نيجيريا، والتي رفضت استقلال الإقليم ووقف كل العالم وإفريقيا مساندة لنجيريا حتى قهرت التمرد! لماذا وقفت إفريقيا مساندة لنيجيريا؟!

***- الإجابة بسيطة حتى لا تقوم حركات مشابهة في إفريقيا وما أكثرها إن قبلت بمثل هذه الانقسامات!!!. واليوم وبعد توقيع نيفاشا ظهرت حركات مشابهة في مالي والنيجر وإفريقيا الوسطى والقائمة تطول، وقد عجبت لبعض أقلام النفاق وهي تكتب مطالبة منح علي عثمان جائزة نوبل للسلام ورغم أن اتفاقية نيفاشا كثيرة الشبه في أوجه عدة خاصة في القوانين التي أشرف عليها خبراء من جنوب إفريقيا، فقد دافعت اتفاقية جنوب إفريقيا ظاهرياً عن السود لكنها في ذات الوقت حافظت على حقوق البيض وثرواتهم التي اغتصبوها من السود الذين بقوا على حالهم!!

***- أما نيفاشا فقد دافعت عن الجنوب واتهمت الشمال بكل ما هو قبيح وأخذت منه وأعطت للجنوب، وخلفت ألغاماً وفخاخاً ما فتئت تنفجر، وكلما ظن الناس أنهم قضوا على فتنة إلا واندلعت أخرى ألعن منها!!

***- كل هذا كان حصاد علي عثمان للسودان، فهل من حصاد أسوأ من هذا أعتقد أن هذه الاستقالة قد تأخرت خمسة وعشرين عاماً بالتمام والكمال!!.

(ج)-
***- قمة المهازل، ان علي عثمان ما زال يصر علي الاستمرار في لعبة السياسة القذرة، وابدي استعداده ان يكون مرشح الحزب في انتخابات ابريل ٢٠١٥، غير عابئ علي الاطلاق بفشل انقلابه "الاسلامي!!" الفاشل فشر كبير ، وغير مهتم بما الت الاحوال اليها من تدهور مريع ضرب البلاد طوال ٢٥ عام (كلها مصائب جاءت من تحت رأسه)!!


#1243900 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 10:41 PM
يغور فى ستين ألف دهية .

[ابوعديلة المندهش]

ردود على ابوعديلة المندهش
[بكري الصائغ] 04-10-2015 03:50 AM
(أ)-
اللهم يارب العالمين ياارحم الراحمين، اسالك ان تحقق أمنية اخوي ابوعديلة المندهش، التي هي ايضآ أمنية ٣٤ مليون سوداني...انك سميع مجيب الدعاء.

(ب)-
أخوي الحبوب،
ابوعديلة المندهش،

تحية طيبة، وتمنياتي لك وللجميع بجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي، الف شكر علي الحضور السعيد، والله يحقق الاماني ويغور فى ستين ألف دهية.

(ج)-

احداث في تاريخ علي عثمان:
*****************
١-
إستقالة علي عثمان محمد طه
12-04-2013 10:15 PM
-------------------
علمت الراكوبة أن على عثمان محمد طه نائب عمر البشير قدم استقالته اليوم في اطار التعديلات التي يجريها الحزب في حكومته ، واشارت أخبار أن على عثمان محمد طه سينتقل الى رئاسة برلمان حزب البشير.

٢-

خروج على عثمان.. استقالة أم إقالة؟
*********************
المصدر: نقلاً عن موقع -"سودانايل"-
الخميس, 05 ديسمبر 2013 13:23
بقلم: زين العابدين صالح عبد الرحمن
-----------------------
**- أن المذكرة التى رفعها عددا من الإسلاميين إلى قيادة المؤتمر الوطنى قد خلطت جميع الأوراق بحسب قول قيادات المؤتمر الوطنى نفسهم أن حزبهم محصن من الانشقاقات ومن التكتلات وأنه تنظيم مفتوح تتفشى فيه الديمقراطية ويستطيع العضوأن يصدع برأيه داخل التنظيم دون خوف أو وجل ولكن تأتى المذكرات لكى تؤكد عكس ذلك لأن المذكرات ظاهرة تؤكد غياب الديمقراطية وأن القيادات تجعل أصابعها فى آذانها من النقد وسماع الرأى الآخر هذه الظاهرة الجديدة جعلتنى أتصل بعدد من القيادات الإسلامية السياسية والتى لها مآخذ كثيرة على النظام وعلى الطاقم الذى يتولى القيادة.

***- قال أحد القيادات الإسلامية التاريخية عندما قدمت مذكرة العشرة وأدت إلى انقسام الحركة الإسلامية وذهبنا مع الإنقاذ كنا نعتقد أن الواقع للحركة سوف يتغير ويتم فيها تجديد وتحديث وتأخذ بمبدأ الشورى والمؤسسية وقال: ولكن طموح السيد على عثمان فى أن يصبح هوالكاريزما الجديدة قد عطل كل التصورات لعملية أن تنهض الحركة الإسلامية من جديد حيث كان هناك تياران يخططان لعدم عودة الحركة الإسلامية لدورها الطبيعى الأول كان يرأسه الرئيس البشير وهى مجموعة العسكريين الذين لا يريدون أن يخضعوا مرة ثانية لتنظيم ويفضلون تنظيما خاضعا لهم والتيار الثانى للأسف كان يمثله على عثمان محمد طه وكان يعتقد أنه أصبح فى قمة العمل السياسى والإسلامى وبالتالى لا يرغب فى تنظيم يحكمه بالشورى وانتخابات للقيادة ربما تقدم آخرين لأن الأستاذ على عثمان كان يعلم أن إمكانياته الذاتية السياسية والفكرية لا غبار عليها ولكن مشكلته أنه لا يستطيع خوض المواجهات العلنية وبالتالى القائد لابد أن يتصف بهذه الخاصية الأمر الذى كان يمكن أن يقدم عليه آخرون وهذه المصالح فى تغيب التنظيم قد تلاقت بين مجموعة العسكريين الرافضين لتنظيم تخضع له سلطتهم وبين طموحات على عثمان الرافضة لعودة التنظيم الأمر الذى غاب عنه التنظيم واستعاض عنه بالمؤتمر الوطنى الذى يخضع للسلطة وليس المسير لها.

***- وهناك شخصية إسلامية لها رؤية أخرى يعتقد أن على عثمان محمد طه يتحمل كل الوزر الذى آلت إليه الحركة الإسلامية بعد خروج الشيخ الترابى حيث سيطر على مفصل العمل السياسى والتعبوى ثم بدأت عملية التمكين بأسس جديدة فى تقديم فروض الطاعة والولاء للقيادات الجيدة ولكى تجد حظك فى مؤسسات الدولة والتعيين والتوظيف وحتى التسهيلات التجارية الأمر الذى حول الولاء من مشروع إسلامى سياسى إلى ولاءات خاصة ومصالح ذاتية هى التى جعلت الحركة الإسلامية توأد على يد الأستاذ على عثمان محمد طه وفى ذات الوقت أصبح الإسلاميون داخل السلطة يدافعون عن مواقعهم لأن القضية أصبحت البحث عن الأرزاق والمعيشة.

***- وقال إن المصيبة الكبيرة هى أن الأستاذ على عثمان هو الذى أقنع الرئيس البشير أن يمسك ملف السلام ويرأس المحادثات التى كانت تجرى مع الحركة الشعبية فى كينيا وبالفعل تابع الأستاذ على عثمان المحادثات وعندما اختلف الناس حول قضية تقرير المصير وكان على رأس الرافضين الرئيس عمر البشير جاء الأستاذ على عثمان وأقنع البشير بالفكرة وأخذ موافقته وأهمل رأى قيادات الحركة الإسلامية التى كانت رافضة وبالتالى هو يتحمل وزر الاتفاقية وما تمخضت عنه.

***- وعندما سألت عن معركة الفريق صلاح قوش التى أقالته من منصبه كمساعد الرئيس للشؤون الأمنية اختلفت حولها الآراء بين مؤكد أن الأستاذ على عثمان كان مشجعا للفريق قوش وتخلى عنه عندما تمت إقالته وهناك من يقول إن الأستاذ على عثمان كان يعلم بها فقط ولكنه لم يسد النصح له ولكنها قضية لم يكشف عنها وربما تكشف عنها مقبل الأيام وحول المذكرات التى بدأت تظهر يعتقد البعض أنها صحوة ضمير أيقظته الثورات العربية عندما بدأ نجم الحركات الإسلامية يصعد فى عدد من الدول كانت الحركة الإسلامية موعودة بثورة جماهيرية تزيل النظام المحسوب عليها من سدة الحكم لذلك آثرت عناصر أن تصعد بمذكرتها للواجهة وتقود صراعها. وعن: بماذا تطالب تلك القيادات التى استيقظت من سباتها؟ أن يحدث تصحيح حقيقى وأن تستقيل أوتقال كل القيادات التى على الواجهة وأولهم الأستاذ على عثمان محمد طه باعتبار أن كل الإخفاقات التى تعرضت لها الإنقاذ مسؤول عنها الأستاذ على عثمان.

***- سألت عددا من السياسيين الإسلاميين هل إذا شعر الأستاذ على عثمان أن هناك تهديدا للنظام وطلب منه الاستقالة لتهدئة الأوضاع سوف يوافق على تقديم الاستقالة؟ جميعهم أكدوا أن هذا من رابع المستحيلات باعتبار أن الأستاذ على عثمان إذا تمت إقالته من الإنقاذ يكون قد حرق سياسيا وبالتالى هذه معركة وجود وبقاء بالنسبة له والذين رفعوا المذكرة يمثلون تيارا داخل الحركة الإسلامية ويوميا يتوسع هذا التيار وبالتالى ليس هناك حل سوى الإصلاح الحقيقى وفك ارتباط الحزب بالدولة.

***- وأعتقد فى ظل كل الإخفاقات التى تمت بعد تقديم مذكرة العشرة التى ضيعت الحركة وغيبتها عن الساحة السياسية هل يستطيع على عثمان أن يفسح المجال لآخر وقبل ذالك أن يقدم نقدا ذاتيا يبين الأسباب التى أدت لكل الإخفاقات التى يتحمل مسؤوليتها والله الموفق.

٣-
كتاب عن «الإنقاذ» في الخرطوم:
البشير فوجىء بمحاولة اغتيال مبارك
***********************
المصدر: موقع -جريدة "الشرق الاوسط"- اللندنية،
-السبـت 03 صفـر 1427 هـ 4 مارس 2006 العدد 9958-
--------------
***- محاولة اغتيال مبارك: يشير الكتاب إلى أن محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك التي جرت في أديس أبابا عام 1995، ووجهت أصابع الاتهام للسودان، أثارت كثيرا من الغضب والخلافات الداخلية. وحسب شهادة بدر الدين طه، الناشط في الحركة الإسلامية منذ 1965 ووالي الخرطوم في التسعينيات، فإن المحاولة وقعت من وراء ظهر عمر البشير. وقال إن الذين يعرفون تفاصيلها في الحركة الإسلامية، هم أقل من عشرة. وقد تفاجأ عمر البشير بالمحاولة، وبعد عودته من حضور القمة الأفريقية في أديس أبابا، توجه غاضبا إلى الترابي في منزله، ودار حديث بين الاثنين ومنع حتى اللواء عبد الرحيم محمد حسين، أبرز المقربين للبشير، من حضور اجتماعهما. وبعد ذلك تم إعفاء قيادات الأجهزة الأمنية، ومدير جهاز الأمن آنذاك، وتم تكليف اللواء عبد الرحيم محمد حسين طرد الأجانب من السودان. الترابي والرئاسة:

***- يقول الكتاب: بعد استشهاد اللواء الزبير محمد صالح (النائب الأول للرئيس) بسقوط طائرته في جنوب السودان، قال مسؤولون إن الترابي الذي يسعى إلى السلطة، ويتمنى أن يحكم السودان، ذهب إلى الرئيس عمر البشير يحمل ترشيحات لثلاثة أشخاص لمنصب النائب الأول للرئيس بعد استشهاد الزبير، وهي على النحو التالي: حسن الترابي وعلي عثمان طه وعلي الحاج. وقال الترابي للبشير: إخوانك كلفوني تقديم هذه الترشيحات لتختار واحدا منها. وحاول الترابي ـ كعادته ـ توضيح رأيه من خلال تجربته الطويلة في التعامل مع (علي) و(علي) مبديا ملاحظات سلبية مليئة بالتجريح وتقليل الشأن، مما يهيئ البشير لاختياره هو شخصيا. وفي رده على الترابي قال البشير: «شوف يا شيخ أنا لا يمكن أن أكون رئيسا عليك، ونفسيا لا أقدر على ذلك، لأن شيخ حسن أكبر من يكون نائبا للبشير، أما علي الحاج فهو رجل عشوائي ولا يحترم الوقت، وأما علي عثمان فهو مناسب وارتاح لصفاته وأنا أكبر منه. وتم اختيار علي عثمان طه.

***- وكان ياسين عمر الإمام من اشد المعارضين لترشيح الترابي، وقال «هذا خبل ويتعارض مع استراتيجيتنا.. نحن قلنا إن الحركة الإسلامية حاكمة، فكيف نأتي بالرجل الأول في الحركة ليكون نائبا.. ولا حتى رئيسا للجمهورية».


#1243884 [احمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 09:49 PM
هؤلاء الاشخاص مثل الحيات لا يموتون او قل مثل الذئاب فإذا اختفى الذئب من امام عينيك فأعلم انه يستعد لمهاجمتك من جانب آخر ..لقد شغلهم الله بالتخطيط والسهر للمكر والخداع هنالك بعض الناس سلطهم الله على التأمر الناس في مشغوله مع معايشها واولادها وزراعتها وهؤلاء مشغولين في دراسة الخطط والاستراتيجيات التي تمكنهم من القبض على السلطة..

هم يعتبرون هذا النوع من الإنشغال بالذكاء ولكنه قلة عقل وفساد الدين والدنيا .. فالحرامي مثلا يحوم حول البيت الذي يريد سرقته ربما شهر او شهرين ويدرس احواله واحوال الناس الذين من حوله ثم ينقض عليه والناس تعتقد ان الحرامي ذكي صحيح قد يكون استغله بعض ما اعطاه الله به من ذكاء في التامر والدراسة واستغلال الوقت وتوظيف المعلومات ولكنه وظفها في الشر والاضرار بالاخرين هذا الرجل ذكي ولكن بدون عقل.

هذا هو الفرق بين الذكاء ونقصان العقل ... ونقصان العقل ان تستغل ما عندك وما حباك الله به من ذكاء في الشر مثل الاستاذ في علم الفلك والنجوم والكون ولكنه يعبد حجر او تمثال بوذا وقديما قيل ان فرعون كان اذكي الشخصيات في زمنه ولكن اتخذه إلهه هواه وكان ناقص العقل لان عقله لم يعقله عن الشرء ولم يؤمن بموسى الذي جاءه بتسعة آيات بينات واضحات ؟ وكل اية اكبر من اختها...وعندما يتغطى عقل الانسان بالهوى والسلطة والمال والجاه ينقص عقله بمقدار ما يعتريه من غطاء.عندما احتضر محمد بن المنكدر احد التابعين فاق فوجد ابنته تبكي .. وقال لها لا تبكي على ابوك ولا تخافي عليه ... لقد ختم ابوك القرآن في هذا المنزل اربعة ألاف مرة ؟؟ وعلى عثمان وغيره من اقطاب الجبهة يساهرون في مكاتب منظمة الدعوة الاسلامية او عمارة الفيحاء او القصر او مكاتب الامن من اجل التخطيط والمكر وضرب الناس وتجنيد المحاسيب والمجاذيب واستغلال اراضي السودان ببيعها للسودانيين او المستثمرين واستغلال الذهب والمعدنيين الاهليين او بيع بعض الاسرار والحركات للغير من اجل تقوية الجبهة وتفتيت الاحزاب الأخرى ..

سبق ان قلت ان اكثر ما يغيظ الحركة الاسلامية ان تجد اثنين متاحبين او حزبين متالفين او حزب واحد تربطهم علاقة طائفية او علاقة حزبية فيدخل المؤتمر الوطني بالترغيب والترهيب ليفت عضدهم ويشتت شملهم وهم يعدون ذلك من انواع القربات ...

اين الحركة الاسلامية من موت المئات من الالوف من الناس في السودان بألة الحرب التي تزكي الحركة الاسلامية اوارها ؟ اين العقل الذين يهديهم وهم يعلمون مقدار حرمة دم المسلم؟

على عثمان كغيره له مخ ولكن يستغل مخه في الشر بالله قل ماذا يريد على عثمان؟ هل يريد ان يقود الناس الى الجنة بالسلاسل ؟ هل يريد ان يجتمع كل الناس لتطبيق الشريعة الاسلامية التي لم يحدد لنا ماهية الشريعة الاسلامية التي يريد تطبيقها والتي قيل ان الاجماع لم ينعقد الا في 67 مسالة من مسائل الشريعة الاسلامية وكل المسائل التي انعقد عليها الاجماع مسائل ثانوية ليس من اساس الدين.والشريعة الاسلامية وعلى عثمان يعلم قبل غير انه ينفذ اجندة اجهزة خارجية وان حركة الاخوان المسلمين حركة ماسونية بحته لا علاقة لها بالاسلام الا الاسم.. حركة سرية تعمل في الظلام باسم وتقيم سلسلة من الكليات الشورية وكل الكليات الشورية وهم في وهم ابتدعه الحركة الاسلامية


هل ضرب القبائل ببعضها او تفكيك الاتحاديين وتفكيك حزب الامة هو نوع من الذكاء ؟ وهل يضمن على عثمان ان يظل اعضاء المؤتمر الوطني متحدين الى الابد ؟ وما الفائدة من اتحادهم ؟ وماذا فعل نابليون بونابرت واين هو الآن؟؟

ان الذي لا يتعظ من التاريخ عقله ناقص ؟

[احمد]

ردود على احمد
[بكري الصائغ] 04-10-2015 12:05 AM
أخـوي الحـبوب،
احمد،
١-
تحية طيبة، مساكم الله تعالي بالعافية التامة، الف شكر علي قدومك الكريم، وسعدت بالحاضرة القيمة التي شاركت بها في الموضوع. اتمني ان يطالع علي عثمان تعليقك بعناية ودقى ويتفهم مافيه.

٢-
***- اتمني ايضآ، ان يقوم علي عثمان بالاجابة علي سؤالك وقلت فيه:
( اين الحركة الاسلامية من موت المئات من الالوف من الناس في السودان بألة الحرب التي تزكي الحركة الاسلامية اوارها؟..

***- اين العقل الذين يهديهم وهم يعلمون مقدار حرمة دم المسلم؟)..

***- على عثمان كغيره له مخ ولكن يستغل مخه في الشر بالله قل ماذا يريد على عثمان؟..

***- هل يريد ان يقود الناس الى الجنة بالسلاسل؟

***- هل يريد ان يجتمع كل الناس لتطبيق الشريعة الاسلامية التي لم يحدد لنا ماهية الشريعة الاسلامية التي يريد تطبيقها والتي قيل ان الاجماع لم ينعقد الا في 67 مسالة من مسائل الشريعة الاسلامية وكل المسائل التي انعقد عليها الاجماع مسائل ثانوية ليس من اساس الدين.والشريعة الاسلامية؟..

٣-
بدرية سليمان:
سلطتي في الوطني أعلى من علي عثمان
*********************
المصدر: - موقع جريدة -"التيـار"-
-2015/01/14-
--------------
***- قالت رئيس اللجنة البرلمانية الطارئة المكلفة بالنظر في التعديلات الدستورية، د. بدرية سليمان بأن سلطتها في المؤتمر الوطني، أعلى من النائب الأول لرئيس الجمهورية السابق، والقيادي بالحزب علي عثمان محمد طه.

"هانـت الزلابـية"
مثل عربي معروف:
*************
معني المثل:
***- " الزلابية " كانت منتشرة فى بلاد الشام، وهى معروفة الآن باسم " " المشبك ".
وذكرت مصادر تاريخية أن حلواء " الزلابية " نقلها الطرابلسيون من المطبخ التركي زمن الهيمنة التركية على ليبيا والذين نقلوها عن المطبخ الشامى بكل تأكيد، لكن الطربلسيون أضافوا إليها إبتكار " المخارق" أو ما يغرف الآن " بالعسلة ". ومن الطرائف تناقل الناس لمثل شعبى هو:
" هانت الزلابية حتى أكلتها بنو وائل "، بما يعنى أن الزلابية شاعت وذاع صيتها حتى أكلتها قبيلة بنو وائل(2) الذين يبدو أنهم لا يعرفون عنها شيئا.


#1243883 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 09:45 PM
لا اختفى ولا حاجة أمس شفتوا في التلفزيون يخاطب حشد جماهيري

[الأزهري]

ردود على الأزهري
[بكري الصائغ] 04-09-2015 11:52 PM
أخوي الحبوب،
الأزهري،
(أ)-
تحياتي الطيبة، والف شكر علي حضورك الكريم، اما بخصوص تعليقك وقلت فيه:
(لا اختفى ولا حاجة أمس شفتوا في التلفزيون يخاطب حشد جماهيري)، نسأل: اين كان علي "علوبة" خلال الفترة الماضية ولم يظهر الا بالامس ؟!! .. حمدالله علي السلامة انه مازال بخير!!!!،

(ب)-
***- صراحة ياأزهري، ظننت ان سبب الاختفاء بمثابة (الهدوء الذي يسبق العاصفة)، واننا موعودين قريبآ سماع "البيان العسكري رقم واحد"!!

(ج)-
١-
أخر مرة جاء فيه خبر عن علي عثمان، كان بتاريخ الاربعاء ٧ يناير 2015. حيث قام موقع "الراكوبة" الموقر بث خبر جاء فيه اسم علي عثمان ، وتحت عنوان:
(الحزب الحاكم في الخرطوم يعلن أسماء مرشحيه لانتخابات أبريل).

٢-
جاء في سياق الخبر:
***************
اماط حزب البشير اللثام عن قائمة مرشحيه في الانتخابات المقبلة، مؤكدا انهم سيخوضون العملية الانتخابية في 18 ولاية بواقع 85 دائرة نسبية و425 دائرة قومية بالاضافة الي 138 دائرة خاصة بالمراة. وتعمّد حزب البشير ابعاد بعض القيادات عن قائمة الترشيحات ابرزهم (د.قطبي المهدي ، موسي هلال، جمال الوالي، النائب الاول السابق لرئيس المجلس الوطني هجو قسم السيد، البرفسور ابراهيم احمد عمر ود.كمال عبيد) أما أبرز القيادات التي سيتم ترشيحها (على عثمان محمد طه، د.نافع على نافع، صلاح قوش، د.الفاتح عزالدين، على كرتي، الزبير احمد الحسن، عوض الجاز ود.امين حسن عمر).

٣-
***- كان هذا اخر خبر قرأنا فيه عن علي عثمان، ومنذ يوم ٨ يناير الماضي ما سمعنا عنه، ولا عرفنا لماذا اختفي رغم انه من ضمن اعضاء الحزب، الذين رشحهم لخوض انتخابات ابريل ٢٠١٥؟!!..ولاعرفنا اسم الدائرة الانتخابية التي ينافس فيها؟!!..ايضآ ولا عرفنا برنامجه الانتخابي!!

ملحوظة:
**********
حتي قبل خبر موقع الراكوبة" بتاريخ ٧ يناير ٢٠١٥ بزمن طويل، ما كانت هناك اخبار عن علي عثمان!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة