المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شعار الانتفاضة السودانية؟ا
شعار الانتفاضة السودانية؟ا
03-07-2011 03:16 PM

العالم يتساءل عن شعار الانتفاضة السودانية؟ الشعب يريد (...) النظام.

بقلم: عبد الجبار محمد ادم.
[email protected]

السودانيون فى انتظار نهاية الانتفاضة الليبية واليمنية حتى يبدأون انتفاضتهم (التى بدأت شرارتها بالفعل منذ يناير)، حتى لا يشغلوا القنوات الفضائية بما فيها قناة الجزيرة ويحملوها فوق طاقتها لبث احداث وتداعيات الانتفاضة السودانية، التى سوف تكون اسطورية ودراماتيكية كما يتوقع المراقبون.
تقسيم بلاد السودان – تزوير انتخابات ابريل 2010م - التعامل باستخفاف مع ملف دارفور – القبلية والجهوية الصارخة – ارتفاع الاسعار الجنونى للسلع الاستهلاكية وذيادة معدلات الفقر – استحواذ الموالين للمؤتمر الوطنى على اموال الشعب وتسخيرها لمصالحهم الخاصة على حساب بند توظيف العاطلين عن العمل من الشباب – ملف حقوق الانسان الاسود بالسودان، وغيرها من العوامل والاسباب التى تجعل من نجاح الانتفاضة امرا واقعيا ومنطقيا لا محالة.
بالفعل تبلورت تيارات الانتفاضة بصورة واضحة فى تكتلات تحالف القوى الوطنية، الجبهه الوطنية العريضة، تحالف جوبا، الجبهه الوطنية من اجل التغيير، شباب 30 يناير، شباب قرفنا، شباب شرارة، وغيرها من التيارات التى توحدت اهدافها من اجل اسقاط النظام سلميا. يبقى ميدان (ابو جنزير) بوسط الخرطوم بالرغم الابنية الاستثمارية الشامخة من طاقم فساد المؤتمريون، مهيا لاستقبال التظاهرات السلمية، متى ما انكسر حاجز الخوف كليا الذى بدأ بالفعل منذ يناير.
ميدان (ابو جنزير) والجنزير الحديدى اسم مرتبط بالتكبيل والقيود، سوف يتحول اسمه لميدان (التحرير) بعد نجاح الانتفاضة السودانية (باذن الله) وتحرير السودانيين من الظلم والقهر والاستبداد والفساد الممارس من عصبة حزب المؤتمر الوطنى. سوف تهرب العصابة بسرعة مذهلة، ويتفكك الحزب بصورة مروعة دراماتيكية وينتهى كل شىء، ويسدل الستار على اكبر مهزلة سياسية واقتصادية وانسانية شهدها تاريخ السودان الحديث.
ثورة الشعوب العربية هى ثورة سياسية اجتماعية ضد التهميش، وما اكثرالمهمشين ببلاد السودان. كان شعار الثورة التونسية هو الشعب يريد تغيير الرئيس. وشعار المصريين الشعب يريد تغيير النظام، والليبيين الشعب يريد مواجهه النظام، واليمنيين الشعب يريد ذهاب النظام، وفى البحرين الشعب يريد تغيير الحكومة. وجاءت تظاهرات اكثر لطفا لبعض الرؤساء العرب ومعبرة عن مايدور فى بلدانهم، فمثلا فى فلسطين كان شعار التظاهرات هو الشعب يريد انهاء الانقسام، وبسلطنة عمان الشعب يريد تنبه النظام، وبالاردن والعراق الشعب يريد اصلاح النظام. اما فى دولة قطر فقد تجىء تظاهرة بشعار مغاير تماما وهو: الشعب يريد تكريم النظام، نظرا لدور قناة الجزيرة فى تغطية الانتفاضات العربية، ووقوفها مع اردة الشعوب العربية ضد طغمة من الحكام الفاسدين، وقد قال احد الساخرين: على بقية الحكام العرب عمل علاقات جيدة مع امير قطر حتى لا تنقلب عليهم قناة الجزيرة ، بالفعل اصبح امير قطر هو جامعة الدول العربية، وهو التعاون الخليجى بذاته، واتحاد الازاعات العربية، ومنظمات حقوق الانسان العربية.....الى حين.
سوف يلجأ حزب المؤتمر الوطنى بكل ما يملك من قوة الى دولة قطر التى هى ايضا فقدت مصداقية الحكومة السودانية على خلفية تعاملها مع ملف دافور، ويهرول الى قادتها كما هرول للبيت الابيض طائعا، وتنازل عن جنوب السودان لامريكا على طبق من ذهب، سوف يزايد المؤتمريون على ان تباشر قطر فى تفعيل سلام دارفور بالدوحة، وسوف يماطل بقية الاحزاب السياسية لكسب مساحة من الوقت، وسوف يتعامل مع الملفات الساخنة برزق اليوم باليوم، الا ان كل ذلك سيكون هباءا منثورا، وبعد فوات الاوان عندما يهتف السودانيون بقوة ...
شعار الانتفاضة: الشعب يريد كنس النظام.

عبد الجبار محمد ادم.
قائد كتائب (جند الوطن) – الخرطوم.
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3001

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#107816 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 08:40 AM
الشعار
لما الشعب يثور لا نافع لا قندور


#107618 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 07:38 PM
لالالالالا الشعب يريد فضح النظام !!! احلي شوية!!


#107575 [isam]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 06:18 PM
وتلله اسم مناسب كشعار للانتفاضة السودانية
وديل ما ينفع معاهم الا الكنس---لانهم قمامة


عبد الجبار محمد ادم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة