المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الشعب السوداني أفشل الانتخابات..والمؤتمر يقر بالهزيمة...
الشعب السوداني أفشل الانتخابات..والمؤتمر يقر بالهزيمة...
04-16-2015 11:35 PM


١-
-----
خير الكلام ما قل ودل في هذه المقالة.
اورد فقط بعض الحقائق الثابتة التي نشرتها الصحف العربية والاجنبية، جانب اخبار وكالات الانباء العالمية، والمواقع السودانية المتعددة، التي اكدت علي فشل انتخابات عام ٢٠١٥ في السودان - "ان كانت هناك اصلآ انتخابات بالمعني المفهوم قد جرت في البلاد"-، هناك حقائق دامغة، وتصريحات صدرت من مسؤولين كبار في الدولة اعترفوا فيها ضعف اقبال المواطنين وعزوفهم عن الاقتراع.

٢-
-----
تــــوثيـــق:
*****
(أ)-
الانتخابات السودانية.. صراع الشعبية المفقودة:
نسب الاقتراع في اليوم الأول سجلت ضعفا لافتا، وكذا يومه الثاني، ..حزب البشير يخشى أن «يكسره نفسيا» الإحساس بضعف شعبيته.

(ب)-
جاء في قناة "الجزيرة"، "السمة البارزة تمثلت في ضعف الإقبال على مراكز الاقتراع"... وأضافت الصحيفة أنه "بدا واضحا أن أغلب الناخبين الذين توجهوا إلى مراكز الاقتراع يؤيدون حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ويتوقعون فوزه". أي أن الذين خرجوا بتلك القلة، والتي هي حجمهم الطبيعي، للتصويت ليسوا سوى الذين يؤيدون النظام. أما الذين لا ينتمون للنظام فقد وجدوا في العطلة ـ الهدية فرصة للاسترخاء في المنازل، وسانحة تاريخية لتسجيل مواقفهم التي منعوا من إظهارها بسبب الآلة الأمنية القمعية.

(ج)
فشلت انتخابات المؤتمر الوطني بشهادة الكاتب الإسلاموي إسحق أحمد فضل الله، وهو من هو، والذي قال ردا على شخصية افتراضية يحاورها: "استاذ عباس: المراكز فارغة كما تقول..وكما هو الأمر؟..نعم". وأي شاهد من أهلها أكثر إفصاحا عن إسحق؟!!

(هـ)-
الخبير السوداني آدم محمد أحمد، عميد كلية العلوم السياسية بجامعة الزعيم الأزهري (حكومية) لوكالة الأناضول: نسبة التصويت أحرجت الحزب الحاكم، تدني نسبة التصويت وراء تمديد أيام الاقتراع في السودان، وأن "الواقع يؤكد أن نسبة الاقتراع لم تتعد الـ 15% .. على الأقل هذا ما شاهدته في الخرطوم".

(و)-
بالنسبة لصحيفة الشرق الأوسط فإنها أوردت أنه في المركز الذي صوت فيه البشير كان "أعداد الصحافيين والمراسلين ومندوبي وسائل الإعلام الأجنبية الذين جاءوا لتغطية الانتخابات، فاقت أعداد الناخبين في مركز سان فرانسيس، وهو أحد أكبر مراكز الاقتراع في البلاد، ومخصص لرجال القوات المسلحة والشرطة والأمن، بحكم قربه من قيادة الجيش والأمن". وأضافت الصحيفة أنه في "مركز النور خضر بحي الديوم وسط الخرطوم، كان أعداد موظفي الانتخابات أكثر من الناخبين، أما في أحد المراكز بضاحية الصحافة شمال الخرطوم فالإقبال بدا ضعيفًا بشكل لافت، وبدا الإقبال متوسطًا إلى ضعيف في كل من مركز المزاد بحري، ومركز بدر الكبرى بمدينة أم بدة بأم درمان، ومركز المنار بالحاج يوسف.

(ز)-
الصور الكثيفة التي التقطها الناشطون لحركة معظم مراكز الاقتراع الخاوية على عروشها في البلاد فكانت أكبر دليل على فشل الانتخابات، ولم تماثل بصور مقنعة حتى هذه اللحظة من الإعلام الرسمي، أو الموالي الذي يوضح عكس ما صور.وبخلاف هذا الحدث الفاشل شهدنا التظاهرات في معسكرات النازحين حتى في يوم الانتخابات نفسه، وتبعتها مظاهرات الفاشر التي قلبت العملية الانتخابية على عقبيها، وكذلك الاعتقالات التي طالت نشطاء، وظهور مراقبة أمنية كثيفة أمام منازل قادة سياسيين في الخرطوم. وهكذا بدلا من أن تأتي الانتخابات دعما لرئيس المؤتمر الوطني وقادته كما قدر، تحولت إلى استفتاء صامت ضد البشير، ومفوضيته التي ترأسها أحد أكبر المثقفين المنافقين في تاريخ السودان، وهو الدكتور الأصم الذي ضرب بكل قيم ومسؤوليات المثقف، حامل الدكتوراة والأستاذ الجامعي، عرض الحائط.

(ح)-
أفاد أحد المسئولين في مفوضية حزب البشير للإنتخابات فقال:
"بصوره عامة مافي انتخابات في ولاية شمال كردفان".

(ط)-
اعضاءالحزب الحاكم يناشدون سكان الحصاحيصا الذهاب الي مراكز التصويت.
(ي)-
ضربت المقاطعة الشعبية غير المسبوقة انتخابات رئاسة الجمهورية والبرلمان القومي والولائية في مقتل بعد عزوف لافت للناخبين من السعي الى مراكز الاقتراع، في الاثناء تحولت العاصمة السودانية الخرطوم الى "مدينة اشباح" بعد خلو وسط الخرطوم من المارة والمركبات فيماعدا القليل منها ، وعمقت العطلة الرسمية التي اعلنتها الحكومة في ساعة متأخرة من ليل امس "الاحد" من ازمة المقاطعة اذ لزم المواطنون منازلهم وافسدوا على النظام خطته بتأخير اعلان "العطلة الرسمية" للحيلولة بين المواطنين والسفر الى الولايات.

(ك)-
كمال عمر : نسبة التصويت في اليومين الماضيين ضعيفة جدا ولا تتجاوز 15% ولا تعبر عن ديمقراطية حقيقية والعزوف فيها واضح.

(ل)-
أقر وكلاء أحزاب ومراقبين بدوائر بالثورة الغربية كرري وأمبدة بتراجع الإقبال على التصويت وانصراف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات في يومها الثاني. واعترفت وكيلة المرشح المستقل للمجلس الوطني في الدائرة ٦ امبدة الحارة ٢٠ هشام رمضان، بضعف عملية الاقتراع بالمركز، وقالت: منذ الأمس استخدمنا دفتراً واحداً فقط، وأكدت أن المواطنين قابلوا الانتخابات بانصرافية واضحة، وقالت إن الكثيرين يرفضون المشاركة في الانتخابات، وكشفت عن سقوط أسماء أعداد كبيرة من المواطنين.

(م)-
وكلاء أحزاب بكرري وأم بدة يقرون بتراجع الإقبال على التصويت.. عدد المقترعين لم يتجاوز ٣٣٧ ناخباً من أصل ٥٥٩٣ ناخباً.

(ن)-
بعد ان وثقت الكاميرا نومهم في مراكز الاقتراع: مفوضية الأصم للإنتخابات توجه موظفيها بعدم النوم وعدم تصوير المكاتب الخالية.

(س)-
بعد العزوف الواضح والتصويت الذي لم يتجاوز 10%:
الحركة الاسلامية تصدر بيان عاطفي ومؤثر الى عضويتها.
(ع)-
رؤساء مراكز بالخرطوم يقرون بضعف الإقبال على التصويت..
الإقبال بين (10% و 15% ).

(ف)-
بعد تمديد ايام الاقتراع لتجاوز فضيحة الاقبال الضعيف: توجيهات صارمة لـ "النظاميين" بالتصويت لضمان الرواتب.

(ص)-
***- المرشح الرئاسي البارودي يقر بضعف الإقبال على الانتخابات.
***- نصرالدين عبدالحميد محمود مرشح بالدائرة "27" حلة كوكو ينسحب من سباق الانتخابات.
***- مرشحان ينسحبان من انتخابات الرئاسة بالسودان بوصفها "غير نزيهة".
**- وصف الانتخابات بـ "المهزلة" وطالب باعادتها في 60 يوما:
انسحاب المرشح المستقل عمر عوض الكريم من الانتخابات الرئاسية.

(ق)-
قال الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور، عمرو هاشم ربيع، إنّ معركة الانتخابات الرئاسية في السودان تُعد مسرحية هزلية للاستخفاف بعقل المواطن السوداني. وأضاف ربيع في لقاءٍ له ببرنامج "الصفحة الأولى"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي مدحت عيسى، أنّ المناخ الذي يجري فيه الانتخابات السودانية غير ملائم لأنّ معظم الأحزاب السودانية المعارضة غير مشاركة في هذه الانتخابات. وأوضح ربيع أنّ الهدف من إجراء هذه الانتخابات الرئاسية هو لتمديد فترة حكم الرئيس عمر البشير، من أجل أنْ تكون في شكل ديمقراطي أمام العالم، متابعاً أنّه يوجد شخصيات غير معروفة تخوض هذه الانتخابات.

(ر)-
الجيش الشعبي : مراكز الإنتخابات تتحول الي مراكز أشباح بفضل مقاومة المواطنيين وتلاحم الجيش الشعبي.

(ش)-
مواطنو البسابير يطردون علي كرتي ويهددونه بتحطيم سيارته.

(ت)-
لفت وكيل المؤتمر الوطني بحي الإنقاذ علي أحمد محمد صالح من داخل خيمة الحزب الى أن الأعداد ضعيفة، وقال لـ(الجريدة) أمس: (هناك غياب تام وعزوف من الشباب عن العملية الانتخابية)، وأضاف: (ضعف الإقبال وعزوف الشباب بمثابة رسالة قوية للحزب وقيادته)، وزاد: (الشباب قدروا يوصلوا رسالتهم للقيادة بصورة قوية)، وردد: (هذا الأمر غير مسبوق، ويمثل رسالة واضحة منهم إلى الرأي العام والمؤتمر الوطني لأنهم لم يوفوا بوعدهم للشباب).

(ث)-
محمد كريشان (جريدة القدس العربي):
سيناريو مفضوح : انتخابات يعرف الجميع نتيجتها مسبقا قبل أن تبدأ، انتخابات صورية للحفاظ على وضع بائس قائم منذ خمسة وعشرين عاما. الانتخابات أسلوب إهتدى إليه الناس في العصر الحديث لمحاسبة الحكام على تقصيرهم والإتيان بغيرهم بديلا لتجديد العطاء البشري وتنشيط شرايين مؤسسات الدولة..إلا عندنا. السودان هنا حالة نموذجية تـُــدرّس فعلا لأنها لا تعني سوى أن الشعب الذي يختار التجديد الدائم لمسببي مأساته المتواصلة إما أنه غائب عن الوعي أو أنه يتلذذ بتعذيب نفسه، ومن الصعب قبول أي منهما عقلا وواقعا. ممثلون لا يجيدون لعب الأدوار: أولهم رئيس يحكم منذ 25 عاما وما زال يقول هل من مزيد، رجل مطلوب للعدالة الدولية وصدرت بحقه عام 2009 مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور وأخرى عام 2010 بتهمة ارتكاب إبادة فقرر التخلص من جنوب البلاد علّ ذلك يكون له شفيعا فلما فشل قرر أن يأخذ شعبه بالكامل درعا بشريا يحميه من قدر قد يتمكن من تأجيله لكنه لن يفلت منه. مع ذلك فالبشير ليس وحده، فها هم 44 حزبا يتنافسون في انتخابات يعلمون جيدا أنهم لن ينالوا منها سوى بعض الفتات إما لأنهم أضعف من أن ينالوا شيئا أو لأن حزب المؤتمر الوطني الحاكم ليس مستعدا لأن يترك لهم شيئا والأرجح لكليهما. اما أولئك الـــ 15 مرشحا للرئاسية فغالبتهم الساحقة مجهولون من الشعب، كما تنقل أغلب التقارير، مما يجعلهم أقرب لمن رضي لنفسه أن يكون مجرد «كومبارس» يزين المشهد لكن لا يغير منه شيئا.

(خ)-
نيويورك تايمز : انتخابات السودان مهزلة وتحصيل حاصل.

(ذ)-
السودانيون يعزفون عن انتخابات تحصيل الحاصل: مراكز الاقتراع تبدو خالية نسبيا سوى من الموظفين ورجال الشرطة وبعض المراقبين في اليوم الثاني من الانتخابات..طلاب جامعة الفاشر ينفذون مظاهرة هادرة ضد الانتخابات..وفد البرلمان العربي: الهدوء يسود انتخابات السودان وسط إقبال ضعيف.

(ض)-
العربي: : مناطق في أم درمان سجلت حضورا طفيفا، لم تتجاوز أعداد الناخبين السبعة أشخاص.

(ظ)-
مراقب : "سجلت مقاطعة شبه كاملة في اليومين الاول والثاني، "..
أحياء بالخرطوم تسجل فضائح في عدد المقترعين مشاركة ضعيفة في اليوم الثاني من الانتخابات..مقترع واحد خلال أربع ساعات بالثورة الغربية بالحارة (23)..في مقاطعة غير مسبوقة للاهالي: طردوا مناديب حزب البشير..أهالي بكريمة يقاطعون الانتخابات..مواطنو حي ابروف يقاطعون الإنتخابات ومأجورات النظام يهددن النساء..مراكز إقتراع أم كهوف أشباح ؟!!..مظاهر الانتخابات السودانية...تظاهرات ..اعتقالات .. تأجيل ..مقاطعة.

(غ)-
كندا: الانتخابات لا تعبر عن إرادة كل الشعب السوداني.

٣-
(أ)-
مرت دون أن يشعر بها أحد، الانتخابات السودانية لم تمر من السودان!..وفي مدينة مدني لا توجد حركة انتخابية بخلاف حركة لجان الحزب الحاكم..مرشحان رئاسيان لم يعثرا على اسميهما بكشوفات الناخبين ..الخليج : إقبال ضعيف على التصويت في اليوم الأول للانتخابات السودانية..مرشح رئاسي يتعرض للإعتداء من موظفي الانتخابات ومنسوبي حزب البشير..جهاز أمن البشير يبعث برسائل للصحف بسبب ضعف المشاركة في الانتخابات..مراكز إنتخابات حزب البشير الخاوية على عروشها تشكي لطوب الأرض..في إنتخابات حزب البشير..بسبب "الحبر الانتخابي" إغلاق مراكز بدنقلا ..نائب حلايب بالبرلمان يكشف عن صعوبات توأجه المواطنين للمشاركة في الانتخابات..

(ب)-
انتخابات السودان: منافسة صورية للبشير ومقاطعة داخلية ودولية.

(ج)-
اختفاء مليار ومائتين جنيه مخصصة لشراء الناخبين بالشمالية.

٤-
----
اخيرآ:
"شذاذ الأفاق" ردود الصاع "صاعين" للبشير في انتخابات ابريل...

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4816

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250067 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 02:36 PM
إنتخابات البشير المزورة
1/ بدأ تزوير إنتخابات البشير منذ أن نفذ إنقلابه المشئوم في 30 يونيو 1989م متحالفا مع شيخه (حسن الترابي) عراب الأخوان الذي ذهب إلى سجن (كوبر) معتقلا و ذهب البشير إلى القصر رئيسا حسب خطة متفق عليها تعتمد على التزوير والكذب على الشعب لإضفاء شرعية مفقودة على الإنقلاب و الإدعاء بأنهم (إسلاميون) مستقلون و ليست لهم أي علاقة بتنظيم الأخوان الذي كان إسمه (الجبهة الإسلامية) في ذلك الوقت في أول تزوير للحقيقة الذي بدأ به مشواره الطويل من الكذب و التزوير حتى إنتخاباته الأخيرة..
2/ و في جميع المناسبات الإحتفائية و الإنتخابية إستمر التزوير والترويج للبشير بأنه (القائد) الأوحد المنقذ للبلاد من من التفتت و الضياع والتدهور الإقتصادي و أنه جاء حماية البلاد التي فقدت أجزاء من أطرافها بسبب قوة التمرد العسكرية و ضعف الجيش و الجهاز الأمني والحكومة الديمقراطية المنتخبة حتى سمى إنقلابه و نظامه (بالإنقاذ) !!!
3/ و تأكيدا على ما سبق ذكره من إصرار على الكذب و التزوير وإدعاءات الزعامة نصب نفسه (قائدا) والحاكم مطلق الوحيد حتى إنه تخلص من عرابه و شيخه و شريكه (الترابي) و غدر به في إنقلاب ثاني و نصب نفسه زعيما لحزب سياسي حاكم (المؤتمر الوطني) تم إنشاءه لتبرير إنقلابه العسكري و هو في السلطة مع عدة أحزاب موالية صغيرة تحمل أسماء بعض أحزاب المعارضة المعروفة إمعانا في التضليل و تزوير إرادة الشعب و جماهير هذه الأحزاب خاصة لتساعده في الحصول على شرعية تنصيب نفسه رئيسا للجمهورية تجدد له كل خمس سنوات في إنتخابات فاقدة الشرعية مزيفة و مزورة !!!
4/ قام بحل و تجريم جميع الأحزاب السياسة و النقابات و الإتحادات المهنية و منظمات المجتمع المدني الأخرى وممارسة القمع و الإرهاب و إعتقال كل معارضيه السياسين و تفريغ الجيش و الشرطة و القوات النظامية و مؤسسات الخدمة المدنية من الكفاءات الوطنية وتشريدهم بإحالتهم للمعاش والصالح العام و في نفس الوقت نفذ سياسة (التمكين) بتنصيب الموالين من أعضاء حزبه وتعينهم في جهاز الدولة العسكري و السياسي و الدبلوماسي و المدني و الإقتصادي و بتشكيل منظمات وهيئات و جمعيات محلية و إقليمية مدنية موالية ومدفوعة الثمن معنية لمختلف الأغراض مثل مراقبة الإنتخابات و للحصول منها على شهادة زور لنزاهة وشرعية و سلامة الإنتخابات من التزوير و التجاوزات فهل يوجد تزوير اكثر من هذا !!!
5/ و بنفس الشاكلة تم تكوين إدارة مركزية لإنتخابات غير مستقلة لتكون أداة لتزوير نتيجة الإنتخابات لصالح البشير و رهطه حيث سجلت عضوية الحزب الحاكم فقط في سجل الإنتخابات و حرمت المعارضين ، ثم جعلت التصويت ثلاثة أيام بدل يوم واحد فقط بل زادته يوما رابعا أملا أن ترتفع نسبة التصويت الضعيفة أصلا و ثم بعد تعلن النتيجة آخر الشهر بعد أسبوعين تقريبا و هي مدة كافية لتمكين مفوضية (الأصم) أن تزور و تعدل في النتيجة بما يخدم فوز (البشير) سيده بفترة رئاسية جديدة لخمسة سنوات قادمة رئيسا الجمهورية!!!
6/ وفقط للإدعاء بإنجاز وطني يحسب له قام النظام بتنفيذ عدة إتفاقيات ثنائية مع عدد من الأحزاب و المليشيات المسلحة في أجزاء متفرقة من الوطن للوصول لحلول سلام جزئي مع قوى مناطقية لا تمثل كل السودان و حيث النظام نفسه لا يستطيع الإدعاء بأنه يمثل السودان كله لعقد مثل هذه الإتفاقات الثنائية التي أدت لفصل جنوب السودان و تهدد بفصل أجزاء أخرى و هذه أكبر عملية تزوير و خداع في تاريخ السودان الحديث !!!

7/ و أخيرا الإدعاء بأن الإنتخابات التي تجرى في ظل نظام الإنقاذ الديكتاتوري الإنقلابي هي ممارسة ديمقراطية و إستحقاق دستوري بعد أن إنتهك هو أولا بإنقلابه العسكري ضد إستحقاقات الدستور الديمقراطي و كل حقوق الإنسان إستغلال إمكانات الدولة المادية و الإعلامية في دعم وتمكين لترشح و فوز رئيس النظام و مرشيحه في إنتخابات دون منافسه حتى من أركان النظام في تزوير واضح لإرادة حزبه الحاكم و إرادة الشعب بإنفراده بالسلطة و الدعاية و الدعم الحكومي الرسمي و الشعبي !!!
8/ إستخدام كل أنواع الإغراء و التهديد و الفساد و الإفساد و شراء الأصوات خاصة القوات النظام و موظفي الدولة لإجبارهم على التصويت بصرف الحوافز المالية و الحرمان من الرواتب و الفصل من الخدمة المدنية للممتنعين و بإستغلال العصبيات القبلية و العشائرية و الدينية في القرى و الحواضر فهل يوجد تزوير أكثر من هذا !!!
9/ فإذا كان النظام نفسه هو إنقلاب فاقد الشرعية و قائم على الكذب و التزوير و الحزب الحاكم نفسه مزور ومولود غير شرعي لإنقلاب عسكري و رئيسه غير شرعي حيث فرض قيادته على أعضائه و تخلص من منافسيه و حتى أحزابه المشاركة معه في السلطة و الإنتخابات هي مزورة و أنشأت تحت كنف السلطة و لم تنشأها حاجات النضال الوطني والحركة الجماهيرية فهي أقرب إلى المنظمات و الجمعيات التي تنشأها السلطة لخدمة أغراض إجتماعية ودعائية إعلامية...! إذا النظام إنقلاب غير شرعي و الحزب الحاكم أعضاءه هم منفذوا الإنقلاب أحزاب المشاركة هي صنيعة السلطة الحاكمة و مفوضية الإنتخابات غير مستقلة أنشأتها الدولة و الهيئات و منظمات المجتمع المدني المحلية و الإقليمية غير مستقلة و ثبت موالاتها و دعمها للنظام !!! إذن فلن تكون أي إنتخابات تجري في ظل هذا النظام و و المفوضية والهيئات و المنظمات المدنية هذه إلا مزورة و مزيفة و مفبركة لصالح النظام و رئيسه !!!
10/ والمتابع لتقارير مراسلي قنوات (السودان ، الشروق ، الخرطوم ، أم درمان و النيل الأزرق) أنهم يبدأوا بالصوت فقط دون صور لمراكز الإقتراع و يطلقون عبارات لتزييف الحقائق مثلا القول إقبال (متفاوت) بدل إقبال ضعيف جدا ثم يردف تم العملية في أجواء (آمنة وسلاسة و هادئة) بدلا القول بقلة الإقبال و التدافع الجماهيري للإقتراع و بنجاح المقاطعة الشعبية للإنتخابات ويقفز مباشرة لنجاح خطة الشرطة في تأمين عملية الإنتخابات ودور الشرطة الممتميز في ذلك بدل القول بعدم نجاح عملية الإنتخابات نفسها و عرض و إظهار إستعراضات الشرطة و تدريباتها العسكرية لإرهاب الناس بدل عرض مراكز الإقتراع الخاوية من المقترعين إلا من موظفيها النائمين للتغطية على فشل عملية الإنتخابات !!
11/ ها قد إنتهت ثلاثة أيام + يوم واحد (4 أيام) من التصويت و فشلت إنتخابات البشير و نجحت المقاطعة الشعبية! فأين ال 10 ملايين من أعضاء المؤتمر الوطني؟؟ فكيف يتصرف الكيزان؟ وماذا سنتوقع من سدنة النظام؟ هل سيصمت (الأصم) عن نشر النتيجة الحقيقية آخر الشهر؟ أم لهذا جعلوا التصويت ثلاثة أيام والنتيجة تعلن آخر الشهر بعد ما يملأوا كل الصناديق الفاضية !!! أم يقدم المؤتمر الوطني على إحضار مؤيديه دفعة واحدة في آخر يوم مع تغطية إعلامية مكثفة لتبدو الأمور كأن هناك إقبالاً شعبيًا و تكون النتيجة 99.9% لصالح رئيسهم البشير الذي تزور و تفبرك له هذه النتيجة ليبقى في منصبه لخمسة سنوات قادمة !!!

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[بكري الصائغ] 04-20-2015 12:09 AM
أخـوي الحـبوب،
عباس محمد علي،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة ممزوجة بالشكر والعرفان علي الزيارة الكريمة التي تشرفت بها، ايضآ بالمحاضرة الدسمة القيمة.. واعتذر بشدة عن تاخيري في الرد علي تعليقك بمجرد وصولها.

(ب)-
نعم الكلام ما قلت يا حبيب في الرقم ١١:
(11/ ها قد إنتهت ثلاثة أيام + يوم واحد (4 أيام) من التصويت و فشلت إنتخابات البشير و نجحت المقاطعة الشعبية! فأين ال 10 ملايين من أعضاء المؤتمر الوطني؟؟ فكيف يتصرف الكيزان؟ وماذا سنتوقع من سدنة النظام؟ هل سيصمت (الأصم) عن نشر النتيجة الحقيقية آخر الشهر؟ أم لهذا جعلوا التصويت ثلاثة أيام والنتيجة تعلن آخر الشهر بعد ما يملأوا كل الصناديق الفاضية !!! أم يقدم المؤتمر الوطني على إحضار مؤيديه دفعة واحدة في آخر يوم مع تغطية إعلامية مكثفة لتبدو الأمور كأن هناك إقبالاً شعبيًا و تكون النتيجة 99.9% لصالح رئيسهم البشير الذي تزور و تفبرك له هذه النتيجة ليبقى في منصبه لخمسة سنوات قادمة !!!)...


#1249561 [سقراط بك]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 08:33 PM
وين اولادهم البضربوا الشباب والشابات في الجامعات ياربي هل يكون صوتوا وله هم ذاتو صحو من النوم .

[سقراط بك]

ردود على سقراط بك
[بكري الصائغ] 04-19-2015 01:51 AM
أخـوي الحبوب،
سقراط بك،
(أ)-
تحية طيبة، مشكور علي الحضور الكريم والمشاركة المقدرة.
(ب)-
ادلي الدكتور ربيع عبد العاطي بتصريح قال فيه:
(الاتهامات دون أدلة مثل "لذين يرمون المحصنات"، وإن ثبت أن هنالك تزويراً فحتماً لذلك عقاب في الدنيا قبل الآخرة ، والمفوضية العليا للانتخابات مسؤولة مسؤولية مباشرة عن أي خلل يحدث في العملية الانتخابية وهذه أمانة ينبغي أن تعطى حقها)...

***- استغرب ان هذا الشخص الذي ابعده البشير من قائمة المرشحين، ولم يحترمه، ولا قدر تاريخه الطويل في الحزب، واهمله حزبيآ بصورة متعمدة ، ما زال ربيع يدافع عن النظام ويدلي بتصريحات!!. الشي المعروف، ان كل ما يقوله ربيع من كلام وتصريحات وظهور في الصحف، ما هي محاولة يائسة منه في اثبات وجوده، وانه ما زال موجودآ في الحزب!!

***- تصريحه الاخير حول نزاهة الانتخابات، وان الاتهامات دون أدلة مثل (الذين يرمون المحصنات)، هو تصريح غبي بمعني الكلمة ويدل علي ان ربيع (في غيـبوبة) ولا يعي ما يدور من فساد انتخابي في البلاد. كم كنا نتمني ان ينتقد بكل صدق وامانة الفساد الذي طغي علي سير الانتخابات، بل وحتي قيامها،

***- لكنه لا يستطيع القيام بذلك لانه يأمل في منصب دستوري بعد الانتخابات.


#1249365 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 01:25 PM
الشعب كله مقاطع اﻻنتخابات ﻷنه وعى حقيقة الكيزان و الحكومة و مستحيل يصوتوا ليهم بعد العملوهو فيهم و بعد ما عاثوا في البلد فساد و اظن ان من اسباب حقد الكيزان على الشعب الفقر الشديد اللي كانوا عايشنه زمان و حق الرغيف ما كان عندهم و بيوتهم كانت كيف و من وصلوا السلطة و اغتنوا كشروا عن أنيابهم و افتروا على الناس و بيتنطبق عليهم المقولة دي: ( ﻻ تعاشر نفسا شبعت بعد جوع، بل عاشر نفسا جاعت بعد شبع )، و ده حال كل الكيزان .

[آمال]

ردود على آمال
[بكري الصائغ] 04-19-2015 12:38 AM
أختي الحـبوبة،
آمال،
(أ)-
اسعد الله تعالي مساءكم وجعله عامرآ بالافراح والمسرات، شكرآ علي الزيارة والتعليق الواعي.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة، وكتبت:
(..قصص غريبة اغرب من الحكايات الخرافية حاصلة عندنا الايام دي في القاهرة. ناس سودانيين معانا هنا في القاهرة ما شفتهم قبل كده ولا اتعرفت عليهم اصلآ، ابتدوا يزورنا في الشقق وداخليات الطالبات ومعاهم كشوفات باسماءنا وماعارفة من وين حصلوا عليها، وابتدوا يكلمونا عن اهمية التصويت في الانتخابات!!، وانهم حيساعدونا بعد التصويت في حل كل مشاكلنا، ولما سالناهم من وين جابوا الاسماء؟!! وشددنا في السؤال راحوا يهدودنا بارجاعنا للسودان، علمآ باننا اصلآ ما جينا الا بطرق قانونية وبنزور السودان عادي كل سنة. اشتكيناهم للبوليس وسجلنا هناك ضدهم قضية، تاني ما شفناهم لكن سمعت من سودانيين انهم حصلت لهم نفس القصة. والغريب انهم بشتغلوا بصورة واضحة. يعني ياعمي الصايغ الواحد لا يرتاح في بلده ولا في الغربة، والاوجاع تجي من اهل بلدك؟!!).


#1249145 [كاره العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 06:03 AM
عجبني للقراد

[كاره العنصرية]

ردود على كاره العنصرية
[بكري الصائغ] 04-19-2015 12:12 AM
أخوي الحـبوب،
كاره العنصرية،
(أ)-
مساء النور والافراح، والف شكر علي الطلة الكريمة والتعليق الاخر.

(ب)-
بث موقع "الراكوبة" الموقر، اليوم السبت ١٨ ابريل الحالي، خبر جاء تحت عنوان:
(إلقاء القبض على رؤساء ثلاثة مراكز انتخابية وايداعهم السجن)!!،

***- الشي معروف سلفآ ولدي الجميع، ان كل رؤساء المراكز الانتخابية في كل الدوائر الانتخابية قد تم اختيارهم بعناية شديدة من قبل مفوضية الانتخابات التي لا تتمتع باي احترام شعبي، ومعروف عنها سلفآ بانها تابعة للبشير رأسآ، وقصة الاعتقالات ذر في العيون، وان الانتخابات كانت ( انظف من الصيني بعد غسيله)!!


#1249137 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 05:00 AM
١-
للتوثيق، الذكري والتاريـخ:
الـجديد في اخبار انتخابات عام ٢٠١٥
***********************
١-
صحيفة ألمانية:
انتشرت صور الموظفين داخل المكاتب المهجورة وهم نيام ..المراقبون ظلوا مكتوفي الأيدي " من المشاركة الضعيفة.( السبت -١٨ ابريل ٢٠١٥)...

٢-
صور الموظفين داخل مكاتب التصويت المهجورة وهم نيام انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. المراقبون المحليون ظلوا مكتوفي الأيدي "المشاركة ضعيفة للغاية خصوصا بالمقارنة مع الانتخابات السابقة، ولكن نتمنى أن يأتي المزيد من الناخبين" تقول آمنة عمر عبد الله قبل بضع ساعات من إغلاق مكتب التصويت الذي تراقب سيرالتصويت فيه لصالح منظمة "ينابيع"، المحلية غير الحكومية وإحدى المنظمات المحلية والإقليمية التي نشرت مراقبين. -(السبت -١٨ ابريل ٢٠١٥)-...

٣-
رئيس فريق مراقبي الاتحاد الافريقي يقر
بضعف نسبة المشاركة في الإنتخابات الزائفة
****************************
-حريات-
April 17, 2015
------------
***- أقرّ الرئيس النيجيري السابق أولوسيغون أوباسانجو – رئيس فريق مراقبي الاتحاد الافريقي لانتخابات المؤتمر الوطني – بضعف نسبة المشاركة في الإنتخابات . وقال في تصريح لـ (البي بي سي) ، ان منح الشعب السوداني المزيد من الحريات كان من شأنه تحسين مصداقية الانتخابات. وقال أوباسنجو ان (ثلث) الناخبين المُسجلين قد أدلوا بأصواتهم !.. وحسب السجلات الانتخابية التي تسيطر عليها حكومة عمر البشير، ان نحو (13) مليون ناخب يحق لهم التصويت ، لكن المراكز شهدت ضعفاً واضحاً في الإقبال على الاقتراع. وأضاف أبوسانجو ، ان إنخفاض نسبة المشاركة ربما يكون بسبب ان الناس قد شعروا بان نتيجتها محسومة سلفاً . جدير بالذكر انه سبق وأوصى تقرير أصدرته بعثة تابعة للإتحاد الافريقي لتقييم مرحلة ما قبل الإنتخابات في البلاد ، بعدم إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات ، لعدم توفر الشروط والبيئة الضروريتين لإجراء انتخابات شفافة ، وتنافسية ، وحرة ، ونزيهة ، على النحو الذي اتُفق عليه في مبادئ الاتحاد الأفريقي المتعلقة بالانتخابات الديمقراطية.


٤-
(النظام يدرك بلاشك أنه معزول ومحاصر، ولكن هاله و أدهشه مدى هذه العزلة كما أدهشه عمق الرفض بل والتمرد عليه حتى داخل الحركة الإسلامية التابعة لحكومته، التي اضطرت إصدار نداء لعضويتها و مواليهم للحاق بصناديق الإنتخابات. ولكن رد فعله على هذه العزلة لن يكن الإعتراف بخطئه و تقديم تنازلات لمعالجة الأزمة، بل سوف يستخدم الإنتخابات للحديث عن شرعيته الدستورية الحقوقية، ويناور لكسر طوق العزلة ، دون مخاطبة المشاكل الرئيسية أو محاولة تفكيك الأزمة و إيجاد حلول حقيقية لها بمخاطبة أسبابها. وذلك لأنه يعلم أن سببها الرئيس هو النظام نفسه وأن معالجتها تستدعي تفكيكه و محاسبة مجرميه كمدخل صحيح لبناء دولة المواطنة وسيادة حكم القانون ، التي يجب أن تكون دولة كل مواطنيها). -/د. أحمد عثمان عمر- 17/4/2010م-

٥-
في خطبة الجمعة اليوم ١٧ ابريل ٢٠١٥،
مولانا آدم أحمد يوسف نائب الأمين العام لهيئة شئون:
(الانتخابات لا لون ولا طعم ولا رائحة لها بل هي مسخ مشوه عبارة عن مسرحيات نتائجها معلومة للصغار قبل الكبار ولله در من قال:
باقي أيام وتفوز السلطة ونرجع تاني عشان نتهان
نفس الريس ونفس الوزراء والسودان ياهو السودان
مافي جديد الناس تفرحبو وياها الوجعة في كل مكان
وياهو الظلم السائد فينا وحكم العسكر والكيزان)...
نظامنا في السودان في خلال العامين الأولين للانقلاب كان همه تجييش الجيوش لغزو جنوب الوادي ورفع الشعارات المعادية لكل دول العالم وجلب المعارضين لدولهم وتوفير البيئة الحاضنة لكل المعارضين المتشددين من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار فكانت الخرطوم مرتع لابن لادن والخليفي وكارلوس وجورج حبش ونايف حواتمة فكانت المؤتمرات بدلا من أن تكون مؤتمرات اقتصادية لبناء الدولة كانت مؤتمرات شعبية عربية تجمع اليسار واليمين من كل حدب وصوب جاءوا إلى الخرطوم ورفعوا الشعارات المعادية لأمريكا وروسيا وغيرهما من دول العالم فاصبحت الخرطوم أكبر عاصمة مهددة للأمن والسلم الدوليين وتسرب الخطر إلى دول الجوار فكانت محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسني مبارك مما جعل الأمم المتحدة تضع البلاد في قائمة الدول الراعية للإرهاب وقائمة الدول المعادية للأمن والسلم الدوليين وأصدر مجلس الامن قرارات وصلت العشرات في الفصل السابع وبعد هذا كله انفصل الجنوب ولم تقف الحرب بل زادت شدتها واشتعلت ضراوتها في دارفور وفي جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق وحتى اليوم وبعد مضي 25 عاما لم نر تنمية ولا استقرار ورغم هذا كله النظام يبحث عن شرعية عن طريق الانتخابات وكأنما جاء برضى الشعب. الانتخابات المزعومة تكلف البلاد مليارات الجنيهات التي أحوج ما تكون إليها البلاد لرفع المعاناة اليومية عن كاهل المواطن الذي يستيقظ منذ الصباح الباكر باحثا عن لقمة العيش ومصاريف الدراسة وفاتورة الدواء. فقد أصبح هم المواطن لقمة العيش والشباب أصبح يائسا والهجرة صارت مرام الجميع وخاصة الكوادر الطبية والمهنية فقد فقدت البلاد كل الكفاءات والخبرات والنظام يدفع الناس دفعا لمغادرة البلاد بل ويشجع غير محسوبيه للهجرة حتى يخلو له الجو تماما لإحكام القبضة واستدامة الحكم إلى ما لا نهاية ولكنا نقول لهم (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ). ونذكر هؤلاء الذين أسكرهم حب الدنيا والتسلط على رقاب العباد بقوله سبحانه وتعالى (وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ * وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ * وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ * لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ونذكرهم أيضا بقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه). ونذكرهم أن الله قريب سميع بل هو أقرب للمرء من حبل الوريد قال تعالى (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ) وبعد هذا كله نقول لهم (وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ).

٦-
(أ)-
رفض رئيس البرلمان العربي والمراقب الدولي أحمد الجروان التعليق على ضعف الإقبال على مراكز الانتخابات. وأكد الجروان في تصريحات صحفية بمركز مراقبة الانتخابات بقاعة الصداقة أمس وقوفهم على مراكز بالنيل الأبيض والجزيرة، وقال: (لن نزين الموقف وهذا شأن داخلي، وأتينا لنراقب ولم نأتِ لقياس عدد الناخبين).

(ب)-
مواطنون يشيعون شجرة حزب
البشير الى مثواها الأخير -
****************
في مقطع فيديو " بث " على موقع اليوتيوب ، ظهر فيه مجموعة من المواطنين يشيعون شجرة حزب البشير ، جاء ذلك بعد الاقبال الضعيف على الانتخابات والتي لم تتعدى فيه نسبة التصويت 10 %، والجدير بالذكر أن عدد المسجلين والذين يحق لهم الادلاء بأصواتهم كان في حدود 13 مليون وقال بروفيسور ابراهيم غندور أن عضوية حزب البشير تتجاوز 10 مليون .ولكن الرد على غندور في هذه الانتخابات كان مهزلة وفضيحة بكل المقاييس..وعليه هل يرفض حزب البشير نتيجة الإنتخابات والتي كانت " أقل من 10% "ويعتبر أن هنالك " خج " حدث في صناديق الإقتراع من قبل العملاء والخونة وأعداء الدين وجهات أجنبية معادية للتوجه الحضاري أثناء النوم العميق الذي كان يتمتع به الموظفين في مفوضية حزب البشير للانتخابات؟!!..ننتظر لنرى.
الراكوبة- الجمعة- 04-17-2015-

(ج)-
«الاتحاد الأفريقي»:
إقبال الناخبين فى السودان كان ضعيفا..
مقاطعة المعارضة ومنظمات المجتمع
المدني للانتخابات، كان له دور في ذلك.
****************************
انتهت بعثة الاتحاد الافريقي لمراقبة الانتخابات في السودان، اليوم الجمعة، في تقريرها الأولي حول الانتخابات، إلى أن نتائجها ستكون معبرة عن إرادة الناخبين في السودان.ووفق بيان صادر عن البعثة، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، فإنه برغم رصد التقرير في ملاحظاته على الانتخابات "ضعف إقبال الناخبين عموما طوال الوقت"، إلا أن التقرير "توصل الى استنتاج مفاده أن نتائج الانتخابات ستعكس التعبير عن إرادة الناخبين في السودان" . وفي سياق رصده لضعف إقبال الناخبين، أضاف التقرير حسب البيان إلى أن مقاطعة الأحزاب المعارضة الرئيسية وبعض منظمات المجتمع المدني للانتخابات، كان له دور في ذلك .«الاتحاد الأفريقي»:إقبال الناخبين فى السودان كان ضعيفا..مقاطعة المعارضة ومنظمات المجتمع المدني للانتخابات، كان له دور في ذلك. كان رئيس البعثة، رئيس نيجيريا الأسبق، أولسغين أباسانجو، قال خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، أمس الخميس، إن تقديراتهم تشير إلى أن نسبة المشاركة في الاقتراع أقل من 40 %، واصفا الإقبال بأنه كان "منخفضا".

[بكري الصائغ]

#1248891 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 04:30 PM
عاش الشعب السوداني معلم الشعوب.
إنتهي الدرس ياكيزان الهم والغم بالضربه القاضيه الفنيه.
أحترمك وأقدرك ياشعبي الجليل.

[الداندورمي.]

ردود على الداندورمي.
[بكري الصائغ] 04-17-2015 11:48 PM
أخـوي الحـبوب،
الداندورمي،
(أ)-
السلام الطيب الممزوج بالشكر علي زيارتك الكريمة في الجمعة المباركة.
الف شكر تانية علي تعليقك المقدر.

(ب)-
في يوم الخميس 27 مايو 2010 - اي قبل خمسة اعوام-، أدى الرئيس المنتخب عمر البشير اليمين الدستورية أمام المجلس الوطني إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من الحكم تمتد خمس سنوات. وفي خطابه الذي ألقاه عقب أدائه اليمين الدستورية حدد البشير برنامج حكومته للمرحلة المقبلة في ست أطروحات هي:
1- الانتماء للمستقبل تطلعاً إليه وعملاً دؤباً في سبيله..
2- استكمال عملية التطور الديمقراطي، مؤكداً المضي قدماً في هذا الاتجاه، داعياً الأحزاب إلى الاستعداد للانتخابات المقبلة.
3- التزام حكومته بقيام الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان في موعده المحدد في الأول من يناير 2011.
4- التزامه بالسعي للحل السلمي لقضية دارفور وإعادة الحياة الطبيعية فيها، مشيراً إلى استكمال عملية التفاوض التي تتوسط فيها قطر.
5- العمل على استدامة النماء في كافة ربوع البلاد، وذلك من خلال برامج النهضة الزراعية والمشروعات التنموية.
6- تأسيس الوئام الاجتماعي والوحدة الوطنية، كما أوضح البشير في ختام خطابه أنه سيعمل من أجل حوار موضوعي مع الغرب، والعمل من أجل الحل السلمي والرفاه الدولي بجانب ما يبذله السودان في إبقاء سجله الناصع في تعاونه لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه سوف يبذل قصارى جهده لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع الدول القريبة والبعيدة.

(ج)-
***- ياتري ماذا يقول البشير هذه المرة، وقد لمس وعرف كيف كرهه الشعب ويطالب برحيله؟!!


#1248760 [عاشق الامهره]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 10:30 AM
يا تري ماذا سيكون رد البشير وابواقه الكاذبه علي الاستفتاء الذي جري في ابريل 2015,؟؟ هل سيعترفون بان الشعب لفظهم ومشروعهم الحضاري؟؟؟ ام سيتمادون في غيهم ويدعون بان نسبة التصويت فاقت التوقعات وفوز البشبر الكاسح علي فاطمه عبد المحمود وانه لا بديل للبشير صمام الامان للسودان كما سلقونا بالسنتهم طيلة حكمهم,,,

[عاشق الامهره]

ردود على عاشق الامهره
[بكري الصائغ] 04-17-2015 11:33 PM
أخـوي الحـبوب،
عاشق الامهره،
(أ)-
مساكم الله بالخير والعافية، وسعدت بزيارتك بعد طول غياب ملحوظ، والف شكر علي المشاركة المقدرة. اما بخصوص استفسارك وكتبت:
(يا تري ماذا سيكون رد البشير وابواقه الكاذبه علي الاستفتاء الذي جري في ابريل 2015,؟؟ هل سيعترفون بان الشعب لفظهم ومشروعهم الحضاري؟؟؟)..

***- تعقيب هو، ان كل الاخبار الاخيرة جاءت تحمل معني واحد، ان انتخابات عام ٢٠١٥ دخلت ب"الساحق الماحق" علي المؤتمر الوطني، وان هذه الانتخابات كانت بمثابة استفتاء شعبي علي النظام برمته، هو استفتاء جاءت نتيجته:
( يا عمر البشير "ارحل"، ولا تعاند كما يعاند الرئيس اليمني المخلوع علي صالح)...

(ب)-
باقي الفيلم حتي يوم اعلان النتائج في ٢٧ ابريل القادم معروف سلفآ. سيتم الاعلان رسميآ علي ان صناديق الاقتراع التي جاءت من السعودية ودول الخليج ومصر قد رفعت نسبة فوز البشير الي ٧٥%!!، هذا الفيلم شاهدناه في انتخابات ابريل ٢٠١٠، وان اصوات السودانيين هي التي رجحت كفة البشير علي الاخرين وحصل علي 68% من جملة الاصوات !!

(ج)-
بعد فوز البشير في انتخابات ٢٠١٠، خاطب جماهير شعبه، وقال:
«شكرا لكل الذين وقفوا معنا وأيدونا من قطاعات الشعب السوداني كافة، وكذلك من لم يؤيدونا ولم ينقص عدم تأييدهم لنا من مواطنتهم شيئا، فرئيس الجمهورية يمارس سلطاته كرئيس للجميع وهو مسؤول عنهم. هذه حقيقة أؤكدها وألتزم بها والتزام أعلنه».

***- اعتبرت مصادر سياسية سودانية أن الرئيس الفائز بالانتخابات الأخيرة عمر البشير، كان قد حصل على نسبة أقل من (50% + 1) وهي نصاب الفوز، وقالت إن المؤتمر الوطني عمل على تزوير الانتخابات وأوصل نسبته إلى 68% وهي التي تم إعلانها.

في الوقت نفسه اعتبرت المعارضة أن إعلان فوز البشير استمرار للنظام الشمولي، وأنها لن تشارك في حكومته حتى لا تصبغ عليه الشرعية، وتعمل الآن على تنظيم نفسها للخروج في مسيرات ومخاطبات سياسية بعيدا عن نتائج الانتخابات، لأنها قاطعت منذ البداية العملية الانتخابية ورفضت نتائجه.

(د)-
في نفس يوم الاعلان عن فوز البشير -٢٦ ابريل ٢٠١٠-، وقبل ان يؤدي القسم او حتي يتلقي التهانئ من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي الاجنبي في الخرطوم، سافر البشير الي "شرم الشيخ" ليزور الرئيس حسني مبارك، الذي كان قد قد اجري عملية جراحية في المانيا!!


#1248703 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 07:17 AM
الكلام الصاح هو لابد من مهر الإنعتاق بالدم فلا حلاوة بدون نار وأى كلام غير كلامك ده يعد ضرب من الرومانسية والتوهان فى عالم الرومانسية .. الناس ديل مابمشوا إلا بالبندقية وحاتشوف أول ماتولع الشرارة الأولى ستندلع نيران ضروس فيما بينهم الأمن والجيش والشرطة والإحتياطى المركزى سيتقاتلون فيما بينهم وستدخل قوات الحركة الثورية وسيكون هناك إنتقام رهيب ودماء غزيرة نسأل الله السلامة .. ولو تعلم أخى الكل كاتم فى صدره وهناك ضغائن فيما بينهم ناهيك عن كره وغبن وضغائن الشعب نحوهم .. وسينحاز الكثير من النظاميين الكاتمين والين فى صدورهم غلى المرجل لأهلهم فهم يعلمون الحاصل لأهلم البسطاء وستذكرون كلامى هذا .. وعليه فإننا نجد البعض مازال يتعامل بعقلية قديمة مع (الاسلادمويين ) , وإن كان البعض يعتقد أنهم سيتخلون عن السلطة يكون واهم , وليس أبلغ من دليل علي ذلك تصرفاتهم وحديثهم , خاصة وحبل مشنقة محكمة الجنايات ماثل أمامهم صبح مساء , وبذلك هم لا سبيل لهم وليس لهم مهرب أو مأوي , هؤلاء ليسوا أغبياء ويعلمون تمام العلم جرائمهم وما ستؤول عليه أوضاعهم , فأصبحوا مثل ( عصابة المافيا ) - هل ستتخلى المافيا ؟ ولذلك فقد سعوا منذ البداية لتكوين ميلشياتهم ومرتزقتهم وقالوها صراحة وبكل وضوح ( الزارعنا يجي يقلعنا ) . فلا عصيان مدني ولا مظاهرات ولا أي تحرك سلمي سوف يجدي نفعا , وسيقابلون ذلك بكل عنف وعنجهية وسيمضون لآخر الطريق , لذلك فلا طريق للخلاص ( إن أراد الناس الخلاص ) ســـــوي البندقية ولن يقف شلال الدماء إلا بالدماء وعلي الجميع أن يعلم أن الثمن سيكون باهظا جدا , وفاتورة الحرية والخلاص ستكون مكلفة , ومن يعتقد غير ذلك يكون غير واقعي ولا يقرأ الأحداث جيدا , هم قد حسبوا حساب للمظاهرات وللعصيان المدني وكل الوسائل المجربة سابقا وأكثر من ذلك !!! , لذا يا أيها الأحرار والشرفاء هل أنتم مستعدون لدفع الثمن ومستعدون للتضحيات وللدماء والالآم والدموع ؟؟؟ - لا سبيل للخلاص سوى الرصاص - أنظروا حولكم قليلا لتروا الدول الأخرى وما يفعل بها الاسلامويين والداعشيين !!! فلا تغركم الأماني والأحلام الكاذبة الواهمة - ولكي لا أكون ( مستخوفا ) أقول أن هؤلاء وبالرغم من صلفهم وعنجهيتهم وغرورهم وسفكهم للدماء إلا أنهم أجبن الناس وأخوف الناس لأنهم يحبون العاجلة ويحبون الدنيا وماهي إلا الساعة الأولي فقط , الساعة الأعنف , الساعة التي يلعلع فيها السلاح بكثافة وتهرق فيها دماء كثيرة وفي قلب الخرطوم وفي منازلهم وبيوتهم وحصونهم , ساعة فقط ولكنها عنيفة جدا ومكلفة وتحتاج للكثير من الثبات والبسالة والمضي قدما للأمام كالأسود الجائعة فاغرة أفواهها وسترون ما تكاد تنقضي هذه الساعة إلا والكلاب تهرب من أمامكم في ملابس النساء يستجدون الرحمة وحينها لا تمنحوهم الرحمة التي حرموها للشعب بل تكـــــــــــون بأيديكم (( الخوازيق )) وأعواد المشانق منصوبة في شوارع الخرطوم , دعوا جثثهم المتعفنة تدلي لأيام من المشانق رغم رائحتهم الكريهة ((( لكي لا يأتي جبّار ظالم آخر ))) . ألا هل بلغت اللهم فأشهد .

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]

ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى
[بكري الصائغ] 04-17-2015 09:50 PM
أخـوي الحبوب،
التربالى،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وسعدت ايضآ بالمحاضرة القيمة التي شاركت بها.

(ب)-

دي يفهموها كيف يا غنـدور؟!!
****************
١-
غندور:
عضوية الوطني فاقت ال(10) ملايين شخص
*********************
المصدر:- سودارس -
25 - 06 - 2014
---------------
أضاف غندور لدى مخاطبته صباح أمس، مؤتمر اللجنة التحضيرية العليا للبناء التنظيمي لمحلية كرري،أن حزبه أكمل مؤتمرات الأساس بكل ولايات السودان، وحضرها أكثر من (6) ملايين شخص، مشيراً إلى أن عضوية المؤتمر الوطني بلغت أكثر من (10) ملايين شخص، وقال إن عضو الحزب أصبح ينادي قياداته ب(ارفع رأسك، فأنت مؤتمر وطني).

٢-
غندور: الانتخابات نجحت ونسبة الاقتراع معقولة
*****************************
المصدر:- اليوم التالي-
-2015/04/17-
---------------
***- أكد إبراهيم غندور، مساعد رئيس الجمهورية، نجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد، معلنا عن الاستعداد لاستئناف الحوار الوطني مع قوى المعارضة الوطنية .وقال غندور في لقاء مع عدد من الصحافيين العرب والأجانب أمس (الخميس) إن المخاوف الأمنية في بعض المناطق الساخنة لم تؤثر على سير العملية الانتخابية، وإن نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع معقولة.

٣-
عضوية الوطني فاقت ال(10) ملايين شخص..نسبة الاقتراع معقولة!!


#1248670 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2015 05:09 AM
يا اخ بكرى.. فى ناس ما ذكرتهم اين هم وماذا قالو:
*الخبير الوطنى المدعو ربيع عبعاطى.. جمال ابوعنجه واسامه حسّونه المقرّب من نجل الميرغنى.. *الميرغنى ذات نفس سافر فجأتن مالو؟ الله يكضب الشينه! ويجيب العواقب سليمه!
*نافع والغنضور و حسبو والحاج صاطور .. وقائد جيش الأمه اللى كان عاوز يفجّر الخرطوم!
*النهار والمسار وموسى هلال !
* نسيت سيد الاسم اللى تم تسغيرو "الدقير"!!! دقر يا ناس !!! وش كبيييير واسم سغّيرووونى!
* شاعر الناها والنسيب (ألأزرق) شفاه الله وعافاه من شعر الغزل!
*الجنى المكحّل بالشطه عبمحمود عبحليم كبير السفراء!
* فى الآخر ابوسانقو ومندوب الجامعه العربيه!

[Almisahir fi izallail]

ردود على Almisahir fi izallail
[بكري الصائغ] 04-17-2015 09:15 PM
أخوي الحبوب،

Almisahir Fi Izallail - المساهر في عز الليل.
(أ)-
مليون مرحبا بك وبقدومك الكريم. اما بخصوص تعليقك المقدر، كنت اتمني يا حبيب، ان تقوم شاكرآ باضافة بعض ما عندك من معلومات وتصريحات المسؤولين عن الانتخابات ، خصوصآ وعندنا المثل السوداني:(اليد الوادة ما بتصفق).

(ب)-
انـتخابات مخلوطة بـدماء الشهداء
استشهاد العميد مصطفي وخنساء محمد آدم
***********************
المصدر:-(حريات)-
April 17, 2015
-------------
استشهد الطالبان العميد مصطفي وخنساء محمد آدم ، برصاص الأجهزة الأمنية ، في تظاهرة لطلاب جامعة الفاشر ضد الانتخابات الزائفة ، أمس 16 ابريل . وفي حين أكد مصدر موثوق من الفاشر لـ (حريات) خبر استشهاد الطالب العميد مصطفى الذي يدرس بالمستوى الثاني في كلية التربية ، أضاف بيان لحملة (يسقط) أرسل لـ (حريات) أمس ، ان الطالبة خنساء محمد آدم والتي تدرس بالمستوى الخامس في كلية التربية بالجامعة ، استشهدت ايضاً برصاص الاجهزة الامنية ، أمس الخميس 16 ابريل.
وقال المصدر لـ (حريات) ان عناصر جهاز الأمن يقومون بحملة إعتقالات عشوائية ضد الطلاب من داخل الداخليات التي قاموا بقطع إمدادات الكهرباء والمياه عنها.


#1248662 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2015 04:19 AM
ود الدهب...قلم الدهب
وفوز الرئيس
جانا الخبر والخبر الأكيد الليلة
قالوا فاز سيدي الرئيس
ونحن فرحانين كتير
فرحة العيد الكبير
ما نحن طينة واحدة
من طينة سيدي الرئيس
نحن بنشابه سيادتك في كل شيء
نحن بنحب الغنا
وانت بتحب الرقيص
نحن بنحب الفرحة والانبساط
وبرضو بنحب الرقيص
ونحن ناس حزب البهجة وكدا
ولينا الشرف ما نحن فوز الرئيس
وفرحنا جد
ومشينا جبنه العرقي
بالجركان الكبير
سكرنا سكرنا سكرنا
سكرنا لط ليه هنا حد الحلق
والبنقو بالطشت الكبير
لفينا السجاير بالكرت الطويل
سطلنا سطلنا سطلنا جد
لامن بقينا ذي القرود
الليلة يوم خم الرماد
والليلة الدنيا عيد
والليلة حفلة فوز سيدي الرئيس
والحفلة لازم نكتلا
ما نحن بنحب الغنا
بنحب الهجيج والفرحة والانبساط
هيصنا زين ورقصنا زين حتي الصباح
ولينا الشرف ما نحن فوزنا الرئيس
نحن ناس حزب البهجة وكدا
خلاص يا زعيم توجناك ملك لكل اركان البلاد
ولكل اقطار القارة السمراء
الان بين يديك افعل ما تشاء
وبمنطق الربح والخسارة
اصواتنا ليك ابداً ما خسارة
رشوتنا كانت خمسين جنيه
واتنين قميص
مركوب نمر
وتليفون جديد آخر موديل زيرو زيرو وتاني تلاتة زيرو وصفر كبير
مانحن بنحب النقة والكلام الرخيص
ونحن ناس حزب البهجة وكدا
ممكن يا زعيم تفك الكاس شوية
اخونا بكري لو سمحت معاك نفس
ملعون ابوك يا بلد(باع باع ارقد ياعيش)
تانى نرجع للحساب بمنطق الربح والخسارة
واصواتنا ليك ابداً ما خسارة
فطورنا فول وطعمية
بايته يلا يلا نزلت من الحلق
بكوز موية حارة من السبيل
وجبة الغدا كانت لحمة كديس
وطن دجاج فطيس
التحلية بروتين قعونج
روشتة مختومة من وزير الصحة الهمام
واصواتنا ليك ابداً ما خسارة
مكسبنا كان علي طاولة التفاوض
وتحت تحت ريحة الدسايس والعفن
وربحنا كان في التفاوض ابداً ما قليل
وشرطنا كان شرطاً قوي (تجميد الشرعية)
ورضخ الزعيم
ووافقنا مرة مرة يجملوا بيها الخطاب
عشان يطيب خاطر الدراويش العابده القباب
ومن ضمن الشروط
الحشيش وحبوب الهلوسة تدخل عديل
بالشاحنات عن طريق ثغر البلاد
الخمور والشاشبندا
تدخل بالطرود عبر الحدود
دون خوف او وجل ومن غير خجل
ما خلاص اخدنا الضمان
الشريعة مجمدة
واتفقنا مرة مرة يجملوا بيها الخطاب
وابشركم كمان
قربنا نصبح قوى مؤثرة في اتخاذ القرار
لو لا الدراويش الملوا بيها البلد
النوبة تدق دق ددقدق دق ددق دق ددق
الدرويش حلقات تلف وتدور
تكورك تصيح يا شيخ مدد ياشيخ مدد يا شيخ مدد
دا كلام شنو عالم تقدس في البشر
الدراويش (ال هنا)
وناس حزب البهجة (الفي القصر)
هم رصيد حكومة الجوع والعذاب والفقر
ولينا الشرف كلنا ما نحن فوزنا الرئيس
.....................................
بس يا خسارة
التفاوض انحرف عن المسار
نحن والدرويش المعانا
وناس السي السي
وناس ابوقردة
وناس نهار
وناس مسار
الثعالب قدروا يجندونا كلنا
جندونا للقايد حميدتي
والفريق اول حامد ود العطا
والمهمة جواسيس عليكم أيها القراء الكرام
التقارير والرقابة اللصيقة
قائمة الحظر شملت كل كتاب الراكوبة
محمد عبد الله برقاوي
مولانا سيف الدولة
عثمان شبونة
مصطفي عمر
علي حمد إبراهيم
حيدر إبراهيم
بكري الصايغ (ود الدهب)
ولكل من قل الادب من القراء الكرام
المعلومة المرصودة عن ود الدهب
اصبح يراقبك يا زعيم ذي الملك
ليل وصباح ماسك الفلم
وحالف يوثق عنك شيء
صغيرة وكبيرة
كل المظالم والعذابات والألم
حالف يقودك من اضانك
ويسلمك لاهاي كأنك بهم
ود الدهب قل الادب
وتجاوز كل الحدود يا زعيم
........................................
الا برضو يا زعيم
الواحد لازم يقول الحقيقة
ناس برقاوي
وعثمان شبونة
ومصطفي ود عمر
ومولانا سيف الدولة
ود الدهب
وكل كتاب الراكوبة
حذرونا!!
وكلمونا!!
وقالوا لينا!!
ما تدوا صوتكم للزعيم
قالوا عنك كلام كتير
ميت ضمير
ما عندو غيرة علي الوطن
فرعون كبير
نصاب خطير
كضاب كتير
سمسار جشع
تاجر حروب
باع الوطن
فصل الجنوب
مصاص دماء
....................
كان خوفهم علينا
بعد ما نديك صوتنا
تفكنا عكس الهواء
لكن نحن بنعرفك بنعزك كتير
واديناك صوتنا لأنك انت محل ثقة
إلا خوفنا
من ابين دقون
أصحاب اللحى
باكر بيجوك شايلين المصاحف
ولابسين السبح
ورافعين الأصابع للسماء
مهللين مكبرين
تهليل لا إله إلا الله
تكبير الله اكبر الله اكبر
هي لله هي لله
لا للسلطة ولا للجاه
لا لدنيا قد عملنا
ونحن للدين فداء
يحرشوك ويحمسوك ويقولو ليك فك الصعاليك عكس الهواء
وكيفن يا زعيم تابا شرع الله القويم
نحن دايرين شريعة نضيفة من غير دغمسة
شريعة حلوة وجميلة ذي رقصتك
رشيقة ولطيفة ذي عرضتك
وتروح تفكنا يا زعيم عكس الهواء
ويكون نصيبنا كل يوم
خمسين جلدة مع صلاة الصبح
واخري مماثلة مع صلاة الضهر
وقدرها عند صلاة العصر
والمغرب والعشا
وستون اخري عند اللزوم
بروشتة من الفريق اول حامد ود لعطا
.................................
ما مشكلة نحن شربنا المقلب
وفكيتونا عكس الهواء
الخوف علي اخوانا العرب
وعلي عاصفة الحزم الشديدة القوي
الخوف عليهم من الدبيب
لأنو الدبيب لمل يطرب يرقص ويكشف
ورا ورا ورا ورا ورا ورا ورا وا
والخوف من الدبيب يلتف علي إخوانا العرب
ويجي من ورا
لأنو الدبيب لما يطرب
بيرقص ويكشف بحب الورا ورا ورا ورا
وليكن لعلمك يا زعيم الفوزوك زوراً وبهتان
دول ما شعب السودان
الفوزناك نحن الدروايش بالتضمان مع ناس حزب البهجة وكدا
حزب البلع حزب المأكلة ديل نحن عصابة المصلحة
وبنحذرك اوع تغدر بينا وتدير لظهرك من ورا
نحن اهل المصلحة ونحن عصابة المصلحة
ونحن اصبحنا قوى مؤثره

[الحلومر]

ردود على الحلومر
[بكري الصائغ] 04-17-2015 08:57 PM
أخوي الحبوب،
حلومـر،
(أ)-
تحيةطيبة، وجمعة سعيدة باذن الله تعالي مليئة بالافراح والمسرات، سعدت بتعليقك كثيرآ الرائع الجميل.

(ب)-
وصلتني رسالة من السودان، علق فيها كاتبها علي المقال، فكتب:
(...لا توجد اي اثار انتخابات في الولاية الشمالية، السكان قاطعوها بشكل كبير وعفوي. اختفت بشكل ملحوظ اخبار الانتخابات في مدن الشمالية من الصحف والتلفزيونات المحلية، ويعود السبب الاساسي لهذه المقاطعة الي نداء "ارحل" شعار المعارضة الذي وجد تجاوب كبير عند السكان، وهناك سبب اخر قصم ظهر الانتخابات الفاشلة، فقد سبق ان قام البشير بزيارة ولايات كثيرة خلال الثلاثة شهور الماضية ضمن جولات انتخابية ولم يبدي اي نية لزيارة الولاية وتجاهلها بصورة متعمدة وهي واحدة من اكبر ولايات السودان!! امتنع عن قصد ان يتجاهلها، ولا يقربها رغم مطالبة السكان المتعددة له وللمسؤليين الكبار، ان يزورها ليروا حجم الكارثة التي وقعت فيها، والحرائق المشتعلة منذ عام ٢٠١١ ولم تتوقف حتي الان. رفض البشير ان يزور الولاية مفضلآ عليها زيارة اثيوبيا وارتيريا واخيرآ السعودية. هاهو البشير يجني ثمار تجاهله للولاية، مقاطعة ناجحة ١٠٠%، ونجاح شعار "ارحل").


#1248640 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 01:28 AM
بكري سلام

لكن مين اللي حيقنع الديك؟ من الان بدا سيناريو كمال كرار لمسرحية الانتخابات في العرض على الجمهور، فها هو اللص المعجزة مصطفى عثمان قد أفادنا (لا فض فوه) بان 75 في المائة من عضوية المؤتمر الوطني قد أدلت بأصواتها، و بما ان عضويتهم تصل لعشرة ملايين فانهم يكونون قد حققوا سبعة و نصف مليون صوت لرئاسة مدفع الدلاقين، او اللص الرئاسي الكافوري، و سيتواصل العرض المسرحي. ياخي ديل يكذبون على الله ليل نهار، لما نحن؟ لذلك دائماً ما استحضر قول صديق لي عندما يحاولون الكذب على الذات الالهية فهو دائماً ما يردد "دحين دي بتفوت على الله؟"

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
[بكري الصائغ] 04-17-2015 03:09 PM
أخوي الحـبوب،
A. Rahman - عبدالرحمن،
(أ)-
السلام الطيب الممزوج بالشكر علي حضورك الميمون في الجمعة المباركة. توقفت عند فقرة جاءت في التعليق وكتبت عن:
(فها هو اللص المعجزة مصطفى عثمان قد أفادنا (لا فض فوه) بان 75 في المائة من عضوية المؤتمر الوطني قد أدلت بأصواتها، و بما ان عضويتهم تصل لعشرة ملايين فانهم يكونون قد حققوا سبعة و نصف مليون صوت)!!

(ب)-
***- لا اعرف من اين جاء الطفل المعجزة بهذا الرقم؟!!، اغلب الظن انها زلة لسان كعادته، وارجع بك الي بعض التعليقات التي جاءت من قراء "الراكوبة" ردآ علي الرقم الذي ادلي به:

(ج)-
د. مصطفى عثمان إسماعيل:
75% من عضوية حزب البشير شاركوا في الاقتراع
*****************************
التعليقات:
١-
غندور و مصطفى واحد قال عضويتهم ١٠ مليون والتانى قال ٧٥ فى المئة من عضويتهم صوتوا شفتوا الطبخه.
٢-
25% مالهم ما قبضوا ولا زعلتوهم وقلتوا ليهم التسليم بعد التصويت طبعا العدد المقلوب لأنه جماعتكم كلهم سمعنا ما صوتوا ده غير العساكر البصوتوا ويمشوا كم مركز يصوتوا.
٣-
يعني 7 ونصف مليون صوتوا لحزب الكاذبين الظالمين المنافقين الفاسدين المفسدين القتلة الحراميه أولاد الكلب.
٤-
أعلن المؤتمر الوطني عن إدلاء أكثر من 75% من عضويته المسجلة للاقتراع في الانتخابات. وكشف عن ارتفاع ملحوظ في عملية الاقتراع خاصة بعد مد فترة التصويت من قبل المفوضية. وقال إن فترة التمديد يستفيد منها الجميع.
75 % 10 million = 7.5
Are you kidding Mr. Ismail

(د)-
وهاك احصائية اخري:
ثلاثة مليون مواطن ينتخبون البشير في اليوم الأول - شاهد الصورة:
(رغم عزوف الناخبين، وخلو المراكز، ونوم الموظفين) ..
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-190532.htm
***********************
"الراكوبة"- 04-14-2015 09:57 AM-
--------------
مفاجأة مدهشة فجرتها صحيفة (السياسي) على رئيسيتها وبالمانشيت العريض زعمت الصحيفة أن ثلاثة مليون ناخب صوتوا في اليوم الأول للانتخابات السودانية التي شهدت عزوفاً وتجاهلاً منقطع النظير من قطاعات الشعب السودانية. ووصفت الصحيفة الحراك الانتخابي ب(الواسع).


#1248625 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 12:48 AM
أستاذ/ بكرى الصائغ ... لك التحايا العطرة ونطلب منك بأن تكون جاهزا من الآن لأصدار الكتاب الأسود لهذا النظام لأنك متميز فى التوثيق وتحتفظ بملفات خطيرة فى غاية الأهمية من متابعاتك للأحداث . ابدا من الآن لأن نهاية النظام قد قربت والساعة ازفت . وياربت لو الكتاب يكون مدعما بالوثائق المسموعة والمرئية وهذا سوف يكون تطويرا لمثل هذه الكتب التى تعنى بالتوثيق . يعنى يكون فى نسخة مرئية ومسموعة للأحداث تتضمن آراء الخبراء المتنوعين فى كل المجالات التى سلكها و دمرها النظام الخ ... بأسم الدين , وهذا يتطلب مجهودا كبيرا وموارد مالية ,واقترح عليك الأتفاق مع القنوات التوثيقية أو المكتبات العالمية ( مكتبة الكونجرس - المكتبات الوطنية فى فرنسا - المانيا ..الخ ..) لتوفير الأمكانيات التكنولوجية . هذا فى الحقيقة مشروع كبير ومهم وسوف يفيد البشرية فى الحاضر والمستقبل وسوف يكون عونا للطلاب الباحثين فى الفكر الأسلامى الحديث وطلاب الدكتوراة والدارسين والباحثين فى العقيدة الأسلامية لدى الحركات والمنظمات الأسلامية والأحزاب الأسلامية التى اصبح مبتغاها السعى للحكم وتركت الدعوة لنشر الأسلام بما هو اهل له وهرولت نحو الدنيا وملذاتها بأسم الدين والأحزاب الدينية . يالله توكل على الله والله المستعان .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 04-17-2015 07:11 AM
أخـوي الحـبوب،
كاسـترو عبدالحـمـيـد،
(أ)-
أجمل امنياتي لك وللجميع قضاء جمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي،
سعدت بالزيارة الكريمة، الف شكر علي المشاركة المقدرة.

(ب)-
تــوثيــق إنتخابات 2015:
الأسوأ فى تاريخ الدولة السودانية.
عناوين أخبار ومقالات نشرت في الصحف العربية،
والمواقع السودانية عن انتخابات ابريل ٢٠١٥...
************************
١-
منظمة العفو الدولية : حملة أمنية قمعية غير مسبوقة في السودان غير مسبوقة على وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، مع إقتراب موعد الانتخابات العامة.
٢-
السودان: القمع الحكومي يهدد نزاهة الانتخابات.
٣-
BBC Arabic: "ثلث الناخبين فقط" شاركوا في انتخابات السودان.
٤-
المعارضة السودانية تطلق هاشتاج لمقاطعة الانتخابات.
٥-
تبدأ الحملة للانتخابات العامة والتشريعية في السودان اليوم الثلاثاء، على خلفية عمليات قمع لوسائل الإعلام.
٦-
مظاهرات النازحين في دارفور تتصاعد ضد الانتخابات (مشاهد وصور).
٧-
الجبهة الثورية تنتقد تجاهل الاتحاد الأفريقي لتوصية تطعن في انتخابات السودان.
٨-
إقبال ضعيف على عملية الاقتراع في اليوم الثاني للانتخابات.
٩-
ميدل ايست أونلاين:.المعارضة السودانية تتحدى البشير.
١٠-
قبل يوم من بدء الاقتراع.. حملات شعبية “طريفة” لمقاطعة الإنتخابات السودانية.
١١-
بدء الحملة الإنتخابية في السودان وسط قمع المنشورات.
١٢-
العفو الدولية تهيب بالسودان لوضع حد لحملة قمع حرية التعبير.
١٣-
جماعة حقوقية: القمع يقوض الانتخابات السودانية.
١٤-
انتخابات السودان: معارضة مقاطعة وحريات مقموعة.
١٥-
هيومن رايتس ووتش تشكك في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة في السودان.
١٦-
انتخابات السودان، لسنة 2015: هل هي نذير شؤم نراه رأي العين.
١٧-
بحملة "ارحل".. المعارضة السودانية تتحدى نظام البشير.
١٨-
البشير ينافس نفسه في انتخابات السودان.
١٩-
انطلاق الانتخابات بالسودان وسط مقاطعة أغلب أحزاب المعارضة.
٢٠-
اطلاق زعيمَيْن معارضَين سودانيَين وتنديد غربي بإجراء الانتخابات الاثنين.
٢١-
السودان: الانتخابات تدخل مرحلة الصمت.
٢٢-
انتخابات في السودان اوعندما ينافس الحكّام.. أنفسهم!.
٢٣-
البشير يستعد لتمديد حكمه وسط دعوات لمقاطعة الانتخابات.
٢٤-
الصحف الأمريكية تصف انتخابات السودان بـ"الهزلية".
٢٥-
الانتخابات السودانية بين الاضطراب السياسي والأمني.
٢٦-
المعارضة السودانية تطالب المنظمات الدولية بعدم مراقبة انتخابات البشير.
٢٧-
الاتحاد الأوروبي يقاطع انتخابات السودان.
٢٨-
دستور السودان يتسع بعد التعديلات لمزيد من القمع.
٢٩-
الاتحاد الأوروبي يطعن "مسبقاً" في شرعية الانتخابات السودانية.
٣٠-
مبـادرة القـضـارف لـلخلاص تعلن مقاطعة انتخابات المؤتمر الوطنى.
٣١-
«الصندوق الأسود» للكارثة المقبلة في السودان.
٣٢-
متى ينزل البشير من الشجرة؟!.
٣٣-
حملة "ارحل" تثير السلطة على المعارضة بالسودان.
٣٤-
"ارحل".. شعار المعارضة السودانية لمقاطعة انتخابات الرئاسة.
٣٥-
المعارضة السودانية تدشن حملة "إرحل" لمقاطعة الإنتخابات.
٣٦-
المعارضة السودانية ترفع شعار "ارحل" في وجه "البشير".
٣٧-
"ارحل" أول خطوات المعارضة السودانية لمقاطعة الانتخابات.
٣٨-
حملة نسائية معارضة للبشير بعنوان "ارحل".
٣٩-
معارض سوداني: سنرفع شعار "ارحل" وسنقاطع الانتخابات.
٤٠-
اعتقالات استباقية قبيل ندوة ثانية للمعارضة بودمدني ضمن حملة (إرحل).
٤١-
عقار:"ارحل" مستمرة حتى إسقاط النظام بالسودان.
٤٢-
الحزب الحاكم يوظف أجهزة الدولة لإجهاض حملة 'إرحل' السودانية.
٤٣-
"كل الأرض منفى" صور عدة لحملة "ارحل" في استحقاق 2015.. يمكن للشعب يرحل تنفيذاً لمشروع "حمدي" الانتخابي.. بإمكانه أن يرحل مع مرشح خاسر في رحلة اغترابه الجديدة أو عودته إلى حيث كان.
٤٤-
نازحون في دارفور يتظاهرون تنديداً بالإنتخابات وإقبال فاتر.
٤٦-
حملة ( إرحل ) ... والحشود و الجماهيرية !!
٤٧-
توزيع منشورات تدعو لمقاطعة الانتخابات داخل مساجد بالخرطوم... المعارضة السودانية تدعو إلى مقاطعة الانتخابات وترفع شعار "ارحل".
٤٨-
تحالف قوي المعارضة السودانية بأمريكا يدعم حملة إرحل وحملات إسقاط النظام.
٤٩-
المؤتمر الوطني:شعار "ارحل" لفظ مستفز.
٥٠-
عقار ومناوي والمهدي للبشير: ارحل.
٥١-
الحكومة السودانية تكتم أصوات الأحزاب الرافضة للانتخابات.
٥٢-
هيئة النازحين واللاجئين بدارفور تعلن مساندة حملة "ارحل ".
٥٣-
قبل انتخابات الإثنين.. إحباط في الشارع السوداني من الحكومة.
٥٤-
معارض سوداني: المقاطعة الشعبية للانتخابات كبيرة.
٥٥-
السودان: البشير يستعين بـ «تخريب» الانتخابات لضرب المعارضين.
٥٦-
المعارضة السودانية تضبط ساعتها على موعد الانتخابات لإسقاط البشير.
٥٧-
(حريات) تنشر تفاصيل ندوة قوى نداء السودان الحاشدة.
٥٨-
آلاف السودانيين يطالبون برحيل البشير.
٥٩-
حرب الملصقات: لافتات على الجدران.. تمارين ساخنة للإنتخابات.
٦٠-
خلاصة الانتخابات السودانية: الشارع محبط من النظام والمعارضة.
٦١-
حملة ارحل ..ارحل دون ان تزعج نفسك.
٦٢-
«ارحل يا بشير»… عنوان رئيسي للاحتجاجات في السودان.
٦٣-
البشير.. وإذا قال الشعب «ارحل».
٦٤-
مع قرب الانتخابات..”ارحل” المعارضة السودانية تدشنها والسلطات تهمشها.
٦٥-
2015: اقل انتخابات في نسبة المشاركة الشعبية والتصويت في تاريخ السياسة السودانية.
٦٦-
انتخابات 2015 : تهريج المفوضية واستغفال المؤتمر الوطني للشعب السوداني.
٦٧-
قصيدة ما بنصوت .. دعوة لمقاطعة الانتخابات السودانية:
**********************
مابنصوت
لي مرشح همو يلفح ..
لي دقن من فوقا ملفح ..
لي أذية وجبهجية ..
لي ذريعة ولي فديعة ولي ملاعين الشرعية ..
نحن غايتو محال نصوت ..
لحظة ياحاج يامزارع ..
قبل ماتصوت تذكر
انت ليك سنين موكر
من قبل ما تجيب التركتر ..
الضرائب الايصالات القبائل والنفايات والغبائن ..
من تقاتك العمارات في المدائن. .
تشقي انت ويلقي غيرك ..
لو تصوت تبقي خائن ..
ياموظف يامنزه ...
انت طول عمرك مجهجه ..
الرواتب والمراتب ..
أوع من زيف المناصب ..
يامواطن وين محل ماتبقي ساكن
أذكر الغلا والمعيشة ..
أذكر الذل والنبيشة ...
دخلونا علي الجوامع
ودخلو الباقي الكنيسة
وقالو اللي يجينا عيسي ...
توهونا وجهجهونا والشرع حملات مريسة ...
فرمطونا ومرمطونا وشيخنا لما الهردبيسة
ومن فتاويهو الحديثة مابينزل تاني عيسي
أسألونا وخيرونا الانتخابات ولا عيسي !!!
نحن غايتو مجربنك
وهسي زاتنا قنعنا منك
ومابنصوت لي مليشة
مابنصوت ... مابنصوت ...

٦٨-
إنتخابات 2015 هى الأسواء فى تاريخ الدولة السودانية.
٦٩-
قيادات دينية واهلية تدعو السودانيين لمقاومة الانتخابات.
٧٠-
الخرطوم تستدعي مسؤولة أوروبية بسبب تشكيك في الانتخابات.


#1248619 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 12:19 AM
اعتقد هى لإنهائه استاذ بكرى ما فضل شئ شوية مجهود من بعض القادة المقبولين لدى الشعب و مقالات نارية من الأبطال مثلكم و شوية مظاهرات هنا و هناك

[AbuAhmed]

ردود على AbuAhmed
[بكري الصائغ] 04-17-2015 02:39 AM
ردود الفعل عالميآ واعلاميآ تجاه انتخابات السودان

1-
الاتحاد الأوربي:
انتخابات السودان لا يمكن أن تنتج شرعية..
********************
المصدر: موقع -"الجريدة"-
-2015/04/10-
----------------
***- أعلن الاتحاد الأوربي أن الانتخابات المقبلة التي ستجرى في السودان لا يمكن أن تنتج شرعية ذات مصداقية في البلاد.
وذكر الاتحاد الأوربي في بيان تلقت “الجريدة” نسخة منه أمس أنه وبتجاوز الحوار، واستبعاد بعض الجماعات المدنية وانتهاك الحقوق السياسية فإن الانتخابات المقبلة لا يمكن أن تنتج نتيجة شرعية ذات مصداقية في جميع أنحاء البلاد. وجاء في البيان الذي أصدرته فريدريكا موغريني الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد، نيابة عن (28) دولة أوربية أن البيئة في السودان غير مواتية. وقالت موغريني إن الفشل في بدء حوار وطني حقيقي بعد عام واحد من إعلان حكومة السودان هو انتكاسة لرفاهية الشعب السوداني.

وأضاف الاتحاد الأوربي أنه أصيب بخيبة أمل لكون حكومة السودان تفقد الفرص من خلال عدم الاستجابة لجهود الاتحاد الأفريقي لجلب جميع أصحاب المصلحة معاً. وأشارت موغريني إلى استجابة الحركات المسلحة، والمعارضة السياسية والمجتمع المدني السوداني الذين كانوا موجودين في أديس أبابا، وعلى استعداد للمشاركة في المؤتمر التحضيري. وتابعت:
(لقد اخترنا عدم المشاركة في دعم الانتخابات، وسنواصل جهودنا لدعم الآلية رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي فضلاً عن الجهود الأخرى الرامية إلى إحلال السلام في السودان.

٢-
الاتحاد الاوروبي وعدم اعتراف
مبكر بانتخابات السودان الرئاسية
**********************
(في اول رد فعل دولي وما يشبه عدم الاعتراف المبكر بالعملية الانتخابية في السودان اصدر الاتحاد الاوربي اليوم الخميس بيانا في هذا الصدد علي لسان السيدة فريدريكا موغريني، الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والشؤون الامنية بالاتحاد الاوروبي قالت فيه انه بالانابة عن الثمانية والعشرون دولة اوربية وبموفقتهم ينتقدون قيام الانتخابات الرئاسية في السودان في بيئة غير مناسبة ووصف بيان الاتحاد الاوربي في هذا الصدد الفشل في قيام حوار حقيقي بعد عام من الاعلان الحكومي بالانتكاسة لرفاهية الشعب السودان. واختتم بيان الاتحاد الاوربي فقراته بعبارات انتقاد قوية لمجريات الامور والاوضاع الراهنة في السودان عبروا فيها عن خيبه املهم وقالوا أن الانتخابات المقبلة لا يمكن أن تسفر عن نتيجة شرعية ذات مصداقية في جميع أنحاء البلاد).

٣-
مع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية
هجمة أمنيّة شرسة على الصحافة السودانية
*************************
(الخرطوم -«القدس العربي»: بعد مصادرته لـ»13» صحيفة مؤخرا، واصل جهاز الأمن السوداني إجراءاته بمصادرة صحف «الإنتباهة، التغيير، السوداني والمجهر السياسي» من المطبعة. يجيء ذلك بعد وداع عام سيء للصحافة، واستهلال السلطات السودانية العام الجديد بانتهاكات غير مسبوقة لحرية التعبير. وابتدأ جهاز الأمن عام 2015 بإجراءات وصفت في الأوساط السودانية بـ»المجزرة» حيث صادر عدة صحف منها «الرأي العام، الوطن، آخر لحظة، أول النّهار، السوداني، ألوان، المجهر، التيّار، الأهرام اليوم، الصيّحة، الانتباهة، الدار وحكايات». وتعد هذه الحملة هي الأسوأ خلال الأعوام الماضية، وتزامنت مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة الجمهورية والبرلمان المحدد لها نيسان/أبريل 2015.

٤-
تقرير لجنة الاتحاد الافريقي استبعد
إمكانية إجراء انتخابات حرة ونزيهة بالسودان
**************************
(شف تقرير خلصت إليه لجنة تقييم أفريقية حول الانتخابات في السودان، عن توصيتها بتأجيل الإنتخابات السودانية بالنظر الى أن الظروف المحيطة بالعملية ليست مواتية، إلا إن الاتحاد الإفريقي تجاهل ذاك التقرير وقرر مباركة العملية الانتخابية في السودان وابتعث فريقا لمراقبتها برئاسة الرئيس النيجيري السابق اوليشجون اوبسانجو الذي وصل الخرطوم الاثنين.

وطبقا للتقرير الذي أميط عنه اللثام، الثلاثاء، فإن اللجنة أوردت في تقريرها أنه “بناءا على تقييمها والنتائج فإن لجنة تقييم ما قبل الانتخابات تخلص الى ان الظروف الضرورية والبيئة لعقد انتخابات شفافة وتنافسية وحرة ونزيهة ومتوافقة مع مبادئ الاتحاد الافريقي التي تحكم الانتخابات الديمقراطية لم يتم استيفاءها”. وأضاف التقرير “الاجراءات الحكومية الأمنية الحالية، وضعت قيودا جوهرية على حرية التعبير والتجمع والانتماء، ولا توفر بيئة لمشاركة حرة في العملية الانتخابية”).


#1248612 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 11:47 PM
السودانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات العامة...
انسحاب مرشحين رئاسيين من السباق.
*******************
المصدر:- جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية،
بتاريخ اليوم الخميس - 27 جمادى الآخرة 1436 هـ - 16 أبريل 2015 مـ
---------------
يدلي السودانيون اليوم (الخميس) بأصواتهم في آخر يوم من الانتخابات العامة بعد تمديدها 24 ساعة إضافية، في ظل غياب واضح للناخبين عن مراكز الاقتراع منذ اليوم الأول. ومن ناحية أخرى، أعلن المرشحان الرئاسيان عمر عوض الكريم، وأحمد راضي، انسحابهما من السباق منددين بحدوث تجاوزات. ولفت الكريم إلى أنه أبلغ مفوضية الانتخابات بالتجاوزات ولكنها لم تحرك ساكنًا.

ومن جهته قال راضي لوكالة الصحافة الفرنسية: «في اعتقادي بأنه علينا أن نسلم بأن العملية الانتخابية فشلت والمشاركة لم تتعدى الـ20 في المائة، بدلا من البحث عن حلول مثل التمديد». ويبدو أن ضعف التصويت لم يفتح المجال أمام استخدام أي من صناديق الاقتراع الإضافية التي تراكمت فارغة في زوايا غرفة الاقتراع.

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
 بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة