المقالات
منوعات
فضائح الفضائيات (3)
فضائح الفضائيات (3)
04-17-2015 10:02 AM

في فضائية الخرطوم، يتحكم موظف الاستقبال في (لبس) الضيوف وإدارة القناة تعمل (أضان الحامل طرشة). وقد سبق وأن احتدّ النقاش بيني وأحدهم وكنت قد سجلت حلقة وأنا في طريقي للخارج، فاستوقفني قائلاً إن لبس البنطال ممنوع في القناة .

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها موظف الاستقبال على بعض ضيوف القناة. وفي إحدى المرات تدخّل الأستاذ عابد سيد أحمد واعتذر لي وقدم آيات من الأسف ووعد بمعالجة الأمر .

ولكن ظل الحال كما هو، فهل تدار فضائية الخرطوم من الاستقبال؟

الفضائية نفسها لا يوجد فيها ما يبعث على البهجة سوى إطلالتها المميزة على النيل. أما الاستوديوهات الداخلية فهي عبارة عن (جملون) ساخن صيفاً وبارد شتاءً، تدخل إليه عبر سلم مهترئ، وإذا لم تحترس فستخرج وقدمك في (الجبص).

استوديوهات بائسة وأجهزة من زمن الفريق عبود وصورة مهزوزة، ولكل شيء ظل، (كل حاجة في الزول تتشاف اتنين اتنين)، كل عين فوقها عين، وكل أنف بجانبه أنف. بالله عليكم الكاميرات دي جبتوها من وين؟

هذا غير الديكور التعيس، وغير الآمن، والذي يشبه غرفة الأشباح في المتنزهات .

أذكر مرة أني كنت ضيفة على برنامج المتألق خالد ساتي (صالة تحرير)، والذي يعده الشاب الهميم (هيثم التهامي)، ونحن داخل الاستوديو سقط أحد حوائط الديكور علينا، ولولا عناية الله ولطفه وخشبة المنصة التي استندتُ عليها لكان نصيب خالد ساتي (4) غرز في الرأس.

هذا طبعاً غير تعاسة الاستوديو وسوء المقاعد والمنضدة الوااااحدة لأغلب البرامج والأرضية المتشققة. منظر يشبه تماماً كآبة المنظر وسوء المنقلب الذي نستعيذ به في دعاء السفر.

وهذا كله كوم وبرامج القناة نفسها كوم تاني؛ فمن يا ترى هذا العبقري الذي أخبرهم أن (مباااراة) والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر في حله وترحاله سيجلب عليهم حبه وعطاياه؟ ومن الذي قال إن فضائية الخرطوم تعني مكتب والي الخرطوم لا ينقطع عنه البث إلا عندما يذهب الرجل إلى بيته؟ وربما في منزله أيضا تكون هناك كاميرا بجانب سريره حتى يستيقظ.

إن الكثير من برامج فضائية الخرطوم هي جريمة في حق المشاهد السوداني، تقع تحت بند الأذى النفسي والمعنوي.

الآن..... غادروا هذه النمطية وطوروا برامج القناة، اخضعوا البعض لدورات تدريبية، وطالبوا الكفاءات التي غادرت بالعودة، عدلوا من الديكورات والاستوديوهات واصرفوا على المذيعين للاهتمام بمظهرهم، واحترموا ضيوف القناة، وتذكروا أن القناة التي لا تحترم ضيوفها غير جديرة بالاحترام.

وعلى السيد والي ولاية الخرطوم أن يقضي يوما واحدا في متابعة برامج القناة، وأن يستعين بكوب ليمون وأقراص للصداع.

أخيرا تعلموا من الأستاذ حسين خوجلي احترام الضيوف وتقديرهم، وتعلموا من الأستاذ حسن فضل المولى المثابرة والوقوف على كل صغيرة وكبيرة والوجود المستمر في القناة والقدرة على إدارة وحسم الأمور دون تدخل موظف الاستقبال...


نواصل

*نقلا عن السوداني
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4016

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250619 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 11:00 AM
والله ياناس الراكوبةحيرتونا ناس تقبلوا النقض فيهم والسب وناس تدوروهم تدارو على خيبتهم والله حيرتزنا وماعندكم اى حيادية التدورو تلفقوا ليه تستروا عليه وماتجيبوا الكلام البتقال فيه وناس تحبوا تشمتوا عليهم رحم الله المصداقية يجب انزال اى موضوع فيه نقض على ايا كان طال ماان النقد لا يحمل عباراة مسيئة او شتيمة خليكم منصفين مثل مابتقبلوا فى الاخرين كمان اقبلوا النقض البيجيكم حتى ولو على من ينتمى اليكم وهذه هى للاسف صفة تكررت كثيرا

[YAHIAKAMAL]

#1250191 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 07:00 PM
إقتباس :
وعلى السيد والي ولاية الخرطوم أن يقضي يوما واحدا في متابعة برامج القناة، وأن يستعين بكوب ليمون وأقراص للصداع.

هو مين جاب الصداع وخمة النفس للشعب السودانى غير والى الخرطوم وشلة الأنس المعاه ؟؟ الله يسامحك ...

[بنت الناظر]

#1249812 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:19 AM
طيب انت ماقلت عندك مكتب بزنس وسيارة فورويل وسفريات خارجية كثيره وكده .. دعى الفضائيات فى حال
سبيلها.. واسسى ليك قناه فضائية وسوى الدايراهو فيها .. يمكنك الاستعانه بحسين خوجلى وكده برضو ..!!

[جنو منو]

#1249319 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 11:52 AM
سبب الهجوم على الكاتبة دعوتها للتعلم من الشيخ حسين خوجلي الذي يصنفه البعض شيخ (صواطة،عواسة ،عواثة)..اما الكاتبة فلا تثريب عليها...

[سوداني]

#1249252 [أحمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 10:11 AM
حتى الواحد لو عندوا تعليق ... بقت لينا مرضة لازم نكتب أي حاجة نرد بيها عليك .. وأنا الآن ما عندي أي تعليق سواء .. ما تسمعي كلام الناس البنتقدوك ديل المثل بقول ليك الكلاب تنبح والجمل ماشي ...

[أحمد حسن]

ردود على أحمد حسن
European Union [باب المندب] 04-19-2015 09:48 AM
جمل منو يا اخينا ؟؟؟


#1249212 [الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 09:06 AM
والله ياأختي كلامك زين وسمح أستديوهات تعبانة بالحيل وإضاءة فترانة والله تشوف الراجل في الإستديو التقول ضاربنو ديانا ولا توب جيل

[الصابر]

#1249210 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 09:05 AM
اتفق معك تماما يااستاذه ودا شرف انك تكوني ضيفه علي القناه حتي يكثر عدد مشاهديها ودعايه اعلاميه كان تكون بمقابل

[ود احمد]

#1248914 [abufatima]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2015 05:19 PM
( تعلموا من الأستاذ حسين خوجلي احترام الضيوف وتقديره) يا بت حسين ده آخر واحد يحترم ضيوفه. وكيف بانسان غير جدير بالاحترام غير محترم في نفسه ولا يحترم شعبه أن نتعلم منه الأحترام . هذا تكسير تلج واضح .كما هذه آخر مرة نقرأ لك فيها

[abufatima]

#1248877 [Abu Taha]
4.97/5 (6 صوت)

04-17-2015 04:07 PM
(مباااراة) والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر في حله وترحاله سيجلب عليهم حبه وعطاياه؟
ياختي ستجلب مش سيجلب جلبك بلي
انتي متين حتبقي صحفيه
يا ناس القناه بالله بثوا ليها الحلقه عشان المسلسل المكسيكي ده ينتهي
وهو مش فضائح الفضائيات ده فضائح الصحفيات

[Abu Taha]

#1248856 [kakan]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2015 03:04 PM
ياسهير كتاباتك رائعة لكن المنطال في القناة مش جميل ول كنت في الحراسة لمنعت دخولك نحن عندنا مشروع حضاري متين تفهمي

[kakan]

#1248851 [الغاضبة]
5.00/5 (3 صوت)

04-17-2015 03:00 PM
وعلى السيد والي ولاية الخرطوم أن يقضي يوما واحدا في متابعة برامج القناة، وأن يستعين بكوب ليمون وأقراص للصداع

يعني الوالي خلاااااااااااااااص حل كل مشاكل المواطنين عشان يتابع قناة فضائية ما في زول فاضي زاتو عشان يتفرج عليها.... بصراحة يا سهير لولا الفوضى التي تعم البلد في قنواتها وفي صحفها... ما كان في جريدة ح تديك فرصة تكتبي فيها خرمجاتك دي ....

[الغاضبة]

#1248800 [hamid]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2015 01:04 PM
أنصحك بتسمية عمودك (أنا)

[hamid]

#1248771 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

04-17-2015 11:18 AM
ل ما هي المستحبات التي اوقعتك في حب وغرام حسين خوجلي .... قناة حسين خوجلي هي المعول الذي هدم السودان ويعمل بخباثه لترحيل جامعة الخرطوم العريقة وترحيلها لمكان مجهول ويحث أصابع المصانع المتعثرة مالياَ لبيعها لتجار لكيزان الحكومة بتراب الفلوس ... غرامك وحبك لحسين خوجلي يفقدك المصداقية وحب القراء
اذا كان أعلنت مقاطعتك انت واسرتك لمن هدموا وشعلوا السودان (فحسين خوجلي واعلامه اول من مهد الطريق لهدم السودان) كان من الواجب عليك يا سهير اول شيء تعمل ليه هو مقاطعة حسين وامبراطوريته الإعلامية لا الموت حباً من اجل سواد عيون حسين... اذا كان الوطن كلو انهدم واتشلع فكيف يتطور التلفزيون الذي يهيمن عليه حزب الضلال والفساد وكل التلفزيونات الموجود علي الساحة هي سبب التردي وانهيار الوطن وهي التي كانت تبرز كل مشاريع لتنمية الفاشلة علي انها مشاريع معجزة النجاح ولحسين خوجلي النصيب الأكبر في تضليل المواطن لا اريد ان اجرح مشاعرك وأقول ليك بلعتِ ذمتك او انت كاذبة في مدحك لحسين ولكن أقول عين الرضى عن كل عيب كليلة واذا اصريتِ لمدحك حسين خوجلي فسوف تخسري معظم قراء الراكوبة وتزداد آلام ظهرك اكثر سلام يا سهير سلام

[الحلومر]

#1248770 [ابوعبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2015 11:10 AM
ياخي خليك من قطيعة الحريم دي لان ليس لها مكان في قلوب الرجال فيفروا من كتاباتك مثل هذه الاشياء يمكن ان تحكيها لصديقة اثناء احتساء فنجان من الفهوة

نرجو ان ترجعي الى كتاباتك الهادفة التي تعالج مشاكل المجتمع

[ابوعبدالله]

سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة