المقالات
السياسة
معاً ضد المنهج الإباحي في التعليم
معاً ضد المنهج الإباحي في التعليم
04-19-2015 04:47 AM


*أعرف أن مرضى السياسة سيقولون ساخرين : الناس في شنو وإنت في شنو؟!! لكنني مقتنع تماماً بأهمية تناول هذا الموضوع الذي يتعلق بمخاطرتربوية مهمة لابد من التبيه لها و محاصرتها قبل أن تنتقل إلى بلادنا عبر الفضاءات المفتوحة.
*أكتب هذا بمناسبة إعلان رئيسة الوزراء الكندية كاثلين وين عزمها على تدريس المنهج الإباحي في التعليم الذي أغضب الكنديين عقب الإعلان عنه عام 2010م، القاضي بتعليم تلاميذ وتلميذات المرحلة الإبتدائية هذا المنهج الذي يتعارض مع المعتقدات و القيم والأخلاق العامة.
*قبل أن يتسرع البعض ويدافع عن هذا المنهج باعتباره من الثقافة الجنسية التي يجب توعية النشء بها، لابد أن نوضح أن هذا المنهج المرفوض من غالب أهل كندا بمختلف معتقداتهم فيه مواد تبيح المثلية الجنسية.
*هذا ما جعل الجالية القبطية بكندا تعلن رفضها لهذا المنهج بمجرد ان قررت حكومة أونتاريو اللبرالية تطبيقه، لأن كل التعاليم الدينية تؤكد أهمية التمسك بتنشئة الأولاد والبنات على الطريق السوي لأن من شب على شئ شاب عليه، وأن هذا المنهج الإباحي يفرض طريقة تفكيرعلى البنات والأولاد دون إعتبار لمعتقداتهم وقيمهم وأخلاقهم، وأنه يتناقض مع حق الاباء والأمهات وأولياء الأمورفي تنشئة أبنائهم وبناتهم وفق المعتقدات والقيم والأخلاق الفاضلة.
*صحيفة " اخبار المدينة" السودانية الكندية الإلكترونية قادت حملة تضامنية مع الحراك المجتمعي الكندي الرافض تطبيق هذا المنهج الإباحي الذي يهدد مستقبل الأبناء والبنات، وونادت بتكثيف الحملة ضد تطبيقه في المنهج التعليمي.
*تتزامن هذه الحملة المناهضة لمنهج التعليم الإباحي في كندا وسط تزايد مخاوف الأباء والأمهات وأولياء الأمور الذين إضطرتهم الظروف للحياة في مجتمعات مختلفة عن مجتمعاتهم في ظل طغيان ثقافات وعادات وممارسات تتعارض مع معتقدالتهم وقيمهم وأخلاقهم.
*إن مساندة مثل هذه الحملات المجتمعية تعزز أنماط التعايش السلمي الإيجابي بين مختلف الجماعات البشرية والمعتقدات والثقافات المتعددة، وفق صيغة توافقية تقوم على احترام الرأي والعقيدة، واحترام حق الأباء والأمهات وأولياء الأمور في تنشئة بناتهم وأبنائهم دون إخلال بالتوازن الإجتماعي والأخلاقي الأهم لكل المجتمعات البشرية.
*إننا إذ نساند الحراك المجتمعي الكندي الرافض للمنهج الإباحي الدخيل على كل الرسالات السماوية نؤكد حرصنا على حرية الرأي والعقيدة بلا إكراه أو قهر أو إملاء
دون إفراط أو تفريط، فقد خلقنا الله شعوباً وقبائل لنتعارف ونتنافس على البر والتقوى وليس على الإثم والعدوان.


noradin@msn.com


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2202

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250352 [وزير تربيه فاقد تربوي!!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 01:36 AM
فعلا الناس في شنو والحسانية في شنو!!!نحنه تعليمنا بقي اباحي من زمان بس اباحية لابسة موعريانه!!!اباحة مدارس الدكاكين والبيوت والازقة!!!!واباحة تحويل الحكومية منها لخرابة والمدرس!!!لمتسول!!!!والخاصة لدكاكين جباية!وكذب وسرقةلاهالي الطلاب المغلوبين علي امرهم!!!!واخير تزوير الامتحانات!!!!

[وزير تربيه فاقد تربوي!!!]

#1250255 [عون الشريف دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:33 PM
أعرف أن مرضى السياسة سيقولون ساخرين : الناس في شنو وإنت في شنو؟!!

هل تعرف شيئا عن مرض تبلد المشاعر والأحاسيس الذى يؤدى الي الانصراف عن
الهم السوداني ؟

[عون الشريف دفع الله]

#1250204 [ibrahim muhammad babeker]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 07:20 PM
مقال رائع جدا

[ibrahim muhammad babeker]

#1250122 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 04:40 PM
Ustaz Nour ElDin
This time you acknowledged it on the first sentence of your article. Those people in Canada or USA have different Religions and different communities and worship the Sitan and we are the reverse in every aspect. Our tyrant regime of Omer ElGashir destroyed the Role of Bakht ElRida along time ago! Have you ever wrote any article to tell ElMutamar ElGair Watani that step is wrong??? Are you scared of being kidnaped and beaten in the Ghost Houses of the Security Gangs of ElGashir , Ali Osman, Nafi, Mohamed Atta or Ganjaweeds?? Please, Ustaz Nour ElDin write what is of benefit for the poor people of the Sudan or break your pen and stay in the shadow of this gang and suck their puss and lick their (..........)

[Khalid Abdalla Ragab]

#1250043 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 01:53 PM
كلامك دا استاذ نور الدين ما بعيد ابدا من هنا. فقط هنا خطوة اولى لنصل للاخيرة.
فى الاول العولمة ستحطم المنطقة بالحروب داعش بوكو حرام الخ
الخطوة الثانية تكوين ادارات وليس حكومات تدير البلاد وفق قوانين تسمح باقتصاد السوق الحر والثقافة الراسمالية باكملها مثلية على غيرها.شايف شباب تلفزيون السودان جاهزين كرجال اعمال وسوق حر.

[فاروق بشير]

#1249711 [نور الدين مدني]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 06:50 AM
تنويه واعتذار
كاثلين وين رئيسة حكومة مقاطعة أونتارو الكندية وليس رئيسة الوزراء الكندية لذا لزم التنويه والإعتذار
نورالدين مدني

[نور الدين مدني]

ردود على نور الدين مدني
European Union [مستغرب] 04-19-2015 09:42 AM
تحياتي للاستاذ..انت في كندا ؟..هو نحن مالنا ومال كندا ...ياخي نحن مالاقين مويه نشربها ...قال كندا قال....


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة