المقالات
السياسة
هل يفعلها البشير أخيرا ؟؟؟؟
هل يفعلها البشير أخيرا ؟؟؟؟
04-19-2015 02:40 PM


كلنا نعرف نتيجه الانتخابات المزعومة وخدعه صناديق الاقتراع وكل الشواهد أكدت علي فشل هدا الأمر لعزوف الناس عنه لمعرفتهم أن هذا الأمر مجرد مسرحيه أمام العالم وإذا أصلا في اهتمام جدي بأمر السودان ......
ولم يعد خافيا لهذا النظام أنه لم يعد مرغوبا فيه والناس قد فاض بها الكيل وزهدت وفقدت الأمل في في إنقاذ السودان من هؤلاء الذين قتلوا هذا البلد تقتبلا ولا أكاد افهم هذا الإصرار وهذا الجهاد المستميت في سبيل كرس الحكم إلا لعنه الله علي الظالمين جهاد مدفوع ثمنه وإدخال البلاد في دوامه حرب ليس لنا فيها لا ناقه ولا جمل ولكن هذا النظام قبض الثمن مسبقا ويا له من ثمن بخس زهيد وللأسف شبابنا المغلوب علي أمره من يدفع ثمن هذه الحرب وبدلا من إنقاذ الآخرين أنقذ البلد منكم يخرجوكم من حكم السودان وهذا دليل آخر أن مصالح هذا النظام الشخصيه اهم بكتيرمن مصلحه المواطن البسيط والذي يطالب بحق شرعي أساسي في حياه كريمه..

اذكر البشير بالمثل السوداني الذي يقول السواي ما حداث وبما انك حداث فساقلب المثل وأقول الحداث ما سواي لانك صرحت كثيرا إذا الشعب لا يريدك فسوف ترحل أو تستقيل أو تترك الحكم ؟؟؟؟؟؟

والآن بعد هذه المسرحيه ضعيفه الإخراج والتنفيذ والتي أصابها الفشل التام والتي هي رساله واضحه جدا بكره ورفض الناس لك ولنظامك البائد اليوم أو غداً وبدلا من انتظار نهابه ماساويه هذه فرصه الخيار الأخير فهل تفعلها حقاً وتريح الناس منك ومن عصابتك التي تتقاتل من اجل المناصب إلموعوده لهم والتي تتقاتل من اجل تقسيم الثروات وغنيمه ما بعد الانتخابات اتقوا الله في الناس وما تفعلونه بالسودان وأهله انه لامر مخجل ومشين ولسوف تسألون عنه يوم لا تنفعكم أموالكم ولا مناصبكم وترونه بعيدا ويراه الله قريبا.......

فهل يفعلها البشير حقاً ويفاجئ الناس بقرار تنحي عن الحكم يحفظ ماء وجهه ويحقق للناس رغبتهم ؟؟ ؟؟؟ هل تملك هذه الجراءة وهذه الشجاعه ولسوف نترك هذا الأمر للأيام لنري ما قد يقدر عليه البشير لمواجهه أمر اصبح ظاهرا عيانا لا لبس فيه لما تأتيك صناديق الاقتراع خاليه تماما فقط أذكرك مره اخيره بالمثل السوداني السواي ما حداث ولكي لا يصير المثل مثلا يضرب عليك ويصبح الحداث ما سواي !!!!

ونصيحه اخيره إذا كنت للنصح سامعا افعلها اليوم وليس غداً لأنك لا تعلم ما قد يحمله لك هذا الغد فهل تفعلها ونحن نتساءل هل يفعلها البشير حقاً ؟؟؟؟؟؟
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2157

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250291 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

04-19-2015 10:53 PM
الراجل ده فاقد للبوصلة من زمان وهو عباره عن شخص تحركه رغبات الآخرين ويمررونها خلاله من قلة عقله فهو هبنقة عصره يصدقهم لانه يريد أن يصدقهم وهو متزوج الأفعى التي ثرت وتبطرت وطغت فشتان ما بين زوجة فرعون التي كانت تسأل الله أن يبني لها بيتا في الجنة وزوجة فرعون حقت اليوم تخاف على نفسها من الرجوع لعهد السفنجة المربوطة والجماعة الطغمة المحيطة بالرئيس ناس الجاز وكرتي والمتنفذين الذين تزاد ثرواتهم بدقات الثواني هم من يحملون رموت هبنقة لذا لا أمل في هبنقة البته لا أمل فيه ولكن الأمل في رب العالمين هو من بيده الأمر ومدبر الأمر كريم والأيام حبلى بالمفاجآت الساره والرجال الصناديد قريبا سنراهم ونرى فعلهم الذي يخلصنا من العصابة فردا فردا وقريبا جدا جدا وبأسرع مما تتصوروا

[fatmon]

#1250161 [احمد دستوري]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 05:49 PM
1/الاحتمال الاول ان يستجيب البشير لنداءك والنتيجة الحقيقية,للصناديق, دا قبل ان يملؤها ناس الاصم, ليبرروا, الميزانية الهائلة, التي بعزقوها, (800 مليار)/شئ خاص/ وشئ عام/ واحيار رخيصة/ وو/ وفي هذة الحالة والاحتمالية فقظ يفعلها الرئيس,,, ولكن هذه الاحتمالية مستبعدة, لانها تتنافي وطبيعة الانظمة الشمولية, خصوصا ولو اكتسبت شريعة زائفة ,كما يسوق لها بعض الارزقيةو من تفسير خاطئ لبعض النصوص, وايضا توهم زائف بتحقيق بعض الخدمات والنتيجة الحقيقية, ان المواطن, والخدمات, وحتي الاقتصاد, وكل قوي الدولة, في السودان( الاجتماعية/والاقتصادية/ والسياسية/ والتكنلوجية/ والطبيعية/والاخلاقية الثقافية),قد تراجعت كثير خلال حكم القهر, والاسنزاف للسودان, خلال ستة وعشرين سنة, وازلنا في مشكلة توفير الرغيف الحاف/ والماء النظيف/ والفدر اليسير من التعليم/ الجروب مازالت هي/ بل زادت التوترات والحروب وطالت اقاليم اخري/ الجنوب انفصل وقلت مقدرات السودان من الثروات والطبيعة/السياسة لايلتف حول الحكومة الا المنافقين والارزقية/ الاخلاق والشباب حدث ولا حرج,,,,,,,,,,,,,,,,, ولكن كلام الله هو الصادق اذا يقول في شأن الحكم({ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ), فهذه الاحتمالية يرفضها الواقع,
اذن اقصي مانتمناه, في حالة بفاء هذا النظام, ان يثوب, ويخطو بعملية الاصلاح خطوات عملية, بالسعي للحل الشامل , من خلال حومة وحدة وطنيةو تشمل كل الاحزاب العريقة, ولا تستثني احد, فالنظام الذي ضحي بالجنوب من اجل حل مشكلة الجنوب ومشكلته هو مع الغرب,وضحي بجزء غالي من الوطن, في ماتمخضت عنه(CPA),اتفاقية نيفاشا الثانئة بين الشعبية والمؤتمر الوطني,,,,هل يعجزه التضحية بالحقائب الوزارية, والسلطة, ولو جذء منها وقد انفرد بها 26 عام, واوصلنا لهذا العجز, هل يعجزه ايجاد, الحل لكل مشاكل السودان الذي هو سبب رئيسي فيها( بالكنكشة),,, والحل حكومة انتقالية وطنية!!
لا تقصي احد( ما اقصده حكومة انتقالية), للتاسيس للتداول السلمي للسلطةو من خلال انتخابات نزيهة بعد اربعة سنوات من الحكومة الانتقالية, وبعض وضع الاساس( الدستور8/ الفانون/ الاتفاق حول كل شئ) بروح وطنية, فالوطن للجميع,,, ووعاء واسع,, اما الحزب ولو كان الحاكم( المؤتمر الوطني), او اي حزب وعاء ضيق(((((((((((الوطن يسع الجميع, الا اصحاب المصالح الضيقة يعملون علي تضييقه)

[احمد دستوري]

#1250157 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 05:34 PM
السيد كاتب هذا المقال .... المحترم
ارجو ان لا تمني نفسك بامال تكاد ان تكون كاحلام زلوط ان البشير وزمرته لديهم فقط القدرة على الاذية لا على البناء
وشكرا

[بتاع بتيخ]

#1250093 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 03:27 PM
حتى لو أراد البشير أن يفعلها ويستقيل هذا الكم الهائل من الإنقاذيين سيقبل والذين أصبحوا بالآلاف صغاراً وكباراً يلهثون وراء الأراضي والولاة وغيرهم الذين غنموا طوال هذه السنوات أين يذهبون ولقد سبق وأن أعلن البشير أنه لن يكون رئيساً عام 2015م ولكنهم ضغطوا عليه وعدلوا مواد الدستور وأصبح همهم الشاغل ترشيح البشير وغيروا مادة عمر الرئيس ومادة الترشيح مرتين أين سيذهب هؤلاء والذي أدخل ملاحق الذهب في أفواههم طيلة هذه السنوات ولا حتى أوباما لن يستطيع تعويضهم عن البشير سير سير يا بشير ....

[ود السودان]

#1250089 [راجع للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2015 03:17 PM
أكيد.... فى المشمش..ذلك أنه كل ماتعلمه من القران : أن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم.

[راجع للوطن]

صفيه جعفر صالح عثمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة