المقالات
السياسة
برقية مستعجلة الي فخامة رئيس دولة إندونيسيا
برقية مستعجلة الي فخامة رئيس دولة إندونيسيا
04-20-2015 02:33 PM

برقية مستعجلة الي فخامة رئيس دولة إندونيسيا

تمت دعوة السيد عمر البشير لحضور مؤتمر قمة دول عدم الانحياز في إندونيسيا، بمشاركة وفد يضم علي كرتي بوزارة الخارجية, ووزير رئاسة الجمهورية، صلاح ونسي.
سيدي الاتعلم ان عمر البشير هو مجرم تطارده العدالة الدولية؟ وان امرا قضائيا دوليا صدر بالقاء القبض عليه في مارس 2009، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في إقليم دارفور ؟
الا تعلم ان كثيرا من الدول الديموقراطية امتنعت عن توجيه أي دعوة له لزيارتها؟ وحتي دول أفريقية، منها جنوب أفريقيا وملاوي، اعتذرت عن حضور البشير لاراضيها؟
وهل تعلم ان البشير في 2013 شرد من العاصمة النيجيرية أبوجا، خلال 24 ساعة من وصوله ليشارك في قمة أفريقية، بعد تحركات قام بها نشطاء ديموقراطيين لإلزام الحكومة باعتقاله؟
الا تعلم ان البشير استولي علي الحكم عام 1989 بانقلاب عسكري واطاح بسلطة ديموقراطية؟ وانه منذ ذلك الوقت يحكم بقبضة حديدية وداس علي جميع حقوق الانسان التي نصت عليها القوانين الدولية؟
ألا سمعت بحرقه لقري الآمنين والحقول في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ومنعه لعبور المساعدات الإنسانية من الدواء والغذاء في المناطق المحررة؟ ووقوفه ضد حملات تطعيم الأطفال في هذه المناطق؟
وانه سفك دماء الملايين في جريمة لم يسبقه اليها أي حاكم في افريقيا؟
وهل ستصافحون وايديه تتقاطر منها دماء الأبرياء؟
ونريد ان نخبر سيادتكم ان الشعب السوداني ممثلا في احزابه وحركاته المسلحة ومنظمات المجتمع المدني قاطع الانتخابات التي جرت حتي يوم امس في السودان لعدم وجود أجواء للمنافسة الحرة وقال كلمته بوضوح ان يرحل البشير. ونود ان نخبركم ان نسبة التصويت لم تتعدي ال 10%.
الحقيقة وضحت للجميع انه لا يمثل الشعب السوداني في شيء.
المكتب القيادي لمؤتمر البجا يود ان يناشد سيادتكم الا يدنس المجرم الدولي ارضكم الطاهرة وفي حالة حضوره ان تتخذوا الإجراءات القانونية وتلقوا القبض عليه وتسلموه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي حتي يلقي العقاب الذي يستحقه.
بهذا تعلنون عن تضامنكم الاخوي مع الشعب السوداني, الذي يكن كل التقدير لكم وللشعب الاندونسي العظيم.
دكتور أبو محمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا

1 Attached Images


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1328

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250882 [شريفة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 05:21 PM
ارعى بقيدك يا ابو محمد كلامك مردود عليك واتمنى تزور السودان وحانكون فى انتظارك انشاءاللة اختك شريفة

[شريفة]

#1250783 [السيد الرئيس]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 02:40 PM
الأخ الحبيب الدكتور أبو محمد أبو آمنة ... لقد قرأت رسالتكم الكريمة وأفيدكم سعادتكم أنني أعلم بكل ما قلته عن رئيسكم ولكن أوضح لك أن الدعوة ليست شخصية منى ولا من دولتنا اندونيسيا فقوانين المنظمة تحتم علينا دعوة كل الرؤساء ولا نستطيع أن نستثني أحدا !! وكذلك لا نستطيع القبض عليه فهو ضيفنا ونحن نركم الضيوف كما أن دولتنا ليست عضوا في المحكمة الجنائيةوقد فاجأني أخباركم لي بأنكم قاطعتم الانتخابات ولم تتعدى نسبة التصويت 10% وهذا نجاح كبير يسجله التاريخ لكم. وتقبلوا تحياتي وتحيات الشعب الأندونيسي .... محبكم سوكارنو احمد سوهارتو

[السيد الرئيس]

ردود على السيد الرئيس
[وليد دارفور] 04-21-2015 03:04 PM
دي قوية

كسرة:ـ الرئيس رفض السفر بعد أن عرف أن الإجتماع يخص { دول عدم الإنقاذ} ليه بس رئيسنا يجتمع مع دول كلها تعمل لعدم الإنقاذ و رئيسنا افنى 25 عاما ينقذ شعبه .


دكتور أبو محمد ابوآمنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة