المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يوم آخر في ( بردايس ) - طبيب آخر يُضَرْب
يوم آخر في ( بردايس ) - طبيب آخر يُضَرْب
03-08-2011 07:34 AM


يوم آخر في ( بردايس ) - طبيب آخر يُضَرْب
Another Day in Paradise
د.ياسر مكاوي


و يضرب هنا بضم الياء – أي من الضرب والأذى وليس من الإضراب و التوقف عن العمل – وضرب الاطباء داخل المستشفيات صار مشهدا متكررا خصوصا من منسوبي القوات النظاميه الحكوميه منها وغير الحكوميه . ولعلي أجد المبرر لذلك بأن ( الشعب كلو بينضرب ) , والأطباء ليسوا قاعده شاذه ليثتثنوا من الضرب !
وبالنسبه لي لا أرى مايدهش في ضرب الطبيب محمد إبراهيم داخل عنابر مستشفى الفاشر, فهذا هو النهج الذي إعتدت ان أراه طوال سنوات عملي داخل مستشفيات السودان – فدعوني أقول لكم اني كنت شاهد على حصار المستشفى التركي بالكلاكله وضرب جميع من كان بالمستشفى من أطباء وممرضين ومرضى بواسطه قوات فاولينو ماتيب ( المواليه) حينها للحكومه وكنت حاضرا أيضا لعدد كبير من إعتداءات أفراد الأحتياطي المركزي على الأطباء في نفس المستشفى .
لا زلت أذكر كيف تم جرجره وسجن زميلنا الذي دافع عن طبيبه ضربها أحد ( كمندانات ) شرطه امدمان داخل الحوادث بدون أي سبب – و لا زلت أذكر المساومه التي تمت لإجبار الطبيبه على التنازل عن حقها مقابل إطلاق سراح هذا الزميل الشهم .
و أذكر أيضا طبيب الإمتياز الهزيل الذي تم (حمله ) من حزام البنطلون ( ورميه ) داخل البوكس هو ونائب الأخصائي في مستشفى إبراهيم مالك بالخرطوم وكانت جريمتهم انهم قالوا ( لسعادتو) الملازم لا تدخل العمليه ( المعقمه) و أنت تلبس البوت – وأذكر كيف تم حبسهم بالسوق المحلي , و أذكر كيف فشل المتعافي – والي الخرطوم حينها – من فك أسرهم . و أذكر أيضا كيف (تبخرت) اوراق بلاغ الأطباء من قسم السوق المحلي بقدره قادر .
ومازالت حتى الآن إساءات الشرطي للطبيبه في مستشفى بشائر جنوب الخرطوم صداها يرن في أذني فهي من نوع الإساءات التي يعف حتى أبناء الشوارع من قولها – وكل جريمه الطبيبه حينها انها كتبت في أورنيك 8 للحاله التي امامها ( ان المريض صاحي ولا تظهر عليه علامات السكر )!!!.
ان تحمل إلينا الاخبار ضرب محمد إبراهيم في الفاشر امر ليس بالغريب , فقد ضربت قبله مستشفى كامله في نيالا بواسطه منسوبي جهاز الأمن في 2007 . وقد ضرب أسامه و ولاء الدين في مستشفى الخرطوم وضربت هاجر وبكري في مستشفى النو , ومبارك في إبراهيم مالك ونزار في مستشفى الأكاديميه . وحتى الاطباء في مستشفى الشرطه لم يسلموا من البطش . والأمثله كثير جدا فالبطش بالأطباء أصبح كالعاده بالنسبه للعسكر – وصرنا لا نستغربه في دوله اصبح العنف ديدن حراسها وسبيل حكامها للبقاء في السلطه .
فحكومتنا التي (لا تجد) سبيل لتعين الخريجين بدعوى عدم وجود الميزانيات أو كما قال وزير الماليه مؤخرا لعدم (فائده) الخريجين تجند سنويا ما لا يقل على 10000 جندي – فكيف لهذا الكم الهائل من العسكر ان (يحلل) ما يأخذه من مرتبات سوى بالبطش بخلق الله .
ختاما أقول لمن يستغربون ضرب د.محمد إبراهيم لا عجب ولا إستغراب إنه مجرد يوم اخر في بردايس.

د.ياسر مكاوي
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 2317

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#107982 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 12:11 PM
راجين يوم ابيض اطلعوا اتلشارع


#107957 [ابن عمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 11:38 AM
ونزيدك من الشعر بيت تم ضرب كل مستشفى امدرمان واقصد با كلها حتى المرضى لاطباء والكوادر المساعده والمرافقين والزوار ناهيك عن منظر يندى له الجبين فى سنه 2007


د.ياسر مكاوي
د.ياسر مكاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة