المقالات
السياسة
التعليم العالي تصدر شروطاً لاعتماد الشهادات العربية والأجنبية
التعليم العالي تصدر شروطاً لاعتماد الشهادات العربية والأجنبية
04-22-2015 02:19 PM


هذه الرسالة نرسلها لكل الأخوان الصحفيين الشرفاء في بلادي والذين يهمهم أمر أبنائنا الطلاب ولعلكم جميعا قرأتم الخبر الذي نشر بالراكوبة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ( السعودية) للجامعات السودانية حكومية واهلية والمتصفح للخبر على قصره الى أنه يحس بكارثة ستحل بأبنائنا وبناتنا في نتيجة القبول لهذا العام وظلم وإجحاف شديدين .

صورة حاج ماجد سوار (رئيس جهاز المغتربين) تتصدر الخبر بابتسامة بااااهتة صفراء تعطيك انطباعا أن الرجل حضر بالفعل اجتماع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عند مناقشة هذا الأمر ( لكنه لا هش ولا نش !!) وإنما تلقى التعليمات لإبلاغها للناس كافة ..!! ألا يوجد رجل رشيد بين هؤلاء ؟؟ القرار الذي صدر هو إقصاء واضح لجميع طلاب الشهادة العربية الذين يدرسون هنا على حسابهم بالمدارس السعودية ( حكومية وأهلية) ويتكفل ذويهم بكاافة المصاريف والدولة السودانية لا تعرف عنهم كبير شئ ولا حتى حاج ماجد سوار (سيد بيت المغتربين وحامي حماه) ! -- أبناء المغتربين الذين يدفع ذويهم للدولة الضرائب والزكاة ويضخوا الأموال بالعملة الصعبة الى داخل الدولة السودانية - المغتربون الذين عليهم ( بعد الله ) تعتمد شريحة كبيره من المجتمع السوداني في كل امور الحياة - كل هذا ضرب به عرض الحائط ورئيس جهازنا جالس يستمع الى قرار الوزارة ولا يحرك ساكنا !! اي جهاز هذا الذي يذبحنا ونحن وقوف ؟ اي جهاز هذا الذي يأكل قوتنا وقوت اسرنا ليصرفها رواتب ومخصصات لهيكله الإداري المترهل ؟

أيها الأخوة الصحفيين الشرفاء نحن في المغترب نجأر بالشكوى ونرفع الصوت عليا ونطلب منكم التحرك ومواجهة هذه الكارثة ومقابلة المسئولين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإعادة النظر في هذا القرار الجائر والذي لا يستند الى اي منطق ! فكيف تحسب 80% من التحصيلي الذي ليس هو من صلب المنهج ولا يدرس وانما هو تحصيل ذاتي لمواد ثلاث سنوات يسال منها الطالب في امتحان واحد - و 20% من الشهادة المدرسية التي تعتمد عليها ركائز التحصيل الأكاديمي طوال عام دراسي كامل ثم المفاضلة مع تثبيت نسبة القبول بنظام الكوتة (5.97%) ؟؟!

كثيرون من ديناصورات الوزارة يعتقدون خطأ أن المدارس السعودية تعطي الطلاب الدرجات الكاملة دون عناء دراسة واجتهاد وهذا اعتقاد العاجز القابع خلف كرسييه لا ينظر ابعد من أرنبة أنفه - لكم أن تأتوا الى هنا لتتأكدوا بأنفسكم كيف تحسب درجات الامتحانات والقياس لقد مضت السعودية في هذا المسار وقطعت شوطا كبيرا مستفيدة من خبرات الآخرين هنا تحسب الدرجات لجميع المواد وفق منهجية غاية في الدقة والأمانة فالطالب المجتهد ينجح ويتفوق والمهمل ينال حصاد اهماله



العقول الصدأة في الوزارة يجب أن تتغير ليتغير اسلوب القرار ويكون قرارا رشيدا يخدم المصلحة العامة .

## وكما ترون انا لم اذكر السفارة السودانية بالرياض لا من بعيد ولا من قريب فهؤلاء في جب يوسف يعمهون

أخص من الصحفيين مع حفظ الألقاب :

- الفاتح جبرة
- عثمان ميرغني
- عبد الباقي الظافر
- شمائل النور
- بكري الصايغ
- عثمان شبونة
- عبير زين
- نور الدين مدني
- محمد عبد الله برقاوي
- سهير عبد الرحيم
- احمد المصطفى ابراهيم
- كمال كرار
- حيدر المكاشفي
- رندا عطية
- هنادي الصديق
- كمال الهدى
- عماد البليك
- زهير عثمان حمد
- محمد حجازي عبد اللطيف



وكل من أخطاه قلمي ومر على شكوانا هذه ... نسأله ان يتحرك معنا لرفع هذه الكارئة عن أبنائنا

وتقبلوا أزكى التحيات
ولنا عودة


صابر
[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2074

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1253638 [صابر محمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 07:45 PM
شكرا لكل الذين تفاعلوا معنا وكتبوا بآرائهم التي وبلا شك جاءت متوافقة مع ما نحمله من هموم ومعاناة - ونأمل أن نتلقى المزيد من آرائكم وأفكاركم - ونحن جميعا في انتظار الأخوة الصحفيين الذين قصدناهم للوقوف معنا وايصال صوتنا الى المسئولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

فهل ستقف معنا هذه النخبة المؤثرة في الرأي ؟؟ هذا ما نأمله

صابر

[صابر محمد صابر]

#1253023 [مجدي محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 03:01 PM
هناك أسئلة كثيره يجب أن يرد عليها من قبل جهاز خراب المغتربين... منها ماهي الشرعية الأخلاقية لوجود هذا الجهاز الطفيلي ؟ الأنسان السوداني يعاني ويجاهد حتى يتحصل على وظفيه في أصقاع الدنيا الأربع موفرا على حكومة الهنا عبأ مسؤوليه هي من أكبر واجباتها ألا وهي خلق وظائف لمواطنيها و أيجاد طرق الإعاشة الكريمة لهم. لو كان التعليم مجانا كان من الممكن أيجاد التبرير لأخذ الإتاوات من قبل هذا الجهاز اللعين .... لكن واقع الحال يغني عن النظر الى هذا المبرر. والسؤال الأكبر هل أخذ أموال الناس بهذه طريقه حرام أم حلال؟ طبعا حكومة الهنا لا يهمها أن كان حرام أم لا !!!!

يا ترى السياسات الخرقاء دي ناتجه من عن أي نوع من العقول والكفاءات؟ هي أكيد ناتجه عن عقول منسوبي الحزب الحاكم زمان وأسع المنسوبين (الدّكو) سنوات الدراسة في الكليات والجامعات ومشوا الجهاد (تكلو في أماكن بيعرفوها براهم) ولمن رجعوا أستلموا شهاداتهم الجامعية الما خطوا فيها قلم. الواحد ح ينتظر شنو من ناس جهله زي دبل صحي الجاهل عدو نفسه.

على حكومة الهنا أعادة حساباتها لأن الله يمهل ولا يهمل.

[مجدي محمد]

#1253012 [مهندس مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 02:41 PM
الاخ صابر حفظك الله ودمت زخرا للسودان
والله قرأت الخبر بالامس وكان كالصاعقة وبمثابة كارثة فعلا للسودانيين وابنائهم بدول المهجر . وبالفعل اخي القائمون على الامر يتخذون القرارات وللاسف الشديد بعض القرارات وكانما هم سكارى – فوالله المقررات قوية والدراسة ليست بالسهلة والنتائج التى يخرجون بها من هنا ويتم خصم 10 % او اكثر في السودان لهو الظلم بعينه .... والسؤال الذي يطرح نفسه على اي اساس بني هذا القرار ؟؟؟ فكان الاحرى وضع النقاط على الحروف وتشكيل لجنة لدراسة الاوضاع اولا ومن ثم وضع القرارات تحت الدراسة لفترة عام او اكثر قبل الزج به امام سوار وغيره من السادة والسيدات الذين يحضرون باجسادهم فقط مثل تلك اللقاءات والاجتماعات ...
ومن اخترتهم من السادة الصحفيون اهل للوقوف امام هذه الكارثة ..

[مهندس مظلوم]

#1252858 [جبريل الفضيل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 10:45 AM
الاخ صابر يبدو ان اهل الانقاذ من قوة الراس والعناد حكموا علي نفسهم انلا يكونوا موضوعيين في امر قبول ابنائكم ---لكم الله الذي يبدو ايضا ان محافته اضحت قليله--الامور في السودان ليس لها معيار يحكمها لكنها تدار وفق مؤشرات يفهمها القائمون علي الامر كتلك الموجهات التي تطبقها لجان الاختيار في التوظيف وفي دخول الكليات الاستراتيجية وبالتالي عليكم ان يعرفوا صاحب القرار في شان قبول ابنائكم فقد يكون له مصلحة حقيقية في تشتيت امر ابنائكم بهذه الكيفية وعلي المدي الطويل--يمكن يدتصلوا معاه بمساومة لما يطلب ويفك اسر ابنائكم الذين يمثلون شريحة من الشرائح ذات المكتسبات الوراثية المؤهلة للتعليم بحكم نباغة ابائهم من المغتربين الذين هم هنالك لجدارتهم فقط لكم الله --ادعو معانا البشير ربنا يفتح بصيرته ويدبره الي الحق في الخمسة سنوات القادمة فتنصفوا فيمن ينصف

[جبريل الفضيل محمد]

#1252755 [ضل الضحى]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 08:56 AM
هذا نوع من الحقد والكراهية والحسد
اذا كان سوار موجود والمغتربين فى هذا الثبات فالقادم أسوأ

[ضل الضحى]

صابر محمد صابر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة