وأين منحة كردفان
03-08-2011 12:22 PM

بشفافية

وأين منحة كردفان

حيدر المكاشفي

٭ في الأنباء أن الجارة العزيزة اثيوبيا تسلمت خلال اليومين الماضيين عشرة آلاف طن ذرة من المنحة التي تفضل بها عليها السيد رئيس الجمهورية والبالغة عشرين ألف طن، هذا من أفعال الخير وإغاثة الجار التي لن يجرؤ أحد على إستنكارها اللهم إلا عن مكابرة بل أظن في هذه الحالة أن كل أحد يود لو كان باستطاعتنا أن نلبي كافة إحتياجات اثيوبيا التي نعلم ظروفها من الذرة، وهذه هى أيضاً مشاعر المواطن صديق احمد ابراهيم الذي كتب الينا يؤمن أولاً على منحة اثيوبيا ثم يتساءل بعد ذلك عن أين منحة المناطق التي عانت وتعاني من الفجوة الغذائية بشمال كردفان مثلها مثل اثيوبيا، فالى رسالته.
المكرم الاخ لفاضل/ حيدر المكاشفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
٭ كما عهدتك بطيبتك وحبك لوطنك لم تبخل على مثلي في ان تفسح لي مجالاً اليوم في عمودنا وليس عمودك (بشفافية) وهو كالعادة إزاحة لظلم وقع على جهة أو فرد أو إحقاق حق أو لفت نظر لحق هُضم وهلمجرا تحت عناوين ضربة لاذب فاليك موضوعي هذا الذي تحت العنوان التالي (لك الله ياغلة برة).
٭ غلة برة تلك هى (شرتاوية) أي عمودية ما يعرف بدود المعاليا وهو الآن الشرتاية فضل الله دود المعاليا.
وقصدت بهذا العنوان لفت الانتباه لمنطقة عريضة تقع غرب النهود تشمل عموديات (شرتاوية) عبد الله احمد ابو ام فضالى القائد المهدوي الذي قتله الخليفة عبد الله خطأ وهى من اعرض العموديات وغربها عمودية غلة برة التي منها العضو البرلماني سالم الصافي حجير الذي وصى عليه عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية إبان الحملة الانتخابية ووصفه بأنه ذراعه اليمين بالمنطقة وان من اراده أى البشير فاليعطي سالم صوته وهو سيوصل لهم بالخرطوم كل مظالمهم ووقتها كُنا مرشحين ضده في حزب المؤتمر السوداني بقيادة الاخ/ ابراهيم الشيخ عبد الرحمن وشخصي والاستاذة الهام حامد والعمدة عدلان عبد الساتر ابو ام فضالي وكِدنا ان نطيح به لولا غرفة العمليات التي كانت ما بين النهود والقصر. والذي دعاني لسرد ما عفا عنه الزمن هو ما طالعته في الصفحة الثالثة من صحيفتي التي لم نر أن هنالك مثلها في الاخبار والجرأة والتحليل وكثافة المعرفة (الصحافة) بتاريخ 6/3/1102م تحت عنوان عريض (اثيوبيا تتسلم 01 آلاف طن ذرة من منحة البشير) إذ ان هنالك (01) ألف اخرى ستصل احبابنا الحبش الذين يحبوننا ونحبهم، اخذوا منا اراضي المزارعين وبرضو نحبهم وقتلوا البعض والفشقة شاهدة (وبرضو) نرحب بهم في فضائنا الرحب (وياكلوا عيشهم بالسلامة).
إلا إنني اذكر اخي رئيس الجمهورية بأن بالصحف السيارة جاء قبل اسبوعين ثلاثة أن بعض المناطق بشمال كردفان تضربها فجوة غذائيه عارمة جأرت بشكواها ولاية شمال كردفان (فالذي لا يكفي أهل البيت حرام على الجيران) فهلا وجد أهل تلك المنطقة (الجياع) من سالم اليد اليمنى لرئيس الجمهورية ربع تلك الكمية منحة ام هى ترضيات لاجندة ومياه جرت عام 4991 تحت الجسر، اتقوا الله في اهلكم فهم اولى.
صديق احمد ابراهيم - النهود

الصحافة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2129

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#108905 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 05:55 PM
التحية لاهلنا في كردفان والخزي والعار لابناء كردفان الذين اتاحت لهم الظروف ان يتقلدوا بعض المناصب الدستورية ولم يقدموا مثقال ذرة من خدمة لاهلهم فهم اتباع لاسيادهم ولا نرجو منهم شيء البتة لكن اناشد الشباب في كردفان ان يهبوا للمطالبة بحقوق اهلهم المسلوبة منذ سنين امدا وحسبنا الله ونعم الوكيل .


#108799 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 03:04 PM
مكتول هواك يا كردفان ام خيراً برة و جوة ، من حقك يا عمر يا البشير أن تمنح اثيوبيا او ليبيا ،و لكن لاتنسى شعبك الفضل .


#108417 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 07:09 AM
ضل الدليب كما يقول المثل السودانى
وياالبتزكى حالتك تبكى


#108366 [hindas]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 12:39 AM
مصيبة السودان المؤتمر الوطني ومصيبة كردفان أبناء كردفان في المؤتمر الوطني


#108314 [الحامدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 10:12 PM
الى متى نستعطف الحكومة لسد حاجة شمال كردفان قبل ما نعمل معسكرات أحسن
الجكومة تتحرك لاتو السيل وصل الذبى


#108054 [ود النظيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 01:49 PM
اخي والله كردفان مظلومة ومنسية وصبرت اكثر من اللازم وناس المركز ماعندهم هم سوي
الحوافز والسرقة الكبيرة والوالي في كردفان ضعيف وغير مهتم بالولاية خالص وانا ما عارف مهمة الوالي بعمل ايه . كردفان فيها مجاعة ولكن مافي مجاعة بس فجوة غذائية
حرام عليكم ايها الجبابرة اين موية الابيض اين طريق ام درمان بارا وبالله يا الوالي ليه ما تغادر الكرسي ونرتاح .


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة