المقالات
السياسة
تلفزيون السودان .. ليس لكل السودانيين
تلفزيون السودان .. ليس لكل السودانيين
04-26-2015 11:56 AM


ذلك الطفل الذي تحمله أمه يحاول ان يمسك بالمايك بينما أمه تحاول ابعاده تارة والتركيز في الحديث تارة أخرى، والله سارة زولة هادئة ومريحة ومساعدة، المذيعة تتضاحك قليلاً .. مساعدة دي يعني قعد تساعدك في البيت، ايوه ماشاء الله عليها، وتتوالى اللقاءات مع أسرة سارة، ايوه انا حبوبة سارة احي اسرة برنامح بيتنا لانو برنامج ممتع وانا قاعدة اتابعوا طوااااالي وبستفيد منو، ويأتي بعدها خال سارة .. ثم عمة سارة و .. واخت سارة الصغيرة انا بهنئ اختي سارة بالنجاح وبتمنى ليها مزيد من التفوق والازدهار، وبهنئ كل خالاتي وخيلاني وعماتي واعمامي بالسعودية وقطر وبسلم عليهم كتيرررر.
الفقرة السابقة ليست من خيالي انما هي نموذج لاحدى فقرات برنامج بيتنا بتلفزيون السودان قبل سنة بالضبط من الآن، حيث أن قناة السودان أعلنت عن ساعة يومياً للمتفوقين في امتحانات مرحلة الأساس بعد ظهور نتائج الامتحانات بولاية الخرطوم، وليس أي ولاية أخرى، علماً ان الكثير من الولايات كانت قد اعلنت نتائجها.
ومنذ تلك اللحظة توافد المتفوقين واسرهم زرافات ووحدانا على مبنى التلفزيون ليهنئوا انفسهم وابنائهم وبناتهم المفتوقين ونعم الابناء والبنات هم، وهذا مايجب ان يقدمه تلفزيون السودان لهم، وهذا مسلك طيب سلكه التلفزيون في تشجيع التلاميذ والتلميذات للاجتهاد والمثابرة في دروب العلم والتعلم، فأمنية اي تلميذ أو تلميذة ان يكون هو من يقف مكان المتفوقين وأمنية أي اسرة ان تكون هي من تقف مكان أسرة المتفوق، لذلك يكون الاجتهاد من كل الاسرة من اجل النجاح وما احلاه.
لكن السؤال المنطقي هل تلفزيون السودان لمواطني ولاية الخرطوم فقط، وهل تلفزيون السودان لمتفوقي ولاية الخرطوم فقط، ولماذا يتم فتح هذا الباب بعد ظهور نتائج ولاية الخرطوم فقط وهناك من جاء قبلها ومن جاء بعدها، أليس هو لكل السودانيين!!. أين متفوقي بقية ولايات السودان، اليسوا أهلاً للاحتفاء بهم ولماذا يميز تلاميذ الخرطوم عنهم، خصوصاً بعد ان منعت الدولة إنشاء فضائيات جديدة خاصة بالولايات وذلك لانها تكلف الدولة دولارات كثيرة وهي أي الدولة أحوج لأي دولار هذه الايام ناهيك عن آلاف الدولارات.
اليوم بإذن الله ستعلن ولاية الخرطوم نتيجة امتحان الاساس بها، وإلى الآن لم يعلن تلفزيون السودان المحترم أي فرصة للمتفوقين وكلي ايمان أنه سيعلنها بعد اعلان نتيجة الخرطوم، مما يعني أن أخطاء الاعوام الماضية تتكرر في هذا العام، فقط نتمنى ان يكون الاعوام القادمة الحال غير ذلك وتوسع فرصة الولايات الأخرى علماً بأن الوصول للخرطوم لم يعد بتلك الصعوبة وأن معظم الناجحين في شهادات الولايات الأخرى يذهبون في إجازة للخرطوم.


منحنيات/عمود للصحفي محمد الننقة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1702

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1254820 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 09:38 PM
السؤال هل في واحد من المتفوقين من خارج ولاية الخرطوم جاء لتلفزيون السودان ورفضوا اجراء مقابلة معه وجود التلفزيون في ولاية الخرطوم هو من مكن متفوقي ولاية الخرطوم في الظهور على شاشته لآني لا أتصور ان يأتي متفوق من أقاصي البلاد قاطعاً الفيافي و القفار متكلفا أموالا طائلة ليظهر في دقائق معدودة

[صادميم]

#1254794 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 07:57 PM
now I think that will answer the question of Why spla,jem .Abdul Wahid ,Minnawi are fighting for .
sudan is for all Sudanese .regardless of relgion and race.

[shamy]

محمد الننقة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة