المقالات
السياسة
إلى الجحيم.!
إلى الجحيم.!
04-27-2015 02:00 AM

فيما كان رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك يقول ببالغ الحزن: "ستكون أولويتنا الأساسية منع وفاة المزيد من الأشخاص في البحر" كان رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتر يتساءل بأسى: "هل تنتظر أوروبا أن يرتفع العدد أكثر من هذا، كلمات الحزن ليست كافية"، وسط هذا الاهتمام كانت دول العالم الثالث تقاتل بعضها وتغرق في المؤامرات وتجتهد أكثر في لفظ بنيها.
الأسبوع الماضي، لقي حوالي 800 شاب مصرعهم في عرض البحر المتوسط، في كارثة إنسانية سيئة للغاية، هذه المئات من الشباب كانت تبحث عن أوطان بديلة علّها تحتمل أحلامهم، كان هذا المشهد المأساوي قد عبّر بكفاية عما وصل إليه الحال في هذه الدول التي لا تجتهد إلا في طرد أبنائها، كانت الخلاصة من مشهد المئات التي تناثرت جثثهم على ساحل البحر، أن الموت في البحر بحثاً عن وطن بديل أفضل ألف مرة من العيش تحت قسوة حكام لا يرحمون وأوطان لا تسع إلا لحاكميها.
طبعاً هؤلاء الشباب لم يختاروا هذا الدرب ترفاً في التنزه واكتشاف أسرار البحار من خلال قارب صغير لا يسع الجميع، بل كان آخر خيار أمامهم، المخاطرة ولو بلغت حد الموت. المؤسف والذي لا يبعث الأمل في النفوس، أن منظمة الهجرة تتوقع أن ترتفع أعداد الضحايا خلال هذا العام أكثر من العام السابق، حيث بلغ عددهم حتى الآن 1750 مهاجراً، وبالنظر إلى استمرار الصراعات المسلحة التي تغرق فيها المنطقة بأكملها وغياب أي احتمال لحل سياسي وشيك يدعم استقرار دول الإقليم، فإن تقارير منظمة الهجرة ربما تتضاعف أعدادها.
المفارقة المريرة أن السلطات الأوروبية التي استنفرت كل مؤسساتها على مدى الأيام التي استمرت فيها عمليات الإنقاذ من البحر المتوسط، اتخذت عدة إجراءات لإنقاذ هؤلاء الشباب من الموت المحقق أولاً، وللحد من الهجرة بالطرق غير الشرعية ومكافحة تهريب البشر، ثم قمة طارئة لبحث الكارثة الأسوأ في حوادث الغرق.
يحدث كل هذا بينما صمت رهيب يسيطر على حكومات الدول التي مات أبناؤها في عرض البحر، لم تصدر ولا دولة واحدة من هذه الدول مجرد بيان تأسف عبره للحادثة وكأن شئ لم يكن. جحيم الطغاة في دول العالم الثالث دفع المئات من الشباب إلى الموت المحقق ويدفع مئات وآلاف أخرى إلى ذات المصير، لكن يبقى الأمل معلقاً في دول أوروبا أن تكون أكثر رحمة.
التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2884

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1256063 [وطن النجوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 12:52 PM
رؤسانا ينظرون الينا على اننا غنم لا اكثر ولا اقل على الرغم من ان الغنم يجب ان تعامل باهتمام......

[وطن النجوم]

#1255336 [الحلومر]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 01:25 PM
يا ابنة النور والحقيقة... والحقيقة في حروف مقالك ... اجمل من حديقة... لابد للشباب البحث عن ما يوفر لهم العيش الكريم والعزة والرفعة والتعليم الممتاز المواكب لسرعة ايقاعات التكنولجيا داخل بلدانهم الاصلية... عندها فقط سوف تفتح لهم كل دول اروبا وامريكا واستراليا وكل دول العالم منافذها الشرعية البحرية والجوية وتقول لهم مرحباً بقدومكم الجميل ، وعندها فقط لا يضطر الشباب ركوب البحر والمخاطرةبحايته ... ولكن لن يستطيع الشباب الوصول لهذه المرحلة الا عن طريق الثورة والغضب الجميل الذي يزلزل كراسي عبدة السلطة... عندما يقلع الشباب بنطلون السيستم ويحرق قيمصه المشجرة ويلقي بعلب النيفيا والبوادر والمكياج بدخل براميل النفيات ويخلع ثوب الجبن والذل والخنوع ويقف اربعة وعشرين ساعة امام الفصر... ليقول للحاكم وجودك علي كرسي السلطة رهين بتقديم تعليم جيد يواكب العصر وصحة جيدة وخدمات افضل وتنمية وعدالة متساوية ونحن حمعينا شركاء في الوطن وحظوظنا متساوية للحصول علي وظيفة محترمه علي الاقل توفر لي الضروريات.. وانا المواطن انا الذي اقيم اداء حكومتك سيدي الرئيس ليس البرلمان او التلفزيون نحن الشباب نحن الذين نقيم اداءكم سيدي الرئيس وليس مرتزقة اصحاب مصالح يصفقون لك كلما فتحت قصل دارسي صفيح في قرية نائية في اطراف البلاد وعلي نفقة اهالي المنطقة بعتبره اعلامكم والمنتفعين من الحضور انجاز في مجال التعليم فلا تكف اياديهم عن التصفيق ولا حناجرهم من التكبير والتهليل ... عندما يعلم الحاكم ان وجوده بالسلطة مرهون بتقديم انجازات حقيقية ومراقبة بعيون النسور من شعبه وخاصة الشباب أمل المستقبل مالم يكن الشباب بهذا المستوى من الفهم
فلن يزهد الحاكم في تسليم السلطة لمن يريد ان يخدم ويطور البلد... فعل الشباب ان يختار الموت في البحار فطيس او الموت بعزة وكرامة داخل حدود تراب الوطن من اجل التغيير لحياة افضل... لك الشكر الجزيل يا إبنة النور والحقيقة

[الحلومر]

#1255142 [ابو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 10:06 AM
قبل الانتخابات اجتمع البشير مع الطلاب والشباب واخبرهم ان دروب الهجرة مفتوحة وان الاقامات قد تم حل مشاكلها ــ ليبحثوا لهم عن أوطان بديله ، بعد ما فشل طوال 25 عاماً في أن يجعل السودان (وطن مثل بقية الاوطان) التي يهاجروا إليها
بل علي العكس ، قضي على ما تبقي من السودان بفصله وتشريد أبنائه،، وها هو يحلم بأن يحكم خمس سنين أخري!! تري ماذا تخبئ لنا؟

[ابو عبد الله]

#1255029 [سوداني الهوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 08:28 AM
((يحدث كل هذا بينما صمت رهيب يسيطر على حكومات الدول التي مات أبناؤها في عرض البحر، لم تصدر ولا دولة واحدة من هذه الدول مجرد بيان تأسف عبره للحادثة وكأن شئ لم يكن)) في الصميم يا بت النور ... الله ينور عليك و علينا.

[سوداني الهوي]

#1255025 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 08:20 AM
أستاذه شمائل .. سوف تستمر هذه الكوارث مهما كثف الاتحاد الاوربى من أجراءات .. لان السبب لازال قائما
بل يزداد سوءا يوما بعد يوم .. يجب معالجة السبب .. كل هؤلاء الضحايا من دول غير مستقره اقتصاديا
وامنيا ..بل الفساد والقبليه والمحاباه هوأساس هذه النظم .. دعوهم يذهبون ويغامرون ربما كان النجاح حليفهم من البقاء فى وطن تشعر بأنك فيه غريب !!!

[جنو منو]

#1254920 [عودة ديجانقو]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 05:02 AM
تعرفى يا أختى العزيزه شمايل بصرت ونجمت كثيرا لأعرف الفرق بين مسمى دول العالم الأول والعالم الثالت رغم أنى عن جهل كنت أغتاظ من هذا التصنيف لأحساسى به أنه تصنيف عنصرى ولكن تلاشى عنى هذا الأحساس عندما إنتبهت ليس بينهم منطقه وسطى بمعنى ليس هناك تصنيف يقول دول العالم الثانى... وصلت إلى نتيجه على حسب تقديرى مقنعه لى وهى:
الفرق بين دول العالم الأول والعالم الثالت هو دول العالم الأول القاده يخافون من شعوبهم ودول العالم الثالث الشعوب تخاف من القاده.
ولأن الموضوع ليس مرتبط بالغنى والفقر فهناك دول عالم ثالث غنيه والعكس...والموضوع من وجهة نظرى مرتبط بقوة ووعى الشعوب وإرغامها لقادتها بالألتزام ببرامجها الأنتخابيه... عكس ماعندنا فى السودان كمثال الواحد فينا لما يكبر ويلقى جو الأسره حزب أمه هو ايضا حزب أمه او أسره هلالابيه هو كمان هلالابى وهكذا... ونستثنى فقط فى هذه القاره السمراء دولة جنوب إفريقيا.
قد يفتكر البعض بأنى خرجت من موضوعك الأساسى ولكن بنظره فاحصه هذا جوهر الموضوع.
ودمتم

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
European Union [الحلومر] 04-27-2015 01:30 PM
لم نختلف كثيراً يا ديجانقو فقط انت مسلح بمسدس ونحن وابطنا والنجم

[المتجهجه بسبب الانفصال] 04-27-2015 12:03 PM
أحسن الله إليك ،، وللكاتبة الموقرة ،،، تعليق كافي ووافي


شمايل النور
شمايل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة