المقالات
السياسة
جاري الإرهابي وعبادة القبح!
جاري الإرهابي وعبادة القبح!
04-27-2015 08:58 AM


*(إن أبشع استغلال للإنسان هو
استغلاله باسم الدين لذلك يجب محاربة
المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع
أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي
دونه الموت..).

- تشي جيفارا-

.. عرفته مؤمناً تقليديّاً مثل بقية الشعب الطيّب البسيط.. .وجدته يكسر اليوم بغضب شديد كل ما وقعت عليه يداه من لوحات وأواني تحمل اسم الجلالة أو بعض الآيات القرآنية المعلّقة في بيته أمام اندهاش أسرته و أطفاله… حاولت التهدئة من روعه وأنا أسأل نفسي وألومها (ربما تأثّر بي وفهم “علمانيتي” بشكل مغلوط(….
كانت الإجابة الصادمة أن أصبح “جهاديّاً تكفيريّاً، ولا يجوز في نظره الاحتفاظ بالمجسّمات.. لأنّ الله في القلب، ويجب محاربة كل من يرفع اسم الله وكلامه مكتوباً أو منحوتاً أو محفوراً في بيته .
هكذا أرخى التكفيريون بظلالهم في بلادنا منذ ربع قرن ونيف ونضجت ثمارهم المسمومة، واستوت فأعطت أكلها الشيطاني الفاسد في البرك المتعفّنة والبيئات الحاضنة التي يغذّيها الجهل والتخلّف.
لم يكن جاري المتجهّم العبوس بعد أن أصابته اللوثة الداعشيّة ـ إلاّ نموذجاً مصغّراً لأولئك الذين يشنّون حرباً على التاريخ والثقافة والجمال في سورية والعراق …ولو كان بيده لمضى يدكّ بمطرقته (أصنام) النوبيين والفراعنة والرومان وغيرهم في متاحف البلاد، حتى لا يمجّد إلاّ القبح وتكتمل دائرة الخراب ويقف فوقها مع “إخوته الجهاديين” مغرّداً ومهلّلاً لهذا النصر المبين .
يظنّ الإعلام الغربي الذي يظهر مشاهد تحطيم الذاكرة الإنسانية في المتاحف أنّ ما يبثّه أقلّ فظاعة ووحشية من صور الذبح والحرق وتمزيق أجساد الأبرياء التي حجبها (مشكوراً).
ربما باعت داعش القطع الأصليّة واكتفت بتحطيم النسخ المقلّدة من التماثيل، وهذا لا يقلّ حقارة عن الأولى، ومهما يكن من أمر فإني قد اشتممت في المحطات الأجنبية رائحة التشفّي مع كل منحوتة تسقط تحت مطارق المجرمين .
نعم، إنه من الطبيعي أن يحسد بعض المرضى من اللقطاء والمكتومين أترابهم على العيش في كنف أسرة دافئة... ومن غير المستغرب أن يفرحوا ليتمهم ومحنهم وتفكّك عائلاتهم، ذلك هو حال إسرائيل ـ على سبيل المثال لا الحصرـ والتي وجدت من يقوم بالمهمّة بدلاً عنها ودون عناء .
لقد أوغل التكفيريون في النذالة وشغّلوا خيالهم الشيطاني حتى بلغوا النهاية في معاداة الإنسانية….أي معاداة الله كمفهوم مطلق للخير والجمال والمحبة فصبّوا جام غضبهم على كلّ من يمجّده في الفن والإبداع .
يحاول الظلاميون والوهابيون أن يتسرّبوا إلى مسامي جلودنا عبر دعاتهم التجهيليين وأموالهم القذرة، احتلّوا بقاعاً غير محصّنة في مجتمعاتنا المتأزّمة بفعل الفقر والجهل والتهميش… يحدث كل ذلك تحت عيون هذا العالم الذي ينظر إلينا كجرار فخّارية تكسر بعضها البعض.
جاهل ومغفّل من يعتقد أنّ هؤلاء يريدون دولة بمفهومها السياسي، ومهما كانت عقيدتها. إنهم يسعون إلى ديمومة القتل واستمرارية الخراب حتى يرث الله الأرض ومن عليها… وتلك مسألة محيّرة في ظاهرها، لكنها تخفي مخطّطات جهنمية صنعتها جهات خفيّة لا تستوعبها رؤوسهم المليئة بالحقد.
إنّ من يلاحظ تركيز القتلة في جرائمهم على السكّان الأصليين من الحضارات القديمة كالأقباط والأشوريين وغيرهم ثمّ يقارب بينهم وبين ثأر وأحقاد الصهاينة في التاريخ القديم، سيكتشف دون شك حجم “الخدمة الكبيرة” التي يؤديها هؤلاء لدولة بني إسرائيل القائمة على الأوهام و تزوير التاريخ والجغرافيا .
لم تكن تلك التحوّلات الدراماتيكية في شخصية جاري الذي ألفته بشوشاً ومحباً ومحتفلاً بالحياة ثم عدت فوجدته قد غيّر الطريق من المقهى سابقاً إلى أحد جحور التطرّف لاحقاً، لم تكن هذه التحوّلات إلاّ نذير شؤم عليه وعلى أسرته ومن حوله، لأنّ (أوّل الرقص حنجلة)…. فلقد بدأ الرجل بتحطيم جماليات خطّ يسبّح باسم الله…. والقادم أفظع.
[email protected]




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1412

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1257109 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:14 AM
السلام عليكم : اقرأ كتب الوهابيون ولن تجد هذا الا في مخيلتك يادكتور. سوف تجد قال الله وقال الرسول صلي الله عليه وسلم ،اللهم اهدنا وأهد بنا.

[احمد]

#1255667 [الاستاذ]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 10:48 PM
كل المتعصبون دون استثناء هم اناس حصروا اطلاعاتهم الدينيه فى كتب هؤلاء الحمقى وقبل ذلك لم تكن لهم علاقه بالدين . الان لو اطلق ابوبكر البقدادى لنفسه العنان فى الاطلاع المتنوع دون احكام مسبقه مع رفع اى قداسه لاى نص دينى يقينى انه سوف ينتهى به الحال فى يومين او ثلاثه على الاكثر الى لاادرى اوالى لا دينى .. لكى يتعصب اى شخص الى اى دين يحتاج الى تغليف عقله بطبقات من الفولاذ

[الاستاذ]

#1255265 [daldoum]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 12:10 PM
هذه المقالة كان يجب ان تكون اطول من ذلك وتحشد لها كل ما انتجته الانسانية من فكر ، لانها في ذلكم السياق لاتمل في قراتها وترديدها ومنتهاها .
وشكرا لك .

[daldoum]

ردود على daldoum
[ليليـــان عبدو] 04-27-2015 10:03 PM
بالله عليك الله يا دلدوم ما ننعرس للمجنون ده خليك مالى هدومك


#1255246 [kaka]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 11:39 AM
جرائم التكفيريين ليست ابشع من مجزرة يهود بني قريظة في عهد الاسلام الاول !

[kaka]

#1255240 [hatem]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 11:35 AM
الاخ نايل . تحيانى
مقاله جميله ومحاوله جيده للكتابه تخبر أننا سوف يكون لدينا كاتب جيد اذا اتبع الملاحظات الاتيه :
أولا الاخ الكريم من خلال المقاله يخبر عن جهل بالاسلام لان أساس محبه الله الواحد الفرد الصمد جل جلاله هو اقامه شرع الله فى ارضه واقامه العدل والمساواه . و الصدق مع الله و النفس والاخرين لا اقامه دوله علمانيه اساسها تحقير المسلمين والتقليل من شأن المسلمين والايحاء بانهم لا أبا لهم هذا الاسلوب يستعمله اصحاب النفوس المريضه .
أما بخصوص العلمانيه أحب أن أبشرك أن الشعب السودانى لديهم الوعى الكافى والذى جعلهم ينبذون العلمانيه وراء ظهورهم لعلمهم بمدى فسادها وعدم صلاحيتها فى القرن الحالى انه العصر الحديت المتجدد . وأيضا الدعوه الاسلاميه التى وصلت مشارق الارض ومغاربها حتى الغربيين اصبحوا يدخلون الاسلام أفواجا قال الله تعالى ( اذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا ) صدق الله العظيم . نسأل الله أن يهديك سبل الرشاد

[hatem]

#1255161 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 10:24 AM
لا أدري لماذا لم يلاحظ الكاتب أن تشي غيفارا عاش في بيئة نصرانية انجيلها محرف و هذا يعني ان استغلال الدين لاغراض دنيوية يأتي من الاساس الا و هو النصوص المحرفة ( المقدسة) بينما في الدين الاسلامي و الحمدلله لا نواجه هذه المشكلة , فمشكلتنا هي في عالم مزيف او جاهل متسلق يقابله عدم تفقه الناس في الدين مع حث الاسلام عليه بينما تجد الكنيسة تمنع الناس من فهم الكتاب ( المقدس) و نحصر ذلك في رجالها رجال الدين

ثانيا : لا يوجد أي مذهب اسلامي او نهج اسلامي حتى لو كان بدعيا او منحرفا او ضالا يقر ما ذكره الكاتب ((ويجب محاربة كل من يرفع اسم الله وكلامه مكتوباً أو منحوتاً أو محفوراً في بيته ))
أليس المصحف كتابا مكتوبا؟ هزيزي الكاتب ! معنى كلامك هذا أن هؤلاء يحاربون المصحف نفسه و العياذ بالله!!!

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
European Union [daldoum] 04-27-2015 12:15 PM
وهل المصحف الشريف ‘ يقول بما يفعلون من فظائع وجرائم ضد الانسانية وضد الدين نفسه والاخلاق ؟


الدكتور نائل اليعقوبابي
 الدكتور نائل اليعقوبابي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة