المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
٢٧ ابريل: بعد عام من فساد مكتب والي الخرطوم اين المحاكمات؟!!
٢٧ ابريل: بعد عام من فساد مكتب والي الخرطوم اين المحاكمات؟!!
04-27-2015 09:09 AM


***- اليوم الاثنين ٢٧ ابريل الحالي ٢٠١٥ ، جاءت ذكري مرور عام كامل علي ذلك الحدث الكبير الذي هز السودان هزة شديدة من ادناه الي اقصاه، كان حدث غريب بمعني الكلمة، ولم نشهد له مثيل من قبل بهذه القوة، لدرجة انه شل تمامآ تفكير كل اعضاء حزب الموتمر الوطني من اكبر كبير فيه الي ربيع عبد العاطي وامين حسن عمر، ايضآ الوزراء، وكل المسؤولين الكبار في الدولة. واغرب ما في الحادث، ان الذي قام به لا تتعدي رتبته العسكرية ملازم شـرطة!!

٢-
***- اليوم الاثنين ٢٧ ابريل الحالي، جاءت ذكري "فضيحة فساد مكتب والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر". حادثة اثارت وقتها دهشة الملايين واستغرابهم، احتلت بجدارة صدارة الاخبار لمدة طويلة، حتي جاء حميدتي بقواته الجنجويدية وازاح خبر فساد الملازم غسان الي حين!!،

***- جهاز الأمن هو الذي فجر فضيحة مكتب الوالي، وكشف كل خفاياها واسرارها، ولم يبدي اي نوع من الاعتراض علي نشر الصحف كامل التفاصيل، لم يعترض ايضآ علي ذكر اسم كل لمسه طرف السوط في القضية حتي وان كان الملازم شرطة غسان بابكر المتهم الاول في القضية وزميله في التهمة عبدالجبار واخرين!!...كم نهبوا من قطع الاراضي...كم حصلوا حرام من مال الدولة... واثروا علي حساب عربات واشياء اخري ثمينة؟!!

٣-
***- عندما شكل عمر البشير بعد انتخابات عام ٢٠١٠ الحكومة الحالية، قام وزير العدل محمد بشارة دوسة باداء القسم الرسمي، واقسم علي كتاب القرأن الكريم ان يكون امين في اداء عمله بكل نزاهة وامانة، ان يطبق القانون علي الجميع، لا يجامل او يحابي احد. رغم ان ملايين المواطنين علي يقين تام، ان دوسة لن يلتزم بالقسم مثله مثل الاخرين من الوزراء والمسؤولين، كنا نامل ان يكون دوسة بما عنده من صلاحيات اول الحادبين علي حفظ المال العام ، يامر علي الفور اعتقال غسان وبقية المتهمين اصحاب فضيحة مكتب الوالي، وان تشمل التحقيقات ايضآ الوالي نفسه. لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، صدرت التوجيهات فجأة من جهاز الامن بعدم نشر اي اخبار عن قضية الفساد الي حين اكتمال التحريات!!..

٤-
***- مر عام بالتمام والكمال منذ اكتشاف جهاز الامن حالة الفساد واعتقال الملازم غسان والتحقيق معه، حيث ادلي باقوله وافاد بكل صراحة،ان:

( أحمد عبد الرحمن الخضر- نجل الوالي-، ومحمد الكامل نسيب الوالي، وعباس أحمد البشير شقيق الرئيس ومهدي إبراهيم القيادي في المؤتمر الوطني طلبوا منه العمل معه في بيع وشراء الأراضي، وتجارة العملة، والسلع الإستهلاكية بعلم الوالي شخصياً)..

موضحاً: (الوالي شخصياً طلب مني العمل مع إبنه ونسيبه، ولم أقم بتزوير ختم الوالي لبيع وشراء الأراضي.. وكان لدينا مكتب إستثماري لبيع وشراء الأراضي يديره محمد الكامل زوج إحدى بنات الوالي الخضر)..

تابع غسان:
(عباس أحمد البشير شقيق الرئيس ومهدي إبراهيم كانا يعملان مع محمد الكامل ويديران كافة المعاملات التجارية عبر المكتب الإستثماري”)...

٥-
***- في عام ١٩٨٩ عندما تم اعتقال قريبي الشهيد الراحل مجدي محجوب، وزج به في سجن "كوبر"، رفض وزير العدل- وقتها- ان يفرج عن المتهم مجدي بالضمان وابقاه في السجن حتي لحظة اعدامه. اذآ يادوسة، لماذا الملازم شرطة غسان وبقية المتهمين رفعت عنهم كل التهم واصبحوا بلا رقابة او مطاردة وكل التهم ثابته عليهم؟!!..

***- لماذا لايعاملون نفس معاملة الراحل مجدي وبطرس واركانجلو ويبقون في السجن الي حتي مواعيد محاكمتهم؟!!

٦-
للذكري والتاريخ، ولمن نسي الحادث:
الكشف عن أكبر قضية فساد
في مكتب حاكم ولاية الخرطوم
****************
-جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية -
الاثنين - 28 ابريل 2014م-
------------------
كشفت لجنة تحقيق شكلتها وزارة العدل السودانية أكبر قضية فساد مالي في مكتب حاكم ولاية الخرطوم العاصمة الدكتور عبدالرحمن الخضر الذي يتعرض لأشرس حملة انتقاد في الوقت الراهن تطالب بإقالته بعد أن حصلت اختلاسات في مكتبه بلغت 17 مليون جنيه. وقال مسؤولو لجنة التحقيق في مؤتمر صحافي إن اللجنة انهت اعمالها في الملف وحاصرت موظفي مكتب الحاكم بشبهة الثراء، مؤكدين أن اللجنة استردت الاموال المنهوبة من المتهمين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المستشار ياسر أحمد صالح أن الحاكم الخضر هو من أحال تقرير الجهات الأمنية لوزارة العدل الذي حوى معلومات تشير إلى ثراء الموظفين المشتبه بهما دون وجود أي خلل مالي داخل المكتب.
وشكلت وزارة العدل - في وقت سابق - لجنة تحقيق في القضية التي يتهم فيها اثنان من موظفي مكتب الحاكم باستغلال نفوذهما في استخراج خطابات باسم الخضر لعمل تخفيضات في أراضٍ استثمارية وتخصيصها لمصلحتهما. وقال صالح إن اللجنة طبقت قانون "الثراء الحرام والمشبوه" لسنة 1989م نظراً للذكاء والحيل الشديدة التي استخدمها المتهمان في تسجيل الأراضي والعربات والأموال تحت أسماء وهمية.

وأضاف: "إذا ذهبت القضية للمحكمة يصعب إثباتها ضدهما، إلا أن الأجهزة الأمنية بذلت مجهوداً كبيراً في التوصل إلى خيوط هذه القضية الشائكة، وبناءً على ذلك تمت التحريات". وأشار لقبول لجنة التحقيق التحلل من المشتبه بهما عن الأموال التي تحصلا عليها بدون وجه حق وفقاً لإحكام المادة (13) من القانون المذكور، حيث تم استرداد مبلغ 17,835 مليون جنيه هي قيمة 9 قطع أراضٍ سكنية و5 سيارات بقيمة 2,4 مليون جنيه نقداً. وأكد إرجاع الأراضي للدولة والأموال إلى الخزينة العامة، وفي حال رفض المتهمان التحلل من المال الحرام فإن خيار اللجنة الثاني هو اللجوء للمحكمة وفقاً للقانون. وأعلن صالح أن اللجنة استجوبت الحاكم الخضر مرتين للادلاء بإفادته حول صحة بعض المستندات، وقال إنه كان متعاوناً معنا ولم تكن لديه أي رغبة في "الغتغتة".

وأوضح أن عدد قطع الأراضي التي حصل عليها المتهمان بطريقة غير مشروعة 5 قطع، غير أن عمليات البيع والشراء أوصلتها إلى 9 قطع.
وقال صالح إن كل إجراءات اللجنة قانونية ولا يوجد أي فقه سترة في هذا الأمر، مشيرا أن اللجنة بعد تحلل الشخصين المتهمين بمكتب الوالي قامت بمخاطبة الوحدة التي يعملان فيها لاتخاذ الإجراءات الإدارية في شأنهما.

٧-
ملـحوظة:
******
١-
لماذا توقفت محاكمة وزير المالية السابق علي محمود؟!!
٢-
ماذا تم بخصوص سرقة (900) ألف دولار من خزينة بجامعة السودان العالمية؟!!
٣-
الرئيس عمر البشير كان قد وجه في مارس ٢٠١٣ بمعاقبة المتورطين فى ضياع الخط الجوى "هيثرو" او اعادة قيمة الاموال التى بددت فى الخط، وقال وزير النقل احمد بابكر نهار وقتها، ان التحقيقات اثبتت تورط مجلس الادارة السابق فى القضية. لكن منذ ذلك الوقت -قبل عامين- وحتي الان، لم نسمع ان وزارة العدل قد نفذت توجيه البشير، وتم اعتقال المتهمين ، وان التحقيقات معهم قدد تمت!!، فهل هذا يعني ان القرار غير ملزم وغير قابل للتنفيذ من قبل وزارة العدل؟!!

٨-
***- نصيحة اهديها لك يا دوسة، تبقت ايام قليلة تفارق بعدها حياة الابهة والسلطة، ( انت مازلت في السلطة ، قم بعمل مفيد، يذكرك به الناس في المستقبل)...افتح ملف فساد مكتب الوالي مرة اخري...

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4092

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1256265 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 07:54 PM
أخي الحبوب،
K. S. Khalid - ك. س. خالد

تحية طيبة، والف شكر علي الزيارة الكريمة.

اما بخصوص تعليقك الذي سبق ان كتبته ولم يظهر بسبب - كما كتبت "تشويش" متعمد -، فلا تعقيب عندي بخصوصه. اتمني ان تواصل الكتابة والا يكون حادث "التشويش" سبب في توقفك عن الكتابة..ولكل جواد كبوة.

(ب)-
***- مرت مناسبة فساد مكتب الوالي بهدوء شديد وكانه ما كانت هناك عملية فساد هزت البلد. رفضت الصحف عن عمد الكتابة حول الموضوع؟ !! .. ولماذا توقفت التحقيقات؟!!..واين موقف الوزير دوسة من القضية؟!!

[بكري الصايغ]

#1256093 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 01:22 PM
أستاذنا الفاضل بكرى الصائغ ..
أنا غايتو فى سؤال محيرنى ليه مدة ..هل شيخ حسن بيختار تلامذته وهم أصلا فاسدين ؟؟ أم بعد مايدخلوا مدرستوا بيتعلموا الفساد والحرامية على غرار مدرسة النشالين ..والله حاجة تحير..حزب من أكبر كبير فيه حتى الكتاكيت يا دوب فقعوا من البيضة برضو حرامية وفاسدين ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بكري الصايغ] 04-28-2015 08:14 PM
أختي الحبوبة،
بنت الناظر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والصحة التامة، سعدت بزيارتك الكريمة، اما بخصوص تعليقك المقدر عن حسن الترابي، فاذكرك قول نبينا الكريم:
(اذكروا محاسن موتاكم). الزول ده مات سياسيآ..اخلاقيآ..دينيآ..حزبيآ، مات وشبع موت ومافي واحد قاعد يتذكره او يترحم عليه. هو اصل البلاء..والداء.. والشقاء..والمحن.

(ب)-
***- اخر اخباره، انه تلقي مبلغ ٣ مليارات جنيه سوداني من حزب البشير. ادلي غندور بتصريح اكد فيه حصول الترابي علي المبلغ!!، من اليوم والترابي غير سياسته..ودينه..ومبادئه وصار مؤتمرجي!!

(ج)-
غندور:
منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،.
علاقتنا مع ايران ناجحة.. على جهاز الأمن شق الحركة الشعبية.
*************************
المصدر:- موقع "الراكوبة" -
-10-12-2014 03:20 AM-
----------------------
واشار غندور الى ان حزبه سيرجي اعلان مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية الى ما قبل الانتخابات بقليل، ليكون مفاجئا للاوساط السياسية، منوها الى انهم اتفقوا مع المؤتمر الشعبي على منحهم تعويضاً مالياً من أجل تليين مواقف الرافضين للتقارب بين حزب الترابي وحزب البشير. وكشف عن اتفاقهم مع الشعبي على منحهم ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل، الاولى مع دخول المؤتمر الشعبي للحوار والثانية عند التقديم للانتخابات والثالثة مع الدعاية الانتخابية، وقال ان ذلك من اجل ضمان مشاركة الشعبي في الانتخابات ومضى يقول: "ان تأييد الترابي لنتيجة الانتخابات يجلب لها تأييد كل الحركات الاسلامية في التنظيم العالمي للاخوان المسلمين"، لافتا الى انه ليس شرطا ان تكون هناك وحدة في تنظيم واحد لان الهدف هو وحدة الاسلاميين ضد التيارات العلمانية التي تستهدف الاخوان في كل العالم.

(د)-
اللهم ارحم الترابي واحسن اليه في الاخرة...انك سميع مجيب الدعوات.


#1255995 [K. S. Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 11:08 AM
محي التعليق بتشويش... هي عايزه تعليق؟

[K. S. Khalid]

#1255752 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 06:32 AM
اليوم ٢٨ ابريل ٢٠١٥، في مثل هذا اليوم قبل ٢٥ عام تم تنفيذ حكم الاعدام في ضباط محاولة انقلاب ٢٣ ابريل ١٩٩٠، الذين ما زالت قبورهم الجماعية مجهولة، وترفض وزارة الدفاع اخطار اسر الشهداء بالمكان.

***- اللهم نسألك تنزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا، اللـهـم اجعل قبورهم روضه من رياض الجنه...انك سميع مجيب الدعوات.

[بكري الصايغ]

#1255441 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 03:22 PM
يا اخ يل بكرى يا صائغ.. ليه عاوز تفسد على الشعب السودانى بهجة يومه هذا السابع بعد العشرين من نيسان الاغر .. يوم اعلان ميلاد دولته الجديده .. ليه يا اخى تنكأ جراحا اندملت من بعد التحلل وعودة الاموال الى اصحاب المصلحة الحقيقيين!
*واكيد انت ادرى الناس بان الماضى اسمو "الكان" واللى تحللو كانو فى عبادة لخدمة السكان
ولرعاية اهل السودان كانو ولا يزالو وما ينفكّو هم الاركان! مشكلة الشعب السودانى هى النسيان!
انسى يا اخى وخلّيك مع الزمن والزمان اللذان لا ينتظران!

[Almisahir fi izallail]

ردود على Almisahir fi izallail
[بكري الصايغ] 04-28-2015 12:04 AM
أخوي الحبوب،

Almisahir Fi Izallail- المساهر في عز الليل،
(أ)-
مليون مرحبا بك، بالطلة المنيرة، والمشاركة الجميلة.
قلت في تعليقك ياحبيب:(انسى يا اخى وخلّيك مع الزمن والزمان اللذان لا ينتظران!)...مع خالص احترامي لكلامك، اذكرك بكلام الله تعالي:
(وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ)- [سورة الذاريات: 55].
قوله‏:‏ ‏‏‏فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَى سَيَذَّكَّرُ مَن يَخْشَى وَيَتَجَنَّبُهَاالْأَشْقَى الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى)-‏‏ ‏[‏الأعلى‏:‏ 9 - 12‏]‏‏.‏

(ب)-
نواصل ياحبيب تذكير الناس بالفساد الذي اسسه ودعمه المؤتمر الوطني:
قصة فساد مكتب الوالي من
هو عبد الجبار ومن هو غسان
********************
المصدر: موقع -"الراكوبة"-
05-27-2014 08:05 PM
الكاتب: -د. صديق الامام-
----------------------
***- ثلاث قضايا شغلن الرأي العام السوداني هذه الايام ، هذا الشعب الذي يعيش حالة الكفاف يسمع ويقرأ ولا يصدق بهذه المليارات المنهوبة ومن صغار موظفين لا تتجاوز اعمارهم النصف الثاني من العشرينات لله نشكو قلة حيلتنا اللهم ارنا فيهم يوما اسودا ولاتغادر منهم احدا هذه هي مقاطع الافلام تتبادل علينا يوما بعد يوم من الاقطان لتهرب المخدرات لبيع خطوط الطيران لملف فساد وكيل وزارة العدل الي ملف اراضي مكتب الوالى وها هو جهاز الامن يتوعد كل الصحف التي تتناول الفساد وتوقيفها اوقف التيار والصيحة وتوعد بوقف ما تبقى من الصحف ، رائحة الفساد ازكمت كل النفوس الا اصحابها فلنسط الضوء على آخر القضايا ونحاول معرفتها والمتهمون فيها دون الحكم على المتهمين حتى يقول القضاء كلمته ونبدأ باخرها وهي قضية اراضي مكتب الوالي.

***- ماهي قصة فساد اراضي مكتب الوالي ومن هم المتهمون فيها؟ وذلك حتى يقف المواطن على معرفه حقوقه المنهوبة ومن هم المتهمون فيها.

***- هي قضية استغلال نفوذ لبعض صغار الموظفين بمكتب الوالي واستخراج قطع أراضٍ بأسماء وهمية وبيعها لمصلحتهما الشخصية بعائد وفوائد وصل مبلغها لـ(420) مليار جنيه بالإضافة إلى مبالغ أخرى أخذت من أموال الولاية وصلت لـ(50) مليار جنيه على رأس المتهمين في هذه القضية عبد الجبار وغسان.

***- فمن هو عبد الجبار ومن هو غسان اللذان تصدرا الصحف السودانية الاسابيع الماضية لكونهما المتهمين الاول والثاني في قضية اراضي مكتب الوالي.

***- عبد الجبار والملازم غسان هما موظفات صغيران لا يميزان بين الصادر والوارد ولكنها قدا افلحا بان تتصدر اسماءهما صحف الاتهام بالمحاكم السودانية وهما يخضعان الآن للتحقيق من قبل السلطات المختصة وقد برزت اتجاهات كثير للتسوية الا وان تصدي بعض المحامين الشرفاء حال دون ذلك.

فمن هو عبد الجبار؟
************
انه المتهم الرئيسي في قضية فساد مكتب والي ولاية الخرطوم وهو يعد من الكوادر الاصيلة في الحركة الا سلامية والمؤتمر الوطني منذ الثالثة عشر من عمره ومن المحاربين القدامى وشغل مناصب عدة منها امين بقطاع طلاب الوطني بولاية القضارف وأمين في قطاع الشباب واداري في وزارة الصحة ومدير اداري بالمركز القومي للإنتاج الاعلامي والذي يخضع لإدارة طلاب الوطني وهو من كوادر الحركة الاسلامية ، وكان اخر مناصبه هو مديراً لمكتب الوالي وله تاريخ حركي كبير وذو خبرة في العمل الاداري وان فترة عمله بالمركز القومي للإنتاج الاعلامي ابان تولي وزيرة الدولة بالإعلام السابقة سناء حمد العوض لإدارته شهدت عدد من عمليات الفساد والاختلاس كان ضحيتها الشاب (عمار) ،وانه يرتبط بصلة عمل وثيقة لسنوات خلت مع الوالي ضمن دائرة من المتنفذين الحاليين من (ابناء الخضر) بالخرطوم والذين كان لهم دور كبير في إزاحة والي القضارف السابق كرم الله عباس و ان المجموعة تضم وزير دولة بوزارة إتحادية وسفير بوزارة الخارجية وإداريين بتلفزيون السودان وهو الان مسجون بكوبر و يهدد بهد المعبد علي مجموعة الوالي بالخرطوم.

أما الشاب ( الملازم أول ) غسان عبد الرحمن
*************************
فهو المتهم الثاني ابن الاربع وعشرون ربيعا المتهم في قضية فساد مكتب والي ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر ، وقيل انه تعرض قبل أيام لحالة تسمم بالمعتقل ونفت الشرطة ذلك !! .. وأفادت التسريبات يوجود أياد خفية تريد إغتياله حتى لا يتحدث ويفصح عن اسرار خطيرة تمس الوالي الخضر خاصة بعد تصريحاته التي أطلقها من خلف القضبان هو وعبد الجبار حيث هددا فيها بهدم المعبد علي الرؤوس المتوارية خلف كواليس ، القضية خطيرة وكبيرة. وقد تردد أن ثروة هذا الغسان تبلغ 48 ملياراً من الجنيهات ، وهو الآن معتقل في مكانٍ ما مع شريكه الاول عبدالجبار!!.

وقد تردد اخيرا انه قد تم تهريبه لخارج البلاد والعهدة على الراوي الذي اقسم مغلظا بمشاهدته في مطار الخرطوم وبصحبته ضابط من جهاز الامن يقودانه لصالة كبار الزور للمغادرة.

هذه هي القضية وهؤلاء هم اهم المتهمين فيها وقد اوردا فيها اسماء نافذه لامجال لذكرها الآن حيث ان القضية في طور الاتهام ، أوردت هذا ليعرف من لم يعرفوا ، ماهي قضية فساد مكتب الوالي ومن هم المتهمين فيها والى القاء عند معرفة الجديد . حيث ما زال الغموض يكتنف هذه قضية بعد عدم النشر في الصحف بواسطة الاجهزة المختصة . والله المستعان.


#1255396 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 02:21 PM
إقتباس ( وأوضح أن عدد قطع الأراضي التي حصل عليها المتهمان بطريقة غير مشروعة 5 قطع، غير أن عمليات البيع والشراء أوصلتها إلى 9 قطع ) .

الفاهم يفهمنا ، كيف 5 قطع اراضى صارت 9 قطع ، بعمليات البيع والشراء ! .
مش احتمال ممكن تكون 20 قطعة أو أزيد ؟ .. ومش احتمال مقابل 5 قطع استثمارية فى الرياض والمنشية وكافورى ! ، تم استرداد 9 قطع فى مناطق حديثة التخطيط مثل المجاهدين ، وجبرة ، او مناطق شعبية ، مثل أمبدة والدروشاب !! .

يا استاذنا بكرى ، لا تأمل ولا تعشم خيرآ فى مولانا دوسة !! .. هل نسيت تصريحه داخل البرلمان ، بمعنى ( انه قد تعرض لضغوطات رهيبة بخصوص بعض قضايا الفساد ؟ ). ، انا لو كنت ممثل دائرتنا حـسـم وكرمة ! ، بدلآ للأستاذ عصام ميرغنى ! ، ما كنت نمت لمدة شهر كامل ، لو ما عرفت اسم الجهات التى مارست الضغوط ضد وزير عدل جمهورية السودان ؟ .
وللمعلومية الأستاذ عصام ميرغنى سيمثل المنطقة للخمسة سنين القادمةأيضآ.

اكتر ناس رؤيتهم واضحة فى هذه الدنيا ، هم جماعة الانقاذ بألوانهم المختلفة ! . هدفهم الاستراتيجى هو السلطة والثروة ، وفى سبيلهما فالتسقط قيم الدين ، ولتسقط قيم مكارم الأخلاق ! .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
[بكري الصايغ] 04-27-2015 11:41 PM
أخوي الحبوب،
سيف الله عمر فرح،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بك وبقدومك المنير، وتعليقك يا حبيب والله مليان فهم وفيه مجموعة اسئلة والغاز تحتاج بالفعل لمن يفك طلاسمها!! كتبت في التعليق:
(الفاهم يفهمنا ، كيف 5 قطع اراضى صارت 9 قطع ، بعمليات البيع والشراء!.مش احتمال ممكن تكون 20 قطعة أو أزيد ؟..ومش احتمال مقابل 5 قطع استثمارية فى الرياض والمنشية وكافورى !، تم استرداد 9 قطع فى مناطق حديثة التخطيط مثل المجاهدين ، وجبرة ، او مناطق شعبية ، مثل أمبدة والدروشاب!!).

***- عليه، اقوم بدوري تحويل استفساراتك لمن يستطيع ان يرد عليها. واسال ايضآ: (هل بالفعل تمت مصادرة الاراضي، ام اصبحت مملوكة لمن اشتراها؟!!)...

(ب)-
حـتي لاننسـي:
عناوين أخبار عن فساد مكتب الوالي:
***********************
١-
جهاد الفساد ، فى مكتب والي الخرطوم !!...
٢-
حظر النشر في قضية فساد مكتب والي الخرطوم...
٣-
الكشف عن أكبر قضية فساد في مكتب حاكم ولاية الخرطوم...
٤-
فســاد..والى الخرطوم .عبد الرحمن الخضروالفساد (المدسوس)...
٥-
فصل عدد من موظفي مكتب والي الخرطوم علي خلفية قضية الفساد...
٦-
حسين خوجلي يلمح باشتراك والي الخرطوم في اكبر فضيحة ...
٧-
مسدار فساد والي الخرطوم ومكتبه (والي الغفلة)...
٨-
قضية فساد مكتب والي الخرطوم المتهم الاول...
٩-
محاولة تسميم الملازم غسان المتهم في قضية فساد مكتب والي الخرطوم...الشرطة تنفى تعرض متهم فى قضية فساد مكتب والى الخرطوم ...
١٠-
كشف المستور في فساد مكتب الوالي عبد الرحمن الخضر...
١١-
فساد مكتب والي الخرطوم يهدد باطاحته...
١٢-
والي الـخرطوم يكشف تفاصيل جديدة في قضية فساد موظفي مكتبه...
١٣-
أمر بحظر النشر في قضية فساد مكتب والي الخرطوم...

١٤-
وزير العدل يأمر بالقبض على المتهمين
في قضية فساد مكتب والي الـخرطوم
***********************
المصدر: -
جريدة -آخر لحظة-
-مايو 1, 2014, 7:06م-
----------------
***- اصدر مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل امراً بفتح دعوى جنائية في مواجهة الموظفين المتهمين في قضايا فساد في ولاية الخرطوم والقبض عليهم والحجز على الأموال واحالة التحريات الى نيابة المال العام للمواصلة فيها تحت اشراف لجنة من كبار وكلاء النيابة، وفيما يلي نص الأمر:
استناداً على سلطاتي تحت المادة «55/3» من قانون الاجراءات الجنائية قام محمد بشارة دوسة وزير العدل بفحص ومراجعة اجراءات محضر وقرار لجنة التحقيق في المخالفات المنسوبة للموظفين في ولاية الخرطوم وعلى اثره اصدر امراً بفتح دعوى جنائية في مواجهة كل المشتبه فيهم تحت المواد «21» الاشتراك لتنفيذ الاتفاق الجنائي، «25» المعاونة، «89» مخالفة الموظف العام للسلوك الواجب اتباعه، «123» التزوير، «124» تحريف المستند بواسطة الموظف العام، «177/2» خيانة الامانة من الموظف العام، وذلك من القانون الجنائي لسنة 1991م وأمر دوسة بالقبض على المتهمين والحجز على الاموال واحالة التحريات الى نيابة المال العام للمواصلة فيها تحت اشراف لجنة من كبار وكلاء النيابة.

١٥-
سيدي الرئيس .. أركان حرب والي الخرطوم ينهبون المليارات...
١٦-
حراسة أمنية مشددة علي الملازم أول غسان عبدالرحمن المتهم في قضية فساد مكتب والي الخرطوم...
١٧-
توسع التحقيق في قضية فساد مكتب والي الخرطوم...

١٨-
في قضية فساد بعض منسوبي مكتب والي ولاية الخرطوم جملة الاختلاسات 17.835.000 مليون جنيه...
(اوضح الاستاذ ياسر احمد صالح : رئيس اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية فساد بعض منسوبي مكتب والي ولاية الخرطوم عدد من النتائج الخاصة بالتحقيق و ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت في تمام الساعة 12 ظهرا بمباني وزارة العدل وفيما يلي النتائج الاولية للتحقيق:
جملة الاختلاسات :
*************
مبلغ وقدره 17.835.000 مليون جنيه هي:
عربات واراضي واموال نقدية وتفصيلها كالآتي :
5 عربات.
9 اراضي وتم استرجاع ال 9 اراضي.
مبلغ قدره 2.4 مليون جنيه وتم استرداد كل الاموال.
وفقا للقانون يعتبروا خالي الطرف لدينا ما لم تظهر معلومات اخري. وتم التعامل معهم وفق قانون الثراء الحرام. الكلام اعلاه اذا نشر لا يضر بالتحري.

١٩-
الصحافة السودانية تفضح الفساد.. والحكومة تردّ بايقاف الصحف ...
٢٠-
حكومة البشير تغرق في أكوام فساد الإسلاميين ...
٢١-
الملازم غسان بابكر: هددوني بالتصفية الجسدية.. و يحاولون تقديمي كبش فداء للتغطية على فساد إبن الوالي، ونسيبه، ومهدي إبراهيم وشقيق الرئيس...
٢٢-
فضائح والي الخرطوم .... ملازم الشرطه يكشف المستور...
٢٣-
الفساد الذي طال الجميع وطفح كيله ..!!!
٢٤-
موظفو مكتب عبد الرحمن الخضر اختلسوا 900 مليار جنيه...
٢٥-
والي الخرطوم: المتهم الأول من قدامى كوادر المؤتمر الوطني...
٢٦-
بعد عملية تحلل المشتبه بهم وإطلاق سراحهم.. قضية الفساد بمكتب والي الخرطوم في الصحافة السودانية...
٢٧-
أول صورة تنشر للمتهم الأول فى اختلاسات والى الخرطوم ( الراكوبة)...
٢٨-
فساد مكتب الوالي : حماية المفسدين!!
٢٩-
فضائح فساد في مؤسسات سودانية حساسة!!
٣٠-
لا لا هو ما زال طفل يحبي..ارجو المخارجه..للبالعين ...
٣١-
السودان فضائح الفساد المالي "تزكم الأنوف...
٣٢-
رفقاء صلاة الصبح يروجون( لتبيض وجه الوالي..!!)...
٣٣-
يا "ود الحلال" 48 مليار من مكتب الوالي كنت داير تعمل بيها شنو...
٣٤-
بسبب قضية فساد مكتب الوالي... نواب بتشريعي الخرطوم يشنون هجوم علي الوالي...
٣٥-
ما ظهر من فساد فى ولاية الخرطوم...
٣٦-
جدل في تشريعي الخرطوم حول فساد مكتب الوالي ...
٣٧-
فاطمة حامد:المسؤول الأول عن الفساد في مكتب الوالي هو الوالي نفسه...

٣٨-
ماهي قصة فساد اراضي مكتب الوالي ومن هم عبد الجبار وغسان؟!!
٣٩-
على خلفية إلقاء القبض عليهم... فساد موظفي الخضر.. العدالة على المحك...
٤٠-
قانون الثراء الحرام في السودان باض الفساد وأفرخ في كنف الإنقاذ...
٤١-
الخضر: تورط منسوبي مكتبي في الفساد طعنة لي ...
٤٢-
اتاريه فساد الاراضي ده في كل مكان في السودان...
٤٣-
والي الخرطوم : «السلطان إذا كان فاسد حقكم ضاع والبلد راحت معاه»..
٤٤-
فساد الكيزان وفقه التحلل!!


#1255344 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 01:30 PM
يا بكرى إنت ما سمعت نائب الرئيس حسبو قال إنهم يعرفون جميع أماكن الفساد في الدولة وإنهم إذا بدأوا بإعتقال واحد فسوف يعتقلوا كل حزب المؤتمر الوطنى،، طيب بعد دة تسأل ليه ما في محاكمات.

دى خربانة من كبارها من البشير ووداد إلى أصغر جربوع في عصاباتهم.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[بكري الصايغ] 04-27-2015 09:35 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحـبوب،
الحقيقة،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبزيارتك الكريمة. والف الف شكر علي التعليق المقدر.

(ب)-
ما اشبة الليلة ببارحة ٢٧ ابريل ٢٠١٠
البشير يفوز بنسبة 68% في أول انتخابات
تعددية منذ ربع قرن.. ويلتقي مبارك اليوم
*'*************************
المصدر:- "جريدة الشرق الاوسط" اللندنية-
-الثلاثـاء 13 جمـادى الاولـى 1431 هـ 27 ابريل 2010 العدد 11473-
---------------
***- فاز الرئيس السوداني عمر حسن البشير بولاية رئاسية ثانية في أول انتخابات تعددية تجري في البلاد منذ نحو ربع قرن إثر حصوله على نسبة 68.24% من الأصوات على الرغم من كونه الرئيس الوحيد الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرا باعتقاله وهو في المنصب.

وأعلن أبيل ألير رئيس المفوضية القومية للانتخابات السودانية، أمس، فوز البشير. كما أعلن أن سلفا كير فاز بانتخابات رئاسة حكومة جنوب السودان بشكل كاسح وحصل على 92.99% من الأصوات في ذلك السباق. وأكدت المفوضية القومية للانتخابات مشاركة أكثر من 10 ملايين ناخب من أصل 16 مليونا مسجلين. وكان فوز الرئيس السوداني أصبح شبه مؤكد بعد انسحاب منافسيه الرئيسيين ياسر عرمان، الذي ترشح عن الحركة الشعبية لتحرير السودان، والصادق المهدي زعيم حزب الأمة الذي أطيح بحكومته المنتخبة في انقلاب عسكري قاده البشير سنة 1989. وانسحب المرشحان بعد الإعلان عن طبع بطاقات الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل.

قال البشير في كلمة نقلها التلفزيون الحكومي: «أجدد التزامنا بحشد الطاقات لإنفاذ برنامجنا، وأيدينا وعقولنا مفتوحة لكل القوى العاملة في إطار الدستور للتواصل والتحاور والتشاور لتأسيس شراكة وطنية نواجه بها التحديات، وأؤكد على المضي في إجراء الاستفتاء في جنوب السودان في موعده المحدد واستكمال سلام دارفور».

وتوجه الرئيس السوداني الذي يتولى الحكم منذ انقلاب 1989، بالشكر إلى مؤيديه ومعارضيه بقوله: «شكرا لكل الذين وقفوا معنا وأيدونا من قطاعات الشعب السوداني كافة، وكذلك من لم يؤيدونا ولم ينقص عدم تأييدهم لنا من مواطنتهم شيئا، فرئيس الجمهورية يمارس سلطاته كرئيس للجميع وهو مسؤول عنهم. هذه حقيقة أؤكدها وألتزم بها والتزام أعلنه». وقال البشير: «أزهو أمام أعين العالم بالسلوك الحضاري والراقي والمحترم في انتخابات لم يشبها عنف ولا مصادمات ولا احتكاكات.. شكري لكل الجماهير في ولايات السودان في الجنوب والشمال والغرب والشرق».

واعتبر البشير عملية الاقتراع التي جرت من 11 إلى 15 أبريل (نيسان): «أضخم وأعقد انتخابات سودانية منذ الاستقلال» في 1956. وقال: «إنها عملية ضخمة ومكلفة. وعلى الرغم من التحديات الفنية واللوجيستية فإنها جرت بنزاهة يتشرف بها السودانيون جميعا».

واعتبرت مصادر سياسية سودانية أن الرئيس الفائز بالانتخابات الأخيرة عمر البشير، كان قد حصل على نسبة أقل من (50% + 1) وهي نصاب الفوز، وقالت إن المؤتمر الوطني عمل على تزوير الانتخابات وأوصل نسبته إلى 68% وهي التي تم إعلانها.

(ج)-
"كأنك يا شعب السودان لا رحت ولا جيت"..الحال الواقف هو نفس الحال اليوم.. واحداث الامس هي نفسها احداث اليوم..نفس الرئيسالقديم يتجدد ..نفس الطاقم..الفساد.....لكن هل فعلآ سينعم البشير بالحكم بعد ان عرف من الانتخابات والمقاطعة حقيقة نفسه ومكانته عند الشعب؟!!


#1255299 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 12:47 PM
اذا كان من يحكم فى الأرض لم يعمل بشرع الله , فالله فى سماه سوف يحكم فيهم وحسبنا الله ونعم الوكيل.

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[بكري الصايغ] 04-27-2015 08:57 PM
أخوي الحـبوب،

كاسـترو عبدالحـمـيـد،
(أ)-
مساء الخير عليك وعلي الجميع، الف مرحبا بزيارتك الكريمة، وسعدت بمشاركتك المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:

(...انت لسه في زمن غسان وفساد مكتب الوالي؟!!، يا اخي قبل وبعد حكاية غسان دي جاءت بلاوي تانية متلتلة واكبر بكتير، وكلها حالات فساد حدثت في نفس العام ٢٠١٤!!، عندك مثلآ بيع بيت السودان في جنيف، ليوم الليلة ما في زول عارف كيف تمت عملية البيع ..وين راح مبلغ ال 2.885.000 (مليونان و ثمانمائة و خمسة وثمانيون ألف دولار أمريكي) عائد البيع؟!!..هل دخل خزينة الدولة؟!!...بعدين ليه انت نفسك قائم وهائج في غسان المسكين وعندك القطط السمان لسه بتنهب وتسف؟!! )...


#1255109 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 09:41 AM
؟؟؟؟؟!!! لا احد معترف بأن هناك فساداً لا علي بابا ولا الأربعين حرامي

[الحلومر]

ردود على الحلومر
[بكري الصايغ] 04-27-2015 08:22 PM
أخوي الحـبوب،
الحلومر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بدوام الصحة والعافية، سعدت كثيرآ بقدومك الكريم ومشاركتك الموقرة.

(ب)-
ما زال السؤال مطروحآ:
جهاز الأمن هو الذي كشف الفساد في مكتب والي الخرطوم، واذن للصحف بنشر تفاصيل الحادث، عرفنا كل ما جري من فساد واسماء المتهمين من الصحف المحلية . بعد ان عم الخبر القري والحضر وقامت بعض الصحف العربية بنشره..فجأة امرت السلطات الامنية الصحف عدم مواصلة نشر اخبار ما جري في مكتب الوالي!!...
***- لماذا تم المنع؟!!..
***- ولمصلحة من توقفت التحقيقات؟!!..
***- لماذا اصلآ كشف جهاز الامن فساد مكتب الوالي اذا كان لاحقآ سيقوم بوقف التحقيقات واطلاق سراح كل المتهمين؟!!
***- هل لان اسم شقيق عمر البشير جاء ضمن اسماء بقية المتهمين، تم اغلاق ملف الفساد؟!!
***- اين الملازم غسان الان؟!!..
***- هل مازال معتقلآ؟!!
***- هل ما زال في رتبته العسكرية..ونال ترقية وعلاوة؟!!
***- هل جرد غسان من رتبته وقدم لمحاكمة عسكرية؟!!
***- هل يتمتع غسان بال"حصانة" لذلك لم يقدم للمحاكمة؟!!
***- غسان يعمل في الشرطة، وزميله عبدالباقي الذي كشف الفساد في وزارة الداخلية ايضآ عمل في الشرطة قبل اعتقاله وتقديمه للمحاكمة. لماذا اذآ تم اعتقال عبدالباقي وسجن...وغسان حر طليق، مع ان تهمة غسان اكبر من تهمة عبدالباقي؟!!
***- لماذا سكت وزير العدل، وطوال عام كامل لم نسمع منه ما يفيد باستمرار القضية؟!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة